العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-09-03, 07:13 am   رقم المشاركة : 1
غصين الصغير
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غصين الصغير غير متواجد حالياً
كوكتيل 6


_ كوكتيل منتدى السوالف والطرائف و الألغاز _



سيارات كورية في أمريكا الشمالية











أ ف ب:
لأول مرة تشحن سيارات كورية الصنع من طراز دايو بسعة 5 ،2 لتر إلى أمريكا الشمالية، التي سيتم تسويقها تحت اسم GM وذلك شراكة مع سزوكي.


____________________________________



دايهاتسو تستدعي 24459 سيارة لعيب في المحرك


* طوكيو - رويترز:
قالت دايهاتسو موتور ثاني أكبر منتج للسيارات الميني في اليابان انها ستستدعي 459 ،24 سيارة ميني من طراز ميرا لوجود عيب في المحرك قد يؤدي في اسوأ الحالات الى تعطل المحرك كليا.
وقالت دايهاتسو وهي وحدة تابعة لتويوتا موتور كورب انه لم ترد أي تقاريرعن وقوع حوادث بسبب عيب المحركات حتى الآن.
وقال متحدث باسم الشركة ان عملية الاستدعاء ستكلفها حوالي 4 ،342 مليون ين ياباني أي ما يعادل 87 ،2 مليون دولار أمريكي.



_____________________________________




أوبل تكشف عن طراز جديد من سيارتها استرا بمعرض فرانكفورت



* روسيلشيم - د ب أ:
تعرض شركة اوبل، الجيل الجديد من سيارات استرا في معرض فرانكفورت للسيارات المقام في الفترة من 9 -21 سبتمبر المقبل.
وقالت الشركة في مقرها في روسيلشيم ان السيارة صغيرة الحجم وهي بتصميم جديد تماما يهدف إلى منافسة منافسها الرئيسى السيارة الجولف التي تنتجها شركة فولكساجن.
وتظهر السيارة الجديدة بشكل انسيابي ورياضي أكثر من الموديل السابق كما ان لها شبكة عريضة، وسوف تعرض الاسترا الجديدة لاول مرة في أوائل عام 2004 كسيارة ذات خمسة أبواب بخيارات خمسة محركات تعمل بالبنزين وثلاثة تعمل بالديزل تتراوح من سعة 4 ،1 إلى 2 لتر ومن قوة 80 إلى 200 حصان. ويتوافر النوع العادي والاتوماتيك، وتتضمن المميزات الخاصة نظاماً يقوم بتشغيل أنوار صالون السيارة اتوماتيكاً في الظلام.



__________________________________



ارتفاع مبيعات هوندا مع تراجع أرباحها في الربع الثاني



طوكيو -د ب أ:
أعلنت شركة هوندا موتور اليابانية لتصنيع السيارات أن مبيعات المجموعة سجلت رقماً قياسياً بلغ 0 ،2 تريليون ين ياباني أي ما يعادل 8 ،16 مليار دولار أمريكي بزيادة نسبتها 7 ،3 في المائة في الربع الثاني من العام الحالي 2003م مقارنة بحجم مبيعاتها العام الماضي. وقالت شركة تصنيع السيارات اليابانية أن أرباحها قبل دفع الضرائب تراجعت بنسبة 6 ،9 في المائة لتصل إلى 9 ،147 مليار ين بينما انخفض صافي أرباح المجموعة بنسبة 4 ،5 في المائة لتصل إلى 8 ،101 مليار ين.
وارتفعت مبيعات هوندا من الدراجات النارية بنسبة 5 ،9 في المائة لتصل إلى 2 مليون وحدة في الفترة من أبريل- يونيو أي الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي وذلك بفضل انتعاش مبيعاتها بقوة في الدول الاسيوية الاخرى.
غير أن دخل هوندا من مبيعات الدراجات البخارية انخفض بنسبة 1 ،4 في المائة ليصل إلى 5 ،241 مليار ين بسبب ارتفاع قيمة الين الياباني مقابل الدولار الامريكي.
وأشارت شركة هوندا إلى أن مبيعاتها من السيارات ارتفعت أيضا بنسبة 2 في المائة لتصل إلى 708 ألف وحدة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي وذلك بفضل مبيعاتها القوية في دول أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا الاخرى وهو الامر الذي عوض تراجع مبيعاتها في اليابان.
وتوقعت هوندا بأن تحقق مبيعاتها 3 ،8 تريليونات ين خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس 2004 من دون تغيير عن توقعاتها السابقة.
كما توقعت المجموعة أيضا أن ترتفع أرباحها قبل خصم الضرائب لتصل إلى 648مليار ين ياباني خلال العام المالي الحالي مقابل 620 مليار ين العام الماضي بينما توقعت ارتفاعا في صافي أرباحها ليصل إلى 451 مليار ين بعد أن كانت توقعاتها السابقة تقف عند 440 مليار ين.
وخفضت هوندا تقديراتها بشأن حجم مبيعاتها من السيارات في أنحاء العالم خلال العام المالي الحالي لتصل إلى 06 ،3 ملايين وحدة مقابل 11 ،3 ملايين وحدة في تقديراتها السابقة.
وقال مسؤول بمجموعة هوندا في طوكيو مبيعات المجموعة في أسواق أمريكا الشمالية وآسيا الاخرى بدت جيدة للغاية لكن المبيعات في اليابان لم تكن على ما يرام بسبب ارتفاع حدة المنافسة وفترة الركود التي طال أمدها.



_________________________________________




رواج السيارات اليابانية وتراجع الأمريكية والفرنسية



* طوكيو أ.ش.أ:
احتلت السيارات اليابانية قائمة اعلى السيارات مبيعاً في الاسواق العالمية بعد أن سجلت شركة نيسان اليابانيه زياده في مبيعاتها لتبيع 89 ،2 مليون سيارة خلال النصف الاول من هذا العام.
كما ارتفعت مبيعات شركة تويوتا بنسبة 6 ،7 في المائة خلال النصف الأول من العام الحالي حيث من المتوقع ان تصل مبيعات الشركه وهي ثالث أكبر شركة على المستوى العالمي إلى 6 ملايين سياره حتى نهاية هذا العام منها 1 ،4 ملايين سيارة خارج اليابان.
وارتفعت مبيعات هونداى بنسبة 6 ،3 في المائة فقد باعت 46 ،1 مليون سيارة هذا العام.
ومن ناحية اخرى انخفضت قيمة مبيعات كبرى الشركات الامريكية لصناعة السيارات منها جنرال موتورز بنسبة 2 في المائة خلال النصف الاول من هذا العام بينما بلغت ارباحها 901 مليون دولار.
وتعتبر الشركات الفرنسيه عام 2003 اسوأ عام بالنسبة لمبيعات السيارات حيث سجلت شركة بيجو الفرنسية لاول مره منذ عام 1997 انخفاضا في مبيعاتها بنسبة 7 ،11 في المائة فبلغت 869 مليون يورو كما انخفضت مبيعات شركة رينو بنسبة 5 ،4 في المائة.


______________________________________




بي ام دبليو تطرح شكلاً جديداً من طراز اكس5 اس يو في




* ميونيخ - د ب أ:
تطرح شركة بي ام دبليو الألمانية لصناعة السيارات شكلاً أكثر رياضية من سيارتها التي تناسب الطرق الوعرة اكس 5 وجرى تحديث شكل السيارة مع توافر اختيار جديد في سعة المحرك والنظام الجديد للدفع الرباعي.
ومن المقرر عرض السيارة الجديدة في معرض فرانكفورت في ايلول/ سبتمبر المقبل و تجمع بين الخواص الشكلية للسيارة الرياضية (اس يو في) وسمات التصميم الكلاسيكي والجديد وهي بمحرك 6 أسطوانات وسعة 5 ،2 أو 3 لترات، في حين أن الطرازالآخر وهو اكس 3 من بي ام دبليو الذي يتوفر بخيارين من المحركات الأول بسعة 3 لترات وقوته 225 حصاناً أما الثاني بسعة 5 ،2 لتر وقوته 184 حصاناً وكلا الموديلين لهما ناقل حركة يدوي ذا ست سرعات حسب المواصفات العادية، وناقل حركة اتوماتيك ذو خمس سرعات متوفرة حسب الاختيار.
ويقول منتجو السيارة ان هناك تركيزاً خاصاً على نظام الدفع الذكي بكل العجلات وهو نظام دفع جديد يسمح بأي تغيير في توزيع القوى، وهذا يساعد في عملية الدوران في المنحنيات وضمان السيطرة الجيدة والثبات على الارض المنزلقة أوالخشنة.

_____________________________





لخفض استهلاك الوقود ومستوى الضجيج
مرسيدس-بنز تطور علبة تروس أوتوماتيكية بسبع سرعات











بعد طرح مجموعة فولكسفاغن لعلبة دي إس جي DSG اليدوية المؤتمتة بست سرعات أمامية، مع معشقين متكاملين، وإتاحة بي إم دبليو خيار علبة التروس الأوتوماتيكية بست سرعات أمامية، تستعد مرسيدس- بنز لإطلاق علبة 7 جيترونيك 7G-Tronic الأوتوماتيكية بسبع سرعات أمامية، وستنتج في مصنع شتوتغارت أونترتوركهايم، وسيتم طرحها مع موديلاتها المجهزة بمحركات ذات ثماني أسطوانات V8 مثل E500 وS430 وS500 وكوبيه CL500 ورودستر L500 لتحل بدلا من علبة التروس السابقة ذات الخمس سرعات أمامية.
المزايا والفوائد
ستعود إضافة السرعتين السادسة والسابعة بعدد من الفوائد، أبرزها خفض الاستهلاك بفضل إمكان إطالة النسبة في السير في السرعة السابعة، وكذلك خفض مستوى الضجيج بفضل إمكان هبوط سرعة دوران المحرك عما يفترض بلوغه في السرعة ذاتها، وتقصير الفوارق بين كل من السرعة والأخرى الواقعة قبلها أو بعدها، مع ما يعنيه ذلك من تحسين للتلبية وخفض للاستهلاك، ولو بنسب بسيطة.
ومن الفوائد الأخرى تنعيم الغيار بفضل تقلص فارق السرعات عن بعضها مع زيادة عددها، مما سمح لمصمميها بتمكين برنامج التحكم الإلكتروني من الغيار من سرعة معينة، إلى أخرى حتى ولو لم تكن بعدها مباشرة، فمثلا يمكن الانتقال من السرعة السابعة الى الخامسة، أو من الخامسة الى الثالثة لتحسين التلبية عند التجاوز مثلا.
المواصفات الفنية
تتمتع علبة 7 جيترونيك بنظام تعشيق تام في أي من السرعات السبع، وليس في النسب العليا فقط كما هي الحال في علب التروس الأوتوماتيكية التقليدية.
وهذه التقنية لتعويض مشكلة الانزلاق النسبي البسيط في المحول الهيدروليكي المضاعف للعزم في علب التروس الأوتوماتيكية، وتعتمد علبة 7 جيترونيك تعشيقا كاملا ومباشرا كلما أمكن ذلك، بين محور إيصال عزم المحرك وبين محور نقله الى تروس العلبة الأوتوماتيكية.
وبفضل اعتماد الماغنيزيوم لتصنيع العلبة الخارجية، فلم يزد حجم علبة التروس الجديد ووزنها إلا بمقدار بسيط عن علبة التروس الأوتوماتيكية الحالية ذات
الخمس سرعات أمامية، على الرغم من النسبتين الإضافيتين.
الأجيال والمبيعات
تبدأ علبة التروس الجديدة، الجيل الخامس الجديد من علب التروس الأوتوماتيكية لدى مرسيدس، والتي أنتجت مصانعها منذ 44 عاما، أكثر من 11 مليون وحدة، ويزداد الطلب على خيار علب التروس الأوتوماتيكية مع ارتفاع حجم السيارات عموما ومستواها التجهيزي، ليشكل التجهيز الأساسي مع موديل إس كلاس الفخم العالي، و88 في المئة من مجموع مبيعات موديل إي كلاس الكبير الحجم، و65 في المئة من الطلب على سي كلاس المتوسط الكبير الحجم وذلك في مختلف الفئات.
وستستمر علبة التروس الأوتوماتيكية الحالية ذات الخمس سرعات أمامية في موديلات مرسيدس-بنز الأخرى، إضافة الى عروض ماركة كرايسلر خلفية الدفع المقبلة، والتي ستستغل عددا من المكونات الميكانيكية والإلكترونية المشتركة مع موديلات مرسيدس-بنز، بما فيها علبة التروس.

________________________




كيا سورينتو 4*4 تحقق الخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي











سيارة مازدا طراز(RX- الكوبية بالمحرك الدائري الجديد السريع الدوران تحقق سرعة مماثلة لسيارات البورش و بسعر سيارات الفلوكسواجون. فمحركها بسعة 1 ،3 لتر يدور بسرعة كبيرة مماثلة لسرعة سيارة بمحرك سعته 3 لترات ؛ ومحركها ذو الاسطوانات المتعددة وتصل سرعة هذه السيارة الى 100 كلم في الساعة في خلال 6 ،4 ثوان.
المحرك 1 ،3 لتر بقوة 231 حصان (234 بي اس)
حققت كيا سورينتو 4*4 موديل 2003 مؤخراً أعلى تصنيف باختبار قياس مستوى الأمان عقب اختبار التصادم الجانبي وذلك حسب مواصفات الأمان الفدرالية في الولايات المتحدة حيث كان التصنيف «خمسة نجوم» لصالح سيارة كيا سورينتو. وجرى هذا الاختبار على النواحي الجانبية للمقاعد الخلفية ومقعد السائق. وقد ورد ذلك حسب ادارة الأمان والمرور للطرقات السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية «NHTSA».
وكانت كيا سورينتو 4*4 قد تم اختبارها من قبل ادارة الأمان والمرور. وتصنيف «الخمس نجوم» يعني أعلى درجة حماية بنسبة خطر تقل عن 5%.
علما بأن اختبارات التصادم الجانبية هي جزء من البرنامج التقديري للسيارات الجديدة «NCAP» التابعة لادارة الأمان والمرور الوطنية للطرقات السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية والذي من شأنه ان يقدم معلومات عن الوقاية من حوادث السير الأكثر خطورة والتي تسبب اصابات جسدية بالغة.
وقد جرى الاختبار على سيارة كيا سورينتو 4*4 موديل 2003 فئة 5 ،3 لترات «محرك»/ ست اسطوانات بتصادم مع حاجز متحرك بوزن 368 ،1 كلغ وسرعة 62كلم/ ساعة.
وقد صرح السيد يونغ هوان كيم المدير الاداري المفوض لشرة كيا موتورز بأن الجائزة التي حازت عليها كيا سورينتو هي برهان واضح بالتزام كيا موتورز بأعلى مواصفات السلامة وأضاف ان كيا سورينتو تأتي في مقدمة سيارات كيا بل هي الجزء الأساسي من خطة الشركة للارتقاء بماركة كيا الى المجموعة العالمية لأفضل خمس مصنعين للسيارات وذلك بحلول عام 2010م.
ومن جهة أخرى، تصدرت كيا سورينتو 4*4 أرقاماً قياسية منذ اطلاقها في العالم في فبراير 2002 بالمقارنة مع باقي موديلات كيا وقد تجاوزت مبيعاتها 000 ،150 سيارة.
الجدير بالذكر ان شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة هي الوكيل الوحيد لسيارات كيا في المملكة.


_________________



تعدّ الخطة الأولى من نوعها
«رينو» و«نيسان» تطوران أنواعاً متعددة من المحركات


* طوكيو د.ب.أ:
ذكرت صحيفة مالية أن شركة نيسان للسيارات وشركة رينو الفرنسية المالكة لها تعتزمان سويا وضع خطة لتطوير ستة أنواع من المحركات تتراوح بين سعة 1و5 ،2 لتر لمنتجاتها الجديدة من السيارات وذلك بحلول عام 2010م وهذه الخطة هي الأولى من نوعها في مجال صناعة السيارات حيث تشترك فيها شركتان متخصصتان في تطوير محركات مختلفة ثم تشتركان في إنتاج المنتج نفسه.
فقد أصبح التطوير المشترك لانواع معينة من المحركات أكثر إلحاحا نتيجة لمطالبة اليابان وأوروبا والولايات المتحدة بتطبيق لوائح بيئية أكثر صرامة. وذكر التقرير أن تكلفة تطوير المحرك الواحد تقدر بنحو 20 - 100 مليار ين ياباني أي ما يعادل 7 ،166 - 833 مليون دولار أمريكي.
وسيكون باكورة إنتاج خطة التطوير المشتركة محرك بنزين لسيارات الركاب الاقتصادية الصغيرة، كما ستبدأ شركة أيتشي ماشين إندستري وهي شركة لتصنيع أجزاء السيارات تابعة لنيسان إنتاجا ضخما للمحرك بحلول عام 2004 وسينشأ خط إنتاج جديدا في مصنع ناجويا بتكلفة قدرها 9 مليارات ين للوفاء باحتياجات الانتاج.
وتقدر نيسان أن نحو نصف طرازاتها ستعمل بالمحركات المطورة الجديدة بحلول عام 2010، وأن محركات v-6 المستخدمة في تشغييل حافلات الركاب الكبيرة فضلا عن المحركات الموجودة حاليا سيتواصل إنتاجها.
وتتوقع رينو التي تبيع الكثير من السيارات الاقتصادية الصغيرة أن تستخدم المحركات الجديدة في سياراتها بنسبة أعلى من نيسان، ولا تتوافر أرقام عن إنتاج المحركات الجديدة إلا أنه من المتوقع أن تستخدم في أكثر من نصف السيارات التي تنتجها رينو ونيسان مجتمعتين والتي بلغ عددها 5 ،1 مليون سيارة في عام 2002م.


___________________________




سيارة بروتون الماليزية تعود إلى السوق السنغافوري



* سنغافورة د.ب.أ:
ذكرت صحيفة «ستريتس تايمز» أن السيارة الماليزية الوطنية «بروتون» ستعود قريباً إلى سوق سنغافورة بعد غياب دام قرابة العام.
وقالت الصحيفة إن منتج السيارة سيقوم هذه المرة بدور المستورد والموزع على عكس ما كان يحدث سابقاً بتعيين ممثل محلي.
وكان الوكيل السابق وهي شركة (سايكل آند كاريدج) قد أدخلت السيارة بروتون إلى سوق سنغافورة في عام 1989 غير أنها توقفت عن توزيعها في شهر سبتمبر الماضي بعد فشلها في تعويض خسارتها في السوق. وأضافت الصحيفة أنه تم بيع 303 سيارة بروتون فقط في العام الماضي مقارنة بمتوسط سنوي 1100 سيارة في الاعوام 12 الماضية.
وأسست المجموعة الماليزية شركة «بروتون سنغافورة» وسوف تبدأ في توفير خدماتها بعد البيع لتكون سارية المفعول وذلك بدلاً من شركة سايكل آند كارياج.
وقال موسس تان أحد المديرين في شكرة «بروتون سنغافورة» إن الاطلاق الرسمي سوف يجرى الشهر القادم.


___________________________




ينتج في مصنع خاص بولاية ميسيسبي
نيسان باثفايندر أرمادا في مواجهة الموديلات الأمريكية














تسعى شركة نيسان من خلال بناء مصنعها الجديد في ولاية ميسيسبي الأميركية والذي خصصته لصناعة موديلها الترفيهي الرياضي الجديد باثفايندر أرمادا Pathfinder Armada وشقيقه البنيوي بيك آب تايتان Titan لانتزاع حصة من سوق الشاحنات الخفيفة والكبيرة الحجم الأمريكي.
وتسلك نيسان دربا سبقتها إليه شركة تويوتا التي أضافت الى عروضها الأميركية، قبل نحو ثلاثة أعوام، موديل سيكويا Sequoia الترفيهي الرياضي الكبير وشقيقه بيك آب توندرا Tundra.
منافسو باثفايندر أرمادا
تسيطر موديلات شركة جنرال موتورز المختلفة على قطاع السيارات الترفيهية الرياضية مثل شيفروليه تاهو Tahoe وأشقائه جي إم سي يوكون Yukon وكاديلاك إسكالايد Escalade وهمر إتش Hummer H2 وكذلك فورد بموديلاتها فورد إكسبيدشن Expedition ولينكولن نافيغايتور Navigator، وديملركرايسلر دودج دوارنغو Durango
منافسو بيك آب تايتان
يأتي تصنيع البيك آب تايتان لمنافسة عروض البيك آبات المبنية على قواعد مشتركة مع جنرال موتورز مثل عائلة شيفروليه سيلفرادو Silverado وأشقائه جي إم سي سييرا Sierra وشيفروليه أفالانش Avalanche وكاديلاك إسكالايد EXT، وموديلات فورد مثل السلسلة إف F series وصولاً الى موديل دودج بيك آب رام Ram.
حيل تصميمية
تميز باثفايندر أرمادا عن منافسيه مع بعض لمسات نيسان الديناميكية والرياضية، وبعدة حيل تصميمية في محاولة لامتصاص الحجم. ومن أبرزها:
رفع مقبضي فتح البابين الخلفيين الى ما وراء نافذة كل من البابين مع طلائهما بلون الهيكل، بحيث لا يبرز إلا مقبضا فتح البابين الأماميين بطلاء كروم، وكأن السيارة ببابي فقط.
طلاء مزدوج لكل من المصدين الأمامي والخلفي، وذلك بطلاء كرومي في الوسط والجانبين بلون الهيكل، فيبدو المصد أصغر مما هو عليه فعلا.
انحناء مؤخرة الإطار الأعلى للبابين الخلفيين، لتلتقي الألواح الزجاجية الخلفية بين لوحي البابين واللوحين الأخيرين وراءهما بزاوية منحنية توحي بالرياضية، خصوصاً مع نزول الخط من أعلى الزاوية الخلفية للبابين الى أسفلهما.
تقصير المسافتين الواقعتين بين كل من المحور والمصد الأماميين، والآخرين الخلفيين، بما يحسن رشاقة السلوك في السيارات عامة.
وتوسيع زاويتي الاقتراب والابتعاد في السيارات الترفيهية الرياضية يعني زيادة حصة قاعدة العجلات من طول الهيكل ككل، حيث تبلغ قاعدة العجلات 13 ،3 متر من أصل طول الهيكل الذي يصل إلى25 ،5 متر.
ملامح ديناميكية
تبرز الملامح الديناميكية في المقصورة التي تتسع لثمانية ركاب، فمقبض غيارالسرعات يقع في الكونسول الوسطى، وليس وراء المقود، وتم دمج معظم وسائل التحكم في وسط لوحة القيادة وفي المقود. بينما يزداد ارتفاع صف المقاعدالخلفي الثالث بعض الشيء لتحسين رؤية ركابه من فوق رؤوس الركاب الجالسين أمامهم.
ويمكن طي مقعد الراكب الأمامي كليا، مما يسمح بتحميل أغراض يصل طولها الى ثلاثة أمتار، كما يمكن طي ظهر المقاعد الخلفية كليا أو جزئيا، إضافة الى توفر إمكانية فتح زجاج باب الصندوق وحده لتسهيل تحميل الأمتعة الصغيرة من دون فتح باب الصندوق بكامله، ويأتي اللون الداكن لزجاج النوافذ الخلفية، لتخفيف رؤية المقصورة من الخارج، وتخفيف الانطباع بضخامة الهيكل الذي لا يقل طوله في نهاية الأمر عن 25 ،5 متر.
مواصفات المحرك
يجهّز باثفايندر أرمادا بمحرك قالبه وغطاؤه من الألومينيوم وهو مشترك مع بيك آب تايتان، وهو ذو ثماني أسطوانات V8 بسعة 6 ،5 ليتر، مع عمودي كامات علويين و32 صماما. وتبلغ قوته 300 حصان/4900 د.د. مع عزم دوران 508 نيوتون متر/3200 د.د. وقادر على سحب حتى 4127 كلغ.
علبة التروس والدفع
تأتي علبة التروس أوتوماتيكية بخمس سرعات أمامية، وهي خاضعة لوحدة التحكم الإلكتروني بوظائف المحرك والعلبة وأنظمة رصد سلوك العجلات الأربعة. بينما يتاح نظام الدفع بالخيارين الخلفي وحده، أو الرباعي الذي يجهز عندها علبة تحويل بين مجموعتي النسب العالية للقيادة العادية Hi أوالقصيرة Lo لمضاعفة العزم في المسالك الشديدة الوعورة.
وفي الفئات الرباعية الدفع، يوجه العزم الى العجلتين الخلفيتين في القيادة العادية لتخفيف الاستهلاك، مع خيار وضعية تنقل فائض الدفع أوتوماتيكيا من المؤخرة الى المقدمة إذا أخذت عجلتا المؤخرة في الدوران هوسا فوق أرضية انزلاقية مثلاً أو في منعطف.
التعليق ووسائل الحماية
يعتمد باثفايندر أرمادا قاعدة سفلية frame حاملة للهيكل، مع نظام تعليق مستقل في الجوانب الأربعة بدعامة شوكية مزدوجة في كل من الزوايا الأربعة خلافا لشقيقه بيك آب تايتان الذي لا يحظى بالتعليق الخلفي المستقل، بل يعتمد محوراً ثابتاً مع نوابض بمقصات، كما يمتاز باثفايندر أرمادا بدقة نظام التوجيه بجريدة وترس مع تعزيز هيدروليكي متبدل القسوة حسب سرعة السيارة، وتم تجهيزمختلف الفئات بأنظمة منع الإنزلاق الكبحي والدفعي، وبرنامج التحكم الديناميكي بالثبات لتصويب الشرود من بدايته. مع استغلال مكبح العجلة الملائمة، ويمكن وقف عمل هذا البرنامج بكبسة زر، ويتوفر الموزع الإلكتروني لضغط الكبح بين المقدمة والمؤخرة، ومضاعف ضغط الكبح في الطوارئ، ونظام الكبح قرصي في المقدمة والمؤخرة على حد سواء، وصولا الى نظام الرصد المستمر لضغط الهواء في كل من الإطارات الأربعة.
وتتضمن وسائل الحماية الساكنة وسادة هوائية مواجهة لكل من السائق والراكب الأمامي. وستارة هوائية في بطانة السقف فوق النوافذ في كل من الجانبين لحماية رؤوس الركاب المجانبين للنوافذ في صفوف المقاعد الثلاثة، مع إمكان الحصول إضافيا على وسادة هوائية أخرى في جانب كل من المقعدين الأماميين من جهة الباب.
الفئات والتجهيزات
سيتاح التجهيز بفئتين هما SE وفوقه LE، وستتاح مع خياري الدفع الرباعي أوالخلفي فقط، وستتضمن تجهيزات فئة SE بشكل أساسي وسائل الحماية الفاعلة التي سبق ذكرها، وعجلات ألومينيوم 188 بوصة بخمسة شعاعات مع إطارات P265/70R18، ومقاعد لثمانية ركاب، وكونسول علوية وسطى على امتداد السقف، إضافة الى وسائل التحريك الكهربائي لمقعد السائق ولنوافذ الأبواب الأربعة والمرآتين الخارجيتين، والقفل المركزي مع تحكم من بعد، وراديو بهوائي في الزجاج، وكذلك قارئ قرص مدمج (سي دي) واحد وثمانية مكبرات صوت، ونظام الضبط الآلي لسرعة السيارة (كروز كونترول)، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم عند اشتداد النور عليها، وكهربائية تعديل وضعية دواستي الوقود والكبح، ومانع تشغيل المحرك من دون المفتاح الأصيل وذلك بتبادل رموز رقمية بين المفتاح وبين وحدة التحكم الإلكترونية بوظائف المحرك، وعتبتين جانبيتين لتسهيل الصعود الى المقصورة والنزول منها، وثلاثة مصادر لسحب الطاقة الكهربائية (قوة 12 فولت)، ومساعد التوقف عند الرجوع بالإبلاغ عن مدى اقتراب المصد الخلفي مما يقع وراءه.
فئة LE
تأتي فئة إل إي بشبك أمامي كرومي لماع، ويمكن تحريك مقعد الراكب الأمامي كهربائيا، وكذلك تصميم مختلف لعجلات الألومينيوم بستة شعاعات، ومصباحا ضباب في المصد الأمامي، وتلبيس جلدي للمقاعد، وذاكرة إلكترونية لوضعية مقعد السائق، ومقعدان مستقلان في صف المقاعد الثاني مع كونسول وسطى قابلة للسحب، ونظام سمعي مع عشرة مكبرات صوت وخزان مبدل لستة أقراص سي دي. ومرآة داخلية ذاتية التعتيم وتتضمن أيضا بوصلة إلكترونية ومؤشر الحرارة الخارجية، وربط وضعية دواستي الوقود والكبح مع الذاكرة الإلكترونية لخيار وضعية مقعد السائق، وكهربائية الفتح الجزئي للزجاجين الخلفيين في جانبي الصندوق. وتضاف الى الفئات رباعية الدفع ثلاثة ألواح وقائية سفلية لحماية المبرد وعلبة التحويل وخزان الوقود الذي لا تقل سعته عن 109 ليترات.
التجهيزات الإضافية
يمكن طلب عدة إضافات منها على سبيل المثال نظام دي في دي DVD الترفيهي مع شاشة خلفية وإمكان الاستماع الى مصدرين مختلفين مثل (الراديو والسي دي مثلا) في وقت واحد، بواسطة مكبرات الصوت من جهة والسماعات من جهة أخرى (أو العكس)، ونظام ملاحة إلكترونية مع شاشة أمامية ملونة مقياسها 7 بوصات، وفتحة سقف زجاجية طويلة، وتعليقا خلفيا بنابضين هوائيين للمحافظة على الارتفاع ذاته في معزل عن تبدل حمولة السيارة، والفتح الكهربائي للصندوق الخلفي، وتجهيزات أكثر ملاءمة للقيادة في الظروف الطبيعية القاسية ومنها أسطوانات تخميد مختلفة ونسبة أقصر لترس النسبة النهائية الثابتة، وإطارات خاصة مقياسها P285/70R17 مع عجلات ألومينيوم مقياسها 17*5 ،7 بوصة.
مواصفات باثفايندر أرمادا الفنية
طول الهيكل 25 ،5 متر.
عرضه 001 ،2 متر.
قاعدة العجلات 129 ،3 متر.
ارتفاع السقف 92 ،1 متر.
ارتفاع السقف 948 ،1 متر.
ارتفاع الأرضية 5 ،24 سنتم.
عرض كل من المحورين 7145 ،1 متر.
حجم التحميل 552 ليتر.
سعة خزان الوقود 109 ليتر.
أسطوانات المحرك V8.
سعة المحرك 5552 سنتم مكعب.
قوة المحرك 300 حصان.
علبة التروس 5 نسب أمامية.


____________________________________




تراجع أرباح تويوتا بنسبة 1 ،12 بالمائة


* طوكيو د.ب.أ:
ذكرت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات أن أرباحها قبل سداد الضرائب تراجعت في الفترة من أبريل حتى يونيو بنسبة 1 ،12 بالمائة مقارنة بالعام الماضي ويرجع انخفاض الارباح إلى الارتفاع الكبير في سعر الين أمام الدولار رغم مبيعات سيارات تويوتا الجيدة في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة.
وذكرت كبرى شركات تصنيع السيارات في اليابان أن مبيعات المجموعة في الربع الثاني من العام ارتفعت بنسبة 6 ،5 بالمائة إلى 1 ،4 تريليون ين. وكانت صافي أرباح المجموعة قد انخفضت بنسبة 7 ،9 بالمائة إلى 6 ،222 مليار ين في الفترة من أبريل حتى يونيو عام 2002.
وتتوقع تويوتا أن تصل مبيعاتها في الفترة من أبريل حتى سبتمبر إلى 2 ،4 تريليون ين ارتفاعا من توقعات سابقة كانت تشير إلى أن حجم المبيعات سيصل إلى 1 ،4 تريليون ين.
وتتوقع تويوتا أن تصل صافي أرباح الشركة في الفترة من أبريل حتى سبتمبر إلى 280 مليار ين ارتفاعا من توقعات سابقة بمبلغ 210 مليارات ين. ويتردد أن الطلب في أسواق أمريكا الشمالية حيث تحقق تويوتا حوالي سبعين بالمائة من أرباحها يمثل العامل الرئيسي في انتعاش عائدات الشركة في شهر يوليو والفترة التي تليه.

__________________________





تخفيض الوظائف يدفع عمال فولكسفاجن في البرازيل للإضراب



* ريودي جانيرو د.ب.أ:
تواجه مصانع شركة فولكسفاجن في البرازيل صداعا جديدا من جراء الاضراب المقرر أن يبدأ احتجاجا على التخفيضات المزمعة في الوظائف. ويخطط العمال للقيام بإضراب لمدة ثلاث ساعات احتجاجا على فقدان حوالي 4 آلاف وظيفة أعلن عنها الاسبوع الماضي.
وفي منتصف شهر يوليو احتل أربعة آلاف من الاسر المشردة قطعة أرض مملوكة لشركة فولكسفاجن لا تستخدمها الشركة في الوقت الحاضر. وكان الرئيس اليسارى لويز انسيو بولا دا سيلفا، والذى تعاطف علنا مع الاسر المشردة، قد ألمح إلى إمكانية مصادرة ممتلكات الشركة. وقد أعلنت الشركة في الاسبوع الماضي أنها سوف تستغني عن 2010 عمال في مصنعها في توبيت، فضلا عن 1923 عاملا في ساو بيرناردو وكلاهما في مقاطعة باولو.
ويبلغ عدد العمال في الشركة 24800 عامل.
ومن المتوقع أن تبدأ عمليات الاستغناء عن العاملين بالشركة في الاول من شهر سبتمبر.



_________________________________



أضراره البيئية محدودة
وقود الديزل البيولوجي يثير اهتمام شركات صناعة السيارات




* برلين من فيلكس ريولد د.ب.أ:
يتزايد اعتبار وقود الديزل المستخرج من بذور اللفت بديلا لوقود الديزل التقليدي.
وذكرت منظمة «يو إف أو بي» التي تساند استخدام الوقود المشتق من مواد نباتية أن كمية بذور اللفت المستخدمة في تصنيع الديزل ارتفعت من مائة ألف طن إلى550 ألف طن في الفترة بين عامي 1998 و2002م.
ويقل سعر هذا الوقود بما بين خمسة وعشرة سنتات عن سعر نظيره التقليدي في ألمانيا نتيجة عدم فرض ضريبة عليه.
ولكن استخدام هذا الوقود يثير الجدل، حيث تؤكد التقارير أن هذا النوع من الديزل يلحق أضرارا بأنظمة حقن الوقود وعازلات المحرك، ولهذا السبب تحجم شركات صناعة السيارات مثل فورد وأوبل عن تصنيع محركات تستخدم الديزل البيولوجي.
وهناك شركات أخرى مثل (بي إم دبليو) تعرض تعديل محركات طرازات معينة من سياراتها لتتناسب مع هذا الوقود، ولكن شركة فولكسفاجن وحدها زودت جميع موديلاتها منذ عام 1996 بمحركات توربينية تعمل بوقود الديزل التقليدي.
ويقول ألكسندر سكيبه المتحدث باسم فولكسفاجن إن الشركة لن تصنع محركات تعمل بوقود الديزل المصنوع من بذور اللفت للسيارة الفان الصغيرة الجديدة من طراز توران أو للجيل القادم من السيارة جولف.
ويقول أودو روجهيمر المتحدث باسم شركة أودي «إن الطرازات المزودة بمحركات توربينية تعمل بوقود الديزل من السيارة الجديدة A3 غير مجهزة بأي محركات تعمل بالديزل النباتي.
كما أنه ليس مؤكدا أن الوقود البيولوجي قادر على الوفاء بمعايير انبعاثات العادم الصارمة التي وضعها الاتحاد الاوروبي.
وتفي المحركات التوربينية التي تعمل بالديزل في السيارتين A3 وتوران بهذه المعايير.
وتعمل منظمة (يو إف أو بي) وشركة فولكسفاجن معا على إنتاج جهاز استشعار خاص بالديزل البيولوجي لقياس مستوى تناسب الوقود المصنوع من بذور اللفت وتعديل معدل الضخ وفق هذا المستوى.
ويحاول منتجو وقود الديزل البيولوجي القضاء على الشكوك في هذا الوقود من خلال تثبيت مستوى جودته، وهم يشيرون إلى أن وقود الديزل البيولوجي خالٍ من الكبريت وينتج كمية محدودة من ثاني أوكسيد الكربون والجسيمات المنبعثة.



_____________________________________



تراجع سوق السيارات الفرنسية بنحو 6 في المائة



* باريس أ. ش.أ:
تراجعت عمليات شراء السيارات الجديدة في فرنسا خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 6 في المائة وذلك بالمقارنة بشهر يوليو من العام الماضي 2002 م وذلك وفقا لما اعلنته اللجنة الفرنسية لصانعي السيارات.
وقد سجلت مجموعة بيجو تراجعا في مبيعات سيارتها الجديدة بلغ 8 ،2 في المائة و كذلك مؤسسة رينو سجلت تراجعا في مبيعاتها، والاشهر السبعة الاول من العام الحالي 2003م تراجعت مبيعات السيارات الفرنسية بنحو 7 ،5 في المائة بالمقارنة بنفس المرحلة من العام المنصرم 2002م.


___________________________________




صعود مبيعات شركة فيات الإيطالية 30% خلال شهر يونيو

* روما د.ب.أ:
أفادت بيانات وزارة النقل ان مبيعات شركة فيات في إيطاليا صعدت بنسبة 30 في المائة في يوليو بعد ان كانت 5 ،2 في المائة في شهر يونيو بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقالت شركة فيات في بيان ان الاداء «العبقري» لمبيعات الموديل الجديد للسيارة بونتو والالفا روميو ساعد في زيادة حصة الشركة في السوق الايطالية من 27 في المائة في شهر يونيو إلى 28 ،7 في المائة في يوليو.
ووفقا لبيانات وزارة النقل فقد باعت فيات 63206 سيارة جديدة في يوليو أي بزيادة 14676 سيارة عن شهر يونيو وبزيادة أكثر من 3000 سيارة عن يوليوعام 2002.
وبدا ان هذه البيانات تؤكد التغير في التوجه بالنسبة للشركة التي تعتريها المشاكل حيث دأبت أخيرا على تقليص الموظفين في محاولة لخفض الخسارة. وفي الاسبوع الماضي أعلنت الشركة التي مقرها تورينو انها خفضت خسائرها في الربع الثاني في وحدة إنتاج السيارات الرئيسية إلى 234 مليون يورو أي مايعادل 266 مليون دولار مقابل 394 مليون يورو قبل عام، وفاقت هذه النتائج كل توقعات المحللين. وأعربت فيات عن أملها أن تحسن من مبيعاتها في الخريف حينما تطلق موديلها الجديد من فيات باندا ولانشيا يبسيلون.
.

___________________________________________




هيونداي تنهي إضراباً للعمال كلفها 1 ،1 مليار دولار


* سيول د ب أ:
أنهت هيونداي أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية إضرابا استمر 42 يوما بقبول مطالب نقابة العمال برفع الاجور وتخفيض أيام العمل إلى خمسة أيام في الاسبوع وزيادة مشاركة العاملين في قرارات الادارة.
وكلف الاضراب الشركة نحو 3 ،1 تريليون وون أي ما يعادل 1 ،1 مليار دولار أمريكي تمثل قيمة 895 ،104 سيارة لم تتمكن الشركة من إنتاجها بسبب الاضراب. وهبط سعر سهم الشركة بنسبة 07 ،5 في المائة لتصل قيمته إلى 700 ،33 وون، وسط مخاوف من أن يؤدي الاتفاق إلى إلحاق ضرر بالقدرة التنافسية للشركة نتيجة زيادة التكاليف بسبب زيادة الاجور وإلى صعوبة اتخاذ قرارات تتعلق بسياسة الشركة عالميا. وينص الاتفاق على ضرورة حصول هيونداي على موافقة زعماء نقابة العمال في كل مرة تقرر فيها تسريح أي عدد من العاملين أو تغيير مقر أحد مصانعها أو حتى طرح طراز جديد من السيارات. وستتكلف الشركة زيادة في الاجور تتراوح بين 7 ،6 ملايين و54 مليون وون سنويا.



___________________________________


معارض بكين للسيارات













* رويتر:
عدد من السيارات الجديدة في أحد المعارض بالعاصمة الصينية بكين التي بلغ عدد السيارات فيها مليوني سيارة.
ويتوقع الخبراء أن يقفز هذ الرقم إلى 5 ،3 ملايين سيارة حتى عام 2008م.


___________________________________







قديم 18-09-03, 07:21 am   رقم المشاركة : 2
غصين الصغير
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غصين الصغير غير متواجد حالياً

مقلب


> بعد ان توفى عالم الفيزياء والكيمياء الهولندى الشهير
> هرمان يورصاف فى عام 1734 وجد على طاولته كتابا فى ظرف
> مختوم يحمل العنوان التالى0
> (السر الوحيد والاعمق فى فن الطبابه )
> وقد جرى بيع الكتاب بالمزاد العلنى وابقى الظرف مختوما
> وقد وصل مبلغ المبيع الى عشرين الف دولار ذهبا0
> وكم كانت خيبة المشترى حين فتح الختم فتبين له أن من
> بين صفحات الكتاب المائه كانت تسع وتسعون بيضاء وصفحه
> واحده مكتوب عليها بخط الكاتب 0
> ( احفظ راسك باردا ورجليك دافئتين وهكذا تقهر أشهر
> الاطباء )



_______________________________________________





_ كوكتيل المنتدى الإسـلامي و الإعلام الإسـلامي _








جديد موقع صيد الفوائد http://www.saaid.net/
ليوم الأربعاء الموافق 8/ 6 /1424هـ



إذا كنت لا تستطيع تصفح المواضيع من البريد .. فانسخ الرابط التالي :
http://www.saaid.net/arsheef/8-6-1424.htm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التسجيل الصوتي للقاء الخاص مع الشيخ خالد الراشد حفظه الله

http://www.nos7.com/vb/showthread.php?s=&threadid=3180





مختارات
.
الجنة دار الأبرار .. والطريق الموصل إليها
.
وسائل في الحسبة
.
من المشكلات الدعوية : الرغبة في الصدارة
.
رؤية معاصرة في سيرة سعيد بن المسيب

.
حين يقرأ العلماء

.
لقاء شبكة الفوائد الإسلامية بفضيلة الشيخ حامد العلي

.
المبشرات في الأزمات

.
التحذير من الكذب على الرسول ..الوصـية المكذوبة

.
رسائل وأفكار دعوية
.
عوائق انتشــار الإســلام

.
تعلم كيف تطور قدرتك على حل المشاكل
.
مشروع استغلال الوقت : في كل يوم طاعة
.
لعِبُ الأطفال.. تربية وتسلية

.
زفاف في الجنة
.
ملتقى العلماء وطلبة العلم



.
إضافة صفحة للدكتور عبدالمعطي الدالاتي

.
" وألف بين قلوبهم "

.
ماء يشع نورا

.
التوبة ... حقيقتها وأحكامها

.
بعض ما يتعلق بحديث خلق الله آدم على صورته

.
مسائل في صلاة الفجر

.
من أسباب نصـر ونجاة الأمة

.
الحكم على مذهب المبتدعة الرافضة

.
نجاسـة الطِيْب المُسكر ( الكولانيا )

.
منوعات
.
أُغنية في الْمُعتَرك
.
لكَ وحـدك

.
رسالة من أب
.
تسبيح الله .. قل للطبيب
.
بشراكِ يا أختَ الهدى
.
إلى أطفالِ فلسطين
.
الله أكبر وارتَـمَى قـلبِي
.
خل ادكـــــــار الأربـعِ

.
للنساء فقط
.
يا أمة الله أنذرتك النار

.
قضية المرأة .. خواطر وملاحظات

.
حوار بين العباءة الحديثة والعباءة المتحشمة

.
من استطاع ا لتعدد فليفعل & ومن تحب زوجها فلتقبل

.
كتب وبحوث للتحميل
.
القول المبين في أخطاء المصلين .. مشهور بن حسن

.
النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة .. أبو إسحاق الحويني
.
كتب الشيخ شريف بن علي الراجحي

.
أسئلة شريط الالتزام الأجوف

.
مسابقة في الحديث النبوي

.
مسابقة القصة والكتب

.
من أرشيف الموقع

.
الفلاش الدعوي
.
صفحة الشيخ علي القرني
.
قصص مؤثرة
.
تراجم العلماء والدعاة
.
أرقام هواتف العلماء والدعاة
.
قصص الشهداء العرب

.
لقاءات عبر الشبكة
.
العلماء وطلبة العلم
.
استغلال الإجازات
.
أخوكم
موقع صيد الفوائد
http://www.saaid.net/



______________________

جديد الإسلام اليوم



8/6/1424
السنة الثانية، العدد 53








محاور إعلامية
حوارمع رئيس الكونجرس الإسلامي في كندا
نسعى لتحييد النفوذ اليهودي المساند لإسرائيل في المجتمع الكندي ... >>>
حوار :علي المهدي
ليبيريا بين طغيان تايلور وأطماع بوش!
هل تدخل ليبيريا دائرة المصير المجهول, وتشارك العراق أحزانه بعد احتلال القوات الأمريكية ... >>>
أحمد الدسوقي
نقابة الصحافيين واستفتاء حول التطبيع
شفت نتائج انتخابات نقابة الصحفيين المصريين لاختيار نقيب ومجلس نقابة جديدين عن هزيمة ساحقة لمرشح الحكومة "صلاح منتصر ... >>>
مركز أبعاد للدراسات


--------------------------------------------------------------------------------

مقالات
بل الحرية هي التوحيد (1/2)
العبودية إنما هي لله، ثم الخلق بعد ذلك أحرار مع من سواه، فالخضوع والطاعة والرغبة والرهبة هي لله وحده ...>>>
د. حاكم المطيري
الإعلام الإسلامي وخطر العولمة
إعلام تأثير جد كبير وخطير على أنماط السلوك وطرائق التفكير، ولا سيما القنوات التلفازية الفضائية والإنترنت .. >>>
سهيلة زين العابدين حمَّاد


--------------------------------------------------------------------------------

قلم المشرف
بيع مالا يملكه الإنسان
ما حكم بيع مالا يملكه الإنسان؟ ...ً >>>

سلمان بن فهد العودة
إلى حداثي
وهذا قاصف جديد من " المقهور " استبد به الألم وداعبته أطياف كلمات سمحة صحبت بوجه الأخير ... >>>
المقهور


--------------------------------------------------------------------------------

بيت الأسرة
المرأة اليوم وشعارمساواتها بالرجل!
كَثُر الحديث عن المرأة في المجتمعات الإسلامية خلال القرن الماضي، والقرن الحالي، وطُرحت آراء ومقترحات متناقضة متضاربة... >>>
د. عدنان علي رضا النحوي
تجارة البشر في عصر العولمة(1/2)
أكثر من مليون طفل وامرأة يتعرضون للبيع والشراء كل عام خلال تجارة الرق المعاصرة والمتسارعة في النمو ... >>>
أحمد أبو زيد


--------------------------------------------------------------------------------

المسلمون حول العالم
أنقذوا..المسلمين الروس
حين يضطر المفتي الأعلى للجمهورية الروسية إلى أن يخرج إلى العلن ليحذر بقوة من حملة تستهدف المسلمين في روسيا، وليتهم الأجهزة الأمنية الروسية ... >>>
محمد صلاح الدين
مسلمو روسيا:نهار طال انتظاره
ذكرت التقارير أن غالبية المسلمين في روسيا يتمركزون في مناطق الجمهوريات الإسلامية الخاضعة لروسيا... >>>
الإسلام اليوم/عبد الحي شاهين


--------------------------------------------------------------------------------

ثقافة ونقد وإبداع
في الطريق إليك
الطريق إليكْ.. لا نملك إلا دعواتنا لك..ولا يحثنا على المسير إلا الشوق >>>
د.عبد المعطي الدالاتي
حرية المبدع .. هل هي مفتوحة؟
حرية الإبداع تفتح أمام المبدع المساحات البيضاء ليبدع ويُمْتع، وفقا لقواعد مفتوحة ، تمنحه الانطلاق ... >>>
منصور المهوس


--------------------------------------------------------------------------------

الملتقى الإداري
إرادة النجاح و إرادة الفشل
إن إرادة الفشل تغزو بسرعة كبيرة العقل الذي لا يمتلأ بالرغبة المتوقدة في النجاح ... >>>
عبد الواحد استيتو
الإبداع ثمرة ... كيف نجنيها
تطرق مسامعنا كثيرًا كلمةُ "الإبداع" وأصبح كثيرون من أرباب الأعمال ومسؤولي الإدارات يتداولونها في الحديث عن منشآتهم ومؤسساته ... >>>
محمد بن سليمان باجبع


--------------------------------------------------------------------------------

بحوث ودراسات
مقترحات للدورات العلمية وإليكم هذه المقترحات دون ترتيب، أو تخصيص؛ إذ بعضها قد يكون داخلاً في بعض ... >>>
الشيخ/محمد بن إبراهيم الحمد
الهيئات الشرعية
إننا عندما نرفع شعار تطبيق الإسلام في المعاملات المصرفية نكون قد ألقينا على عاتقنا التزاماً ... >>>
معالي الشيخ/صالح الحصين



--------------------------------------------------------------------------------
طب وصحة
لإجازة خالية من المشاكل الصحية
زيادة النشاط في الصيف، وحركة التنقل، وتغير أماكن الإقامة والتغير في طبيعة الأكل التي تصاحب ذلك، والحرية التي تمنحها الأسر لأبنائها في الغالب؛ كل ذلك يفسر زيادة معدلات الحوادث... >>>
د.محمد بن عبدالله العتيق
استخدام شاشة الكمبيوتر وإجهاد العين
انتشار الكمبيوتر وتحوله إلى جزء يومي ثابت من الحياة العملية والشخصية لكثير من الناس حول العالم؛ أدى إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية ... >>>
د. ساجد متعب العبدلي


--------------------------------------------------------------------------------
من جديد الفتاوى

استعمال الحبوب المنشطة جنسياً

كيف أعوذ أبنائي

بيع الزرع قبل الحصاد


--------------------------------------------------------------------------------
استشارات

البرود الجنسي

حياتي..أم سمعة العائلة ؟؟

وِسام شرفٍ لأمٍ ناجحة ..


--------------------------------------------------------------------------------
صوتيات

خطبة الحرم المكي 3/6/1424هـ

المنهاج في احكام الزواج

احكام الزواج وحقوقه




سلمان العودة

رسـالة العصر ( 1 / 4 )

إن الحب في الله هو الإكسير الذي يحطّم العوائق، ويربط القلوب والنفوس مهما تباعدت في مواقعها ومواقفها ومداراتها واتجاهاتها وانشغالاتها؛ فلنرفع راية المحبة في وجه كل أعاصير الكراهية والبغضاء ! إن العصر الذي نعيشه يضجُّ بالمظالم والعدوان والقتل والعنف ؛ مرة باسم الحرية ، ومرة باسم الديمقراطية ، ومرة باسم السلام ، ومرة باسم الإسلام ؛ فلنعالج ذلك كلّه برفع راية المحبة والوئام ، ومحبة الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم-، و المحبة في الله وفي رسوله -صلى الله عليه وسلم- من خصائص المؤمنين ، يقول الله –عز وجل- : (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)[المائدة:54] . ولندرك أن العسر كلمة صغيرة محفوفة باليسر قبلها واليسر بعدها ولن يغلب عسر يسرين .. (فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا)[الشرح:5-6] .

المزيد>>>






ارشيف الموقع

الصبر في طريق الدعوة




_____________________________________________






جديد موقع صيد الفوائد http://www.saaid.net/
ليوم الخميس الموافق 16/ 6 /1424هـ



إذا كنت لا تستطيع تصفح المواضيع من البريد .. فانسخ الرابط التالي :
http://www.saaid.net/arsheef/16-6-1424.htm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سلسلة فرسان النهار للشيخ الدكتور سيد حسين العفاني

http://www.saaid.net/news/news.php?id=73

دورة المخاوف وكيفية علاجها

http://www.nos7.com/vb/showthread.php?s=&threadid=3733





مختارات
.
قواعد في الحكم على الآخرين .. للشيخ وليد بن راشد السعيدان
.
أقوال العلماء فـي الرسالة المنسوبة إلى ابن تيمية في الجهاد
.
تخلّف المسلمين عن الإسلام !
.
إضافة فلاشات : ألحان وأشجان - وغارات الحور - هذه قصتي - الموت

.
نظرات تربوية في فكر الحسن البصري

.
مسجد التقوى والمسجد الضرار

.
العلم علمان

.
رسائل وأفكار دعوية
.
مهارات القيادة وصفات القائد

.
أزمة تربية القيادات ...في عصر الشتات
.
معالم النجاح في العمل الدعوي
.
التطوير والتجديد في أنشطة المراكز الصيفية

.
الاستخارة ودورها في تعلق المكلف بالله تعالى وحده
.
اكسب أجر.. بأقـل التكاليـف وأيسرها
.
ملتقى العلماء وطلبة العلم
.
نار المحبة

.
وأدوها حية

.
من أسباب الصلاح

.
حقيقة النذر

.
بعض ما جاء في العمامة

.
النهى عن كفت الثياب في الصلاة

.
من أحكام الأيمان

.
حكم لبس الأحمر

.
هل يشترط قراءة الفاتحة في كل ركعة من ركعات الصلاة

.
علة كثرة زواج النبي صلى الله عليه وسلم

.
قصائد
.
مع اللهِ حين يطيبُ النّظرْ
.
الديــنُ النصيحــة

.
مرآة الحيـاة
.
اللّوحـةُ الغـرّاء
.
الحُلـمُ الظمآن
.
عِطـرُ المدينة
.
العيـــــــونُ تُبيــــــــــنُ
.
أليس َ تشعرُ باغتراب

.
حكاية تكشف قضايا : زوجتـي العزيزة .. علـبة بيبسـي .. بريال واحـد

.
للنساء فقط
.
إلى حاملة الأمانة

.
بذل النصيحة لكل حسناء عفيفة !

.
تبيين الحقائق في قضايا مهمة -1- حكم الاختلاط

.
كتب وبحوث للتحميل
.
نظرات شرعية في فكر منحرف (المجموعة السادسة) .. الخراشي

.
فتح الباري للحافظ ابن رجب
.
فقه الواقع .. للشيخ ناصر العمر

.
شرح التبصرة والتذكرة . د. ماهر

.
ألفية العراقي "مضبوطة بالشكل"

.
من أرشيف الموقع

.
علامات و أسباب حسن الخاتمة و سوء الخاتمة
.
رسالة إلى صاحب استراحة
.
الملل … آفة العصر
.
يـابُـنـي : إنــنــي أمــك
.
عزيزي .. ألا تريد الالتزام !!
.
أيها الشاب الفطن رسالة إلى معاكس

.
اكسب نفسك باستيعاب الآخرين .. د. يحي اليحي
.
دروس من حياة سلفنا الصالح ...عبدالعزيز آل عبداللطيف
.
الآثار المترتبة على الرسوم المتحركة
.
أخوكم
موقع صيد الفوائد
http://www.saaid.net/


______________________________



جديد الإسلام اليوم



16/6/1424
السنة الثانية، العدد 54




أهلاً بكم بقائمة موقع الإسلام اليوم البريدية



محاور إعلامية
من ينتصر في تنصير العراق؟!
قمة للمبشرين للرد وبحث كيفية توسيع مساحة تنصير العراقيين؟!. ... >>>
محمد جمال عرفة
برغم استمرار الهدنة..حق الرد واجب
الرنتيسي: من أجل الحفاظ على أمن المستوطنين، أقترح عليهم العودة إلى البلدان التي أتوا منها ... >>>
إبراهيم الزعيم
جاكرتا بعد التفجير .. إسلاميون ومحطات
أصدرت محكمة إندونيسية مؤخراً حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص على (أمروزي) المتهم الرئيس في تفجيرات ... >>>
السيد أبو داود


--------------------------------------------------------------------------------

مقالات
في ظلال أحداث القصيم والرياض!
المتأمل في المجتمعات العربية والإسلامية ومنها وطننا يدرك تماماً أن الظواهر المسماة بالإرهاب ليست عابرة أو صدفة عارضة؛ بل تنم عن أن مجتمعاتنا وهي تريد اليقظة والصحوة ... >>>
د.يوسف الزامل
الوعي الفقهي ..ضرورة أمنية
إن نعم الله - عزوجل - على الخلق كثيرة لا تعد ولا تحصى، كما قال الله تعالى: (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) [ابراهيم:34] .. >>>
د. مسفر بن علي القحطاني


--------------------------------------------------------------------------------

قلم المشرف
الوقيعة في العلماء
ما قولكم فيمن يخوضون في لحوم العلماء، ويرون أن ذلك يقرب إلى الله ،بل البعض يبارك لهم ذلك ؟ ...ً >>>

سلمان بن فهد العودة
أ م البلاد
د . عبد المعطي الدالاتي شاعر على صلة بالزاوية يهدئ مشاعر الإحباط لدى الناس بهذه القصيدة ... >>>
د.عبدالمعطي الدالاتي


--------------------------------------------------------------------------------

بيت الأسرة
الفطرة .. من يشوه جمالها؟
وعلى هذا فأمر الشيطان لهم بتغيير خلق الله، هو أمره لهم بمخالفة الفطـرة الظاهرة والباطنـة التي جاء الدين ملائـمًا لها، فيأمرهم بالشرك في عبادة غير الله... >>>
سلمان العودة
جورج يدعو إلى الإسلام
اسمي الآن (محمد) وأشعر بالعزة باسمي، وقد وجدت في الإسلام ما فقدته حين كنت غارقاً في الكفر ... >>>
حوار: عز الدين فرحات


--------------------------------------------------------------------------------

المسلمون حول العالم
العرب يحولوا ماليزيا إلى بانكوك ثانية
هكذا كان أول المشوار للعرب في ماليزيا بغض النظر عن بعض الحالات الفردية الخاصة، فقد عادوا إلى بلدانهم العام الماض ... >>>
أبوبكر بن عبد القادر سيسي
مسلمو روسيا:نهار طال انتظاره
ذكرت التقارير أن غالبية المسلمين في روسيا يتمركزون في مناطق الجمهوريات الإسلامية الخاضعة لروسيا... >>>
الإسلام اليوم/عبد الحي شاهين


--------------------------------------------------------------------------------

ثقافة ونقد وإبداع
الحركات الإسلامية
خضم الحرب العالمية الكبرى على الإسلام أصبح من الواجب أن نتنفس وعيا بعقولنا >>>
عرض : أنور بن علي العسيري
فنجان
أستطع الجلوس في البيت.. ذهبت إلى الشاطئ رأيت أطفالا صغارا.. يلعبون ... >>>
أم القعقاع


--------------------------------------------------------------------------------

الملتقى الإداري
حتى لا تصبح مديرًا فاشلاً
لا تنس أن هذا المدير الذي نتحدث عنه شخص كفء ذو مهارات وخبرات في أداء عمله ربما تصل إلى درجة الامتياز ... >>>
إسلام عبد الله
تعزيز الثقة بالنفس
بعض المواقف تشعر فيها بعدم الثقة أو الاعتداد بالنفس مما يشعرنا بالعجز والإحباط، وهذا الكتاب سيساعدك على تشييد ورفع احترامك وقيمتك عند نفسك ومن ثم شعورك بالارتياح والاطمئنان ... >>>
مشرف الملتقى الإداري


--------------------------------------------------------------------------------

بحوث ودراسات
رؤيةٌ شرعيةٌ في الجدال والحوار مع أهل الكتاب رت فترات بالأمة ظهر فيها اشتغال مجرد بالعلم من قبل الطلبةوأهل العلم وهو اشتغال على مستوى الكتب والدراسة دون معرفة ... >>>
تأليف:الشريف محمد بن حسين الصمداني
الهيئات الشرعية
إننا عندما نرفع شعار تطبيق الإسلام في المعاملات المصرفية نكون قد ألقينا على عاتقنا التزاماً ... >>>
معالي الشيخ/صالح الحصين



--------------------------------------------------------------------------------
طب وصحة
الزهيمر .. آفة الدماغ الغامضة
هو أكثر أسباب حدوث الخرف لدى كبار السن، وهو مرض يصيب الدماغ، ويؤثر على الأجزاء الخاصة بالوظائف العقلية والسلوكية والذهنية... >>>
د.محمد بن عبدالله العتيق
استخدام شاشة الكمبيوتر وإجهاد العين
انتشار الكمبيوتر وتحوله إلى جزء يومي ثابت من الحياة العملية والشخصية لكثير من الناس حول العالم؛ أدى إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية ... >>>
د. ساجد متعب العبدلي


--------------------------------------------------------------------------------
من جديد الفتاوى

أيها الوهابيون البازيون

أخطاء (في ظلال القرآن)

إسقاط الزوجة النفقة والسكن


--------------------------------------------------------------------------------
استشارات

زوجي.. القدوة السيئة !!

طاعة الأم في قطع الرحم

ضيق الصدر والوسوسة


--------------------------------------------------------------------------------
صوتيات

مشاهد نبوية 14/6/1424هـ

السلام عليكم 12/6/1424هـ

خطبة الحرم المدني 10/6/1424هـ




سلمان العودة

رسالة العصر ( 2 / 4 )

أقسم الله بـ"َالْعَصْرِ " لأن من معاني العصر، الوقت الذي هو آخر النهار ، فهو قرب النهاية وموسم الحصاد ، وفيه صلاة العصر التي ذكرها الله تعالى في غير موضع فسماها "الصَّلَاةِ الْوُسْطَى"[البقرة:238] "وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا"[طه:130]. ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه الشيخان البخاري (552 ومسلم (626) عن ابن عمر : ( الذي تفوته صلاة العصر كأنما وتر أهله وماله ) أي فقد أهله وماله. وإذا كان العصر هو آخر النهار فعصر هذه الأمة المحمدية هو آخر الدنيا، ونهاية المطاف وأجمل شيء آخره ، فنحن أمة المجد والعزة والتاريخ والانتصار، وأمتنا آخر الأمم وأعظمها وأولها دخولاً الجنة وأفضلها عند الله تبارك وتعالى شاء من شاء وأبى من أبى ، ولتعلمن نبأه بعد حين. وفي صحيح البخاري (2268 عن ابن عمر رضي الله عنه ونحوه أيضا (558 عن أبي موسى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (مثلكم ومثل أهل الكتابين كمثل رجل استأجر أجراء فقال : من يعمل لي من غدوة إلى نصف النهار على قيراط ؟ فعملت اليهود ، ثم قال : من يعمل لي من نصف النهار إلى صلاة العصر على قيراط ؟ فعملت النصارى ، ثم قال : من يعمل لي من العصر إلى أن تغيب الشمس على قيراطين ؟ فأنتم هم ، فغضبت اليهود والنصارى ، فقالوا : ما لنا أكثر عملاً وأقل عطاء ؟ قال : هل نقصتكم من حقكم ؟ قالوا: لا . قال : فذلك فضلي أوتيه من أشاء ) فإذا كنا نحن أمة العصر ، ورسالتنا هي رسالة العصر ، فينبغي علينا أن نكون شهداء على الناس ، وكان خليقاً بنا أن نكون أكثر الناس علماً ، وأحسنهم خلقاً ، وأعظمهم حضارة، وأعرف الناس بمصالح الدنيا والآخرة.

المزيد>>>






ارشيف الموقع

هل نذهب إلى العراق ?


____________________________________________





جديد موقع صيد الفوائد http://www.saaid.net/
ليوم الأربعاء الموافق 22/ 6 /1424هـ



إذا كنت لا تستطيع تصفح المواضيع من البريد .. فانسخ الرابط التالي :
http://www.saaid.net/arsheef/22-6-1424.htm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إضافة كتب جديد لمكتبة صيد الفوائد

http://www.saaid.net/book/menu.php?action=new






مختارات
.
إنه الله عز وجل !!
.
من مدريد إلى العقبة – هل سيتحقق هدف العدو؟
.
موقف الدكتور زيدان من أحداث التفجيرات في أرض الحرمين
.
إلقاء الضوء على حكم التعامل مع شركة ( بزناس ) ومثيلاتها
.
بين أسماء رضي الله عنها والحجاج

.
الغرب في قفص الاتّهـام - رؤيــة مـن الداخــل - (1)

.
أربع عشرة وسيلة للتضليل الفنّي

.
ذكريـات ... حـاسـوبي وفـيروس بـلاسـتر

.
رسائل وأفكار دعوية
.
رسالة إلى مصطاف

.
هم الدعوة المفقود
.
التَّرْقِيَةُ في مِعْرَاجِ التَّرْبِيَة
.
مفاهيم الجودة أساس لتوحيد الجهود

.
أساليب نبوية لمعالجة الأخطاء
.
لقاء موقع المسلم بفضيلة الشيخ : أ.د ناصر بن سليمان العمر
.
حثا على رأسه التراب ، ودعا بالويل والثبور ..؟؟!!
.
ملتقى العلماء وطلبة العلم
.
لمن نتبرع في العراق ؟!

.
إرشاد الأخيار إلى منهجية تـلقي الأخبار

.
رؤية عصرية لحادثة الإفك

.
أحفظ الله يحفظك

.
اقتراحات وتوجيهات في كيفية التعامل مع الأقارب أصحاب الدشوش

.
منوعات
.
تَـعـَالَوْا مَعِيَ إِلَى مُورِيـــس مُـوكاي ..!
.
دليلك لحل المشكلات الزوجية

.
ابتي .. هل آن لهذا الحب أن ينتهي ؟!
.
سمر تعترف .. أقولها وبكل شجاعة لقد زوجت زوجي ثم هجرني
.
حين أحببتِ النبيّا
.
كيف نـام الوعي ؟!
.
على خُطا حسّان
.
رسالة من الطفلة فاطمة أيوب

.
للنساء فقط
.
كل ما يخص تجهيزات ليلـة العمــر الضرورية ....!

.
هذه قصتي بمداد الدم كتبتها

.
الشات وخطره "قصص وعبر"

.
رسالة إلى الفتاة الملتزمة

.
كتب وبحوث للتحميل
.
الدروس اليومية من السنن والأحكام الشرعية

.
الدليل العلمي .. عبد العزيز السدحان
.
شرح الأربعين النووية

.
إضافة كتب جديد للمكتبة

.
من أرشيف الموقع

.
لله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه
.
ارفع إزارك واتق الله !
.
التعامل مع خطأ العالم ... الشيخ عبدالرحمن السعدي
.
نهر الحسنات الجاري أكثر من مائة فكرة للحسنات الجارية
.
الانتصار على العادة السرية وسائل عملية للوقاية منها
.
خمسون حديثاً لفضائل الأعمال

.
قصـــــة صــــورة جنسيـــــة
.
أيها الزوج … تغزّل في زوجتك !
.
من أين تهدم البيوت
.
أخوكم
موقع صيد الفوائد
http://www.saaid.net/


__________________________________________



جديد الإسلام اليوم

23/6/1424
السنة الثانية، العدد 55




أهلاً بكم بقائمة موقع الإسلام اليوم البريدية



محاور إعلامية
الإسلام المعتدل: معضلة الخارجية الأمريكية
دراسة صعود جماعات إسلامية راديكالية وأحزاب سياسية، يبرز السؤال بشكل فاعل: أين هم المعتدلون ... >>>
محمد سليمان أبورمان
جدار الفصل منذ (رابين)
أكدت الهيئة العامة للاستعلامات أن فكرة بناء جدار الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية تعود إلى عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق اسحق رابين ... >>>
إبراهيم الزعيم
الهدنة والسلام..والذيل الذي لا يعتدل
رغم أن حركات المقاومة الإسلامية وتحديداً حماس والجهاد وكتائب الأقصى -الجناح العسكري لحركة فتح- قد قبلت الهدنة مع الكيان الصهيون ... >>>
د. محمد مورو


--------------------------------------------------------------------------------

مقالات
إدارة العقل
المبدأ الأساس أننا نمضي أوقاتنا في الأشياء التي نعتقد أنها مهمة بالنسبة لنا وتحقق أهدافنا، فالسؤال الأول: ما هي أهدافنا؟ وما الأشياء المهمة لدينا ... >>>
إبراهيم غرايبة
(مالك بن نبي) ونزعة التفكير
وبعبارة أخرى؛ فإن إعادة صياغة الذات الإسلامية وبنائها من الداخل وفي جميع المستويات مقدمة منهجية لتغيير الوضعية الحضارية كلها .. >>>
بدران بن الحسن


--------------------------------------------------------------------------------

قلم المشرف
ضوابط التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت
ما ضوابط التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت، سواء كان تواصلاً مباشراً كما في مواقع الحوار، والاتصال المباشر، أو كان تواصلاً غير مباشر كما في المنتديات، أو عبر البريد الالكتروني ...ً >>>

سلمان بن فهد العودة
إلى حداثي
وهذا قاصف جديد من " المقهور " استبد به الألم وداعبته أطياف كلمات سمحة صحبت بوقه الأخير ... فكاتبنا بهذه الكلمات ... >>>
المقهور


--------------------------------------------------------------------------------

بيت الأسرة
ميسون
لا أدري يا مروان ماذا أكتب لك في هذه الرسالة مع أنها الرسالة الأولى التي ستصلك مني بعد كل هذه المدة ؟! ولا أدري ما شعورك الآن هل ستتفاجأ أم ستفرح أم ... >>>
نار يمان العالم
أم خالـد تنقـذ ثـلاث رقاب(1/2)
ما أجمل أن تكون مسلماً!، وأجمل منه أن تكون على معرفة بإسلامك، وأجمل من هذا وذاك أن تكون عاملاً بما تعلم من أمور الدين ... >>>
حوار: عز الدين فرحات


--------------------------------------------------------------------------------

المسلمون حول العالم
العرب يحولوا ماليزيا إلى بانكوك ثانية
هكذا كان أول المشوار للعرب في ماليزيا بغض النظر عن بعض الحالات الفردية الخاصة، فقد عادوا إلى بلدانهم العام الماض ... >>>
أبوبكر بن عبد القادر سيسي
الصومال .. جهود دعوية رغم المآسي
تقوم الجمعية بعملها الدعوى من خلال إعادة تأهيل الخلاوي لحفظ القرآن وتأهيل المدارس الإسلامية ونشر الشريط الإسلامي ... >>>
الإسلام اليوم / محرر النافذة


--------------------------------------------------------------------------------

ثقافة ونقد وإبداع
على ضفاف الساحل الغربي
وقفت أنظر إلى الأفق..ساد الصمت من جديد.. رفعت رأسي فرأيت بقايا النور..أحببت ذلك النور >>>
فهد الوهبي
النار تلتهم الأقصى
قول زعماء اليهود: ليس لليهود قيمة بدون فلسطين، وليس لفلسطين قيمة بدون القدس ... >>>
عز الدين فرحات


--------------------------------------------------------------------------------

الملتقى الإداري
مهارات تفعيل وتنظيم الوقت
التنظيم السليم للوقت عاملاً مهماً في قيادتك لوقتك، والذي من خلاله سوف تحقق نتائج فورية وكبيرة في حياتك العملية ... >>>
مشرف الملتقى الاداري
تعزيز الثقة بالنفس
بعض المواقف تشعر فيها بعدم الثقة أو الاعتداد بالنفس مما يشعرنا بالعجز والإحباط، وهذا الكتاب سيساعدك على تشييد ورفع احترامك وقيمتك عند نفسك ومن ثم شعورك بالارتياح والاطمئنان ... >>>
مشرف الملتقى الإداري


--------------------------------------------------------------------------------

بحوث ودراسات
أثر الفكر الغربي في انحراف المجتمع المسلم بشبه القارة الهندية إن الإسلام ظل رائد المسلمين حكاماً ومحكومين في الدول التي حكمت الهند قبل الدولة المغولية... >>>
خادم حسين الهي بخش
البداية الفلكية لشهور: رجب وشعبان...
أما حكم العمل بالحساب الفلكي في إثبات دخول شهر رمضان وخروجه فقد صدرت مجموعة ... >>>
إعداد معالي الشيخ/عبد الله بن سليمان بن منيع



--------------------------------------------------------------------------------
طب وصحة
الزهيمر .. آفة الدماغ الغامضة
هو أكثر أسباب حدوث الخرف لدى كبار السن، وهو مرض يصيب الدماغ، ويؤثر على الأجزاء الخاصة بالوظائف العقلية والسلوكية والذهنية... >>>
د.محمد بن عبدالله العتيق
العلاج التعويضي بالهرمونات غير آمن!
أظهرت دراستان نشرتا نتائجهما مؤخراً أن للعلاج التعويضي بالهرمونات للنساء أضراراً تفوق فوائده ... >>>
محرر النافذة


--------------------------------------------------------------------------------
من جديد الفتاوى

زكاة النخيل

العمل في القنوات الفضائية المختلطة

ما يدخله الربا من صرف النقود


--------------------------------------------------------------------------------
استشارات

زوجتي لا تصلي !!

الشباب وعقبات الزواج

يصبو إلى التزوج بثانية


--------------------------------------------------------------------------------
صوتيات

ارحم الخلق بالخلق

الزوجة الوفية

مشاهد نبوية21/6/1424




سلمان العودة

رسالة العصر ( 2 / 4 )

إن الحياة إذا خلت من هدف نبيل صارت حياة بلا معنى ، فلكي يكون لحياتنا معنى علينا أن نحدد أهدافنا : أولاً : هدف خاص ، فلا تثريب عليك فيه ولا عيب ، بل الشريعة جاءت لتحقيق هذا الهدف ، كالتفوق في الدراسة أو في العمل أو في الرزق أو في الزواج أو في المصالح المباحة من مصالح الدنيا، وهذا الخير الذي يتحقق لك شخصياً هو في النهاية خير للأمة كلها فالأمة مجموعة أفراد ، والعاقل إذا وجد الحلال لم يلجأ إلى الحرام، والأمة مجموعة نجاحات أنت أحد تجلياتها ومظاهرها. الكثيرون والكثيرات من الناس يسألون عن دورهم في الأزمات والمواقف وفي الملمات ، مع أنه يجب أن يكون دورنا ليس مجرد رد فعل لما يقع ، وإن كان رد الفعل المتزن المدروس مطلوباً ولا بد منه، ولكن نطمع أن يكون دورنا ديمومة واستمراراً ونضجاً ، وإن كان بطيئاً على حد المثل الغربي الذي يقول : بطيء ولكنه فعَّال .

المزيد>>>






ارشيف الموقع

بيع المرابحة



____________________________________







جديد موقع صيد الفوائد http://www.saaid.net/
ليوم الأربعاء الموافق 29/ 6 /1424هـ



إذا كنت لا تستطيع تصفح المواضيع من البريد .. فانسخ الرابط التالي :
http://www.saaid.net/arsheef/29-6-1424.htm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


( هل سمعت عن www. شيطان . net ) !!!!!
http://www.saaid.net/Doat/adel/shaytan-net.htm

مفاسد قيادة المرأة للسيارة
http://www.saaid.net/female/mfased.htm


تواقيع دعوية لكتاب المنتديات
http://www.saaid.net/twage3/

هل من مشمر للدعوة في منتديات الشباب؟!
http://www.saaid.net/afkar/shabab/






مختارات
.
فضائل شهر رجب في الميزان
.
إجازة = ملل ، ماذا أفعل ببقية أيام الإجـازة ؟
.
حكم التوسل بالأولياء والصالحين
.
انـــتـــصـــار الأشـــبـــاح

.
شخص مراقَب بالأقمار الصناعية

.
تدخّـلات الشياطين في حياة الآدمييـن

.
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت

.
إضافة مواضيع جديدة إلى صفحة الدعوة في المنتديات الشبابية

.
رسائل وأفكار دعوية
.
برنامج عملي للدعوة في القرى

.
صفات المربي الناجح
.
التطبيقات الدعوية والتربوية للقواعد الفقهية
.
الفوضوية في الدعوة الفردية

.
لماذا نحفظ القرآن ؟
.
في صحبة الهدهد
.
كيف يمكنك أن تصبح مؤثراً ؟
.
فلاش بعنوان : سفر بعيد
.
ملتقى العلماء وطلبة العلم
.
الصنم يترنح

.
هل يمكن أن يمل الإنسان من الأمان ؟

.
مدحنا زين وذمنا شين

.
قمر الأزمنة

.
لسان ينصر الدين

.
منوعات
.
سيد قطب واليهود
.
وداعاً قناعة ،، وإنا على فراقكِ لمحزونون ،،

.
الإنفاق والإمساك
.
حكايتي مع الصدقة
.
توبة عاص
.
توبة شاب عاق لأمه
.
للنساء فقط
.
كلمات عابرة للمرأة المســلمة المعاصرة

.
لا جديد في الحجاب

.
ضوابط التواصل بين الجنسين عبر الإنترنت

.
زوجي يمنعني من الدعوة.. فماذا أفعل؟

.
بصراحة : المرأة السعودية.. وقيادة السيارة

.
كتب وبحوث للتحميل
.
سلسلة في رحاب الدار الآخرة .. الشيخ محمد حسان

.
ضوابط الفتيا في النوازل المعاصرة .. د.مسفر القحطاني
.
كتب جديدة أضيفت إلى المكتبة

.
من أرشيف الموقع

.
ماذا قدمنا للإسلام ؟؟
.
ماذا قدمت لـــديـــن الله؟
.
رسالة الإصلاح ووسائلها
.
معوقات ومشكلات في طريق الدعوة
.
رسالة عاجلة للدعاة
.
نحو خطوات فاعلة للداعية المسلمة
.
المنهجية في طلب العلم
.
المواقع الإباحية وأثرها
.
يا روادَ منتديات الحوار
.
أخوكم
موقع صيد الفوائد
http://www.saaid.net/



_____________________________________




خدمات جديدة في موقع فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله




عزيزي زائر موقع فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.



ما تم اضافته في الموقع:

* المكتبة المقروءة:
http://www.binothaimeen.com/eBook.shtml
تم تقسيم المكتبة الى ثلاثة اقسام:
1- مكتبة مؤلفات الشيخ العربية (79 مؤلف)
2- مكتبة مؤلفات الشيخ بعدة لغات (7 لغات - 21 مؤلف)
3- مكتبة الكتب والمتون التي شرحها الشيخ (20 مؤلف)

* المكتبة الصوتية:
http://www.binothaimeen.com/modules.php?name=Web_Links
تم ادراج الاقسام التالية:
- التعليق على كتاب الدعوات (البخاري)
- الجنائز (البخاري)
- الحيل في المعا ملات
- فضل الصيام والقيام
- الفتاوى الثلاثية الجزء الثاني
- سجود القرآن إلى سجود السهو (البخاري)
- الزكاة (البخاري)
- تفسير سورة الذاريات
- تفسير سورة الطور
- تفسير سورة النجم
- تفسير سورة القمر

* الخطب:
http://www.binothaimeen.com/Khotab.shtml
تم ادراج مجموع جديدة من الخطب، وتم اضافة خدمات جديدة لكل خطبة ومنها:
- تحميل ملف الخطبة الصوتي
- امكانية طباعة المادة
- امكانية أرسال المادة عبر البريد

وقريبا ان شاء الله سيتم تشغيل نظام بحث جديد والذي يتيح امكانية البحث لقسم محدد
او جميع الاقسام.



________________________________







نصائح غاليه للأحبة اعملوا بها وابشروا بالجنة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
>
>
>
>
> هذه وصايا إسلامية قيّمة في مواضيع مختلفة في
> العبادات والمعاملات والأخلاق والآداب وغير ذلك من
> شئون
> الحياة، نقدمها إلى الشباب المسلم الحريص على معرفة ما
> ينفعه للذكرى، والذكرى تنفع المؤمنين. راجين أن ينفع
> الله بها من قرأها أو سمعها، وأن يعظم الأجر والمثوبة
> لمن ألفها أو كتبها أو نشرها أو عمل بها، وهو حسبنا
> ونعم
> الوكيل، وهي كالآتي:
>
> 1 - أخلص النية لله تعالى، واحذر الرياء في القول
> والعمل.
>
> 2 - اتبع السنة المحمدية في جميع الأقوال والأفعال
> والأخلاق.
>
> 3 - اتق الله تعالى، واعزم على فعل جميع الأوامر وترك
> جميع النواهي.
>
> 4 - تب إلى الله تعالى توبةً نصوحاً، وأكثر من
> الاستغفار.
>
> 5 - راقب الله تعالى في جميع حركاتك وسكناتك، واعلم أن
> الله يراك ويسمعك ويعلم ما يكنه ضميرك.
>
> 6 - آمن بالله تعالى وملائكته وكتبه ورسله واليوم
> الآخر
> وبالقدر خيره وشره.
>
> 7 - لا تقلد غيرك تقليداً أعمى، ولا تكن إمَّعة.
>
> 8 - كن سابقاً في عمل الخير تؤجر عليه وتنل ثواب من
> اقتدى بك فيه.
>
> 9 - اقتن كتاب ( رياض الصالحين ) واقرأ به على نفسك
> وعلى
> أسرتك ( وزاد المعاد لابن القيم ).
>
> 10 - حافظ على الوضوء وجدده، وكن دائماً على طهارة من
> الحدث والنجاسة.
>
> 11 - حافظ على الصلاة في أول وقتها مع الجماعة في
> المسجد
> ولا سيما العشاء والفجر.
>
> 12 - لا تأكل ما له رائحة كريهة كالثوم والبصل، ولا
> تشرب
> الدخان لئلا تؤذي نفسك والمسلمين.
>
> 13 - حافظ على صلاة الجماعة لتفوز بالأجر المترتب
> عليها.
>
> 14 - أد الزكاة المفروضة ولا تبخل بها على المستحقين.
>
> 15 - بادر إلى صلاة الجمعة مبكراً، واحذر أن تتأخر بعد
> النداء الثاني اليها فتأثم.
>
> 16 - صم رمضان إيماناً واحتساباً لله تعالى ليغفر لك
> ما
> تقدم من ذنبك وما تأخر.
>
> 17 - احذر أن تفطر يوماً من رمضان من غير عذر شرعي
> فتأثم
> بذلك.
>
> 18 - قم ليالي رمضان ولا سيّما ليلة القدر منه إيماناً
> واحتساباً لتنال المغفرة لما مضى من ذنوبك.
>
> 19 - بادر بالحج والعمرة إلى بيت الله الحرام إذا كنت
> مستطيعاً واحذر التأخير.
>
> 20 - اقرأ القرآن بتدبر معناه، وامتثل أمره واجتنب
> نهيه
> ليكون حجة لك عند ربك وشفيعاً لك يوم القيامة.
>
> 21 - داوم على الإكثار من ذكر الله تعالى سراً وجهراً،
> قائماً وقاعداً وعلى جنبك، وإياك والغفلة.
>
> 22 - احضر مجالس الذكر فإنها من رياض الجنة.
>
> 23 - غض بصرك عن العورات والمحارم وإياك وإطلاقه، فإن
> النظرة سهم مسموم من سهام إبليس.
>
> 24 - لا تطل ثيابك إلى ما تحت الكعبين ولا تتبختر في
> مشيتك.
>
> 25 - لا تلبس الحرير ولا الذهب فإنهما حرام على
> الذكور.
>
> 26 - لا تتشبه بالنساء، ولا تدع نساءك يتشبهن بالرجال.
>
>
> 27 - أطلق لحيتك لقوله : { أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى
> }
> [رواه البخاري ومسلم].
>
> 28 - لا تأكل إلا حلالاً، ولا تشرب إلا حلالاً تكن
> مستجاب الدعوة.
>
> 29 - سم الله تعالى على الطعام والشراب، واحمد الله
> إذا
> انتهيت.
>
> 30 - كل بيمينك واشرب بيمينك وخذ بيمينك وأعط بيمينك.
>
> 31 - إياك والظلم، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة.
>
> 32 - لا تصاحب إلا مؤمناً، ولا يأكل طعامك إلا تقي.
>
> 33 - اياك والرشوة، أخذاً وإعطاءً وتوسطاً، فإن فاعلها
> ملعون.
>
> 34 - لا تطلب رضا الناس بسخط الله عز وجل فيسخط عليك.
>
> 35 - أطع ولاة الأمر في كل أمر مشروع، وأدع لهم
> بالصلاح.
>
>
> 36 - احذر شهادة الزور ولا تكتم الشهادة وَمَن
> يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللّهُ بِمَا
> تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ [البقرة:283].
>
> 37 وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ
> وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ [لقمان:17].
>
> والمعروف ما أمر الله به ورسوله ، والمنكر ما نهى الله
> عنه ورسوله .
>
> 38 - اترك جميع المحرمات صغيرها وكبيرها، ولا تعص الله
> تعالى، ولا تعن أحداً على معصيته.
>
> 40 - لا تقرب الزنا، قال تعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ
> الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً
> [الإسراء:32].
>
> 41 - عليك ببر الوالدين، وإياك والعقوق.
>
> 42 - عليك بصلة الرحم، وإياك والقطيعة.
>
> 43 - أحسن إلى جارك ولا تؤذه، وتحمّل أذاه.
>
> 44 - أكثر من زيارة الصالحين وإخوانك في الله تعالى.
>
> 45 - أحبب في الله تعالى، وأبغض في الله، فإن ذلك من
> أوثق عرى الإيمان.
>
> 46 - عليك بالجليس الصالح، واحذر جليس السوء.
>
> 47 - بادر إلى قضاء حوائج المسلمين وأدخل السرور
> عليهم.
>
> 48 - عليك بالرفق والأناة والحلم، واحذر الغلظة
> والعجلة.
>
>
> 49 - لا تقطع كلام غيرك وعليك بحسن الاستماع.
>
> 50 - أفش السلام على من عرفت ومن لم تعرف.
>
> 51 - تلفظ بالسلام المسنون وهو قولك ( السلام عليكم )،



> ولا تكتف بالإشارة باليد أو الرأس فقط.
>
> 52 - لا تسب أحداً ولا تصفه بسوء.
>
> 53 - لا تلعن أحداً حتى البهائم والجمادات.
>
> 54 - احذر قذف الناس واتهامهم في أعراضهم فإنه من أكبر
> الكبائر.
>
> 55 - إياك والنميمة وهي نقل الكلام بين الناس على وجه
> الإفساد بينهم.
>
> 56- إياك والغيبة، وهي ذكرك أخاك بما يكره.
>
> 57 - لا تروع مسلماً ولا تؤذه.
>
> 58 - عليك بالإصلاح بين الناس فإنه من أفضل الأعمال.
>
> 59- قل خيراً وإلا فاصمت.
>
> 60 - كن صادقاً ولا تكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور
> والفجور يهدي إلى النار.
>
> 61 - لا تكن ذا وجهين تأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه.
>



_____________________________________






_ كوكتيل منتـــدى عالم المــرأة _








> زوجى00هل تأذن لى؟؟




> ماأجملها من كلمه تخرج من ثنايا شفتيك ؤانت تخاطبين
> بها زوجك , ان كنت
> متزوجه - او الى ولى امرك ان كنت فتاه
> قاعده يجب ان تتمسكى بها , ففيها من تجديد الرابطة
> الاسريه الشى الكثير , وحميمة العلاقه بينكما مايجدد
> الود ويسقى شجرة الحب بينكما , فتنمو فى افق بيتك
> السعيد وستقطفين ثمارها صباح مساء0
> وهى قاعده استوحتها امك الاولى عائشه بنت الصديق وهى
> تخاطب زوجها وحبيبها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد
> اشتد عليها الخطب فى حادثة الافك ونزل بها مالم تتحمله
> الجبال الشم00 ( هل تاذن لى أن أمرض فى بيت أبى) ؟
> ماأجملها من كلمه تستطيعين بها أن تحصلى على طلبك من
> زوجك بكل سهوله وراحة بال00
> ان التى تريد أن ( تسترجل ) فتضع كل شى بما يمليه
> عليها رأيها- مهما يكن رأيها صوابا - فتخرج من بيتها
> وحدها , وتسافر خارج بلدها وحدها وتعيش - وهى متزوجه
> فى كنف زوج - وحدها او تعيش منفصله عن زوجها ايضا
> وحدها , ليست حره ولا تعرف فقه الحريه , لان ربها
> وخالقها لايسمح لها بذلك , وان فعلت فقد خالفت ما اراد
> الله منها , وان زعمت ان هذه الحريه الشخصيه التى
> لايحق لكائن أن يمسها او يسلبها منها0
> ان المراة الوقور هى التى تجعل من شريك حياتها شريكا
> لها فيما تريد فعله , واول هذه الشراكه تقديره
> واستشارته فى صغير الامور وكبيرها0
> واسالى نفسك كيف عاشت جداتك زمانا فى أمن واستقرار
> وطول عشره ولم يكن ثم هناك غول كبير اسمه الطلاق يهدد
> البيوت كما يهددها الان؟
> السبب هو ذلك التقدير الذى الفه جدك منها حسن العشره
> والاستئذان فى جميع الشؤون والشجون0
> لاتمصمصى شفتيك وتطاردك الافكار غير السويه فتقولين -
> ولو فى نفسك ماذا تريد ياهذا؟
> فانا لااريد العودة الى الوراء0
> واقل لك : ان نساء الغرب ومعهن نساء الشرق ايضا يتمنون
> العوده الى الوراء - ان كان لهن وراء مشرف مثل ورائنا
> بعد ان تبين من الجرى وتقطعت انفسهن من اللهث خاف (
> الامام ) , وفى الاخير وجدته سرابا , ولم يجدن بعد هذا
> الامام المزعوم شيئا0
> جربى حميمة التواصل , واعنى بها خاصية الاستئذان ولن
> تجنى منها سوى مزيد من الحب مزيد من الرضا الزوجى
> والاسرى , مزيد من الثقه من الطرف الاخر , مزيد من
> العشره الطويله المطعمه بالحبور والسرور , مزيد من
> راحة البال التى نكاد ونسعى للوصول اليها0
> مرفا اخير
> راحة البال لاتشترى بالمال 00والسعادة سلعة ليست فى
> سوق الدنيا






________________________________





خادمة إندونيسية تبصق في فم مولود والكاميرا تكشفها



الوطن ***

اكتشفت أسرة سعودية أن خادمتها تبصق في فم طفلها الرضيع
الذي لا يتجاوز عمره الشهرين صدفة عن طريق كاميرا فيديو.
وقالت ربة الأسرة في اتصال هاتفي لـ"الوطن" إن زوجها (ف)
أصر على زوجته (م) أن تذهب إلى دعوة حفل عقد قران لأحد
أقاربهما في فندق في جدة دون اصطحاب وليدهما الصغير
وتركه مع الخادمة الإندونيسية في المنزل حيث تنص الدعوة
على عدم اصطحاب الأطفال.
ورفضت الزوجة في البداية ترك طفلها مع الخادمة فأراد
زوجها طمأنتها فوضع كاميرا فيديو في غرفة المعيشة لتصور
كل تصرفات الخادمة أثناء غيابهما وبذلك اطمأنت الزوجة
وتركت طفلها مع الخادمة.
وبعد انقضاء السهرة عاد الزوجان ليجدا طفلهما نائما
والخادمة بجانبه تشاهد المحطات الفضائية حيث أذنا لها
بالانصراف وقام الزوجان بمشاهدة الفيلم التسجيلي وكانت
الكارثة، تقول الزوجة "رأيت أنا وزوجي كيف عاملت ابننا،
فعند نفاد الطعام من ابني أخذ يبكي ويتضور جوعا بينما
بقيت الخادمة تتحدث في الهاتف غير مهتمة بما يحدث وعندما
ارتفع بكاء وصراخ الطفل أخذت تبصق في فمه لكي يسكت
ويتجرع بصاقها وكأنه طعام وبقيت تبصق في فمه حتى نام وهي
لا تزال تتحدث في الهاتف.
وبعد أن شاهد الزوجان ذلك اشتد غضبها وقاما وهما يصرخان
إلى غرفة الخادمة حيث أنهالا عليها ضربا وحبساها طوال
الليل وفي الصباح أخرجها الزوج ووضعها في أول طائرة
متجهة إلى بلدها.



_________________________________







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:56 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة