سلام عليكم
صباح الخير
كنت افكر اكتب عن فرصة في هذه الاجواء ان الواحد ينشر البذور بالبر
خاصة البقدونس والورقيات اللي فتره بسيطة ويستفيد منها الناس
ومعلوم ان النبات البري افضل من المحمي بتعديل المواسم او المغذى كيمياء وغيره
طبعا الناس ينشدون عن مكان الربيع لو كان بعيد
لكن الله ذكر قص اللينة او تركها على اصولها
وقد قال لي شخص بعد مااقترحت زرع كل الاشجار بالبر وحتى بالشوارع وغيرها
ومنها مثلا الزيتون والحمضيات وكل الاشجار
ولكن اعترض بالقول ارضنا وجونا لايصلح لكذا وكذا
ففكرت لوهلة ثم تذكرت ابو شهادة واسباب التعاسة
هذا ما اخرج علينا أميين هذا الزمن شهادة بعقل فارغ
بدليل انه لايجيد عمل بيده و حتى لو يخيط ثوبه اويغسله او يطبخ طبخه
ولكن مجتهد وبقهوة بالتعليقات بالتواصل الاجتماعي لانه مايبي جهد
فقد استفاد من دراسته انه يرعص بلوحة المفاتيح ولايخلي شي الا يقرق بوه
هذااا مايملكه فقط حتى لو يبث مباشر كود احد يضبط له البث
انني استغرب ان من قدوتهم المصطفى عليه الصلاة والسلام
والذي يعمل بيده يحلب الشاة وينحر الهدي ويساعد اهله بالبيت ... الخ
ثم فقط لايجيد الا كتابه بجوال ويطلع عليك اللي حفظه من الشهادة الفاضية
كل مافي القران من شجر وثمر وزروع اي ورقيات وكل ماذكر بالقران
مفروض اضعف الايمان لما يكشت الواحد ياخذ معه بذر من اقرب محل وهي كثيرة الحمدلله
واذا مابه حيل وهو يتمشى هو واهله لاشاف روضه او بر فيه رمث او فياض ثم يطلق البذر بالريح
والله سبحانه تكفل بها وقد تكون له اجر لو بعد موته اذا كانت من الشجر المفيد طويل الاجل
او حتى من الورقيات والتي سوف تزهر وتنثر بذور
ان السماء تمطر ماء وايضا العجاج اووالغبار يسمد الارض وينقل البذور
ولكن ناقص الانسان يكمل الباقي
الموضوع يحتاج افكار عمليه فقط
لكن اللي تقترح عليه شي ويجاوب مباشرة = مايجي مايصلح ما وما
هذا ابعدعنه
وهذا سبب ان صارت الديار كله برسوبس واشجار ضارة جلبت الحساسية
ولو كانت اشجار اي صنف يستفاد منه لكانت اليوم رياض خضراء
لكن هي مقولة ماتجي
طيب ابو شهادة ليش يدفن النفايات تحت الرمل ؟؟
كلها بلاستيكات ومواد نظافة وغيرها كلها تنزل لباطن الارض وللمياه وتضر
طيب اضعف الايمان ابتكار شي يحطنها واضعف الايمان لو تطلق بالرياح مثل الرماد
انما تدفن بحالها ولما يشق طريق تخرج الروائح = مشكله
وقد تذكرت حمم البراكين والتي تبيد اي شيء
وحتى الافران الصناعية نفس الشيء
الارض مثل جسم الانسان تعتني به يطعل جميل تتركه يصير حوسه
وايضا اذا دخله سموم صعب يطلع منه بسهولة
ولكن الانسان يعقل
عموما ارجع لنثرالبذور وحتى الشتلات حول الاماكن
وحتى في اماكن الرمث بحيث تثمر للبهايم
وايضا لو كانت بذور ورد ولو كانت بذور اي انواع اعلاف ذرة وغيره
المهم ان الانسان يعمل شي ثم يجي للمكان يشاهد الربيع
ولايفوتني ان اقول ان من قديم كان الناس ياكلون الربيع ويطيبون من كثير من الامراض
ولو اقل القليل حط بالحوض او فوق التنده شيء به بذور مكشوفه يشيلها الهواء وانت تتمشى بالبر
وانسها انت تعمل الشيء لله
اما من يتكلم عن المرض النفسي وقد سمعته
فأقول = المرض النفسي تسعين بالميه اسبابه الاطباء النفسيين
وحتى الامراض العضوية ايضا يزيدها مراجات كثرة الاطباء
اذ ان من تناول عقاقير نفسيه = تماما مثل من بدأ بالمخدرات
وكذالك السكر ووالضغط وغيرها
متى مادخل الجسم عقاقير = الجسم يحدث به تحول تزيد الامراض
اما انه يدعي ان الطب النفسي علم ... الخ
اقول ذاك اول يوم الطبيب يفرح اذا عالج انسان بطريقه صحيحة
وليس اليوم اتفه ابجديات الطب لا توجد وهي السؤال قبل اعطاء الدواء
والسؤال يكون عن امراض سابقه هل العائلة بها امراض هل تتعاطى عقاقير هل عملت عمليات
يعني اسئله قبل اي عمل
بعكس مايوجد اليوم مباشرة ابره حبوب
والناس مساكين ياكل مصدق
ولكن الطامه اذا الشخص عنده تاريخ لمرض معين ثم ضره بعلاج
ثم قالو قضاء وقدر ؟؟
عموما حبيت اكتب شيء ورد بخاطري
وبالنسبة للزملاء والاخوة والاصدقاء ووكل من به خيراقول
ليلة جميلة مع هذه الاجواء الجميلة
وترى الامراض علاجها البر والهواءالنظيف
وترى الحناء معالقهوة والليمون او الخل التفاح او ملح
تفيد علاج للجسم
عادي تجرب وتتكرها تنشف تماما خاصة للرأس
وللصلاة امسح عليها
وايضا للجلد تعمل حناء بشاهي او قهوة او جرب انت
ثم ادهن جسدك كله ثم ينشف بسرعة بحكم انه طبقه بسيطة
ثم انت بفوطه او سفنجنه مبلوليه تدعك الجلد كله
تشوف كيف يسحب اللي بالمسامات ويعطي الجسد شيء من الحمرة البسيطة
طبعا لا تبطي وجرب في البيت واوقات الاجازة كل طرق العلاج بالاكل والشرب
واترك الناس انقطع عنهم فالعافيه اهم
والتردد على طبيب ابو شهادة = انشهد انه مرض
والايمان بالله الصبر على البلاء
لو ان كثير من الامراض النفسيه تتعلق بالسحر
لكن ابو شهادة لايعترف بالسحر
لذالك التواصل معهم = مقطووع الى اشعار آخر ^_^