العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-11-01, 04:09 pm   رقم المشاركة : 1
لجين
Registered User





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لجين غير متواجد حالياً
كاتب في جريدة الوطن الكويتيّة يهدي اليكم هذا البحث القيّم عن أسود طالبان ( الجزء الثا


الاسم :أبو سليم بن محمد
البريد الاكتروني :nabilben@libero.it
التاريخ :October 27, 2001

كاتب في جريدة الوطن الكويتيّة يهدي اليكم هذا البحث القيّم عن أسود طالبان ( الجزء الثاني )

( الجز الثاني )

سادساً : لم تألُ جهداً هذه الحركة المباركة منذ أن تسلمت الحكم هناك في محاربة البدع عندها ومحاربة عشاق الأضرحة وطوافين القبور ، ولقد طبعوا كتيبات ونشرات ووزعوها على نطاق واسع على كل المزارات عندهم .. وفيها آداب زيارة القبور .. وحرمة سؤال الميت والتبرك بالقبر والطواف حوله ..الخ جهودهم الشرعية في محاربة الجهل والبدع المنتشر عند كثير من عوام الشعب الأفغاني المسلم .. ولقد أخبرنا شباب من خريجي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالكويت بعد أن رجعوا من زيارتهم لأفغانستان في عام 2000 ميلادية والموافق 1421 هجرية وقولهم أنهم رأوا بأم أعينهم كيف أن أفراد الحركة قد منعت الكثير من أشكال البدع التي كانت منتشرة هناك آنذاك وقضوا بفضل الله على كثير منها وأن القادة هناك طلبوا منهم المكوث واستدعاء طلاب العلم ليعينونهم في مهمة تعليم الناس ما يصح من أمور الاعتقاد والفقه .. وأن يساهموا معهم في محاربة آثار البدع المتبقية بسبب الجهل الذي ولده وأثمره تعاقب الحروب عندهم وانشغال العلماء وطلاب العلم بالقتال ..

سابعاً : ومن دلائل صدق هذه الحركة في تطبيق حكم الله في الأرض وبذل الغالي والنفيس في تحقيق شرعه على أنفسهم وأهليهم ومجتمعهم وبلادهم هو ما حدث من إصرارهم في هدم أصنام الكفر والشرك على أراضيهم وعدم قبولهم حتى بمقايضتها بالمال والذهب والفضة .. ورغم أنهم أحوج إلى درهم واحد ودينار ومع هذا رفضوا كل نداءات العالم ( المتحضر
وصرخات الكفار وأبوا إلا أن يطبقوا حكم الله في الأرض التي تمكنوا منها .. عملاً بقوله صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث الصحيح عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه حين قال لأبي الهياج الأسدي: ( ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن لا تدع تمثالا إلا طمسته ولا قبرا مشرفا إلا سويته) .. فهذا دأب قادة هذه الحركة بارك الله فيهم في كل ما يخص إقامة حكم الله وهم يجسدون بإذن الله قوله تعالى في سورة الحج (الَّذِينَ إِن مكناهم في الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَوة وَءَاتَوُاْ الزَّكّوةَ وَأَمَرُواْ بِالمعروفِ وَنَهَوْا عَنِ المُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمورِ) نعم والله وأي منكر أعظم من إبقاء صروح الكفر وأصنام الشرك شاهقة في السماء يتوجهون في قبلتهم إليها كفار اليابان ومشركو الصين ويحجون إليها البوذيون في كل عام .. ومع أن وجودها في أراضيهم كان سيدر عليهم مورداً مالياً ضخماً من حجاج الأصنام وعشاق الآثار الكفرية .. إلا أنهم تركوا ما حرمه الله ابتغاءً في ما عند الله ( وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآَخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ ) وردوا كل ما جاءتهم من تلك الصفقات المشبوهة وجعلوا نصب أعينهم التي تفيض من الدمع خشية لله وحباً ( مَا عِنْدَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِنْدَ اللهِ بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) ..


ختامـــــــــــــاً
يا معاشر القراء .. تلك الحركة المسلمة المؤمنة الموحدة الصابرة المجاهدة هي التي يتكالب عليها هذه الأيام قوى الشر والطغيان .. ولا يظن المؤمن أن هذا خذلان من الله لهم .. لا والله ولكنه ابتلاء وتمحيص لهم ولهذه الأمة كي تتمايز الصفوف وتتمحص النفوس ( وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ) .. والمنصف والمتتبع لما حدث يعلم بأن هذه العصبة المؤمنة ليس لها ناقة ولا جمل فيما حدث ولو كانت هذه الحركة تملك من تلك الإمكانيات وذلك التخطيط المحكم والدقيق لنفعت به نفسها أولاً ولقضت على معارضة شراذم الهالك أحمد شاه مسعود ومعارضة ذلك الخبيث المدعو رباني .. ولكن هذا هو قدر الله على المؤمنين وتلك هي السنة الكونية التي خلقها الله في تحقيق المواجهة بين الحق والباطل ، ووالله الذي لا إله إلا هو إن ما يحدث الآن هو تحقيق لقوله تعالى في سورة الأنفال ( وَلَوْ تَوَاعَدتُّمْ لاَخْتَلَفْتُمْ فِي الْمِيعَادِ وَلَكِن لِّيَقْضِيَ اللهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولاً لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ ) ..



والله سبحانه يقدر مثل هذه الأمور على عباده لكي يتميز الخبيث من الطيب ..وهذا مصداق قوله تعالى ( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب ) ولا شك إننا الآن في لحظات التمايز ..فاللهم ميزنا بما يرضيك عنا يا رب العالمين ..



** ولا يفوتنا أن ننبه بالاجتماعات المشبوهة التي صارت تعقد الآن وبكثافة هذه الأيام في إيطاليا بين الفرنسيين والروس والأمريكان وشراذم العالم الغربي وبين ملك أفغانستان المخلوع ( محمد ظاهر شاه ) والذي خلعه الشعب الأفغاني المسلم في عام 1973لتحرره من الدين وابتعاده عن القيم والأخلاق الإسلامية وكل هذا لأنهم أحكموا فصول المؤامرة على القضاء على كل إسلام حقيقي هناك ..وأن هدفهم الآن هو أن لا يتركوا أفغانستان أبداً لأي قيادة إسلامية حقيقة كحركة طالبان .. نعم إنهم يريدون أن يختاروا حتى شكل الحكم هناك ..والحاكم الآن جاهز بعد ما تعلّب في قصور إيطاليا لأكثر من ربع قرن وهو الآن جاهز لاستلام مهمته الملكية.. ولكن هذه المرة سيرتقي به الحال من ملك يحميه الإنجليز إلى ملك يحميه الأمريكان .. نعم لقد بدءوا الآن بإعادة تهيئته للحكم ..ذلك الحكم الذي لا يتعدى تبعية وركوعاً وسجوداً لهم وأن يكون حاله كحال باقي الحكومات العميلة للعالم الغربي ..وبذلك تتحقق السيطرة الكاملة لإمبراطورية البيت الأبيض ..!



* لقد بات هؤلاء المجرمون يعزفون الآن على سيمفونية ما يسمى بالإرهاب ..ووجدوها حجة بليغة ، علما بأن الجميع يعلم بأن الصهاينة واليهود قد قتلوا وشردوا الآلاف من المسلمين وسحقوا صدورهم العارية بالدبابات وأبادوا منازلهم بالطائرات ..ومع هذا كله لم تتحرك تلك القوى الطاغوتية لمحاربة ذلك الإرهاب اليهودي ولم يتصدى لإسرائيل دولة واحدة ولكننا نرى الآن وقد تحالفت كل الدول التي لا ترقب في مؤمن إلاّ ولا ذمة للقضاء على كل إسلام حقيقي.. ويقودهم في ذلك الشيطان الأكبر وصدق الله في وصف هذا التكالب(وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ)



وليعلم الجميع بأن هؤلاء الكفار ليتذرعون بالحجج الواهية ويجعلونها مسوغاً لخداع الشعوب المسلمة في قبولها واستسلامها لهذا التهديد والحشد الذي يستهدف دولة مؤمنة ومسلمة .. ونحن نقول بأن الجميع يعلم أن الإنجليز قد هجموا من قبل على أفغانستان فبأي حق هجموا على أفغانستان آنذاك ؟ هل كان هناك أسامة ؟ وكذلك هجم الروس من بعدهم على أفغانستان وقتلوا آلاف المسلمين وقطعوا حتى أطرافهم فهل كان هناك أسامة ؟ ( هـه !؟ ) وهذه هي الإمبراطورية الثالثة تتكالب عليهم الآن ، ووالله ما زيدٌ وما أسامة إلا ذريعة وحجة للقضاء على قيام ذلك الإسلام الحقيقي والأوحد هناك ..



** وإننا نعلنها صريحة مدوية .. أن الساكت عن الحق شيطان أخرس .. وإن الله عذر الذين لا يستطيعون الجهاد ولا يقدرون عليه ولكن الله لا يعذر أبداً من يقف في خندق الكفر بحجة مصالح سياسية أو إقليمية .. ووالله إن من يوالي أعداء الله ورسوله ويوالي النصارى واليهود على حساب المسلمين فلقد ارتكب إحدى نواقض الإيمان العشرة .. والله سبحانه وتعالى يحذر عباده المؤمنين ويقول ( لاَ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ فِي شَيْءٍ ) سورة آل عمران .. نعم والله ليس من الله ولا دينه ولا شرعه وليس له من رحم الإسلام صله لا من قريب ولا من بعيد والله سبحانه وتعالى ورسوله والمؤمنون بريئون منه إلى يوم القيامة ..



وإلى كل الذين يأملون العزة والكرامة في غير خندق المؤمنين فإنه يصدق فيهم قوله تعالى في سورة النساء ( الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ للهِ جَمِيعًا .. ) نعم والله إن العزة في خندق المؤمنين ولو كان ظاهره ضعيفاً ومهلهلاً وإن الذلة والمهانة والصغار في الدنيا قبل الآخرة في خندق الكافرين ولو كان ظاهراً نووياً ..!

يقول الله تعالى في سورة النساء (الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ) .

وإن الذين يصرون على بيع إخوانهم ودينهم وإسلامهم بحطام الدنيا ويبيعون رضا الله برضا الشيطان الأكبر يتحقق فيهم قوله تعالى في سورة المائدة (وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللهِ والنَّبِيِّ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَا اتّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَكِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ) ..



نعم والله هم لو كانوا يؤمنون حقاً ويحبون شرعه ونهجه لما وجد أعداء الله أصلاً إلى أنظمتهم الهشة من سبيل .. ولكن لأنهم باعوا الله والدار الآخرة صاروا أحجار شطرنج بيد سيدتهم ذات البيت الأبيض تحركهم في لعبتها كيفما تشاء فتبقي من تشاء منهم ( وكش ملك ) لمن انتهى موقعه في اللعبة وانتهت الحاجة إليه ..!

ونختم بقوله تعالى في سورة المائدة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) ..



اللهم إنا نعوذ بك أن نتولى اليهود والنصارى .. ونبرأ إليك يا الله ممن تولاهم وآزرهم .. اللهم أحفظ إخواننا المجاهدين هناك وأنصرهم على من عادهم .. فاللَّهُمَّ أَنْجِزْ ما وعدت به عبادك المؤمنين ..اللَّهُمَّ إِنْ تُهْلِكْ هَذِهِ الْعِصَابَةَ مِنْ أَهْلِ الْإِسْلَامِ فلسوف يفرح حزب الشيطان بهلاكهم فاللهم إنا نستغيثك ..فانصرنا يا الله وأمدد المجاهدين بِأَلْفٍ مِنْ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ فاللهم قوِّهم بحولك وقوتك وكن معهم ولا تكن عليهم .. وزلزل الأرض من تحت أقدام أعدائهم واكسر شوكتهم وأهلك حلفهم وشتت أمرهم وأفشل مؤامرتهم .. وأهلكم يا الله ومزقهم شر ممزق .. إنك على ذلك قدير وبالإجابة جدير آمين آمين يا رب العالمين ..


الصّحفي في جريدة الوطن الكويتيّة محمد يوسف المليفي جازاه الله عنّا كل خير







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:23 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة