العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-01-15, 06:40 pm   رقم المشاركة : 1
سعيد عبدالغني
مصور - إداري
 
الصورة الرمزية سعيد عبدالغني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سعيد عبدالغني غير متواجد حالياً
كليات بريدة الاهلية تتعاقد مع الخبير العالمي البروفيسور: حسن عزازي







امتدادا لسعي كليات بريدة الاهلية في تطوير برامجها التعليمية، قامت الكليات مؤخراً بالتعاقد مع الخبير العالمي البروفيسور: حسن عزازي أستاذ الكيمياء في كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية في القاهرة للعمل كأستاذ زائر بكليات بريدة والذي يعد أحد أهم الرواد بالعالم في مجال البحوث العلمية الطبية وخاصة استخدام تقنية النانو للأغراض الطبية والتي تشكل مستقبل واعدا في مجال الابتكارات الطبية واكتشاف الأمراض.

يشغل البروفيسور منصب أستاذ بكلية التكنولوجيا والإدارة في جامعة ميريلاند الأمريكية كما يشغل منصب مدير برنامج التدريب بالجامعة الأمريكية بالاشتراك مع الاتحاد الأميركي للباثولوجيا الإكلينيكية وذلك لتأهيل أخصائي التحاليل الطبية للحصول على رخصه دوليه لممارسة التحاليل الطبية.


للبروفيسور العديد من المبادرات الهامة حيث يعتبر الدكتور العزازي اول من أسس برنامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية كأول برنامج من نوعه بالجامعة الأمريكية عام2007 – ودرجة الماجستير في كيمياء التغذية كأول برامج من نوعه ايضا بنفس الجامعة في عام 2009. كما أسس أول برنامج معتمد عالمياً لتأهيل أخصائي التحاليل الطبية للحصول على رخصة دولية لممارسة التحاليل الطبية من الاتحاد الأميركي للباثولوجيا الإكلينيكية. د.عزازى أسس مدرسة بحثية جديدة تعمل على تطوير التحاليل الطبية واكتشاف تركيبات كيميائية جديدة عن طريق استخدام تكنولوجيا متطورة تجمع بين البيولوجيا الجزيئية والنانو تكنولوجي وبرامج الكمبيوتر المتخصصة لتطوير جيل جديد من الاختبارات التكنولوجية غير المسبوقة والفريدة من نوعها عالميا.


للبروفيسور العزازي العديد من الاكتشافات والإنجازات الفريدة من نوعها ليس على مستوى الشرق الأوسط فحسب وإنما حول العالم حيث يعد هو أول من قام عالميا بتطوير اختبار للكشف عن الفيروس الكبدي الوبائي باستخدام جزيئات الذهب النانومترية و يتميز الاختبار الجديد بانخفاض تكلفته مقارنة بالجهاز الحالي.

د.عزازى قام بتطوير اختبارات اخرى تعتمد على استخدام جزيئات الذهب النانومترية للكشف عن مرض السل ودلالات الأورام وشارك أيضاً في تطوير اختبار لتشخيص الإصابة بالملاريا باستخدام جزيئات الذهب النانومترية وذلك بالاشتراك مع فريق من الباحثين البرتغاليين.


د.عزازى شارك ايضا في تطوير اختبار آخر للكشف عن دالات الالتهابات التي تستخدم للكشف عن احتمالية الإصابة بأمراض القلب مع فريق من الباحثين بجامعة أوريجون الأمريكية.

قام د.عزازى بتقديم عدد خمس براءات اختراع في مكتب تسجيل براءات الاختراع الأمريكية والدولية عن تطبيقات جزيئات النانومترية في مجال الطب المعملي للكشف عن الأحماض النووية والبروتينات. و قام د.عزازى بنشر عدة ابحاث فى مجالات تطبيقات النانوتكنولوجى فى مجال التحاليل الطبية. قام د. عزازى بنشر حوالى 130 مؤلف في الدرجات العلمية والمراجع والمؤتمرات الدولية المختلفة . كما حصل على عدة جوائز من منظمات وجامعات دولية . يهدف د.عزازى في ابحاثه الى إحداث نقله متميزة في مجال الطب المعملي عن طريق استخدام تطبيقات تكنولوجيا النانو لتطوير جيل جديد من اختبارات التحاليل الطبية الفائقة السرعة وزهيدة الثمن.


إلى جانب ذلك فإن للبروفيسورمساهمات كبيرة بالتعريف ونشر ثقافة الاختبارات النانوية عن طريق القاء العديد من المحاضرات الرئيسية في المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية المتخصصة وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

كما حصل مؤخراً على جائزة التميز في الأبحاث والابتكارات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2008 وجائزة التميز في التدريس بنفس الجامعة في عام2010. كذلك تم حصوله على جائزة الدولة للتفوق في عام 2011 وكذلك جائزة أفضل عالم في 2012 في استفتاء عام أجرته جريدة الأهرام المصرية. هذا بالإضافة إلى العديد من الإنجازات والمؤلفات التي لا يمكن حصرها هنا والتي توضح أن الدكتور العزازي من الرواد الأوائل في العالم بهذا المجال.
زيارة البروفيسور لم تكن الأولى بل سبقتها زيارة للكليات في العام الماضي تأتي في إطار التعاون بين الكليات والدكتور حيث سيساهم البروفيسور في الإعداد لبرنامج دبلوم المختبرات الطبية والمعتمد من الهيئة العلمية في كندا وكذلك إنشاء مركز بحثي متقدم ومعمل للتحاليل الطبية في الكليات. كل هذا يأتي وفق خطط استراتيجية اعتمدتها إدارة كليات بريدة للوصول إلى أعلى معدلات الجودة في جميع برامجها التعليمية والتي تهدف لوضع الكليات في مركز مرموق بين مؤسسات التعليم العالي في المملكة.









التوقيع




تابعوني على :

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:30 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة