العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-11-01, 05:41 am   رقم المشاركة : 1
عاشق القمره
عضو






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق القمره غير متواجد حالياً
Exclamation ها1111111111111111م جدا


بسم الله الرحمن الرحيم وبعد :-

انا اتمنى ان هذا الوضوع يشد انتباهكم مثلي .

=============================

أخذت التقويم واذا بي اجد أن ليلة الجمعة توافق بالضبط يوم (15) من رمضان فهل ذلك من الصدف ؟ أخذت التقويم واذا بي اجد أن ليلة الجمعة توافق بالضبط يوم (15) من رمضان فهل ذلك من الصدف ؟

أحاديث شريفة ربما تشير الى رمضان القادم ( والله اعلم .. والله أعلم .. والله اعلم ) اليكم هذه الأحاديث الشريفة ، فإن أصبت فمن الله ،وإن أخطأت فمن نفسي:

الأحاديث الشريفة بخصوص رمضان الذي نصفه يوم جمعة واليكم الاحاديث بالنص :- 1) مسند الشاشي الجزء 2 الصفحة 263 الحديث الشريف رقم 837

837 حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال حدثنا أحمد بن الحسن حدثنا نعيم بن حماد حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة حدثني عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا كان صيحة في رمضان فإنها تكون معمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم وما المحرم يقولها ثلاثا هيهات هيهات يقتل الناس فيها هرجا هرجا قال قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال هذه تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى وذلك إذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة تكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العوائق من خدورهن في ليلة جمعة سنة كثيرة الزلازل والبرد فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن ترك هلك

2) مجمع الزوائد جزء 7 صفحة 310 الحديث الشريف رقم

وعن فيروز الديلمي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون في رمضان صوت قالوا يا رسول الله في أوله أوفي وسطه أو في آخره قال لا بل في النصف من رمضان إذا كانت ليلة النصف ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويصم سبعون ألفا قالوا يا رسول الله فمن السالم من أمتك قال من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله ثم يتبعه صوت آخر فالصوت الأول صوت جبريل والثاني صوت الشيطان فالصوت في رمضان والمعمعة في شوال ويميز القبائل في ذي القعدة ويغار على الحاج في ذي الحجة والمحرم وما المحرم أوله بلاء على أمتي وآخره فرج لأمتي الراحلة بقتبها ينجو عليها المؤمن خير له من دسكرة تغل مائة ألف رواه الطبراني وفيه عبدالوهاب بن الضحاك وهو متروك وعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان الصوت وفي ذي القعدة تميز القبائل وفي ذي الحجة يسلب الحاج رواه الطبراني في الأوسط وفيه شهر بن حوشب وفيه ضعف والبحتري بن عبدالحميد لم أعرفه

3) المعجم الكبير جزء 18 صفحة 332 الحديث الشريف رقم 853

853 حدثنا أحمد بن عبد الوهاب بن نجدة الحوطي حدثنا عبد الوهاب بن الضحاك حدثنا إسماعيل بن عياش عن الأوزاعي عن عبدة بن أبي لبابة عن فيروز الديلمي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون في رمضان صوت قالوا يا رسول في أوله أو في وسطه أو في آخره قال لا بل في النصف من رمضان إذا كان ليلة النصف ليلة الجمعة يكون صوت من السماء يصعق له سبعون ألفا ويخرس سبعون ألفا ويعمى سبعون ألفا ويصم سبعون ألفا قالوا يا رسول الله فمن السالم من أمتك قال من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير لله ثم يتبعه صوت آخر والصوت الأول صوت جبريل والثاني صوت الشيطان فالصوت في رمضان والمعمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة ويغار على الحجاج في ذي الحجة وفي المحرم وما المحرم أوله بلاء على أمتي وآخره فرح لأمتي الراحلة في ذلك الزمان بقتبها ينجو عليها المؤمن له من دسكرة تغل مائة ألف الفلتان بن عاصم

4) الفتن لنعيم بن الحماد جزء 1 صفحة 228 الحديث الشريف رقم 638

638 حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة قال حدثني عبد الوهاب ابن حسين عن محمد بن ثابت البناني عن أبيه عن الحارث الهمداني عن ابن مسعود رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا كانت صيحة في رمضان فإن يكون معمعة في شوال وتميز القبائل في ذي القعدة وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم وما المحرم يقولها ثلاثا هيهات هيهات يقتل الناس فيها هرجا هرجا قال قلنا وما الصيحة يا رسول الله قال هذه في النصف من رمضان ليلة جمعة فتكون هذه توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة فادخلوا بيوتكم واغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم فإذا حسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإن من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل ذلك هلك.

انتهت الأحاديث الشريفة

وللعلم فقط .. هناك رؤيا رآها أحد الاخوان كنت قد قرأتها قبل يومين تفيد أنه قد رأى ان في هذه السنة سوف يكون هناك رمضانان ةتم تأويلها من قبل أحد مفسري الرؤى بأن هذا الرمضان سيكون فيه امر جلل قادم ولم يخبر به ..

فهل يا ترى هذا الصوت سيكون صوت ضربة نووية أو شيء من ذلك لأننا كما نعلم أن من شروط السلامة التي تتبعها الدول في مثل هذه الحالات من الضربات أنها تأمر الناس بأن يغلقوا جميع المنافذ والفتحات التي توجد في منازلهم - (سددوا كواكم ) كما ورد في الحديث - والتغطي داخل الأغطية - ( دثروا أنفسكم ) - كما في الحديث ايضا - وهل سيكون المسلمون - ولعلهم جماعة اسامة بن لادن - هم من سيبدأ بضربة قوية اما بانفجار او ضربة نووية قوية على احدى مصالح امريكا في المنطقة وسيكون معهم من ( ودون ان نشعر ) جبريل عليه السلام كما في بدر ( وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى ) ... الأمر الذي سيخرج أمريكا ( والشيطان ) من طورهما ويغضبهما فيقومان برد الضربة بضربة أخرى نووية قوية في نفس اللحظة او بعدها بقليل ( يهلك فيها انام كثيرون ) ويخرس 70الفا ويصم 70 الفا ويعمى 70 الفا ( وهذه من نتائج الضربات بالاسلحة النووية ) ..... الله يستر

هذا والله تعالى اعلم ..... والله اعلم ..... والله اعلم

اللهم أني أعوذ بك ان اشرك بك وأنا أعلم ... وأستغفرك لما لا أعلم

اللهم ارحمنا برحمتك

اللهم انصر عبادك الموحدين


نقلا عن منتدي >>>>> والله ورسولة اعلم عن ما ذكر

انها للعظة والتذ كير بالله سبحانة وتعالي فأعملو لأ خرتكم لعل الله ان يغفر لنا و يثبت اقدامنا في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون







التوقيع

aa_love33@hotmail.com

قديم 30-11-01, 09:48 am   رقم المشاركة : 2
diver
عضو محترف
 
الصورة الرمزية diver






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : diver غير متواجد حالياً
Post رد


هذا بيان لدرجة الحديث ، وتعليق على مضمونه

حديث ( الصيحة في رمضان ) غير صحيح !

:

أولاًَ : الحديث ضعيف جداً ، أو موضوع ، وقد جاء من طرق عديدة ، منها :

1- ما أخرجه الحاكم في مستدركه ( 4/ 563 ) من طريق نعيم بن حماد عن أبي وهب عن مسلمة بن علي عن قتادة عن ابن المسيب عن أبي هريرة .

قال نعيم )1/ 226 ) لا أعلم إلا أني سمعت مسلمة بن علي إن شاء الله وبينه وبين قتادة رجل . ومسلمة بن علي الخشني : متروك .

وفيه الرجل الراوي عن قتادة وهو مجهول .

2- ورواه الشافعي في مسنده ( 2 / 262 ) من طريق نعيم عن أبي عمر عن ابن لهيعة ، حدثني عبد الوهاب بن حسين ، عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله ( يعنى ابن مسعود ) .

وابن لهيعة فيه مقال مشهور ، وعبد الوهاب بن حسين ، قال في لسان الميـزان : أخرج له الحاكم في كتاب الأهوال حديثاً ، وقال : أخرجته تعجباً .. ، وفيه عبد الوهاب : مجهول ، وقال : هذا الخبر موضوع .

ومحمد بن ثابت ضعيف .

والحارث : ضعيف جداً .

3- ورواه نعيم ( 1/ 225 ) من طريق ابن لهيعة قال : أخبرني عبد الوهاب بن بخت عن مكحول ..

وسنده ضعيف وهو منقطع ، ومتنه مخالف لما سبق .

4- كما رواه عن الوليد عن صدقة بن يزيد عن قتادة عن سعيد بن المسيب من حوكه .

وهذا لا يصح أيضاً . فالوليد مدلس . وصدقة ضعيف .

5- كما رواه عن الوليد عن عنبسة القرشي عن سلمة بن أبي سلمة عن شهر بن حوشب قال : بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ..

وهذا مسلسل بالآفات .

فإن عنبسة هو ابن عبد الرحمن القرشي قال البخاري : تركوه ، وقال أبو حاتم : كان يضع الحديث . وقال يحيي بن معين : ليس بشيء .

وقال ابن حبان ، صاحب أشياء موضوعة وما لا أصل له ، لا يحل الاحتجاج به .

- ومسلمة بن على هو الخشني : متروك .

6- ورواه عن أبي يوسف المقدسي عن عبد الملك بن أبي سليمان عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده .

7- ومرة قال : عن أبي يوسف عن محمد بن عبيد الله العرزمي عن عمرو بن شعيب..

والعرزمي : متروك . وأبو يوسف المقدسي وعبد الملك مجهولان . وفي رواية عمرو بن شعيب كلام مشهور مفصل في غير هذا الموضع .

فالخلاصة أن هذه الأسانيد تالفة بمرة ، وهي مع ذلك مضطربة يهدم بعضها بعضاً وبهذا يعلم أن المتن موضوع والله أعلم ، مع أنه مرتبط تاريخياً بخلافة بن العباس لأن نعيماً صدر الباب ناثر عن كعب الأحبار فيه ، أن علاقة انقطاع ملك ولد العباس حمزة تظهر في جو السماء ، وهذه تكون فيما بين العشر من رمضان إلى نصفه .. الخ .

وقصاراه أن يكون من الآثار الإسرائيلية المحرفة ، لأنه متنه مرتبك مختلف متناقض .

ومثل هذه تكثر في مصنف نعيم بن حماد الخزاعي . ونعيم شيخ البخاري ، روى له مقروناً بغيره ، ووثقه قوم ، وضعفه آخرون ومحله الصدق ، ولكنه كثير الخطأ ، ونص أهل العلم على أحاديثه المنكرة في الفتن والملاحم والتي تفرد بها .

قال الذهبي في السير : من كبار أوعية العلم ، لكن لا تركن النفس إلى رواياته .

وقال : لا يجوز لأحد أن يحتج به ، وقد صنف كتاب الفتن فأتى فيه بعجائب ، ومناكير . اهـ

والكتاب فيه الصحيح ، والحسن ، والضعيف ، والموضوع ، وغالب ما تفرد به مما لا يصح بحال ، وقد أفرط في الجمع دون تمحيص أو تمييز ، وفي مروياته الكثير عن كعب الأحبار وغيره ممن عرفوا باعتماد كتب الإسرائيليات والأخذ عنها ، كما روى عن خلق من المجهولين والمبهمين .

وكتاب أبي عمرو الداني ( السنن الواردة في الفقن ) خير منه بكثير ، وأصح أسانيد .

أما كون الجمعة أول الشهر ووسطه فهذا أمر عادي يتكرر كل ثلاث سنوات ، أو أقل أو أكثر .

فمثلاً :

- عام 1406 هـ كان أول الشهر الجمعة ، وأوسطه الجمعة .

- وعام 1409 هـ كان أول الشهر الجمعة ، وأوسطه الجمعة .

- وعام 1414هـ كان أول الشهر الجمعة ، وأوسطه الجمعة .

- وعام 1412هـ كان أول الشهر الخميس .

- وعام 1420هـ كان أول الشهر الخميس .

وكان هناك احتمال أن يكون يوم الجمعة تبعاً لنقص الشهر وتمامه .

فهذا أمر مألوف يتكرر بمعدل شبه منتظم كما هو واضح .

والواجب حماية النص الشرعي الشريف الصادق من هذه الاحتمالات والخوارق والمواعيد التي تجعله على محك الصدق أو غيره مع أنها مما لا أصل له في النقل .

ومثل هذه كثير مما تتعلق به الأوهام وتشرئب إليه النفوس خصوصاً إذا قل حظها من العلم النافع والعمل الصالح .







التوقيع




موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:31 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة