العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > قسم الرياضة المحلية والعالميه

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19-11-05, 03:16 pm   رقم المشاركة : 1
المجمعة ديرتي
مـستـشار المنتــدى الريــاضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المجمعة ديرتي غير متواجد حالياً
اخبار الصحافة الرياضية ليوم السبت 16/10/1426


في ختام مباريات الجولة السابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين
الشباب يحل ضيفاً على الأنصار

تقام مساء اليوم السبت في المدينة المنورة مباراة واحدة في ختام الجولة السابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وستجمع الأنصار والشباب بعدما كان مقرراً للمباراة مساء أمس الجمعة ولكن أجلت لليوم ورحلت إلى المدينة المنورة نظراً لانشغال استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
الفريق الشبابي صاحب الوصافة بعد نهاية الجولة السادسة إثر فوزه برباعية على أبها يتطلع اليوم لمواصلة تألقه بحثاً عن الاقتراب من الصدارة على أمل تعثر الهلال أمس أمام الوحدة ويبقى الشباب مرشحاً قوياً للسيطرة على مجريات المباراة وخطف الفوز خصوصاً وأن لديه قوة ضاربة في خطي الوسط والهجوم.الأنصار بلا شك فريق جيد ولكنه يفتقد للاعب الهداف إذ يلاحظ المتابع لمباريات الفريق عدم نجاح لاعبيه في استغلال أسهل الفرص أمام مرمى الفرق وبالتالي يخرج الفريق متعثراً إما بالتعادل أو بالخسارة ولم يتذوق بعد طعم الانتصار ومواجهة اليوم التي يخوضها على أرضه وبين جماهيره هي الفرصة لإثبات الوجود ومعانقة الانتصارات وتحسين الوضع في قائمة الترتيب.





جماهير الزعيم في مكة قادت فريقها للفوز
الهلال يستعيد مستواه ويهزم الوحدة

عزز فيق الهلال الكروي صدارته للدوري حين قلب خسارته بهدف إلى فوز مستحق بهدفين ليرتفع رصيده النقطي لـ18 نقطة.
وفي أبها حقق الحزم فوزه الأول في الدوري حين هزم أبها بثلاثية.
الهلال- الوحدة
واصل الفريق الهلال محافظته على صدارة فرق مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن حقق مساء البارحة فوزاً مستحقاً على فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة جيدة المستوى من الطرفين وبخاصة من الجانب الهلالي الذي ظهر بصورة أفضل وكان المتفوق في أغلب فترات المباراة وأضاع عدداً من الفرص التي كانت من الممكن أن ترفع من حصيلة الأهداف.في حين قدم الفريق الوحداوي مباراة جيدة أيضاً وظهر بصورة جيدة قياساً بالعديد من المباريات التي قدمها هذا الموسم.
كان الوحدة هو البادئ بالتسجيل عن طريق علاء الكويكبي وعادل للهلال جليسون وأضاف تفاريس الهدف الثاني.
* بدأ الهلال المباراة بأسلوب هجومي سريع فاجأ به الفريق الوحداوي كاد معه أن يفتح التسجيل مع مطلع الدقيقة الثانية بكرة تناقلها الهلاليون فيما بينهم تصل لجيلسون الذي سدد تصطدم بالقائم، وترتد مرة أخرى إلى الشلهوب الذي أعادها إلى جيلسون الذي سددها مرة أخرى أبعدها الحارس عساف القرني ركنية.
واستمر الهلال بأسلوبه الهجومي بغية إحراز هدف مبكر فكان الفريق الهلالي يغير من أسلوبه الهجومي خاصة بعد أن أعاد باكيتا تشكيلته المثالية بقيادة الدعيع وأمامه رباعي الياس، تفاريس، خليل، الخثران، الغامدي، عزيز، الشلهوب، كماتشو، جيلسون، القحطاني، فتوالت الهجمات الهلالية التي لم تستثمر من الجانب الهلالي.
الكويكبي يفاجئ الهلاليين
وسط الضغط الهلالي يتحصل الفريق الوحداوي على خطأ على يمين منطقة الجزاء الهلالية ينفذ الخطأ علاء الكويكبي أرضية زاحفة تصطدم بأحد لاعبي الوحدة ويتغير اتجاه الكرة هدفا وحداويا أول. وذلك مع مرور الدقيقة الـ14 من المباراة.
بعد هذا الهدف مال اللعب قليلا للهدوء عما كان عليه اللعب في بداية اللقاء.
وإن ارتفع الأداء فنيا من جانب الفريق الوحداوي الذي كان يهاجم الهلالي من وقت لآخر ويعود الكويكبي مرة أخرى بكرة حاول أن يتخطى فيها أحمد خليل ولكنه سدد أبعدها خليل ركنية مع انقضاء نصف هذا الشوط.
وبرغم أن الهلال كان يحاول التعديل في أكثر من مناسبة إلا أن الفريق الوحداوي كان يحاول هو الآخر تقدم الهلال للأمام من خلال الهجوم المرتد الذي شكل خطورة على مرمى الدعيع والتي كانت تعتمد على الأطراف.
جيلسون يعدل النتيجة
مع مرور الدقيقة الـ34 يتناقل الهلاليون الكرة فيما بينهم بداية بالخثران ومنه إلى الشلهوب الذي لعبها عرضية جميلة على رأس جيلسون الذي عالجها على يسار عساف القرني هدفا هلاليا عدل به النتيجة وكان قد سبق هذه الكرة كرة هلالية خطرة من الغامدي إلى القحطاني في مواجهة المرمى وسط مضايقة كامل موسى الذي أبعدها ركنية رغم تعرض القحطاني للاحتكاك لم يشاهدها الحمدان. بعد هدف التعادل الهلالي قل عطاء الفريقين على السواء وإن كانت الطلعات الوحداوية المرتدة لا تزال تحضر فكاد برناوي أن يفاجئ الدعيع بتسديدة قوية ارتدت من الدعيع مرتين وأبعد الدفاع الهلالي خطورتها.. عدا تلك الكرة لم يكن هناك أي شيء من الطرفين اللذين أبقيا الدقائق الأخيرة بلا خطورة حتى أعلن الحمدان نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
الشوط الثاني بدأ الهلال بنفس الأسلوب الذي كان عليه في سابقه فكانت أولى المحاولات الهلالية بواسطة القحطاني الذي ارتدت له الكرة عالجها بيمناه على الطائر أبعدها الدفاع تبعتها كرة هلالية أخرى قادها الشهري عرضية إلى كماتشو ليصل عرضية عالية وبعيدة عن المرمى وبرغم تلك الفرص مع بداية هذا الشوط إلا أنه لم يكن بنفس القوة التي كانت عليه في الأول.
ويسدد كماتشو مع مطلع الدقيقة العاشرة كرة قوية ومباغتة أبعدها القرني لم تجد المتابع وتلك المحاولة الهلالية جاءت بعد هدوء نسبي في الأداء ويعود الهلال من جديد بكرة تناقلها أكثر من لاعب تصل إلى الخثران الذي تخطى المدافع وسدد زاحفة أبعدها القرني ركنية.
وبرغم أن الشوط الثاني كان أقل من الناحية الفنية إلا أن الهلال تحصل على أكثر من ست ضربات ركنية في النصف الأول منه لم يستفد منها.
تفاريس يسجل
مع مرور الدقيقة الـ 25 من هذا الشوط ومن كرة هلالية منسقة قادها الشلهوب لعبها إلى القحطاني ومنه إلى جيلسون الذي لعبها جميلة عرضية أمام المرمى للمتقدم تفاريس الذي لعبها مباشرة في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً.
بعدها حاول المدرب البنزرتي الاستفادة من الأوراق التي بجانبه فأخرج اللحياني والجبري ونزل بدلاً من أسامة برناوي وناصر الشمراني في أسلوب هجومي لإعادة الوحدة للمباراة.
قابله باكتيا بتبديل دفاعي فأخرج إلياس ليحل بدلاً عنه الغنام، فكانت المحاولات الهلالية قائمة فمرر القحطاني كرة إلى الشلهوب الذي حاول تخطي الدفاع إلا أنها طالت عليه لتذهب إلى ركنية كانت كسابقاتها لم يستفاد منها.
ليرد باكيتا بتبديل آخر بدخول التمياط بديلاً للشهلوب ومع الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء كان الفريق الوحداوي يحاول الرد ببعض المحاولات فكاد الهلال يضيف الهدف الثالث بعد كرة من التمياط إلى كماتشو الذي حاول لعبها من فوق الحارس إلا أنها اعتلت العارضة مهدراً فرصةً هلاليةً محققةً.
تبعتها فرصة هلالية أخرى من ركنية نفذت على رأس تفاريس مرت بجانب القائم رغم تقدم الحارس عن مرماه.
ومع الدقائق الثلاث من الوقت بدل الضائع يخرج باكيتا القحطاني ويحل بديلاً عنه الصويلح وشهدت تلك الدقائق مطالبة وحداوية بضربة جزاء لصالح الكويكبي وكان قد سبق في الشوط الأول مطالبة هلالية بضربة جزائية مماثلة بعد تعرض جيلسون للدفع من أحد مدافعي الوحدة، وكانت أيضا هناك مطالب وحداوية بجزائية ضد الدعيع.
ولكن بقيت الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع بلا خطورة تذكر ليعلن الحكم ناصر الحمدان نهايتها بفوز هلالي بهدفين مقابل هدف واحد.
من المباراة
- قاد المباراة الدولي ناصر الحمدان واشهر البطاقة الصفراء لكل من بسام صلواتي من الوحدة وتفاريس وأحمد خليل من الهلال.
- جيلسون ظهر بمستوى جيد سجل الأول وصنع الثاني.
- باكيتا بدأ اللقاء بتشكيل مثالي هو الافضل هذا الموسم منذ انطلاق مباريات الدوري.
- الوحدة يقدم هذا الموسم مستويات جيدة.

الحزم ? أبها
خسر فريق أبها لقاءه السابع أمام الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما في مدينة أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة. سجل للحزم صلاح الدين عقال وعلي المسجن وفهد السبيعي، وسجل لأبها البرازيلي أليكس، ليزيد فريق الحزم من جراح رفيق دربه أبها.
كان الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، واتضح ذلك جلياً من التكتل في منطقة وسط الملعب من الفريقين، ولم يظهر أبها بالمستوى الذي ظهر به أمام الشباب والنصر، بل على العكس كان الخلل واضحاً في وسط الفريق خاصة في المحور الذي فتح مجالاً أمام تسديدات مهاجمي الحزم، واعتمد على إرسال الكرات الطويلة لأبي عراد الذي لم ينجح في هذا الشوط. أما فريق الحزم فقد ظهرت الجدية على أداء لاعبيه، وظهر مهاجمه مسفر البيشي وكذلك صلاح عقال الذي نجح في تسجيل الهدف الأول للحزم في الدقيقة الحادية العشرة، ولم يشكل فريق أبها أي خطورة على مرمى الحزم عدا كرة البرازيلي اليكس في الدقيقة 37 عندما رد على مسفر البيشي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيمن التي تعتبر من أخطر كرات الحزم في هذا الشوط. وبهذا الهدف وهذا المستوى الأقل من متوسط من الفريقين ينتهي الشوط الأول بتقدم الحزم بهدف دون مقابل.
لم يكن الشوط الثاني أحسن حالاً من الفريقين خاصةً من أبها الذي واصل مدربه التخبط الكبير في الأسلوب وكذلك في العناصر التي لم يحسن استثمارها خاصةً لاعبه البرازيلي اليكس الذي كان أفضل عناصر الفريق مع زميله أحمد مجرشي في ظل غياب بقية عناصر الفريق، ما ضاعف من صعوبة الموقف على مدرب أبها عندما تلقى مدافعه محمد الغامدي البطاقة الصفراء الثانية عقب تلقيه البطاقة الصفراء الأول قبلها بدقيقة ليشهر خليل جلال حكم اللقاء البطاقة الحمراء في الدقيقة 7 من الشوط الثاني. أما الحزم فواصل التسديد من خارج منطقة الجزاء وتعامل مدرب الفريق بمنطقية ولم يهاجم إلا بعد أن خرج مدافع أبها.
قام مدرب أبها بتغيير تكتيكي عندما أخرج أبو عراد وأدخل محمد العامري الذي أربك دفاع الحزم واستطاع بذلك أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 16 لينفذها البرازيلي ويضعها على يسار الحارس هدف التعادل في الدقيقة السابعة عشرة. وخلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة نظم فريق الحزم أوراقه حيث اعتمد على كسر مصيدة التسلل واستثمرها بشكل جيد وقلبها على فريق أبها ليبرهن العجلاني أنه مدرب محنك.. فخلال دقيقتين سجل هدفيه الثاني والثالث بأسلوب واحد من مصيدة التسلل تلك، حيث سجل علي المسجن الهدف الثاني في الدقيقة 37 بتمريرة ولا أجمل من نجم اللقاء صلاح الدين عقال الذي مررها بين مدافعي أبها ليودعها في حلق المرمى هدفا ثانيا، وبعدها بدقيقتين ومن سجل فهد السبيعي الهدف الثالث في الدقيقة 39 عندما تلقى تمريرة ولا أروع من علي المطرود ليودعها في المرمى هدفا ثالثا للحزم.. وكاد فريق الحزم يضيف العديد من الأهداف لرفع غلته، ولكن التسرع عاب تلك الهجمات.
أما فريق أبها فوقف مدربه مكتوف الأيدي أمام سيل الهجمات وأمام الخطط التكتيكية لمدرب الحزم الذي صال وجال ولا حياة لمن تنادي. وبهذين الهدفين انتهت المباراة بفوز الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبقى أبها على رصيد السابق نقطة واحدة، ويرتفع رصيد الحزم إلى خمس نقاط.




برئاسة نائب رئيس اتحاد الطائرة
لجنة المنتخبات تقر البرنامج الإعدادي لمنتخبنا في مشاركته الخليجية والآسيوية

تعقد لجنة التدريب والمنتخبات بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة اجتماعاً مساء غدٍ الأحد برئاسة الدكتور إبراهيم البابطين نائب رئيس الاتحاد رئيس المكتب التنفيذي، ويأتي من أهم ما سيُطرح على طاولة الاجتماع الذي سيُعقد بقاعة الاجتماعات بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض مناقشة البرنامج الإعدادي لمنتخبنا الوطني للشباب في مشاركته ببطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستُقام بأبوظبي يوليو القادم بالإضافة إلى مشاركته في البطولة الآسيوية الثالثة عشرة للشباب والتي تستضيفها إيران في سبتمبر المقبل.






شهدت نهايتها أحداثاً مؤسفة
الحزم يفوز على الصفا بـ(31-27) في ممتاز اليد

حقق فريق الحزم لكرة اليد فوزاً مستحقاً وصعباً على ضيفه فريق الصفا بـ(31-27) ضمن دوري ممتاز اليد في اللقاء الذي أقيم مساء الأمس على صالة نادي الحزم وشهدت المباراة تفوقاً للاعبي الحزم على لاعبي الصفا الذين تفرغوا للخشونة لمقاومة سيطرة الحزم وكان الشوط الأول انتهى حزماويا بـ(17-13) وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الحزم بقيادة نجم الفريق راكان الشارخ عطاءهم واستفاد الفريق من خبرة قائده المخضرم سلطان العقلان الذي رجح كفة فريقه حتى حقق فوزاً قوياً على أحد فرق المقدمة بـ(31-27).
وشهدت نهاية المباراة أحداثاً مؤسفة كان أبطالها لاعبي الصفا عندما قام أحد لاعبيهم بضرب متعمد للاعب الحزم علي الهوسة الذي حاول الدفاع عن نفسه وهذا ما سبب فوضى داخل الصالة. وكادت الأحداث تتطور لا سيما مع قلة عدد رجال الأمن داخل الصالة لكن تدخل عدد من إداريي الحزم أوقفها قبل ذلك.




محلل ( الجزيرة ) يؤكد:
الحمدان لم يحتسب ضربتي جزاء للهلال والوحدة!

انتقد الحكم أحمد الوادعي محلل الجزيرة الحكم الدولي ناصر الحمدان الذي أدار مباراة الوحدة والهلال ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وقال الحمدان: أغفل الحكم ضربة جزاء للهلال وأخرى للوحدة، وكذلك طرد تفاريس مدافع الهلال. وأضاف: أعتقد بأن إعلان رئيس لجنة الحكام الرئيسية مثيب الجعيد أسماء الحكام الجدد المرشحين لموسم 2007م قد أثر على مستوى الحكام الدوليين حالياً. وطالب زميله الحمدان بالاعتراف بهذه الاخطاء كما فعل في الموسم قبل الماضي عندما خرج علينا عبر القناة الرياضية السعودية واعترف بأخطائه، ووضح موقفه من تلك الأخطاء.





محلل « الجزيرة » يقوِّم أداء حكام الأهلي والقادسية
قرار المرداس بطرد لاعب القادسية غير صحيح..وتجاهل طرد مدافع الأهلي عبد ربه

* عرض وتحليل الحكم أحمد الوادعي:
المناسبة: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
المكان: إستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة
اليوم والتاريخ: الخميس 15 شوال 1426هـ الموافق 17 نوفمبر 2005م
الفريقان: الأهلي والقادسية.
الحكام: ممدوح المرداس دولي حكم ساحة.
إبراهيم النعمي دولي مساعد أول.
محمد عقيل درجة أولى مساعد ثانٍ.
خليل جلال دولي حكم رابع.
النتيجة هدف مقابل هدف لكلا الفريقين:
الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول:
د 6 و40 ثانية المساعد الأول يعلن عن تسلل على مهاجم الأهلي صالح المحمدي وهو قرار غير صحيح.
د 16 و24 ثانية أعلن الحكم عن خطأ على مهاجم الأهلي لم يكن هناك خطأ والكرة وصلت إلى حارس القادسية وسيطر عليها، الواجب استمرارية اللعب.
د 21 و58 ثانية خطأ وإنذار لمدافع الأهلي وليد عبد ربه والقرار الصحيح هو إشهار البطاقة الحمراء لدخوله العنيف على قدم لاعب القادسية ولكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء.
د 33 و44 ثانية خطأ وإنذار مستحق للاعب القادسية أحمد الحرويعي للإصرار على مخالفة القانون.
د 39 و56 ثانية خطأ وإنذار مستحق للاعب الأهلي فوزي الشهري للسلوك غير الرياضي.
د 47 و40 ثانية إنذار مستحق للاعب الأهلي محمد مسعد للسلوك غير الرياضي.
د 54 و6 ثوان خطأ للأهلي لم يعلن عنه الحكم.
د 54 و36 ثانية هناك خطأ لصالح مهاجم القادسية دوبيرتو والحكم لم يعلن عنه فقام اللاعب بالاعتراض على الحكم، الحكم أوقف اللعب وأشهر له البطاقة الصفراء للاعتراض رغم أن هناك خطأ للاعب ولكن ليس من حقه الاعتراض على قرار الحكم.
د 58 و45 ثانية الحكم ليشهر البطاقة الحمراء للاعب القادسية محسن الشهري لقيامه بدفع لاعب الأهلي عبدالخالق العريف واللعب متوقف، قرار الحكم بطرد اللاعب ليس صحيحاً لأن لاعب الأهلي قام بدعس قدم لاعب القادسية فقام بدفعه فالحكم قام بمعاقبة لاعب القادسية وهو قرار غير صحيح وكان الواجب على المساعد الأول والحكم الرابع مساعدة الحكم والتدخل وإبلاغ الحكم في حينه بالخطأ الذي ارتكبه لاعب الأهلي.
د 66 و28 ثانية المساعد الثاني محمد عقيل يرفع رايته على تسلل على مهاجم الأهلي الذي كان منفرداً بحارس القادسية، وقرار المساعد الثاني غير صحيح لعدم وجود تسلل نهائياً.
د 67 و40 ثانية الحكم يعلن عن خطأ للقادسية والصحيح بأن الخطأ لفريق الأهلي بعد أن قام مهاجم القادسية محمد قصاص بإمساك لاعب الأهلي فوزي الشهري وكان الواجب على المساعد الأول الإعلان عن خطأ للأهلي لقربه من مكان الخطأ القادسية سجل هدفه من هذا الخطأ الذي احتسبه الحكم والهدف صحيح.
د 81 و18 ثانية إنذار للاعب القادسية خالد الحرندا لتعطيل اللعب.
د 81 و28 ثانية الحكم يعلن عن ضربة حرة غير مباشرة على مهاجم القادسية محمد قصاص وأشهر له البطاقة الصفراء للتحايل، والقرار غير سليم نظراً لعدم وجود تحايل، وهناك خطأ أصلاً لمهاجم القادسية محمد قصاص، أيضاً المساعد الأول يتحمل جزءاً من المسؤولية لقرب الخطأ منه.
د 81 و54 ثانية هدف للأهلي صحيح.
د 82 و50 ثانية خطأ وإنذار مستحق للاعب الأهلي فوزي الشهري وهو الإنذار الثاني له في المباراة، وبناء على ذلك أشهر الحكم له البطاقة الحمراء وهو قرار صحيح.
د 91 و12 ثانية الكرة تلمس يد لاعب القادسية داخل منطقة الجزاء الخاصة بفريقه والحكم يأمر باستمرارية اللعب وهو قرار سليم نظراً لعدم وجود تعمد.
نقاط
الوقت الفعلي الذي كان اللعب فيه نشط فعال خلال الشوط الأول 27 دقيقة و25 ثانية، أما باقي الوقت وهو 18 دقيقة و35 ثانية كان اللعب فيه متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.
- الحكم احتسب دقيقة واحدة كبدل ضائع للشوط الأول هو تقدير مقبول.
- الوقت الفعلي الذي كان اللعب فيه نشطاً فعالاً خلال الشوط الثاني هو 29 دقيقة و17 ثانية أما باقي الوقت وهو 18 دقيقة و43 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقعات الأخرى.
- الحكم احتسب ثلاث دقائق كبدل ضائع للشوط الثاني وهو تقدير خاطئ لوجود تبديلات وتسجيل أهداف وحالة طرد وبعض التوقفات للإصابات.
- الحكم كانت لياقته ضعيفة.
- المساعد الثاني محمد عقيل حرم فريق الأهلي من تسجيل هدف محقق في الدقيقة 66 و28 ثانية عندما أعلن عن تسلل على مهاجم الأهلي غير صحيح.
- الحكام المساعدون لم يقومون بواجبهم على أكمل وجه.
- الحكم الرابع كان الواجب عليه التدخل في الحالة التي وقعت في الدقيقة 58 و45 ثانية.
- مازال هناك لاعبون لا يتقيدوا بإدخال فنايلهم داخل الشورت وعلى لجنة الحكام الرئيسية التنبيه على الحكام فيما يخص ذلك.




طلال آل الشيخ يهنئ بتأهل الأخضر الصغير لبطولة آسيا

قدم نائب المشرف العام على المنتخبات السنية الوطنية طلال آل الشيخ التهنئة للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وللمشرف العام على المنتخبات السنية الوطنية الأمير نواف بن سعد ولكافة الجماهير السعودية بمناسبة تأهل منتخب الناشئين عن منتخبات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا المقبلة في سنغافورة إثر فوزه أمس على نظيره المنتخب العماني بأربعة أهداف دون رد.
وأكد آل الشيخ أن ذلك التأهل جاء بعد توفيق الله بالدعم والاهتمام اللذين يجدهما المنتخب وسائر المنتخبات الكروية السعودية من الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، مشيداً بالأداء الكروي والفني الذي قدمه اللاعبون.
كما أشاد بالجهد الكبير الذي بذله الجهازان الفني والإداري.
وتمنى آل الشيخ التوفيق للأخضر الصغير في نهائيات كأس آسيا ولمنتخب الشباب في مشواره المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأسي آسيا والعالم للشباب.




لدراسة أوضاع النادي الحالية
شرفيو الرياض يجتمعون مساء اليوم

يعقد مساء اليوم السبت بنادي الرياض اجتماع أعضاء الشرف بحضور رئيس أعضاء الشرف عبدالعزيز بن عسكر والرئيس السابق للنادي الأمير فيصل بن عبدالله والأستاذ عماد الصقير المرشح الأبرز لرئاسة النادي بعد ترشيح نفسه منذ أيام، ولن يتمكن من الحضور الأستاذ ماجد الحكير لتواجده خارج المملكة وكذلك الأستاذ صالح القاضي ومحمد أبوسبعة لظروفهم الصحية.وسوف يشهد الاجتماع مناقشة أوضاع النادي الحالية بعد استقالة الإدارة الحالية وقد تطرح بعض الأسماء المرشحة لرئاسة النادي في هذا الاجتماع.






الأحمد ينضم للجنة التسويق
اللجان العاملة في اعتزال الثنيان اجتمعت أمس

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال اللاعب يوسف الثنيان في 14 من ديسمبر المقبل انضمام الأستاذ سلطان الأحمد كنائب لرئيس لجنة التسويق الأستاذ محمد السقا، ويعد الأحمد من الكوادر الوطنية ذات الباع الطويل في مجال التسويق.
ومن جانب آخر عقدت لجنة التسويق اجتماعاً بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة عادل البطي ورئيس لجنة التسويق الأستاذ محمد السقا ونائبه المنضم حديثاً للجنة الأستاذ سلطان الأحمد وذلك بغرض النظر في العروض المقدمة واختيار الأنسب منها والتنسيق لإجراء عدد من الاجتماعات واللقاءات مع بعض الشركات المتقدمة بعروضها لرعاية المهرجان.
ومن جهتها عقدت لجنة العلاقات والتنظيم للمهرجان برئاسة عضو مجلس إدارة نادي الهلال طارق التويجري رئيس اللجنة وبحضور الأستاذ حسن القحطاني عضو مجلس إدارة الهلال وتم في الاجتماع توزيع اللجان العاملة في المهرجان وتكليف مسؤول لكل لجنة مع تحديد مهام كل لجنة وصلاحياتها في الأمور التنظيمية.
كما تم استقبال إحدى الشركات القادمة من خارج العاصمة الرياض والمختصة في إقامة الاحتفالات والمهرجانات من أجل الاطلاع على عرضها وبعض النماذج التي سوف تقدم في الحفل في حالة إبرام الاتفاقية بين الشركة واللجنة المنظمة.
وكانت اللجنة الإعلامية قد قامت بوضع لافتات دعائية وزعت في مقر اللجنة في فندق جولدن توليب في العاصمة الرياض ومقر نادي الهلال تضمنت صورة للمحتفى به وبيان موعد المهرجان المنتظر.
وفي شأن متصل وضعت اللجنة الإعلامية بريداً إلكترونياً خاصاً بها يتم من خلاله تزويد الصحف بآخر الأخبار الخاصة بالمهرجان إضافة إلى استقبال أي ملاحظات أو مقترحات تصب في صالح المهرجان المنتظر، وكان البريد وضع دلالة على موعد الاعتزال في 14 ديسمبر المقبل





البلطان يكافئ لاعبي الحزم بـ 100 ألف ريال

قدم رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الحزم الأستاذ خالد البلطان مكافأة فوز للاعبين بعد فوزهم على أبها (3-1) مقدارها مائة ألف ريال بواقع (4.000) أربعة آلاف ريال لكل لاعب شاملة الجهازين الفني والإداري.





آسفي والنصر حصرياً على Art

تنفرد القنوات الرياضية في شبكة تلفزيون العرب Art اليوم السبت 19 نوفمبر الجاري بنقل المباراة الكبري التي ستجمع فريقي اسفي المغربي والنصر السعودي في اياب الدور الثاني من بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم وذلك ابتداء من الساعة السابعة والثلث بتوقيت غرينتش.. العاشرة والثلث بتوقيت مكة المكرمة عبر قناة (سبورت 3).. من ملعب (المسيرة) في مدينة اسفي المغربية.
وسيصاحب النقل المباشر تغطية تلفزيونية متميزة من خلال استديو البث المباشر الذي يعده ويقدمه الاعلامي السعودي (وليد الفراج) ويستضيف من خلالة النجم الدولي السعودي السابق (مروان الشيحة) والمحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي.
كما سيتم بث تقارير تلفزيونية ومقابلات مع عدد من نجوم الفريقين كما سيشهد الاستديو مداخلات من بعض كبار النقاد الرياضيين في المغرب ومنهم الاعلامي المغربي المعروف بدر الدين الادريسي رئيس تحرير صحيفة المنتخب المغربية والصحافي السعودي صالح الصالح من صحيفة الحياة الدولية وستكون هناك مقابلات ميدانية حية من أرض الحدث لنقل صورة متكاملة للمشاهد العربي.




بعد اجتماع استمر أربع ساعات
إدارة الأهلي تلغي عقد (إيليا) وتكليف يوسف عنبر مدرباً للفريق الكروي

بعد اجتماع أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي الذي استمر أكثر من أربع ساعات بمنزل نائب رئيس الأهلي عبدالله البلوشي قررت إدارة الأهلي برئاسة عبدالرزاق أبوداود إلغاء عقد مدرب الفريق البلجيكي (إيليا) وتكليف المدرب الوطني يوسف عنبر للإشراف على الفريق حتى الوصول إلى اتفاق مع مدرب يقود الفريق الأهلاوي في الفترة المقبلة.وقد اتفق جميع أعضاء مجلس الادارة على الغاء عقد المدرب إيليا بعد التخبطات الفنية التي انتهجها المدرب وساهمت في الأداء المتمردي والضعيف من فريق الأهلي الذي كان واضحا في لقاءات الفريق التي أشرف عليها إيليا منذ بداية الموسم.ومن جهة أخرى تم الاتفاق بين إدارة الأهلي وإيليا على التسوية المالية والتراضي على إلغاء العقد دون أي التزام مادي من الادارة الأهلاوية سوى دفع شهر نوفمبر الحالي للمدرب ومساعديه.يُشار إلى أن إدارة الأهلي قد قامت بمفاوضات مع المدرب البرازيلي زوماريو دون أن تسفر هذه المفاوضات عن أية نتيجة معلنة حتى الآن لقيادة الفريق الكروي.





في افتتاحية مبارياته في دوري الرس:
الخلود يتجاوز الجواء بهدفين

حقق فريق الخلود الأول لكرة القدم فوزا مستحقا على ضيفه الجواء بهدفين للاشيء في افتتاح دوري مكتب الرس لكرة القدم لأندية الدرجة الثالثة. وشهدت المباراة سيطرة خلودية مطلقة على مدار الشوطين بفضل الطريقة المحكمة التي لعب بها مدرب الخلود الوطني يوسف الطريفي وانتهى الشوط الأول بتقدم الخلود بهدف سجل عن طريق هشام الهوسة.
وفي الشوط الثاني واصل الخلود هجومه المكثف حتى تمكن من الحصول على ركلة جزاء بعد الإعاقة المتعمدة من مدافع الجواء لمهاجم الخلود عبلان العبلان لم يتردد الحكم عبدالرحمن التويجري في إعلان ركلة جزاء تقدم لها قائد الفريق عبدالعزيز الدوسري ووضعها داخل المرمى كهدف ثان للخلود.
وقد شهدت المباراة بطاقة حمراء لمدافع الجواء إلا أن الحكم التويجري تراجع عن قراره واكتفى بالصفراء وزج مدرب الخلود لاعب الحزم السابق عبدالرحمن الخليفة الذي سجل مؤخراً، وقدم مستوى جيداً نال رضا الحضور.
وشهدت المباراة حضورا شرفيا خلوديا كبيرا يتقدمهم رئيس أعضاء الشرف ضيف الله الصالحي.



الرمة يكسب الموج بثلاثية

أكد رئيس نادي الحمادة المكلف الأستاذ عبدالرحمن الراشد سعادته وكل منسوبي الحمادة بعودة الرئيس الذهبي الأستاذ ناصر بن سعد السديري إلى ناديه وعزمه الإشراف على الفريق في المرحلة القادمة وتكفله بتقديم مكافآت مجزية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في حالة صعودهم إلى دوري أندية الدرجة الأولى وأشار الراشد إلى أن الحمادة يعيش حالياً أفضل أيامه ويشهد استقراراً تاماً في كافة النواحي، وكل هذا بفضل الله ثم بفضل عودة الرئيس الذهبي ناصر السديري للنادي والعمل الجبار الذي قام به منذ عودته إضافة إلى قيامه بالتعاقد مع مدرب جديد للفريق الأول.
ووجّه الراشد رسالة لأعضاء شرف نادي الحمادة طالبهم فيها بضرورة الوقوف مع الفريق في الفترة القادمة بالدعم المادي والمعنوي ليكتمل العمل وحتى يحقق النادي طموحاته وآمال محبيه ويتمكن من العودة إلى مكانه الطبيعي في دوري أندية الدرجة الأولى كما وجّه الراشد رسالة لجماهير ناديه طالبهم بها بالوقوف مع الفريق في مبارياته القادمة بقوة واعداً إياهم بأن يروا فريقهم بالصورة التي يتمنونها بإذن الله وستكون البداية في لقاء الفريق أمام التعاون عصر الخميس القادم على ملعب الحمادة وذلك ضمن المرحلة الثانية من تصفيات كأس ولي العهد.






الفيصلي يشكر الجبلين

أشاد رئيس النادي الفيصلي بحرمة الأستاذ فهد بن عبدالمحسن المدلج بالحفاوة البالغة التي وجدها فريقه الكروي من أشقائهم في نادي الجبلين بحائل ابان تواجدهم هناك لاداء مباراتهم الدورية يوم الاحد الماضي مع الجبلين. وقال في تصريح ل (الجزيرة): إن الاشقاء في نادي الجبلين غمرونا بحسن استقبالهم وكرم ضيافتهم، حيث تولوا مشكورين اسكان الفريق في احد الفنادق مع الاعاشة، وهذا شيء لا يستغرب على ابناء الجبلين؛ فهم اهل الكرم والشهامة. واعرب في ختام تصريحه عن خالص شكره وتقديره باسمه ونيابة عن زملائه اعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق وجهازيه الفني والاداري لاشقائهم في نادي الجبلين وعلى رأسهم الأستاذ عبدالله الهذيلي ونائبه الأستاذ محمد السيف وإلى إداري الفريق الاستاذ علي الشهري على ما وجدوه من حفاوة وكرم ضيافة.. وتمنى من الله ان يعينهم على رد هذا الجميل في اسرع وقت.




سعد الحارثي قبل مواجهة آسفي:
المباراة مصيرية لمسيرة نادي النصر!!

شدد المهاجم الدولي النصراوي سعد الحارثي على صعوبة مباراة فريقه أمام فريق أولمبيك آسفي المغربي مؤكداً بأنها تعتبر من المباريات المصيرية للفريق ومسيرة النادي.
جاء ذلك في حديثه ل(الجزيرة) قبل اللقاء وقال الحارثي: حقيقة مباراتنا هذه لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال والجميع شاهد الفريق المغربي في مباراتنا معه بالرياض والأكيد أن هذا الفريق لم يصل إلى هذه المرحلة إلا لقوته وطموح لاعبيه.
وعن مشاركته في هذا اللقاء أكد الحارثي بأنه جاهز تماما وهو رهن اشارة مدرب الفريق البرتغالي ماريانو سواء كانت مشاركته كلاعب أساسي أو حتى مع البدلاء وان المهم في هذه المباراة فقط هو تحقيق الفوز والتأهل بغض النظر عن مشاركته كلاعب أساسي.
وتطرق الحارثي في حديثه إلى أنهم كلاعبين يعون أهمية هذه المباراة بالنسبة لفريقهم مشيراً إلى أنهم سيلعبون بشعار الفوز لا بشعار الفرص المتاحة للنصر.
وقال: حققنا نتيجة جيدة في مباراة الذهاب ومعنويات زملائي مرتفعة وحقيقة نحن نحترم الفريق الخصم وسنحسب له ألف حساب.
وختم الحارثي حديثه ل(الجزيرة) مبيناً أن النصر في هذه البطولة طموحه كبير وهو بالمناسبة لا يمثِّل نفسه فقط إنما يمثل السعودية.





الناجم يؤكد تطور القادسية
العنزي يجري عملية الرباط لدى الجراح الزهراني

يجري اليوم السبت لاعب فريق نادي القادسية عادل فياض العنزي عملية جراحية لدى البروفيسور سالم الزهراني بعد أن تم تشخيص إصابته على أنها قطع في الجزء الأمامي من أربطة الركبة اليسرى التي تعرض لها في مباراة فريقه الودية أمام شباب الشباب.
وقد أشاد اللاعب عادل العنزي بموقف إدارة نادي القادسية وخص بالذات رئيس النادي جاسم ياقوت الذي وعده بالتكفل بمصاريف العملية الجراحية كاملة.
من جهته ذكر إداري الفريق القدساوي وليد الناجم أن فريقه كان يستحق الخروج بالثلاث نقاط من مباراته أمام الأهلي لأنه ظهر الطرف الأفضل.
مشيراً إلى أن مدرب فريقه البرازيلي كافاليرو قد درس أداء الفريق الأهلاوي جيداً من خلال أشرطة الفيديو التي شاهدها ومؤكداً في الوقت ذاته أن القادسية بدأ مستواه يتطور من مباراة لأخرى لكن الفريق يحتاج إلى ضم عناصر جديدة سعودية وليست أجنبية وتمنى أن يتم إعطاء المحترف المغربي محمد المريني الفرصة كاملة.






أشادا بجهود الأمير نواف بن سعد
الرئيس العام ونائبه يهنئان بإنجاز الأخضر الصغير

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخبات المملكة الأولمبي والشباب والناشئين بمناسبة تأهل منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم لنهائيات كأس آسيا للناشئين المقرر إقامتها بسنغافورة خلال شهر ديسمبر 2006م عقب تصدره للمجموعة الآسيوية التي اختتمت منافساتها بسلطنة عمان يوم أمس الأول.
وأرجع سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي بسمو المشرف العام على منتخبات المملكة الأولمبي والشباب والناشئين لكرة القدم الإنجاز الذي تحقق بتأهل منتخب الناشئين لكأس آسيا لتوفيق الله عز وجل ثم للدعم والرعاية التي يحظى بها قطاع الشباب والرياضة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رعاه الله - وصاحب السمو الملكي سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - والتي من خلالها تواصلت للرياضة السعودية العديد من الإنجازات والانتصارات وبصفة خاصة كرة القدم من خلال تأهل منتخب المملكة الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم بألمانيا وللمرة الرابعة على التوالي وما تحقق من انتصارات لمنتخبات وأندية المملكة في المحافل القارية.. منوها سموه بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات في سبيل الإعداد الأمثل لمشاركات منتخبات المملكة المختلفة كما أشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بما بذله سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله وكافة أعضاء المنتخب من أجهزة إدارية وفنية خلال مشوار إعداد المنتخبات للمشاركة في هذه التصفيات وحتى التأهل لنهائيات كأس آسيا وما قدمه لاعبو المنتخب من مستوى مشرف وروح مثالية والتي عكست الصورة الحقيقية للاعب السعودي وكانت تقدير المراقبين الرياضيين.
كما أشاد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بالجهود التي قام بها سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله في سبيل إعداد وتهيئة المنتخب لهذه المشاركة الآسيوية حتى التأهل لكأس آسيا.. منوها بما بذله كافة أعضاء المنتخب من أجهزة إدارية وفنية وطبية وما قدمه اللاعبون من مستوى مشرف توجوه بالتأهل للنهائيات.. متمنيا سموه بأن تتواصل الانتصارات للرياضة السعودية في مشاركتها القادمة قاريا ودولياً.
إلى ذلك عادت إلى المملكة ظهر أمس الجمعة بعثة منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم قادمة من سلطنة عمان بعد أن استطاع المنتخب التأهل إلى كأس آسيا للناشئين بسنغافورة 2006م وذلك عقب تصدره لمجموعته الآسيوية التي ضمت منتخبي لبنان وسلطنة عمان.
وكان سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخبات المملكة الأولمبي والشباب والناشئين في استقبال البعثة لدى وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض حيث ضمت البعثة الجهاز الإداري والفني والطبي ولاعبي المنتخب الذين مثلوا المملكة في التصفيات الآسيوية.






رئيس الهلال مشيداً بفريقه بعد الفوز على الوحدة:
قدمنا مباراة كبيرة والأهم عودة الزعيم لمستواه

أبدى سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود سعادته بفوز فريقه على الوحدة (2-1) وقال سموه في تصريح ل (الجزيرة) إن الهلال قدم مباراة كبيرة هو وزميله فريق الوحدة. وأضاف: أنا سعيد لتطور مستوى الفريق فالهلال أمام الوحدة أفضل منه أمام القادسية وإن شاء الله يستمر تطور أداء الفريق وشدد سموه على أن ما تميز به الهلال هو بحثه عن الفوز واللعب بقوة لأجل ذلك. وامتدح سموه الوحدة، وقال: هو فريق كبير وقدم مباراة جميلة. وطالب سموه جماهير الهلال بالوقوف مع الفريق في قادم المباريات، وقال سموه: نبحث عن استمرار الفريق متصدراً وعلى جماهيرنا مساعدتنا على ذلك من خلال الحضور في الملعب، مشيداً سموه بجماهير الهلال في مكة المكرمة، وقال: شاهدنا جماهير عريضة ساعدت الفريق على الفوز ونريد أن نشاهد جماهيرنا بالرياض في مباراتنا القادمة مع الأهلي بالرياض.
ورفض سموه تأثر الفريق بغياب لاعبي المنتخب، وقال: الوطن أولاً ولدينا 50 لاعباً جاهزاً ولا يوجد لدينا أي مشاكل.





وعدت بدعمه بخمسة ملايين في حال موافقته
شخصية نصراوية داعمة تطلب من الصالح الترشيح لرئاسة النادي

علمت مصادر (الجزيرة) أن شخصية رياضية كبيرة نصراوية عرفت بدعمها مؤخراً للنصر طلبت من المشرف العام على الفريق النصراوي الأستاذ حسام الصالح ترشيح نفسه لرئاسة النادي للسنوات الأربع القادمة وتشير المصادر الخاصة أن الشخصية رصدت خمسة ملايين ريال كدعم منها لحسام الصالح في حالة ترشيح نفسه للرئاسة، كما أكدت الشخصية النصراوية وقوفها الكامل مع الصالح معنوياً ومادياً، وتؤكد المصادر ان حسام الصالح يعكف هذه الأيام على إقناع بعض الأشخاص الذين يرغبون بأن يكونوا معه في حال رئاسته للنصر. الجدير ذكره أن باب الترشيح لرئاسة النصر مازال قائماً، وحتى الآن لم يتقدم أي مرشح للرئاسة، وكانت الترشيحات في السابق تنصب على الرئيس النصراوي السابق الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي أعلن قبل أيام وبشكل مفاجئ انسحابه من الوسط الرياضي واكتفاءه بتشجيع النصر بعيداً عن المناصب.





فواصل .......

* نجوم منتخبنا الأخضر الصغير كانوا في منتهى الروعة والجمال وهم يقدمون أفضل المستويات الفنية ويخطفون بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين بعد فوزهم على المنتخبين السوري والعماني بأربعة أهداف في كل شباك.
* لعب نقص الخبرة دوراً كبيراً في فقد المنتخب البحريني الشقيق فرصته في التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد أن ظهر في أهم مبارياته أمام ترينداد بمستوى متواضع نتيجة لعدم قدرة لاعبيه على مواجهة الضغوط الفنية والنفسية والجماهيرية والإعلامية فخسروا المباراة التي كان يكفيهم التعادل السلبي فيها لتحقيق الحلم.
* رسب الحكم الدولي المعتزل غازي كيال (قانونياً) وهو يؤكد على الهواء مباشرة أن الهدف الذي سجله لاعب البحرين حسين علي في مرمى ترينداد صحيحاً ولا غبار عليه. في حين أجمع كل الحكام أنه هدف غير شرعي لأن اللاعب ارتكب مخالفة للقانون وهو يخطف الكرة من الحارس حتى ولو كانت في الهواء.!!
* ما الذي كان يمنع إقامة مباراة الشباب والانصار على ملعب نادي الشباب بعد انشغال ستاد الأمير فيصل بن فهد بدلاً من نقلها إلى المدينة المنورة؟! بعض القرارات يصعب تفسيرها!!
* النجم الدولي السابق وهداف العرب الذي انتهى قبل أوانه عبيد الدوسري ظهر من جديد بعد غياب طويل وغامض حاملاً شيك نادي ضمك على أمل العودة بألوان هذا النادي الجنوبي الجميل. كل التوفيق للنجم العائد وتمنياتنا له بنجاح جديد.
* إعلان سمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن ابتعاده عن العمل الرياضي سيزيد أوضاع النصر تأزماً حيث كان سموه يمثل الأمل النصراوي للخروج من الأزمة الإدارية الحالية ولكن الجحود الذي قوبل به جهود سموه دفعه للابتعاد.





نبض الحرف
سلطان (قرّة عين) رياضتنا...!
عبد الواحد المشيقح

تستعد الأوساط الرياضية في القصيم لاستقبال وتكريم .. الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لمنطقتهم .. فبعد غد الاثنين .. يقف كلُّ الرياضيين من أبناء القصيم .. ليرقبوا بعين ملؤها الفخر والسعادة .. التي يحل فيها .. قرّة عين رياضتنا .. سلطان الرياضة .. ضيفاً عليهم .. ضيفاً على منطقتهم وأنديتهم...!!
والحقيقة التي لا تقبل الجدل .. إن زيارة سموه .. ستكون تاريخية .. مفرحة .. مبهجة .. ظللنا ننتظرها .. ونتمنى ساعة حدوثها.. كي تعطي دافعاً لأندية المنطقة لتواصل مسيرتها .. ويتشرف مسؤولوها الالتقاء بسموه .. وشرح همومهم .. ومعاناتهم .. وكل ما يقف دون تحقيق .. طموحاتهم .. سيقف مسئولو أندية القصيم أمام سموه .. للاستماع لتوجيهاته .. التي سيضعونها نبراساً يضيء لهم دروب النجاح والتفوق...!! الرعاية .. والاهتمام الكبير .. والعطاء السخي .. الذي تقدمه حكومتنا لقطاع الشباب والرياضة .. حققنا من ورائه الإنجازات وعمت المكاسب .. وارتفعت الراية السعودية في كافة المحافل الرياضية القارية منها والدولية .. وزيارة الأمير سلطان بن فهد للقصيم .. تأتي من ضمن الاهتمامات والدعم الذي تجده رياضتنا من قِبل حكومتنا الرشيدة .. ومن قِبل أمير الشباب سلطان بن فهد...!!
لن نوفي سلطان حقه .. مهما قدمنا له الشكر .. لن نعطيه جزءاً مما يستحق .. ونحن نشكره .. ونثمِّن ما قدمه ويقدمه في سبيل رقي رياضتنا .. نشكرك على ما قدّمته لرياضتنا وشبابنا وأنديتنا .. نشكرك لكلِّ إنجازاتك وتضحياتك .. نشكرك على كلِّ ما قدّمت .. نشكرك على زيارتك لمنطقة القصيم .. هذه المنطقة الغالية والعزيزة على قلوبنا جميعاً.. نبارك لسموكم هذا الحب الذي سيحيط بك من الجميع .. مرحباً بك في قصيم العطاء...!!
قلوبنا مع النصر...!!
لا نشك لحظة واحدة .. أنّ الفريق النصراوي يحتاج إلى وقت طويل وطويل جداً .. حتى يتسنى له إصلاح أحواله النفسية .. وأوضاعه الفنية الصعبة .. وإن النصر النادي .. يشكو الكثير من المشاكل .. وبه عدد من القضايا...!!
ولذلك فإنّ كل هذه الأمور يجب أن تكون بمعزل تام عن اللاعبين .. وهم يخوضون اليوم مباراة إياب دور الـ 16 لدوري أبطال العرب أمام فريق أولمبيك آسفي المغربي .. فالنصر ومشاكله .. وهي التي لم تحل منذ مدة طويلة .. لا يمكن لها أن تحل في يوم وليلة...!!
مطلوب اليوم عودة الروح للاعبي الفريق والتعاون فيما بينهم .. فهي بذلك تعوِّض أشياء كثيرة يفتقدها الفريق وتكفل له العودة وقد حقق التأهُّل للدور التالي .. قلوبنا اليوم ستكون مع النصر .. فهو ممثل الوطن .. وننشد جميعاً له النجاح .. اليوم يجب أن يكون ميلاد نصر جديد .. وهذا لن يتحقق إلا وسط جو تعمُّه المحبة والولاء لهذا النصر الكبير.
على النصراويين الغيورين على ناديهم .. أن يعملوا بإخلاص .. وأن يلموا الشمل بصورة صادقة .. وأن يقفوا إلى جانب بعضهم حباً وغيرة في ناديهم .. أن يقفوا مع إدارتهم المجتهدة والطموحة .. أن يعملوا مع إدارتهم على المصلحة النصراوية .. حتى يتحقق الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه كل نصراوي...!!
خالف تُعرف...!!
وصل بحال من يتمنون سقوط التعاون النادي .. والتعاون الفريق الذي يعيش الآن واحدة من أفضل فتراته .. وصل بهم الحال إلى تمني هبوط الفريق علانية للدرجة الثانية .. وهذا بالنسبة لهم حلم يمنون أنفسهم أن يكون واقعاً...!!
مما يؤسف له .. أن هؤلاء الذين أفردت لهم الصفحات للإساءة للتعاون وممن يعملون به .. لا يهمهم سوى إسقاط التعاون .. ومحاربة كل ناجح .. ومخلص داخل ناديه...!!
لا أعتقد بل أجزم .. بأنّ هؤلاء لم يقولوا ما قالوا من أجل رفعة التعاون وعلو شأنه .. وشحذ هممه .. بل لبث سمومهم وأحقادهم .. ومحاولة إثارة المشاكل .. وزعزعة الاستقرار داخل البيت التعاوني الذي هدموه في عهدهم .. وحاولوا هدم كلِّ شيء جميل داخل هذا النادي .. لولا القرار الحكيم الذي أبعدهم من العمل قبل وقوع الفأس على الرأس...!!
هؤلاء من خلال سلبهم لإيجابيات الصفقات التعاونية هذا الموسم عبر مجموعة أحاديثهم .. يتجاوزون حدوداً كثيرة .. فمن تجاوزوا حدود الصدق لأنّهم ليسوا في مركز يؤهِّلهم لتقويم إمكانات اللاعبين الفنية .. فهم يناقضون أنفسهم عندما يطالبون الاستعانة بعدد من الأسماء التي لها معرفة بالجوانب الفنية .. ويسمحون لأنفسهم بالتقويم .. وهم أيضاً يتجاوزون حدوداً كثيرة بسلب كل الإيجابيات التي تقوم بها الإدارة التعاونية، وهي التي قد حظيت بثقة الأمير سلطان بن فهد عندما أمر بتكليفها...!!
علينا إذا أردنا أن نلغي عقولنا ونقول كما قالوا ورددوا .. أن نضرب بشهادة المتابعين والجماهير والنقاد ورأي المدربين عرض الحائط .. ونردِّد وراء هؤلاء أقوالهم .. حتى مباراة الأمس أمام الجبلين .. والتعاون في صدارة الفرق .. وهجومه من بين الأفضل .. وشباكه الأقل استقبالاً للأهداف .. ونجمه نامش العرماني في صدارة الهدافين .. وفوق هذا هو لم يهزم حتى مباراة الجبلين .. ومع هذا هناك من يريد منا أن نصدقه .. ونحترم آراءه .. وأن نعتبره من الغيورين .. وأنه واحد ممن يسعون إلى مصلحة ناديهم...!!
هؤلاء وضعوا أنفسهم في مواضع أسقطتهم .. رغم سقوطهم وانكشافهم منذ فترة طويلة .. هؤلاء فقط يبحثون عن الظهور.
كلُّ هذه حقائق لن تحجبها مغالطاتهم .. إنّ هؤلاء بعد أن أحسوا وأدركوا نجاح من يعملون بعدهم بثقة وعقل ورزانة بعد خوضهم لتجارب فاشلة .. يحاولون بشتى الوسائل عدم نجاح الآخرين وبأي طريقة حتى لو كانت على طريقة خالف تُعرف...!!
حسن التعامل هو شعار الإدارة التعاونية الحالية .. ولذا كان الشمل التعاوني ملتفاً حول ناديهم .. ولن يجد قلم مرتبك .. أو إداري فاشل أو آخر مبعد ثغرة لإيجاد الفرقة .. ما دام أنّ كلّ تعاوني عاقل يدرك ما تقوم به إدارة ناديه .. ويدرك أهداف ونوايا هؤلاء .. كلُّ تعاوني يدرك حجم العمل المتميِّز الذي قامت به إدارة ناديهم .. دون الالتفات للغوغائيين ومثيري المشاكل...!!
بقايا..
** الصبر .. من سمات النجوم والنجم الشاب أحمد الصويلح تحلّى بذلك أكثر من مرة ليكون في مستوى التطلُّعات عند كلِّ مشاركة له...!!
** الصويلح .. دائماً يسجل هدف (الفرج) في اللحظات الحاسمة...!!
** تصريح الدولي السابق إبراهيم النفيسة ضد لجنة الحكام السابقة ستعتبر شجاعة منه لولا أنّها جاءت متأخرة..!!
** انتهت مباراة الهلال وستنتهي معها تصريحات القدساويين المنفعلة حتى يحين موعد مباراة الفريقين في القسم الثاني من الدوري...!!
** قال زميلنا الرائع أحمد الرشيد تعصب نت وأنا أقول مدرج نت...!!
** لم يبق في البرنامج سوى حمل الطبول...!!
** لا أجد مبرراً واحداً للحملة التي قادها مسئولو الفيحاء تجاه حكم مباراتهم مع التعاون الكثيري سوى أنه تجاهل ضربة جزاء تعاونية صريحة...!!
** اللاعب .. هو من يقرر مصيره ويعلن اعتزاله، غير أنّ الاعتزال في وسط الموسم ليس له ما يبرره والا ايه يا حاتم...!!
** قد .. يكون لعودة يوسف الجسار تأثير إيجابي على مشوار الحزم لكن الأهم من تلك العودة أن يتكاتف كلُّ الحزماويين مع ناديهم...!!
** بقاء .. الحزم في الممتاز ليس صعباً في ظل الجهود الكبيرة من قِبل عاشقه خالد البلطان...!!
** فارس الأحساء .. هجر أتمنى له من كلِّ قلبي أن يعود للانتصارات ويبتعد عن مراكز المؤخرة التي لا تليق بتاريخه...!!
** صحافة العميد .. لا حس ولا خبر تجاه ما فعله مرزوق العتيبي من تصرُّف أرعن...!!
** بعد .. أن كانت الأندية الكبيرة تتسابق عليه حلّ عبيد الدوسري في كشوفات ضمك...!!
** أكبر المشاكل .. التي تهدد مسيرة النجوم هي عدم معرفتهم بقيمة نجوميتهم...!!
** إذا .. ما كان التعاون قد حقق الثلاث نقاط أمام الجبلين فهذا سيعطيه دفعة قوية في مبارياته القادمة بعد استئناف الدوري...!!
** استضافوا لاعب فريقهم وصدموا بآرائه الغريبة التي تنم عن ضحالة تفكيره...!!
** اللاعب الذي يدّعي الإصابة شفي تماماً بعد إنهاء عقد المدرب مباشرة...!!
** الإصابة المفتعلة للثنائي شفيت وعاد للتدريبات مع انحسار الأضواء عنهم...!!
** إذا وفِّق تشدّق بقدراته ونجاحه، وفي إخفاقاته الكثيرة يرمي باللائمة على الآخرين...!!
** الاستقالات توالت داخل النادي .. القريبون يؤكدون أنّ ما يحدث سيزيد من معاناة النادي...!!
** المندوب يفاوض المدرب دون علم الإدارة...!!
لقطة
تأهُّل منتخبنا للناشئين لنهائيات كأس آسيا .. إنجازٌ جديد لكرتنا الخضراء في عهد سلطان الرياضة.






صح لسانك

* ملاكمة في النصر بين ادريانو وجيري.
عنوان صحفي
- فتوات شاطي الكباكبانا.!!
* أخشى على الرياض من مصير النهضة.
الأمير فيصل بن عبد الله
- بوجود المخلصين ستعود المدرسة
* اتحاد السلة دهور اللعبة وانشغل بالماديات
الحكم علي الطلال
- انتبه فهو لا يقبل رأي الدخلاء على اللعبة!
* عبيد الدوسري يعود بشعار ضمك
عنوان صحفي
- كان صرحاً من خيال فهوى
* طريق النصر مظلم.
الأمير محمد بن منصور
- وهناك من يعجبه هذا الوضع!

الرئيس العام ونائبه يهنئان الأمير نواف بن سعد بإنجاز ناشئي الأخضر

هنأ صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخبات المملكة الاولمبي والشباب والناشئين بمناسبة تاهل منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم لنهائيات كاس اسيا للناشئين المقرر اقامتها بسنغافورة خلال شهر ديسمبر 2006م عقب تصدره للمجموعة الاسيوية التي اختتمت منافساتها بسلطنة عمان يوم امس الخميس.
وارجع سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي بسمو المشرف العام على منتخبات المملكة الاولمبي والشباب والناشئين لكرة القدم الانجاز الذي تحقق بتاهل منتخب الناشئين لكاس اسيا لتوفيق الله عز وجل ثم للدعم والرعاية التي يحظى بها قطاع الشباب والرياضة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رعاه الله - وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - والتي من خلالها تواصلت للرياضة السعودية العديد من الانجازات والانتصارات وبصفة خاصة كرة القدم من خلال تاهل منتخب المملكة الاول لكرة القدم لنهائيات كاس العالم بالمانيا وللمرة الرابعة على التوالي وما تحقق من انتصارات لمنتخبات واندية المملكة في المحافل القارية.. منوها سموه بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات في سبيل الاعداد الامثل لمشاركات منتخبات المملكة المختلفة.

كما اشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بما بذله سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله وكافة اعضاء المنتخب من اجهزة ادارية وفنية خلال مشوار اعداد المنتخبات للمشاركة في هذه التصفيات وحتى التاهل لنهائيات كاس اسيا وماقدمه لاعبو المنتخب من مستوى مشرف وروح مثالية والتي عكست الصورة الحقيقة للاعب السعودي وكانت محل تقدير المراقبين الرياضيين.

كما عبر صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات في اتصال هاتفي مماثل بسمو المشرف العام على منتخبات الاولمبي والشباب والناشئين عن تهنئته بمناسبة تاهل ناشئي المملكة لكاس اسيا 2006م بعد تصدره لمجموعتة الاسيوية التي اختتمت منافساتها بسلطنة عمان.

وعد سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز هذا الانجاز الذي حققه المنتخب تجسيدا للدعم والرعاية الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة من حكومة خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - وسمو ولي عهده الامين - حفظه الله - وللمتابعة والاهتمام التي تجدها الرياضة السعودية من سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كافة الالعاب الرياضية والتي حقق لها العديد من الانتصارات في مختلف المحافل القارية والدولية.

واشاد سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بالجهود التي قام بها سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله في سبيل اعداد وتهيئة المنتخب لهذه المشاركة الاسيوية وحتى التاهل لكاس اسيا.. منوها بما بذله كافة اعضاء المنتخب من اجهزة ادارية وفنية وطبية وما قدمه اللاعبون من مستوى مشرف توجوه بالتاهل للنهائيات.. متمنيا سموه بان تتواصل الانتصارات للرياضة السعودية في مشاركتها القادمة قاريا ودوليا.




رئيس اللجنة الفرنسية الأولمبية يصل الرياض

بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية وصل الى الرياض مساء أمس رئيس اللجنة الاولمبية الفرنسية هنري سيراندور في زيارة للمملكة تستغرق عدة ايام.
وكان في استقباله لدى وصوله الى مطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الى جانب وكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من اعضاء اللجنة الاولمبية السعودية وعدد من اعضاء السفارة الفرنسية بالرياض.

من جهة اخرى يترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس المكتب التنفيذي الجانب السعودي فيما يترأس اللجنة الاولمبية الفرنسية هنري سيراندور الجانب الفرنسي في الاجتماع المشترك بين اللجنتين الاولمبية السعودية و الفرنسية الذي سيعقد اليوم بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الاولمبية السعودية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض.

واوضح الامين العام المساعد للجنة الاولمبية السعودية المهندس فهد بن محمد العذل بأنه سيتم خلال هذه الزيارة عقد اجتماع مشترك بين اللجنتين سيبحث خلاله أوجه التعاون المشترك بين اللجنتين السعودية والفرنسية وسبل دعمها وتطويرها خلال المرحلة القادمة بخاصة ما يتعلق بالبرامج الاولمبية ومناقشة عدة مواضيع منها تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الشباب والرياضة الفرنسية وبحث سبل التعاون بين اللجنتين السعودية والفرنسية.

وابان العذل انه قد تم اعداد برنامج زيارات للوفد الفرنسي لزيارة عدد من المواقع الاولمبية والمنشات الرياضية والمراكز الثقافية والتاريخية بمدينة الرياض. وسيقيم نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب الرئيس اللجنة الاولمبية السعودية حفل غداء تكريما لرئيس اللجنة الاولمبية الفرنسية ولوفد المرافق له ظهر اليوم بمركز الملك فهد الثقافي.




إدارة الاهلي تقيل (ايليا) والعنبر مدرباً للفريق الأول

قررت إدارة الاهلي رسمياً مساء أمس في اجتماع طارئ لمجلس الإدارة برئاسة الدكتور عبدالرزاق أبو داوود واعضاء المجلس.. اقالة المدرب الحالي ايليا واسناد المهمة إلى المدرب الوطني يوسف عنبر بعد ان اتفق الجميع على سلبية المدرب مع الفريق حتى الآن فضلاً عن الانتقادات الجماهيرية والإعلامية بعدما ما منحته العديد من الفرص إلاّ ان ذلك لم يؤت ثماره الإيجابية بالقدر الذي جعل الفريق يعيش أوضاعاً غير مستقرة وكان آخر ذلك تعادله مؤخراً مع القادسية في جدة (1/1).




العرض الموحد لأوربت و(آرتي) الأقرب للفوز بالمناقصة
إعلان القناة الفائزة بحقوق الدوري في الثالث من ديسمبر المقبل

حددت الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر يوم السبت الموافق الثالث من ديسمبر المقبل في مقر قاعة المؤتمرات بالمجمع الاولمبي موعد الاعلان الرسمي للشركات التلفزيونية الفضائية الفائزة بحقوق النقل التلفزيوني المباشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسنوات الثلاث المقبلة والتي تبلغ اكثر من 50 مباراة بصفة حصرية للموسم الرياضي الواحد وذلك غير المباريات المنقولة على التلفزيون السعودي عبر قنواته والمحددة عبر جدولة محددة من قبل ادارة الإعلام والنشر. وعلمت «الرياض» ان الحفل الرسمي الخاص باعلان اسم الشركات التلفزيونية الفضائية الفائزة بحقوق النقل الحصري لمنافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم سوف يشهد حضور عدد من الشخصيات ومؤتمراً صحفياً بهذه المناسبة والتي ستقوم القناة الثالثة السعودية الرياضية بنقلها على الهواء مباشرة.
وكانت اللجنة المختصة الخاصة بالعروض المقدمة من الشركات والقنوات التلفزيونية الفضائية المتنافسة على حقوق البث التلفزيوني المباشر لمنافسات الدوري السعودي لكرة القدم قد تلقت اربعة عروض وبمزايا مالية ضخمة للقنوات الفضائية المتخصصة اوربت وقنوات سبورت Art وابو ظبي وقناة الجزيرة الرياضية وتؤكد المصادر المطلعة بأن حقوق النقل الحصري سوف تمنح مسبقاً عبر اتفاقية بين قناتي اوربت وسبورت Art بالنقل سوياً للعرضين الماليين الكبيرين.




النصر يسعى لتأكيد تفوقه على أسفي والتأهل لربع نهائي دوري أبطال العرب

يلعب فريق النصر مساء اليوم مباراته الرابعة في دوري ابطال العرب وستكون المواجهة امام نظيره اولمبيك اسفي المغربي على ملعب الأخير (مباراة الإياب) وكان النصر قد كسب مواجهة الذهاب بهدفي محسن القرني وسعد الحارثي وكان قبلها قد تخطى الدور الأول على حساب شباب الأردن الأردني بفوزه ايابا بهدفين دون مقابل (خسر لقاء الذهاب بهدف دون مقابل) فيما جاء تأهل اولمبيك بعد فوزه على اهلي برج ابو عريج الجزائري بثلاثية الواصل كمال ومولاي الحسن مراد وسليمان موسى وتعادلهما ايجابيا بهدف لمثله في المغرب:

خطوة التأهل

يدخل ممثلنا فريق النصر مباراة اليوم وهو اكثر تطلعا لحسم المواجهة خاصة وانه يلعب بخيارات افضل على اعتبار ان نقطة التعادل ستكون كافية لتحقيق هدفه كما ان خسارة بهدف لن تؤثر على موقفه فضلا عن الفوز وهو الذي نتمناه لسفيرنا.. ولا شك ان فريق النصر يعيش حاليا مرحلة تحد مع نفسه فهو من جهة مطالب بتشريف الكرة التي يمثلها كما انه مطالب ايضا من قبل جماهيره بضرورة الحسم كي يبقي على حظوظه بالمنافسة على اللقب الغالي ودون شك ايضا فان ثقتنا بقدرات الأصفر وبامكانات نجومه خالد السلامة ومحسن القرني وفيصل هزازي وعبدالرحمن البيشي وفيصل سيف وسعد الحارثي وحمد الصقور واحمد سعد وسعد الزهراني ودانيال كولمان ومحمد الخوجلي ومحمد شريفي وسلطان بخيت وبدر الحقباني واحمد الخير وابراهيم ماطر وماجد الدوسري وبندر تميم ومحسن الحارثي ووليد العلياني تعزز امالنا بأن نرى النصر في الدور الثالث للبطوله بإذن الله.

خيارات أسفي

لن يكون امام فريق اسفي خيار بديل عن الفوز بهدفين كي تعود الفرص إلى نقطة الصفر ومن ثم محاولة الحسم بهدف أو اهداف اخرى وحتى يتحقق ذلك يتوقع ان يعمد مديره الفني السيد العمري إلى وضع خطه هجومية تضمن تسجيل هدف مبكر ويعتبر فريق اولمبيك احد الأسماء التي تشارك في البطولة لاول مرة وقد قدم حتى الآن وبغض النظر عما حدث في مواجهة الرياض مشواراً مقنعاً على اعتبار انه تخطى الدور السابق على حساب احد الفرق القوية ومن نجومه ريشيد ريكاردي وكريم دراوي وسليمان موسى وملاي الحسن مراد الى جانب الثنائي الايفواري غرلاين ملايسد ويوسف كون.. وينتظر أن يظهر اللقاء بمستوى جيد لرغبة الفريقين في التأهل لربع النهائي.




الحزم بأبها يحقق فوزه الأول
الهلال يرد الصاع (صاعين) على الوحدة
واصل الهلال تمسكه بصدارة كأس الدوري عقب فوزه الصعب أمس خارج ملعبه على فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف لمنافسه..ورغم تقدم الفريق الوحداوي في شوط المباراة الأول بهدف لاعبه الكويكبي إلاّ ان الهلال رد عليه بهدف تعادل سريع في الشوط الأول عن طريق رأسية جيلسون وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق تمكن المدافع البرازيلي تفاريس من احراز هدف الفوز الثمين لفريقه.
وفي أبها تمكن الحزم من الفوز على فريق أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد محققاً أول فوز له في الدوري.


الوحدة * الهلال

الشوط الأول بدأ بهجوم مبكر للهلال بحثاً عن هدف السبق إلاّ ان صلابة دفاع الوحدة حالت دون ذلك ولم يكن لاعبو الوحدة خصوصاً في خط الهجوم أقل قوة من الهجوم الهلالي حيث شكل عيسى المحياني وعلاء الكويكبي ازعاجاً كبيراً لدفاع الهلال من خلال الهجمات المنظمة وتبادل الأماكن بدعم قوي من لاعب الوسط ماجد الهزاني حتى استطاعوا احراز هدف التقدم من خلال الحصول على خطأ خارج منطقة جزاء الوحدة على إثر التحرك الهجومي للوحدة في الدقيقة الرابعة عشرة تقدم لتصويبها علاء الكويكبي بقوة سكنت شباك محمد الدعيع مباشرة ولم تجد أي تغطية دفاعية من لاعبي خط دفاع الهلال مسجلاً منها هدف الوحدة الأول عن جدارة واستحقاق ولم يحرك هذا الهدف من حماس لاعبي الهلال حيث كانت الكرات الهلالية حبيسة لخط الوسط ولا تصل الامدادات بالشكل المطلوب إلى المهاجمين ياسر القحطاني أو جيلسون البرازيلي في ظل تفوق وسط ومحور الوحدة في قطع الكرات الهلالية والتفوق في اللعب المرتد حيث كان علاء الكويكبي على مقربة من تسجيل الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة الرابعة والعشرين عقب ان تجاوز أحمد خلال بمهارة عالية وواجه الدعيع في انفراد تام إلاّ ان براعة حارس الهلال حالت دون تسجيله للهدف. بداية التحرك للتعديل والهجمات الهلالية جاء في الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط الأول عن طريق القحطاني وجيلسون لكن دون خطورة تذكر ومع استمرار الضغط الهلالي المتواصل عن طريق الظهيرين ياسر الياس وعبدالعزيز الخثران استطاع الهلال تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة والثلاثين من هذا الشوط من خلال كرة مرسومة بشكل جميل من كرة مررها الخثران إلى الشلهوب الذي نقلها جميلة على رأس البرازيلي جيلسون الذي سدد وبقوة على يسار حارس الوحدة عساف القرني مسجلاً هدف الهلال الأول لتعود المباراة إلى الهدوء من جديد إلى ان اطلق حكم المباراة ناصر الحمدان صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

الشوط الثاني أو عز المدرب البرازيلي لنادي الهلال باكيتا إلى لاعبيه بضرورة تحسين المستوى عن الشوط الأول فبدأ الهلاليون هذا الشوط بهجوم مكثف على مرمى الوحدة كان أخطرها تصويبة البرازيلي كماتشو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عساف القرني حارس الوحدة ببراعة في الدقيقة الحادية عشرة من هذا الشوط لتعود خطورة الهجمات الهلالية في الدقيقة الخامسة والعشرين حين استطاع الظهير الأيسر عبدالعزيز الخثران التوغل داخل منطقة جزاء الوحدة ومراوغة أكثر من مدافع وحداوي ويصوب الكرة بقوة إلى ان براعة حارس الوحدة المستمرة حالت دون تسجيله هدف ثان للهلال وفي ظل السيطرة الهلالية على خط الوسط والهجوم سجل المدافع البرازيلي تفاريس هدف الهلال الثاني في الدقيقة السادسة والعشرين حين استغل عرضية من مواطنه جيلسون واعتقاد مدافعي الوحدة انه متسلل ليضع الكرة سهلة في مرمى الوحدة هدفاً للهلال كنتيجة طبيعية للسيطرة الهلالية والتراجع الوحداوي الذي جاء من بداية الشوط الثاني عكس الشوط الأول عقب هذا الهدف أشرك مدرب الوحدة لطفي البنزرتي المدافع محمد اللحياني ولعب بدلاً منه المهاجم ناصر الشمراني آملاً في تفعيل خط الهجوم الذي اختفى في الشوط الثاني في الوقت الذي زج مدرب الهلال باكيتا باللاعب نواف التمياط بديلاً لمحمد الشلهوب لزيادة الضغط الهجومي على الوحدة والذي صوب كرة جميلة على مرمى الوحدة في الدقيقة الثلاثين اعتلت العارضة الوحداوية فيما ظلت الألعاب الوحداوية منحصرة دون خطورة في وسط الملعب إلاّ من بعض المحاولات الفردية لعيسى المحياني وعلاء الكويكبي على الرغم من إدخال مدرب الوحدة للاعب الوسط هاني الجفري بحثاً عن ايصال كرات مناسبة إلى لاعبي خط الهجوم الوحداوي ومن كرة ركنية هلالية أضاع البرازيلي تفاريس هدفاً كان في متناول اليد حين صوب الكرة بالرأس لتمر بجوار القائم الوحداوي على الرغم من تمركزه الجيد ورغبة في زيادة الهجوم والأهداف أشرك أحمد الصويلح في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني إلاّ ان حكم المباراة أطلق صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف للوحدة ليرتفع رصيده إلى 18 نقطة متمسكاً بالصدارة والمركز الأول فيما ظل الوحدة على الرصيد السابق 10 نقاط.

أبها * الحزم

دمر فريق الحزم الكروي بقايا نظيره ورفيق دربه ابها بثلاثية كانت قابلة للزيادة في اللقاء الدوري الذي جمعهما مساء امس على ارض مدينة الأمير سلطان بالمحالة. سجل للحزم المغربي «صلاح عقال» في الشوط الاول. الذي انتهى بهذا الهدف واضاف البديل «علي المسجن» الهدف الثاني واختتم «فهد السبيعي» المسلسل بهدف ثالث فيما سجل هدف ابها البرازيلي «اليكس» عن طريق ضربة جزاء. وشهد اللقاء حالة طرد وحيدة لمدافع ابها محمد مرجان مطلع الشوط الثاني.

اتضح من خلال البداية اصرار وتكتيك العجلاني الذي باغت ابها بطريقة هجومية مركزة معتمدة على تحركات وسرعة المغربي (صلاح عقال) وسط عشوائية وارتباك من قبل لاعبي ابها. واستثمر الحزم ذلك بكل اتقان وتحصل على اولى الكرات الخطرة عند الدقيقة «10» عندما نفذ صالح القنبر كرة ثابتة تصدى لها الحارس سالم عيدي وانقذ فريقه من هدف محقق. ولكن كان لنجم المباراة «صلاح عقال» كلمة قوية عند الدقيقة «11» واستثمر كرة متقنة سددها قوية في مرمى ابها معلنة الهدف الحزماوي الاول. وبعد هذا الهدف لم يحدث جديد بالنسبة لأبها الذي كانت جميع خطوطه غائبة عن المباراة. ولم يكن هناك مبادرة تذكر للتعديل. باستثناء محاولات البرازيلي «اليكس» الوحيد في الفريق الابهاوي. ومع ذلك لم تصل أي كرة ابهاوية داخل الصندوق الحزماوي. وبقى الحارس ابراهيم الذوادي متفرجاً طول هذا الشوط. وساعدت طريقة مدرب ابها لاعبي ومدرب الحزم على فرض سيطرتهم على هذا الشوط وذلك باعتماده على مهاجم واحد. عموماً كان الشوط حزماوياً نتيجة ومستوى.

لم يكن هذا الشوط افضل من سابقه وواصل الحزم حضوره وهيمنته واستهله مدافع ابها محمد مرجان ببطاقة حمراء مما زاد الطين بلة واجرى مدرب ابها تبديلاً باخراج ابو عراد وادخال العامري الذي تسبب في ضربة جزاء لصالح فريقه تقدم لها النجم البرازيلي (اليكس) ووضعها في مرمى الحزم كهدف تعادل ابهاوي إلا ان الامور لم تستمر كثيراً واجرى العجلاني تبديلين بادخاله علي المسجن وعلي المطرود واستطاع من خلال هذا الاجراء قلب الطاولة في آخر الشوط الثاني وسجل المسجن الهدف الثاني والحقه فهد السبيعي بالهدف الثالث وبعد هذا الهدف رأف الحزماويون بحال رفيق دربهم واكتفوا بالثلاثة. ورفعوا رصيدهم الى «5» نقاط وبقى ابها على نقطته الوحيدة واقترب من الهبوط كثيراً في ظل وجود لاعبين مستهلكين لا يستطيعون مجاراة فرق الممتاز.




تكتم برتغالي على التشكيلة الصفراء
النصر يستعد لـ (أسفي) بالمأكولات الشعبية

انهى فريق النصر الاول الكروي استعداداته لخوض مواجهة الاياب اليوم امام فريق أولمبيك أسفي المغربي ضمن دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال العرب في نسختها الثالثة.
وتمرن مساء أمس على ملعب المسيرة الخضراء مكان استضافة الحدث والذي يستوعب لقرابة العشرين ألف متفرج يتوقع أن يغتص بأنصار أولمبيك أسفي وسيضع البرتغالي ماريانو باريتو ممرن الفريق النصراوي كعادته جل اهتماماته التكتيكية في منطقة الوسط حيث سيدفع بفيصل سيف، بدر الحقباني، أحمد الخير، والصاعد المتألق محسن القرني.

وضلل باريتو في مران أمس الأعين المغربية التي راقبت عن كثب الاعدادات الصفراء حول مسألة الدفع بأحد رباعيه صانع الألعاب البرازيلي ارييل جيري، إبراهيم ماطر، ماجد الدوسري، وبندر تميم للعب خلف المهاجم الدولي الوحيد في خط المقدمة سعد الحارثي، وسيعتمد ماريانو على الثنائي محسن الحارثي وحمد الصقور إلى جانب خالد السلامة والشاب أحمد سعد في خط المؤخرة في الوقت الذي تبدو حظوظ الحارس محمد الخوجلي قوية في المشاركة ضمن القائمة الأساسية، وفي سياق آخر استعانت البعثة النصراوية ببعض المواد الغذائية والمأكولات الشعبية من مدينة الدار البيضاء (تبعد 240 كلم عن مدينة أسفي) بعد تذمر أفراد البعثة من طريقة طهي الطعام في الفندق الذي ينزلونه في مدينة أسفي (فندق فرح).

وتنزه لاعبو الأصفر البارحة في السوق الشعبي القديم في مدينة الدار البيضاء برفقة مدربهم ورئيس البعثة فهد الطخيم.

من جهته، ابدى العميد فهد المشيقح تفاؤله ازاء لقاء الليلة، وقال ل (الرياض): «أثق في لاعبي النصر في مواصلتهم لعروضهم الجميلة في البطولة العربية، واتمنى أن نحقق نتيجة ايجابية تمنحنا التأهل واللعب في الدور المقبل، وأتوقع أن يعود لاعبونا ببطاقة الثمانية».

ورفض المشيقح جعل مباراة اليوم تقريراً لمصير المدرب البرتغالي باريتو، واضاف: «أبديت رأيي الشخصي فيه منذ قبل، ولن أحيد عن ذلك، إلا ان رجال النادي هم من سيجتمعون وسيقررون أمر بقائه من عدمه، فليس النصر قصراً على أحد».

من جانبه، أكد فهد الطخيم رئيس البعثة ان لاعبي الفريق النصراوي يعيشون وسط معنويات مرتفعة رغم صرخات التحدي والاستهجان التي يطلقها سكان مدينة أسفي عند مصادفتهم أحد أفراد البعثة متوعدين الأصفر بالفوز عليه واقصائه من البطولة العربية.

وقال الطخيم ل (دنيا الرياضة): «رغم الحرب النفسية التي نلاقيها من سكان أسفي وجماهير فريقها إلا أن الجميع هنا في أوج معنوياتهم، وكذلك المدرب واثق تماماً من تخطي هذه المرحلة وهو ما يبعث على الارتياح».

وأردف الطخيم: «اشكر اللاعبين على انضباطهم وتقيدهم، ونتمنى أن نعود ببطاقة التأهل، ولا أعتقد أنه من الصعب على لاعبي النصر اجتياز فريق أسفي على أرضه وبين جماهيره».




صغار الأخضر يعودون إلى الرياض بانتظار المغادرة إلى سنغافورة
وصلت ظهر أمس إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعثة منتخب المملكة للناشئين والحاصلة على بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية عن المجموعة الثالثة، وكان في استقبالهم المشرف العام على المنتخبات السنية الأمير نواف بن سعد وفور وصول البعثة قام سموه بتهنئة البعثة من لاعبين وجهاز إداري وفني وطبي على التأهل. وقام سموه بتقليديهم الورود.
ونقل لهم سموه تهنئة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير نواف بن فيصل.وعبّر سمو الأمير نواف بن سعد في تصريح صحافي عن سعادته في التأهل وقال بأن مشاعره لا توصف في تحقيق التأهل وليس بمستغرب على ابناء الوطن وهذا الإنجاز يسجل باسم الوطن.

وقدم سموه شكره للاعبين على ما قدموه من روح ساعدتهم على الفوز ببطاقة التأهل عن هذه المجموعة غير السهلة، واستحق المنتخب التأهل عن جدارة.وبيهن سموه ان هذه النجاحات تأتي بفضل الله سبحانه وتعالى ثم جهود الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل من خلال متابعتهما المستمرة للمنتخب.وأشار سموه إلى ان هؤلاء اللاعبين هم النواة الحقيقية لمشروع بطولة المدارس تحت 14 سنة والذي يرجع الفضل فيه إلى الأمير محمد بن فهد على جهده الكبير في تحقيق الحلم وعن استمرارية الإنجازات قال سموه بأن كل إنجاز له حجمه فالمنتخب الأول استطاع أن يتأهل إلى كأس العالم بألمانيا 2006م ونادي الاتحاد حقق بطولة آسيا لأبطال الدوري وسيمثلنا في بطولة أندية العالم ولكن على مستوى فئتي الناشئين والشباب فالإنجازات غير مرتبطة وخصوصاً إذا عرفنا ان المشاركات تكون قارية وهي عبارة عن تصفيات إذا تجاوزناها تأهلنا لنهائيات كأس آسيا ومن ثم كأس العالم والفرصة تكون فيها مضاعفة لأنها تقام كل سنتين.وأضاف سموه ان الهدف القادم هو تحقيق أحد المراكز المتقدمة على مستوى القارة ومن ثم التأهل لنهائيات كأس العالم.





أقوى دوري عربي.. أسوأها تنظيماً المشاهد لجدول مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين تصيبه الدهشة من العدد المتفاوت للمباريات التي لعبتها الفرق فبعضها اقترب من انهاء مبارياته في الدور الأول وبعضها الآخر لم نكد نشعر بمشاركته في منافسات الدوري.
تأجيل المباريات وتقديمها ونقلها من مكان إلى آخر يكشف بجلاء مدى العمل المضني الذي قامت به اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم لإصدار جدول مباريات الدوري!! حتى إن المتابع لمنافسات الدوري لم يعد يدري متى ستقام المباريات وأين؟

كان من الأجدى قبل إصدار روزنامة الدوري التنسيق مع الاتحادين العربي والآسيوي ومعرفة تواريخ مباريات الأندية السعودية في البطولات الخارجية وعلى ضوئها يتم إصدار جدول للدوري غير قابل للتعديل لضمان سير المنافسات بشكل احترافي باعتبار الدوري السعودي دوري محترفين والمحترفون ليس للعشوائية طريق في عملهم.

اضع هنا مقارنة بين جدول مباريات الدوري عندنا ومثيلاته ليس في أسبانيا وإيطاليا لأننا لم وربما لن نصل للمتسوى الاحترافي لاتحادي هاتين الدولتين ونكتفي بالمقارنة هنا مع بطولتي الدوري في مصر وتونس من خلال الجداول الموضحة.



قول على قول

٭ المادة لاعلاقة لها بغيابي

- يوسف الجسار
من قدك.. ملايين برشلونة وحطيتها في جيبك!!


٭ ملاكمة في النصر بين ادريانو وجيري

- عنوان صحفي
عالمي على طريقة المونديالي!!


٭ اعجبني اداء التمياط

- دويكوفيش مدرب غانا
ما شفت شي!!


٭ ابتعاد الشريدة اضرنا

- المرزوق مدرب الخليج
وريحه!!


٭ انا في اجازة

- خالد المعمر
عادية ولا اضطرارية؟!

نواف بن فيصل يجتمع برئيس اللجنة الأولمبية الفرنسي اليوم بالرياض

بدعوة من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير سلطان بن فهد وصل إلى الرياض مساء أمس رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية هنري سيراندور في زيارة للسعودية تستغرق عدة أيام.
وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل إلى جانب وكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من أعضاء اللجنة الأولمبية السعودية وعدد من أعضاء السفارة الفرنسية بالرياض.
وسيترأس الأمير نواف بن فيصل الجانب السعودي في الاجتماع المشترك بين اللجنتين الأولمبيتين السعودية والفرنسية الذي سيعقد اليوم بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية السعودية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، فيما سيترأس الجانب الفرنسي هنري سيراندور.



علاقة البلطان بالبلوي تمهد لإنجاح الصفقة
مرزوق العتيبي يعود للشباب بديلاً للكولمبي بيرسادو

ألمحت مصادر مقربة من إدارة نادي الشباب أنها تفكر جدياً في إعادة لاعب خط المقدمة الاتحادي مرزوق العتيبي إلى صفوف فريقها الكروي الأول بنظام الإعارة هذا الموسم بعد الخلاف الذي نشب بين اللاعب والجهاز الفني بناديه.
ويحاول الشبابيون خلال سعيهم إلى إتمام هذه الصفقة لاستثمار العلاقة الجيدة التي تربط بين رئيسي الناديين خالد البلطان ومنصور البلوي، وكذلك بين أبرز أعضاء الشرف في الناديين.
وكانت مصادر أكدت أن البلطان سيثني البلوي عن اتخاذ قرار بتحويل اللاعب لقائمة الهواة لأجل الاستفادة من خدماته، خصوصاً وأنه يعد حالياً واحداً من أمهر المهاجمين السعوديين، على الرغم من مشاركته المحدودة مع فريقه الاتحادي.
وبينت المصادر أن الإدارة الشبابية تسعى لإتمام الصفقة في ظل عدم رضى الجهازين الفني والإداري لفريقها الكروي الأول عن المهاجم الكولومبي بريسيادو الذي سيعلن قريباً عن إلغاء عقده مع اقتراب فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين، إضافة إلى أن الفريق مقبل على استحقاقات مهمة من أبرزها المشاركة في النسخة الرابعة من كأس دوري أبطال آسيا.
يذكر أن العتيبي كان قد انتقل من الشباب إلى الاتحاد في صفقة سجلت الرقم القياسي من حيث قيمتها بالنسبة لعمليات انتقال اللاعبين السعوديين، حيث وصلت إلى 9 ملايين ريال كان نصيب الخزينة الشبابية منها 6 ملايين ريال.



فيصل بن عبدالله يدخل المواجهة

يستضيف برنامج المواجهة مساء اليوم عضو شرف نادي الرياض، ورئيسه السابق الأمير فيصل بن عبدالله عند الساعة 9.15 مساءً. ويدور الحديث عن جوانب كثيرة تخص التدهور الكبير في النادي العاصمي العريق منذ استقالة الضيف من رئاسة النادي مروراً بهبوطه للدرجة الأولى وانتهاء باستقالة رئيسه الحالي. البرنامج من إعداد وتقديم بتال القوس وإخراج بندر المجرشي.



ملف الصقير وحيداً في اجتماع شرفيي الرياض

يفتح أعضاء شرف نادي الرياض مساء اليوم ملف الرئيس الجديد للنادي خلال الفترة المقبلة، وهو الملف الهام جداًَ لمستقبل النادي، بعد استقالة رئيسه الأمير بندر بن عبدالمجيد ونائبه الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن ناصر، واعتذار الأمين العام سلطان الدوس عن إكمال المهمة.
وسيكون الاجتماع اليوم بمقر النادي برئاسة الرئيس السابق الأمير فيصل بن عبدالله بن ناصر بجانب أمين عام هيئة أعضاء الشرف عبدالعزيز بن عسكر، وفهد الحمالي، والمهندس صالح الراقي، وفيصل المطلق، وعبدالرحمن الروكان، وخالد العواجي، وسلطان الدوس.
ويبدو أن ملف المرشح الوحيد للرئاسة عماد الصقير سيكون الوحيد الذي ستتم مناقشته في الاجتماع.
وشهد الأسبوع الماضي حركة نشطة داخل أروقة النادي، بحضور الأمير فيصل بن عبدالله، والتواجد اليومي للرئيس المرشح عماد الصقير، وصالح الراقي وفهد الحمالي.



النصر يكسب خدمات الحارس الزوري

سجلت إدارة نادي النصر الحارس سالم الزوري (17 عاما) أحد أبرز حراس فرق الأحياء في المنطقة الشرقية بعد تنافس شديد عليه مع بعض أندية الوسطى والشرقية.
وأشاد إداري فريق النصر لشباب كرة القدم بإمكانيات الزوري، وقال: "يمتلك الزوري موهبة جيدة وسيكون مكسبا للفريق وهو ما دعانا لحسم المنافسة عليه وتسجيله في كشوفاتنا".



شخصية أهلاوية بارزة تطالب بتسريع عقد اجتماع شرفي كبير
الأهلي يقيل مدربه إيليا ويستعين مؤقتاً بالعنبر

أقالت إدارة النادي الأهلي أمس مدرب الفريق الأول لكرة القدم البلجيكي إيليا لوكشت وجهازه الفني من منصبه بعد تواضع نتائج الفريق منذ استلام إيليا زمام الأمور الفنية بالأهلي، وقد كلفت الإدارة الأهلاوية المدرب الوطني يوسف عنبر الذي كان قبل شهر مساعداً للمدرب إيليا قبل أن يتم تحويله إلى تدريب شباب النادي وسيكون العنبر مدرباً مؤقتا حتى التعاقد مع مدرب جديد، وجاء هذا القرار بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الإدارة أمس.
وقد بحث مجلس الإدارة عددا من الملفات الخاصة بالمدربين الذين تنوي الإدارة التعاقد مع أحدهم ليكون المدرب الثالث هذا الموسم يقود الأهلي بعد إيليا ومن ثم المدرب المؤقت يوسف عنبر الذي سيقود الأهلي أمام الطائي.
علي صعيد آخر علمت "الوطن" أن هناك مساعي من شخصية أهلاوية كبيرة للاستعجال بإقامة اجتماع موسع وكبير لأعضاء شرف النادي خلال الأسبوع المقبل، وذلك للوقوف على وضع النادي بشكل عام ووضع فريق كرة القدم بشكل خاص، والعمل على دعمه قدر المستطاع، ومناقشة وضع النادي بشفافية ووضوح في أجواء من المصارحة المليئة بالود والعمل على تصحيح وضع النادي وفريق كرة القدم، وتحسين النتائج التي آل إليها مع المدير الفني للفريق إيليا.
وسيركز الاجتماع على كيفية تكريس مصلحة النادي وليس التغير أو المحاسبة في ظل النتائج غير المتوقعة التي ظهر عليها الفريق على الرغم من وجود رئيس كفء هو عبدالرزاق أبو داود ومشرف خبير على الفريق هو وجدي الطويل.
وتعمل هذه الشخصية الأهلاوية على التنسيق مع رئيس أعضاء الشرف الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي ورئيس النادي لعقد هذا الاجتماع الذي سيكرس نصيب وافر منه لبحث وضع المدير الفني للفريق الكروي الأول إيليا وإمكانية دعم التعاقد مع مدرب جديد.



الاتحاد يصل إلى الدار البيضاء ويتدرب على ملعب محمد السادس

وصلت بعثة الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد أمس إلى الدار البيضاء المغربية لخوض لقاء إياب دور الـ16 لدوري أبطال العرب أمام الوداد المغربي يوم غدٍ، وذلك على متن طائرة خاصة نقلت البعثة.
ويلعب الاتحاد المباراة بـ3 فرص هي الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد، وتحسباً لجميع الاحتمالات فقد وجه مدرب الفريق يوردانيسكو اللاعبين بالتدرب على تنفيذ ركلات الترجيح ليكون الفريق جاهزاً لها في حال انتهى الوقت الأصلي بتقدم الوداد 2/صفر.
وسيكون تدريب اليوم هو الوحيد للفريق على ملعب محمد السادس الذي ستقام عليه المباراة وسيستمر لمدة ساعة واحدة فقط حسب نظام البطولة وسيكون مغلقا أمام رجال الإعلام والجماهير لرغبة الاتحاديين في فرض السرية على التدريب.
على صعيد آخر أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي الاتحاد بتأجيل موعد اليوم الإعلامي للفيفا والذي كان مقرراً الاثنين المقبل لموعد آخر لرغبة الاتحاد الدولي في حضور عدد أكبر من الضيوف لهذا اليوم



رئيس النادي يلوح بالاستقالة بوجه بعض أعضاء الشرف
البحرين تجهز الاتفاق والمدرب يواصل الاستعانة بلاعبي الرديف

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب الهولندي يان فيرسلاين وبحضور غالبية اللاعبين، وقد اشتمل التدريب الأخير للفريق على تمارين لياقة أشرف عليها مدرب اللياقة التونسي محمد البنزرتي، قام بعدها المدرب بإجراء مناورة تكتيكية بين فريقين اختارهما بنفسه فيما تكفل مساعده عمر باخشوين بالإشراف على بقية اللاعبين الذين لم يدخلوا المناورة.
ويسعى الجهاز الفني للفريق لتوفير بعض المباريات للفريق خلال فترة التوقف القسرية بعد تأجيل مباراته أمام الاتحاد ولكن الفكرة تصطدم بعقبة انشغال أغلب فرق المنطقة بالمسابقات المحلية مما جعل بعضها يعتذر عن عدم اللعب في هذه الفترة، وعلى الفور قرر الجهاز الإداري بالاتفاق مع الجهاز الفني ترتيب لقاءات للفريق مع بعض الأندية البحرينية للعب معها سواء في الدمام أو بالبحرين نظرا لقرب المسافة وسيتم تحديد المباريات الودية خلال اليومين المقبلين.
على صعيد متصل، واصل المدرب فيرسلاين اتباع سياسة الاستعانة بلاعبي الفريق الرديف وكان آخر اللاعبين الذين تمت الاستعانة بهم هو يوسف السعدون والذي يبدو أن المدرب سيشركه في المباريات الودية المقبلة للتعرف أكثر على مستواه.
وكان فيرسلاين اجتمع باللاعب وليد الرجا مطالباً إياه بالعودة إلى مستواه السابق، مؤكدا عدم تجاهله له ومشيرا إلى أن عودته لمستواه الجيد كفيلة بإعادته إلى التشكيلة الأساسية للفريق بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به في الفترة السابقة.
من جهة أخرى، لوح رئيس النادي عبد العزيز الدوسري لأعضاء الشرف بتقديم استقالته بعد حالة اللامبالاة التي يتبعها بعض أعضاء الشرف مع النادي وتخليهم عن دعمه في هذه الفترة الحرجة خصوصاً وأن إدارة النادي الحالية قامت خلال الفترة السابقة بجهود ذاتية لتسيير أمور النادي وتسديد التزاماته من رواتب لاعبين وجهاز فني ومقدمات عقود دون مساندة من أغلب الأعضاء.
وستشكل استقالة الدوسري في حال تقديمه لها انتكاسة إضافية للنادي في هذا الوقت الحرج الذي يعاني فيه من تراجع نتائج فريقه الكروي الأول في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وسيكون الاجتماع المقبل لأعضاء شرف النادي المحك الحقيقي لمعرفة آرائهم ومدى تمسكهم ببقاء الدوسري كرئيس للنادي لهذا الموسم على الأقل وهو الذي أكد تنازله عن الرئاسة بعد خسارة الاتفاق لمباراته في الدوري أمام القادسية للمشرف السابق على الفريق الكروي هلال الطويرقي الذي تردد اسمه بقوة في الفترة الأخيرة للعودة والإشراف على الفريق الكروي.
وما يعزز جدية رئيس الاتفاق في الاستقالة هو التذمر الذي يبديه من كثرة الأموال التي يقوم بصرفها دون أن يكون لذلك أي أثر على تحسن أداء الفريق ونتائجه التي تزداد تردياً بمرور الوقت رغم محاولات الجهاز الفني إحداث غربلة في صفوف الفريق في الفترة الأخيرة.
يذكر أن الاجتماع الشرفي المقبل لم يتم تحديد موعده حتى الآن بانتظار إيجاد توقيت يناسب ارتباطات الأعضاء لضمان حضور الجميع ليحقق الغاية المرجوة منه.




بعد تعادلهم مع الأهلي 1/1 في الدوري
القدساويون يشيدون بأداء فريقهم وينتقدون المرداس

أرجع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، البرازيلي كافاليرو تعادل فريقه مع الأهلي (1/1) أول من أمس في الجولة السابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، إلى الحظ الذي لم يحالف فريقه وإلى التحكيم السيئ، وقال:" لم يقف الحظ إلى جانب فريقي ورغم سيطرتنا على معظم مجريات المباراة إلا أن حكام المباراة أسهموا في عدم تحقيقنا لفوز كان الأقرب لنا عبر القرارات العكسية التي احتسبت على الفريق، والبطاقة الحمراء غير المستحقة التي رفعها الحكم ممدوح المرداس بوجه لاعبنا محمد الشهري إضافة لتغاضيه عن الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبو الأهلي ضد لاعبينا".
وأضاف" رغم كل هذه الظروف قدم فريقنا مباراة جيدة وخطف نقطة ثمينة من فريق الأهلي على أرضه وبين جمهوره".
من جهته، عبر اللاعب عبدالمطلب الطريدي عن سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها الفريق خارج ملعبه، وقال:"بعد خسارتنا الظالمة أمام الهلال كنا نبحث تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي ونجحنا بتحقيقها رغم أن فريقنا ضم في صفوفه عددا من اللاعبين الشباب الذين تنقصهم الخبرة ومع اكتسابهم لها في المباريات المقبلة ستشاهدون فريقنا يقدم عروضا أقوى ويحقق نتائج أفضل من التي حققها حتى الآن".
وعن أسباب غيابه عن الفريق في المباريات السابقة، قال:" عانيت خلال الفترة الماضية من بعض الظروف الخاصة التي أبعدتني عن الفريق وبعد أن زالت عدت للمشاركة مع الفريق".
وأشار حارس المرمى هاني العويض إلى أن فريقه كان الأفضل خلال شوطي المباراة، وقال: سجلنا هدف التقدم ولم يحالفنا الحظ بتعزيزه بهدف ثان ولكن الأهلي الذي كان بعيدا تماما عن مستواه المعروف نجح بإدراك التعادل وحرمنا من تحقيق فوز كان الأقرب إلينا".
من جانبه، أكد هداف الفريق اللبناني محمد قصاص أن فريقه كان الأفضل والأقرب لتحيق الفوز، وقال:" لولا تسرع الحكم بطرد مدافعنا محمد الشهري لحققنا الفوز لأن طرد الشهري انعكس بشكل سلبي على الفريق، ورغم ذلك فالتعادل أمام فريق كبير كالأهلي يعد مكسبا لنا".
من جهته، أشار اللاعب خالد الحرندا إلى أن الفريق سيسعى خلال المباريات المقبلة لإضافة مزيد من النقاط إلى النقاط الـ11 التي يملكها الفريق حاليا وجمعها من 3 انتصارات وتعادلين وخسارتين تمهيدا لدخول أجواء المنافسة.




في دوري الأولى أمس
نجران يهزم أحد ويتصدر والجبلين يلحق بالتعاون خسارته الأولى

تصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران ترتيب فرق دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في جولته الثامنة بعد فوزه المثير على مضيفه أحد بهدف وحيد سجله عبدالعزيز مبارك في الدقيقة 50. وشهدت المباراة إهدار قائد أحد حمزة صالح ركلة جزاء. وبفوزه رفع نجران رصيده إلى 15 نقطة فيما تجمد رصيد أحد عند 10 نقاط.
وتلقى التعاون (المتصدر السابق) أول خسارة له في دوري الموسم الحالي إثر سقوطه أمام ضيفه الجبلين بهدف وحيد لعلي الغازي في الدقيقة السابعة.
وبخسارته تراجع التعاون إلى المركز الثالث بـ13 نقطة، فيما رفع الجبلين رصيده إلى 12 نقطة.
وتقدم الخليج إلى المركز الثاني بفوزه الثمين على الشعلة 2/صفر وسجل مبارك الخليفة وسامي السلطان الهدفين، وشهدت المباراة طرد مدافع الشعلة خالد العباد، ورفع الخليج رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نجران المتصدر الجديد.
فيما تجمد رصيد الشعلة في المركز قبل الأخير عند 7 نقاط.
وفي المجمعة تعادل فريقا الفيصلي والرياض صفر/صفر بعد مباراة خشنة شهدت طرد 3 من لاعبي الرياض هم بندر هوساوي وإبراهيم مدخلي وخالد العنقري.
وتعادل في تبوك الوطني مع ضمك صفر/صفر، وشهدت المباراة طرد لاعب ضمك سعد القحطاني.



الخوجلي يتعهد بحرمان اولمبيك من زيارة مرماه
الحارثي: مكالمة محمد بن عبدالله زادتنا إصرارا على الفوز

وعد اللاعب الدولي هداف فريق النصر الكروي الأول، سعد الحارثي أنصار فريقه بتحقيق الفوز في مباراة اليوم والتي ستجمع فريقه بفريق أولمبيك آسفي. وقال: "لن ننظر بتاتاً لنتيجة مباراة الذهاب والتي كسبناها 2/صفر وسندخل مباراة اليوم من أجل الفوز فقط وجميع زملائي عاقدون العزم على تحقيق ذلك وتشريف الكرة السعودية خير تشريف خصوصاً بعد فرضها سيطرتها على الساحتين الآسيوية والعربية سواء عن طريق المنتخبات أو الأندية".
وعن فريق أولمبيك المغربي، قال: "فريق آسفي ظهر بمستوى لافت في الجولات السابقة بدور الـ 32 وكذلك في مباراة الذهاب أمامنا في دور الـ 16، وعن نفسي لم أكن أتوقع ظهوره بهذه المستويات خصوصا في ظل عدم بروزه على مستوى خارطة كرة القدم المغربية وكذلك العربية والإفريقية، كما أنه ليس من الفرق الكبيرة في المغرب لكن مستواه جيد للغاية وهو يلعب كرة حديثة ولدى لاعبيه لياقة بدنية عالية".
وأضاف: "نعلم كلاعبين أننا سنواجه في مباراة اليوم جمهورا كبيرا مماثلاً للجمهور الذي ساندنا في الرياض بإستاد الأمير فيصل بن فهد بيد أن الثقة في جميع اللاعبين والروح العالية والقتالية على الكرة ستكون سلاحنا لتحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي خصوصاً بعد المكالمة الهاتفية من قبل عضو الشرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله للبعثة بمقر إقامتها في المغرب، حيث زادت من إصرار اللاعبين على الخروج بنتيجة إيجابية".
من جهته أكد الحارس محمد الخوجلي عدم سماحه للاعبي الفريق المغربي بهز شباكه، وقال: "الهدفان اللذان أحرزناهما في مباراة الذهاب بالرياض لن يثنيانا عن تحقيق الانتصار والوصول إلى المحطة المقبلة من البطولة على الرغم من اعتراف جميع زملائي اللاعبين بأن مواجهة اليوم تعد من أصعب المواجهات التي سيخوضها فريقنا في استحقاقات هذا الموسم خصوصاً وأنه يمر بظروف عصيبة متمثلة في عدم وجود لاعبين أجانب جيدين وربما يكون النصر هو الفريق الوحيد الذي يشارك في هذا الدور بدون لاعبين أجانب، لكن هذا العامل سيكون دافعا لنا لتحقيق انتصار إيجابي والتأهل رسمياً إلى الدور ربع النهائي وعدم الدخول في حسابات الأهداف، وعن نفسي أثق في قدراتي في منع لاعبي أولمبيك من الوصول إلى المرمى النصراوي بتوفيق الله ثم بتعاون زملائي اللاعبين معي".
ونفى الخوجلي تأثر فريقه بعاملي الأرض والجمهور في المغرب، وقال: "النصر لن يتأثر أبدا بهذين العاملين فلدى لاعبيه الخبرة الكبيرة في مثل هذه المباريات الحساسة والحاسمة وكثافة الجمهور في الملعب ستزيدنا إصرارا على كسب المباراة والعودة بالتأهل للرياض وتقديمه كهدية متواضعة للجمهور النصراوي الذي أخجلنا كثيراً بوقفاته مع الفريق برغم السنين العجاف التي حرم منها من البطولات".



الرائد والفيحاء يكملان مواجهات الجولة 8 لدوري الأولى

تستكمل اليوم مباريات الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بلقاء واحد يجمع الرائد بنظيره الفيحاء وذلك على مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.
يدخل الرائد هذا اللقاء وهو في مركز متأخر جراء سلسلة خسائر متتالية جمدت رصيده عند 7 نقاط، وجاء لقاؤه الأخير أمام الوطني قاصمة للظهر، تم بموجبه إلغاء عقد مدربه الخضري وإسناد المهمة لمساعده مهران الذي يسعى لتحقيق إنجاز ما عجز عنه الآخرون عبر إنزال الخسارة الأولى لضيفه الفيحاء الذي يدخل هذا اللقاء برصيد 11 نقطة، وقدم في لقاءاته السابقة مستويات جيدة رغم وقوعه في فخ التعادلات.
اللقاء صعب وتبدو مهمة الرائد شاقة وهو يواجه فريقا منظما داخل الميدان يتميز منه تركي العروان فيما يتميز من الرائد نواف الدعجاني.





في الجولة السابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأنصار المتجدد يبحث عن فوزه الأول على حساب الشباب

يسعى فريق الأنصار إلى تحقيق فوزه الأول في الموسم الحالي عندما يستضيف فريق الشباب على إستاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في الجولة السابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وكان مقررا أن تقام المباراة في الرياض ولكن انشغال ملعب الأمير فيصل بن فهد باحتفالية أهالي الرياض بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أدى لنقل المواجهة إلى المدينة المنورة.
يدخل فريق الشباب اللقاء وفي جعبته 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين ولم يتعرض حتى الآن لأي خسارة، ويطمح الفريق لمواصلة مطاردته لفريق الهلال المتصدر، وسيسعى مدربه الأرجنتيني دانيال روميو للعب بطريقة متوازنة تضمن له تحقيق الفوز عبر الاعتماد على طريقة لعب (4ـ 4 ـ 2) التي يجيد لاعبوه تنفيذها والتي تتحول إلى طريقة (4 ـ 3 ـ 3 ) في حال الهجوم، وتبرز خطورة الفريق في التسديدات البعيدة وفي إجادة لاعبيه اللعب على الأطراف وتحويل الكرات العرضية لرأسي الحربة.
ويعتمد روميو بشكل أساسي على خماسيه الدولي سعيد الحربي وزيد المولد وحسن معاذ وأحمد عطيف وفيصل السلطان إلى جانب عبده عطيف والعراقي نشأت أكرم، فيما يحوم الشك حول مشاركة محترفه الغاني إدوين أترام الذي يعاني من الإصابة.
بالمقابل يدخل الأنصار اللقاء وفي جعبته 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات مقابل خسارتين ولم ينجح الفريق بتحقيق أي فوز حتى الآن، وسيقود الفريق في لقاء اليوم مدربه الجيد البرازيلي جورج فييرا خلفا للمدرب المصري شوقي عبدالشافي الذي ألغت الإدارة عقده في خطوة كانت متوقعة نظرا لتراجع نتائج وعروض الفريق، وقد اتيحت لفييرا مشاهدة الفريق في مباراته السابقة التي تعادل فيها مع النصر في الرياض 1/1 ودون خلالها الكثير من الملاحظات على أداء اللاعبين، ورغم ذلك لا يتوقع أن يجري تغييرات كثيرة على التشكيلة التي خاضت مباراة النصر، ويتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: عمر إدريس (حارسا للمرمى) وأمامه رباعي خط الدفاع محمود معاذ وسوزر ويوسف رشيد ومحمد سويلك، وفي الوسط عبدالرحمن انس ومحمد صالح وعبدالرؤوف معاذ وضياء عثمان وفي الهجوم البرازيلي كوستا ويوسف الحربي.
ويمتاز فريق الأنصار بأنه يجيد اللعب على أرضه ويجيد لاعبوه الهجمات المرتدة السريعة التي سيعتمد عليها اليوم لخطف هدف مفاجئ يربك حسابات الشبابيين.



من أجل أن يستعيد الفريق وضعه في الأولى
إدارة هجر تشهر سلاح الاستغناء عن بعض اللاعبين

حملت إدارة نادي هجر برئاسة جاسر القرينيس لاعبي فريقها الكروي الأول مسؤولية التفريط في نقاط المباريات السابقة بدوري الدرجة الأولى، مبدية استغرابها للمستويات التي يقدمها اللاعبون.
وأعطت إدارة النادي كافة الصلاحيات للمدرب التونسي سمير السلمي لاتخاذ ما يراه مناسبا لإعادة تصحيح وضع الفريق وتحديد أسماء اللاعبين الذين ليس باستطاعتهم خدمة الفريق في المرحلة الحالية لإسقاطهم من كشوفات النادي مهما كانت أسماؤهم وأوزانهم في الفريق.
كما قامت الإدارة باتخاذ خطوات قوية بهدف إعادة الانضباط والتنظيم الإداري والمالي في النادي ومن أبرز التنظيمات إعادة النظر في نظام المكافآت والرواتب بالنسبة للاعبين وذلك بعد أن تأكد لها أن الإخفاقات السابقة سببها اللاعبون وليس الأجهزة الفنية أو الإدارية.
وتأمل الإدارة من خلال هذه التشديدات أن يعود اللاعبون لوضعهم الطبيعي من أجل عودة روح الفريق التي غابت بسبب الحساسيات الموجودة بينهم والتي كانت سببا رئيسيا في هزة الفريق وتذبذب نتائجه في مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الحالي.
يذكر أن فريق هجر الكروي يقبع في المرتبة الأخيرة من دوري الأولى برصيد 5 نقاط فقط.




المشيقح والهويشل: النصر سيعود ببطاقة التأهل إلى الدور المقبل

أكد رئيس نادي النصر المكلف فهد المشيقح المتواجد حاليا في الإمارات العربية المتحدة، اطمئنانه على بعثة الفريق الكروي الأول في المغرب، مشيرا إلى أنه على اتصال مستمر مع رئيس البعثة فهد الطخيم، مبينا أنه أبان له اكتمال استعدادات الفريق لخوض لقاء الإياب أمام فريق أولمبيك أسفي مساء اليوم.
وقال المشيقح: "النصر يخوض هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة ورغبة أكيدة في الفوز كونه حقق نتيجة جيدة في اللقاء الأول بالرياض".
وأضاف: "لا نخفي أن وقوف أعضاء الشرف مع الفريق في الفترة الماضية سيكون له دور في دعم اللاعبين معنويا في لقاء اليوم وانتزاعه نتيجة تؤهله إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب".
من جانبه أبدى إداري الفريق عبد الله الهويشل تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية اليوم، مرجعا ذلك إلى الإصرار الذي بدأ واضحا على وجوه اللاعبين وهم يتأهبون للسفر إلى الدار البيضاء وكذلك بعد وصولهم إليها.
وأكد أن لاعبي الفريق بعيدون كل البعد عما حدث من هزة إدارية في النادي خلال المرحلة السابقة، مشيرا إلى أنهم ركزوا همهم في التأهل إلى المرحلة المقبلة لدوري أبطال العرب.
ولم يخف الهويشل معاناة لاعبي الفريق من طول الرحلة إلى الدار البيضاء والتي بدأت من الرياض إلى جدة ومن ثم إلى الدار البيضاء ثم الانتقال إلى مدينة أسفي برا، ما تسبب في إلغاء التدريب الأول للفريق على حد قوله.
وزاد: "كل هذه الظروف لن تمنعنا التأهل بإذن الله ولاعبونا قادرون على العودة إلى الرياض محققين ما ينتظره منهم جمهورهم".




سلطان بن فهد ونواف بن فيصل هنآ بالإنجاز
نواف بن سعد يستقبل منتخب الناشئين في المطار بعد التأهل لنهائي آسيا

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، عضو اتحاد كرة القدم المشرف العام على منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين الأمير نواف بن سعد بن عبدالله بمناسبة تأهل منتخب الناشئين لنهائيات كأس آسيا للناشئين المقرر إقامتها بسنغافورة خلال شهر ديسمبر المقبل عقب تصدره للمجموعة الآسيوية التي اختتمت منافساتها بسلطنة عمان أول من أمس.
وأرجع الأمير سلطان بن فهد في اتصال هاتفي بالأمير نواف بن سعد الإنجاز الذي تحقق بتأهل منتخب الناشئين لتوفيق الله عز وجل ثم للدعم والرعاية التي يحظى بها قطاع الشباب والرياضة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي من خلالها تواصلت للرياضة السعودية العديد من الإنجازات والانتصارات وبصفة خاصة كرة القدم من خلال تأهل المنتخب الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم بألمانيا للمرة الرابعة على التوالي وما تحقق من انتصارات لمنتخبات وأندية المملكة في المحافل القارية.. منوها بالجهود التي يبذلها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل في سبيل الإعداد الأمثل لمشاركات منتخبات المملكة المختلفة.
كما أشاد بما بذله الأمير نواف بن سعد بن عبدالله وكافة أعضاء المنتخب من أجهزة إدارية وفنية خلال مشوار إعداد المنتخبات للمشاركة في هذه التصفيات وحتى التأهل لنهائيات كأس آسيا وما قدمه لاعبو المنتخب من مستوى مشرف وروح مثالية والتي عكست الصورة الحقيقية للاعب السعودي وكانت تقدير المراقبين الرياضيين.
كما عبر الأمير نواف بن فيصل في اتصال هاتفي مماثل بالمشرف العام على منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين عن تهنئته بمناسبة تأهل منتخب الناشئين.
وعد هذا الإنجاز الذي حققه المنتخب تجسيداً للدعم والرعاية اللذين يحظى بهما قطاع الشباب والرياضة من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وأشاد بالجهود التي قام بها الأمير نواف بن سعد بن عبدالله وأعضاء المنتخب من أجهزة إدارية وفنية وطبية في سبيل إعداد وتهيئة المنتخب لهذه المشاركة الآسيوية وما قدمه اللاعبون من مستوى مشرف.
وكانت بعثة منتخب الناشئين وصلت إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ظهر أمس قادمة من العاصمة العمانية مسقط و كان في استقبالها المشرف العام على قطاع الشباب والناشئين الأمير نواف بن سعد وعدد من رجال الصحافة والإعلام والجماهير الرياضية التي استقبلت البعثة بالورود والهدايا.. و رحب الأمير نواف بن سعد بالبعثة مشيدا بالمستوى الذي قدمه اللاعبون والجهازان الفني والإداري مباركا لهم التأهل.
من ناحية ثانية أثنى مدير المنتخب سلمان القريني على لاعبي المنتخب وقال: "لقد قدم اللاعبون مستويات ممتازة وأثبتوا استحقاقهم للتأهل إلى الأدوار النهائية .. نهدي هذا التأهل إلى القيادة الرياضية وعلى رأسهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وإلى نائبه الأمير نواف بن فيصل وإلى جميع الجماهير الرياضية".
من جهته، أشاد المنسق الإعلامي للمنتخب خالد الحربي بالجهود التي بذلها المسؤولون عن المنتخبات السنية في الإعداد الجيد الذي انعكس على النتائج الإيجابية التي حققها اللاعبون.
يذكر أن منتخب الناشئين تأهل إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا بعد أن فاز في التصفيات على المنتخب اللبناني بنتيجة 4/1 في مباراة شهدت ضغطا سعوديا، ثم التقى في مباراته الثانية بمنتخب عمان المستضيف وفاز عليه 4/ صفر ليحتل بذلك المركز الأول برصيد 6 نقاط يليه العماني برصيد 3 ثم اللبناني بدون رصيد .



ضمن مباريات الجولة الـ7 لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال يتمسك بالصدارة على حساب الوحدة والحزم يزيد أوجاع أبها بثلاثية

واصل فريق الهلال صدارته لترتيب أندية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد فوزه أمس على مضيفه الوحدة بنتيجة 2/1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة في الجولة الـ7، وكان الوحدة البادئ في التسجيل عن طريق علاء كويكبي د: 13، وعادل للهلال جيلسون د: 34، وسجل تفاريس هدف الفوز د: 70، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 18 نقطة محتلا المركز الأول ويبقي الوحدة على نقاطه الـ 10 في المركز الثالث.
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية تغلب الحزم على أبها 3/1
سجل للحزم صلاح عقال د: 12، علي المسجن د:82 وفهد السبيعي د:84 فيما سجل هدف أبها الشرفي البرازيلي إليكس د:60.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الحزم إلى 5 نقاط وبقى أبها على نقطة واحدة في المركز الأخير.
الهلال * الوحدة
بدأ لقاء الوحدة وضيفه الهلال سريعاً واعتمد الهلاليون على الهجوم الضاغط عن طريق الأطراف في ظل تواجد جيلسون وياسر القحطاني ويدعمهم من الخلف محمد الشلهوب، فيما اعتمد لاعبو الوحدة على المرتدات المنظمة بتواجد عيسى المحياني في الوسط وتحركات علاء كويكبي في المقدمة، وتمكن فريق الوحدة من مفاجأة ضيوفه د: 13 بعد أن تحصل الفريق على خطأ على مقربة من خط الـ18 تقدم له علاء كويكبي ووضع الكرة على يمين محمد الدعيع، وحاول الفريق الهلالي تعديل النتيجة بتكثيف الهجوم، فيما واصل الوحداويون لعبهم على المرتدات التي أقلقت دفاع الهلال وكاد كويكبي أن يسجل هدفا ثانيا إلا أن الدعيع أبعد الكرة عن مرماه، ومن هجمة هلالية من الناحية اليسرى أرسل الخثران كرة ذكية لمحمد الشلهوب الذي توغل داخل الـ 18 وأرسل الكرة للمتمركز جيلسون الذي أودع الكرة برأسه في مرمى عساف القرني معلناً تعديل النتيجة د: 34، وحاول الهلاليون تسجيل هدف آخر إلا أن تواجد عساف القرني في الوقت المناسب أنقذ كرة المنفرد ياسر القحطاني بعد ارتداد الكرة من دفاع الوحدة بالخطأ، رد عليها عيسى المحياني بتسديدة اصطدمت بدفاع الهلال، وقبل أن يعلن حكم اللقاء ناصر الحمدان نهاية الشوط الأول سدد أسامة المولد كرة قوية من خارج الـ 18 أبعدها الدعيع على دفعتين من مرماه، وواصل الهلال نهجه الهجومي في الشوط الثاني بعد أن نشط وسطه وفي المقابل هدأ الأداء الوحداوي، وكاد عبدالعزيز الخثران أن يسجل هدفا ثانيا للهلال بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء إلا أن كرته أبعدها عساف القرني، وعند الدقيقة الـ 70 تمكن تفاريس من تسجيل هدف فريقه الثاني مستفيداً من عرضية زميله جيلسون، وكاد كماتشو أن يعزز النتيجة إلا أن كرته الساقطة استقرت خارج الملعب، ولم تنجح المحاولات الوحداوية في التعديل وكانت أخطر الفرص العرضية التي أرسلها علاء كويكبي ومرت من أمام المرمى الهلالي.

أبها×الحزم
بدأ لقاء أبها والحزم حذراً وانحصر اللعب وسط الميدان وغلب على أغلب فترات الشوط العشوائية خصوصاً من فريق أبها، الذي كانت هجماته تقف عند خط الـ18 الحزماوي، وكان لتحركات مغربي الحزم صلاح عقال أثرها الإيجابي ونجح في إزعاج دفاع أبها وتحصل قنبر الحزم على خطأ د:10 سددها على يسار حارس أبها العسيري الذي أبعدها ببراعة لكنه لم يحسن التعامل مع تسديدة العقال في الدقيقة 12 الذي نجح في لدغ مرمى أبها وتسجيل هدف فريقه الأول ولم يبدأ أبها بالبحث عن التعديل وغلب على لاعبيه العشوائية المفرطة وتحصل أبها على عدد من الفرص التي لم يكتب لها النجاح ونجح دفاع الحزم في إحكام قبضته على كل كرات أبها ولم يصل الفريق المضيف لمرمى الضيوف كثيراً، وبدا حارس الحزم الداودي مرتاحاً طوال فترات الشوط، ووضح تفاهم القنبر والعقال الكبير واللذين قادا أكثر هجمات الحزم وقاتلا بجدارة بغية زيارة مرمى أبها للمرة الثانية لتعزيز التقدم.
بدأ الفريق الأبهاوي الشوط بهجوم كاسح بغية تعديل النتيجة واستهل إليكس الشوط بتسديدة قوية مرت جوار القائم وحاول زيارة مرمى الحزم دون جدوى وفي د:52 منح حكم اللقاء خليل جلال البطاقة الحمراء لمدافع أبها محمد مرجان إثر إعاقته لعبدالله حويس، وطالب الأبهاويون بجزائية إثر إغفال حكم اللقاء احتسابها بعد ملامسة الكرة ليد المدافع حسين مبروك، وفي د:55 دفع بشري أبها بالمهاجم محمد العامري بدلاً من أبو عراد، فيما دفع العجلاني بالمدافع المرحوم بدلاً من القنبر لتأمين المنطقة الخلفية لفريقه، وتحصل العامري على جزائية في د:60 سددها إليكس في المرمى الحزماوي كهدف تعادل أعاد الأبهاويين للمباراة إلا أن ذلك لم يدم طويلاً على الرغم من ظهور الفريق الأبهاوي في الشوط الثاني بمستوى أفضل قليلاً من الشوط الأول، ودفع العجلاني بالمهاجم علي المسجن فيما دفع البشري بالبرازيلي الفاو الذي لم يلامس الكرة منذ الـ د:75 بدلاً من مشعاب ونجح المسجن في تسجيل هدف فريقه الثاني، بعد تلقيه كرة العقال لم يتوان في إيداعها في مرمى أبها د:82 وسط غياب دفاع أبها.
وأضاف فهد السبيعي هدف الحزم الثالث د:84 ولم تكن محاولات فريق أبها مجدية في زيارة مرمى الحزم.



اللجنة التسويقية لاعتزال الثنيان تفاضل بين عروض رعاية المهرجان

عقدت اللجنة التسويقية لمهرجان اعتزال اللاعب يوسف الثنيان في 14 من أغسطس المقبل اجتماعاً بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة عادل البطي ورئيس لجنة التسويق محمد السقا ونائبه المنضم حديثا سلطان الأحمد وذلك بغرض النظر في العروض المقدمة واختيار الأنسب منها والتنسيق لإجراء عدد من الاجتماعات واللقاءات مع بعض الشركات المتقدمة بعروضها لرعاية المهرجان.
كما تم استقبال إحدى الشركات القادمة من خارج العاصمة الرياض والمختصة في إقامة الاحتفالات والمهرجانات من أجل الاطلاع على عرضها وما ستقدمه في الحفل.
وكانت اللجنة الإعلامية قد قامت بوضع لافتات دعائية وزعت في مقر اللجنة في فندق جولدن توليب في العاصمة الرياض ومقر نادي الهلال تضمنت صورة للمحتفى به وبيان موعد المهرجان المنتظر.
وفي شأن متصل وضعت اللجنة الإعلامية بريداً إلكترونياً خاصاً بها يتم من خلاله تزويد الصحف بآخر الأخبار إضافة إلى استقبال الملاحظات والمقترحات التي تصب في صالح المهرجان، وكان البريد وضع دلالة على موعد الاعتزال
٭ أرحنا الاساسيين امام الانصار

- المدرب مورينيو
وين اساسييين معه والفريق يالله يكمل!!
النصر يستعد لآسفي المغربي بجولة سياحية وتدريب مسائي

استغرب رئيس بعثة النصر أمين عام النادي فهد الطخيم بعض الأخبار التي نشرت عن سوء مقر إقامة البعثة النصراوية الموجودة في مدينة آسفي المغربية لخوض مباراة إياب دور الـ 16 لدوري أبطال العرب ضد فريق أولمبيك آسفي المغربي، وقال "هذه الأخبار غير صحيحة، وبعثة النصر تقطن في فندق جيد ونشكر الإخوة المغاربة على حسن الاستقبال والضيافة"، وتابع: "لكن هناك صحفيين غادروا مع البعثة إلى المغرب وبقوا في مدينة الدار البيضاء ولم يلتحقوا بالبعثة النصراوية في مدينة آسفي.
من جهة أخرى قامت البعثة النصراوية أمس بجولة سياحية في ضواحي المدينة قبل بداية التدريب، بعدها توجهت إلى أحد المتنزهات للاسترخاء قبل بداية التدريب.
يشار إلى أن مدرب الفريق البرتغالي مريانو اكتفى بفترة تدريبية أقيمت في المساء عند الساعة السابعة مساء بتوقيت المغرب العاشرة بتوقيت السعودية تخللتها بعض الجمل التكتيكية لم يكشف من خلالها عن التشكيلة التي سيلعب بها لقاء اليوم.
من جهة أخرى ناشد العضو عمران العمران، الأمير فيصل بن عبدالرحمن بالتراجع عن ابتعاده عن الوسط الرياضي قائلا: "نادي النصر بحاجة للأمير فيصل بن عبدالرحمن خصوصا في هذه المرحلة الحرجة".


الحزم يأخذ نصيبه من ابها
الهلال يواصل الصدارة .. والوحدة بالحمدان( تبرر الخسارة)

واصل فريق الهلال صدارته لترتيب مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عقب ان تغلب على مستضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في الجولة السابعة من عمر المسابقة.

احداث المباراة جاءت سريعة من جانب الفريقين اللذين تقاسما السيطرة على مجريات اللقاء.. الهلال دخل الشوط الاول بهجوم مبكر اهدر على اثره فرصة تسجيل ثمينة عن طريق محترفه البرازيلي جيلسون الذي سدد في الدقيقة الثانية قذيفة قوية ارتطمت في القائم وعادت له من جديد بعد دربكة في خط دفاع الوحدة سددها جيلسون مرة اخرى وحولها القرني الى ركلة زاوية.

بعد ذلك دخل الوحداويون اجواء المباراة في ظل التنظيم الهجومي الجيد الذي قاده الكويكبي والمحياني في المقدمة والذي ولد خطورة مستمرة هددت مراراً شباك الدعيع حتى اعلن الكويكبي تفوق فريقه عملياً باحرازه هدف السبق من تسديدة من خطأ استقرت في المرمى الهلالي.

بعد ذلك نشط الهلال في منطقة الوسط وظلت المقدمة معزولة بين كماشة الدفاع الوحداوي الذي عزل القحطاني جيلسون تماماً.

اهدر الكويكبي بعد ذلك فرصة تسجيل هدف ثانٍ بعد ان تباطأ في تسديد الكرة وكذلك الحال لتسديدة الموسى التي ارتطمت في زميله المحياني.

في المقابل جاءت تحركات الهلال الهجومية تحمل جدية في التسجيل الامر الذي برهنه البرازيلي جيلسون الذي تعامل بمهارة من عكسية الشلهوب التي استقرت من رأسية المحترف البرازيلي في شباك عساف القرني. طالب الوحداويون بعد ذلك بركلة جزاء للمحياني بحجة تعرضه للاعاقة من جانب حارس الهلال محمد الدعيع.

في الشوط الثاني بدأ الهلال بفرض اسلوبه في ظل التغييرات التي ادخلها مدربه والتي جعلت الكفة تميل في بعض الاوقات لصالح الهلال بالرغم من ترابط وانسجام وجدية الوحدة التي قدمت عرضاً قوياً قل نسبياً في الحصة الثانية لاسيما في الجانب الهجومي.

في الدقيقة (26) رجح البرازيلي تفاريس كفة فريقه بمتابعة وتقدم جيد اثمر عن هدف ثانٍ.

حاول البنزرتي تدارك التعادل بادخال الشمراني الا ان الخطوط الخلفية في الهلال بقيادة عزيز وخليل وتفاريس نجحت في احتواء الموقف بالرغم من المطالب الوحداوية الاخرى بركلة جزاء ثانية لصالح الكويكبي الذي اعيق هذه المرة من قبل تفاريس.

لم يجد جديد بعد ذلك حتى نهاية اللقاء بفوز الهلال.

ابها*الحزم

بدأ اللقاء بمحاولات من جانب الفريقين لا ترقى لمستوى الطموح او الخطورة وإن كان الحزم هو الاكثر سيطرة على مجريات بداية اللقاء واستطاع ان يسجل هدف السبق في الدقيقة الحادية عشرة عندما سدد المحترف صلاح الدين عقال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد هذا الهدف إنحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة تذكر ماعدا تسديدة لاعب الحزم مسفر البيشي ولاعب ابها البرازيلي أليكس وظل الوضع على ما هو عليه الى ان اعلن حكم اللقاء الدولي خليل جلال نهاية الشوط الاول بتقدم الحزم بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني بدأ ابها في محاولات دون خطورة الى ان شهدت المباراة طرد لاعب ابها محمد مرجان لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية, وبالرغم من الطرد الا ان ابها كثف من هجومه.

وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الحادية والستين نفذها البرازيلي اليكس مسجلا هدف التعادل لفريقه, بعد هذا الهدف حاول الفريقان لكن دون خطورة.واعتمد ابها على كشف مصيدة التسلل التي انقذت الفريق كثيرا وتم تسجيل الهدف ا لثاني في الدقيقة الثانية والثمانين وتكرر الوضع كذلك بعد الهدف في الدقيقة الرابعة والثمانين عندما كسر علي المطرود مصيدة التسلل وانطلق بكرة عكسها لفهد السبيعي الذي سجل الهدف الحزماوي الثالث مما زاد لاعبي الحزم اصرارا على زيادة الغلة مع استسلام أبهاوي واضح واقتناع بالخسارة السادسةفي الدوري الى ان انهى حكم اللقاء الدولي خليل جلال المباراة بفوز الحزم 3/1 بذلك رفع الحزم رصيده الى خمس نقاط فيما بقي ابها على نقطته الوحيدة.




التونسي متظلماً من القرارات ومشيداً بلاعبيه :
لا نستغرب هدايا لجنة الحكام للهلال والحمدان تجاهل جزائيتين للوحدة

شوهد مساعد ومدرب منتخبنا كالديرون في منصة الاعلاميين خلال مباراة الوحدة والهلال وكانوا منهمكين في تسجيل ملاحظاتهم على لاعبي الفريقين وخاصة نجوم المنتخب السابقين والذين تم اختيارهم مؤخراً من فريق الوحدة وقد ابدى مساعدو كالديرون اعجاباً كبيراً باداء الفريق الوحداوي الذي شارك بدون لاعبيه الاجانب فيما شارك مع فريق الهلال لاعبوه الثلاثة تفاريس وكماتشو وسانتوس.

حول اللقاء اكد رئيس نادي الوحدة جمال تونسي على سعادته بعطاء لاعبيه وتفوقهم في فترات كثيرة من المباراة على فريق الهلال بنجومه الدوليين ولاعبيه الاجانب مشيراً الى ان اهدار مهاجمي فريقه لفرص سهلة خاصة في الشوط الاول حرمت الفريق من فوز كان في متناولهم وقد استغل فريق الهلال اندفاع لاعبينا ورجح كفته بهدف ثان من تسلل واضح وعلى العموم نحن راضون عن عطاء الفرسان ونقدر للاعبينا جهدهم طوال المباراة ونعتب على حكم المباراة ناصر الحمدان الذي تجاهل ضربتي جزاء صحيحة لفريقنا في الوقت بدل الضائع عندما اعيق مهاجمنا علاء الكويكبي بوضوح في داخل منطقة الجزاء الهلالية وقبلها اعاقة الدعيع لمهاجمنا عيسى المحياني في الشوط الاول واحتسابه للهدف الهلالي الثاني من تسلل واضح وهذه بالطبع ليست غريبة على ناصر الحمدان الذي كان حريصاً جداً على هزيمة فريقنا ليكرر مهزلة الحكم الجر وان في الموسم الماضي عندما احتسب ضربة جزاء غير صحيحة للهلال لا اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل فنحن نبني والحكام يهدمون والهلال فريق كبير وليس في حاجة لهدايا الحكام ولكن الحكام يمنحونه هدايا هو في غنى عنها.




فـي دوري الأضواء
الشباب بتشكيلة من (نار) يطارد الصدارة بالانصار

تقام اليوم السبت مباراة واحدة ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تجمع الانصار والشباب في المدينة المنورة بعدما تم نقلها من الرياض لانشغال استاد الامير فيصل بن فهد.

اللقاء من الصعب التكهن بنتيجته وخاصة بعد العرض المميز الذي قدمه نادي الانصار في مباراته الاخيرة امام النصر واحرجه بتعادل اشبه ما يكون بالفوز, الا ان كفة الفريق الشبابي تكاد تكون ارجح عطفا على النتائج والمستويات التي قدمها في الجولات السابقة حيث يدخل الشباب هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثاني خلف المتصدر نادي الهلال حيث كسب احدى عشرة نقطة من خمس مباريات فاز في ثلاث منها وتعادل في اثنتين ولم يخسر الشباب اي مباراة حتى الآن ولديه من الاهداف 18 هدفا وعليه 7 اهداف ويعتبر الشباب حتى هذه الجولة يمتلك اقوى هجوم, الشباب لعب مباراته الاخيرة امام فريق ابها واستطاع التغلب عليه برباعية نظيفة اعطته الدافع المعنوي لمواصلة مشوار الزحف نحو المقدمة وبخاصة انه قابل فرقا اقل منه مستوى في الجولة السابقة , الشباب حريص كل الحرص على الظفر بنتيجة المباراة وهو قادر على ذلك في ظل وجود هجوم ضارب حتى يواصل اللحاق بالمتصدر الهلال, اما فريق الانصار فيدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة جدا بعد ان استطاع وبجدارة من وقف العالمي النصراوي وفرض عليه التعادل في اللقاء الاخير الذي جمع الفريقين بالرياض , الانصار يحتل المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط من خمس مباريات حيث تعادل الفريق في ثلاث مباريات وخسر اثنتين ولم يتذوق طعم الفوز حتى الآن له من الاهداف 3 اهداف وعليه 7 اهداف, من ينظر الى موقف الفريقين يدرك صعوبة موقف الانصار حيث ان الشباب هو وصيف الدوري والانصار في المركز العاشر كما ان هذا اللقاء يقام في ملعب الملز بالرياض وهذا الامر يزيد من صعوبة المباراة على الانصار الذي يأمل بأن يخرج من اللقاء ولو بنقطة واحدة, بدورها قامت ادارة الانصار بصرف مكافزة فوز عقب لقاء الفريق مع النصر تقديرا منها للمجهودات التي بذلها اللاعبون والمستوى الفني المختلف عن المباريات السابقة ودعما معنويا لبروزهم في المباريات القادمة فهل يصمد الانصار امام الشباب ام ان الشباب سيحرمه طعم الانتصار, يحكم اللقاء مطرف القحطاني ويساعده يوسف ميرزا وجمعان الزهراني وسعد الكثيري رابعا ويراقبها حمد الحميميدي.


والجدول التالي يوضح موقف الفريقين قبل المباراة

الفريق لعب فاز خسر تعادل له عليه النقاط الترتيب

الشباب 5 3 - 2 18 7 11 الثاني

الانصار 5 - 2 3 5 8 3 العاشر





جيلسون يعلن الليلة قائمة منتخب الشباب للآسيوية

يعلن مدرب منتخب الشباب البرازيلي جيلسون مساء اليوم السبت عن قائمة العشرين لاعبا الذين سيشارك بهم في تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية بعد استبعاد سبعة لاعبين حسب لوائح وانظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جهة ثانية يصل للدمام يوم الاثنين القادم المنتخب السوري لملاقاة المنتخب السعودي يوم الاربعاء القادم في افتتاح التصفيات فيما يصل العماني يوم الثلاثاء القادم ليواجه المنتخب السعودي يوم الجمعة كما يصل الحكام يوم الاثنين.




الدعجاني يكرم خماسي المنتخب الوحداوي

كرم عضو شرف نادي الوحدة مناحي الدعجاني مساء امس عقب مواجهة الهلال نجوم الفريق الخمسة الذين تم استدعاؤهم للمنتخب الاول وهم عساف القرني وعيسى المحياني وعلاء الكويكبي وكامل الموسى وسليمان اميدو حيث اقام الدعجاني مأدبة عشاء بحضور نخبة من لاعبي الفريق الاول واللاعب المعتزل حاتم خيمي بالاضافة الى عدد من الجماهير الوحداوية واعضاء مجلس الادارة.

وقد قدم الدعجاني مكافأة مالية لكل لاعب ويعد الدعجاني اول شخصية وحداوياً سباقة لتكريم نجوم الوحدة الذين تم انضمامهم للمنتخب الاول ولاول مرة يتم اختيار خمسة لاعبين من فريق الوحدة دفعة واحدة وقد ترك هذا التكريم صدى واسعاً في الشارع الوحداوي الذي حيّا الدعجاني على هذه المبادرة فيما عم الصمت اعضاء الشرف الذين لم يبادروا حتى بالتهنئة لهؤلاء.




بعد رفض الاتحاد والنصر
الأهلي يرفض المزايدات ويضم (بركات) بنصف مليون

اتفقت الادارة الجبلاوية ونظيرتها الأهلاوية في ساعة متأخرة من مساء أمس على انتقال حارس مرمى فريق الجبلين غازي البركات (24 عاماً) لصفوف فريق الاهلي في فترة التسجيل الثانية وكشفت مصادر مطلعة لـ(عكاظ) ان رئيس النادي الاهلي الدكتور عبدالرزاق ابو داوود اشترط على نائب رئيس نادي الجبلين محمد السيف عدم دخول مزايدات من اي فريق وخضوع الحارس لفترة تجربة ميدانية على يد مدرب حراس الاهلي ابتداء من مساء اليوم ولمدة خمسة ايام قبل الحكم النهائي وفتح باب المفاوضات بشكل رسمي.

السيف الذي وافق على العرض الاهلاوي كان عرض الحارس على الاتحاديين لكنهم رفضوا كما رفض امين عام النصر فهد الطخيم الدخول في مفاوضات بعد اتصالات مستمرة تلقاها من السيف.. واشارت المصادر ان الادارة الجبلاوية ترغب ببيع اللاعب بمليون ونصف في حين ان ادارة الاهلي رصدت نصف مليون شاملة النادي والحارس.





اجتماع شرفـي واداري بالرياض

يعقد نادي الرياض اجتماعا هاما مساء اليوم السبت بمقره لمناقشة اوضاعه المالية وكيفية توفير الدعم حتى يعود فريق القدم واجهة النادي الى مكانة الطبيعي بدوري الكبار بعد هبوطه لدوري الدرجة الاولى في الموسم الماضي.

ويضم الاجتماع الى جانب الادارة الحالية عددا من اعضاء شرف النادي ومحبيه ومن المنتظر ان يشهد الكثير من المستجدات والمفاجآت.





الاجتماع الأول لتنفيذية رالي حائل يعقد اليوم

تعقد اللجنة التنفيذية المنظمة لرالي حائل اليوم السبت اجتماعها الاول برئاسة الامير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة وبمشاركة عشربن ممثلا عن القطاعات الحكومية والخاصة بمنطقة حائل بالاضافة الى ممثلين عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب والهيئة العليا للسياحة ووزارة الثقافة والاعلام والنادي السعودي للسيارات وشركة راف لتسويق ورعاية وادارة المسابقات الرياضية.

اوضح تلك مستشار اللجنة التنفيذية لرالي حائل العضو المنتدب لمجموعة مورود للخدمات الاعلامية والتسويقية بندر بن عبالرحمن بن معمر وبين انه سيتم خلال الاجتماع استعراض الجهود التنظيمية والفنية لاعمال اللجنة التنفيذية ومناقشة آليات عمل اللجنة ودور الجهات المساندة بالمنطقة واقرار تشكيـل اللجـان الفرعيــة العاملة في اللجنة التنفيذية وتحديد المهام الموكلة اليها وتسمية رؤسائها واعضائها واعتماد الهيكل التنظيمي لعمل اللجنة.

واضاف مستشار اللجنة التنفيذية لرالي حائل ان سمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للرالي واعضاء اللجنة سيطلعون على الاستعداد والتريبات التي تمت لتنظيم المؤتمر الصحفي الموسع للرالي الذي سيعقد بعد غد الاثنين في حائل برعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة وبمشاركة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة وعدد من المسؤولين وذلك بمنتزه المغواة بحائل.





الهويشل: الارهاق لن يضعف (عزيمة) نجوم العالمي الليلة

طمأن اداري الفريق الاول لقدم النصر عبدالله الهويشل جماهير فريقه على حسن استعداد افراد الفريق للقاء لاسفي مساء اليوم وقال في حديث لـ(عكاظ) رغم المهمة الصعبة الشاقة السفر الا ان نجوم العالمي قادرون بحول الله وقوته على العودة لارض الوطن بالتأهل مؤكدا بأن لاعبي الفريق يتمتعون بروح قتالية عالية ويعرفون جيداً قوة الفريق المقابل. واضاف مع الاسف الخدمات الفندقية لم تكن جيدة والسكن ليس بالجيد لكننا قادران على التغلب على الظروف وتحقيق نتيجة ايجابية. وعن الارهاق الذي لازم الفريق طيلة 14 ساعة حتى الوصول لمدينة لاسفي الساحلية قال: نجوم العالمي يعرفون ان خلفهم جماهير غفيرة تنتظر الحسم والارهاق لن يؤثر في ظل ان الجميع واثقون وتحقيق نتيجة ايجابية.

واشاد (الهويشل) بالمتابعة الادارية الكبيرة من رئيس البعثة فهد الطخيم وتوفيره لسبل الراحة للبعثة النصراوية وقال: شهادتي مجروحة بعمل الطخيم وان شاء الله نحتفل سوياً بالفوز والتأهل من مدينة لاسفي المغربية.





تجاوزه ذهاباً بهدفين ويلاعبه اليوم بالرباط عربيا
النصر فـي (مهمة التأكيد) أمام (آسفي)

يدخل فريق النصر السعودي مساء اليوم اختبارا هاما في دوري ابطال العرب حينما يواجه اولمبيك اسفي المغربي في لقاء الاياب بعد ان كسب مباراة الذهاب بهدفين نظيفين عن طريق سعد الحارثي ومحسن القرني ولعل الاصفر سيجد نفسه امام مهمة رغم خياراتها المتاحة الا انها تشكل مصاعب واضحة كونه غادر بعد اداء باهت امام الانصار في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الامر الذي وضع المدرب البرتغالي (ماريانو) في وجه المدفع بعد تزايد الانتقادات والتصريحات والاراء حول اللمسة التي لازالت غائبة عن اداء العالمي مما يجعل الفوز مطلبا ملحا الليلة او العودة بالتعادل على اقل الاحوال للنجاح في التأهل للمراحل النهائية والتقدم في مشوار المسابقة العربية خاصة وانه قطع مشوارا مميزا في مباراة الذهاب بالرياض لكن ذلك لا يعني انه سيجد فريقا سهلا خاصة وهو يلعب امام جمهور من المتنظر ان يكون حاضرا في اللقاء الذي سيقام في الحادية عشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي للمملكة ولعل ما ريانو في ظل هذه الضغوط التي يواجهها سيعتمد على العناصر الاساسية وسيلجأ حتما لاغلاق كل النوافذ تجاه الشباك النصراوية او منطقة الجزاء مما يعني انه سيدافع بالاسماء الخبيرة حيث سيكون محمد الخوجلي في حراسة المرمى وامامه خط دفاعي يقوده محسن الحارثي الى جانب كولمن وحمد الصقور وخالد السلامة واحمد سعد فيما سيتواجد في وسط الملعب احمد الخير وفيصل سيف وبندر تميم ومحسن القرني على ان يبقى سعد الحارثي وحيدا في خط المقدمة وعليه اشغال الخط الخلفي للفريق المغربي فيما يظل بدر الحقباني ورقة اخرى من المفترض الاستفادة منها خاصة وان العالمي سيفتقد لمنصور الثقفي الذي يغيب عن هذا اللقاء على ان فريق اسفي المغربي سيبدأ اللقاء مهاجما حيث سيدفع بكل عناصره منذ البداية للبحث عن السيطرة والوصول الى شباك الخوجلي فهل يعود النصر متوجا بالفوز كما غادر? ام ان الاولمبيك يحضر لحسابات اخرى? كل الدعوات والامال تبقى بجانب الفريق الاصفر في مهتمته العربية الليلة.






عزيز عامري مدرب اولمبيك آسفي لـ (عكاظ):
لم نكن نستحق الخسارة واليوم سنحقق النصر

يستعد فريق اولمبيك آسفي اليوم السبت لاستقبال (النصر) بميدان ملعب (المسيرة الخضراء) بمدينة الخزف وسمك السردين, آسفي, التي تقع على الخط الساحلي للمحيط الاطلسي بين مدينتي اغادير والدار البيــضاء الى الجنوب المغربي.

واستعداداً لملاقاة (النصر) الفائز بمباراة الذهاب بالعاصمة الرياض بهدفين لصفر.. صرح عزيز عامري, مدرب اولمبيك آسفي لـ(عكاظ) التي زارت آسفي بداية الاسبوع الجاري, ان فريقه لم يكن يستحق الخسارة خصوصاً وقد اتيحت لفريقنا فرص كثيرة لتسجيل اهداف التعادل, ولربما الانتصار, خصوصاً في الشوط الثاني للمقابلة, لكن شباك (النصر) كانت منيعة مستعصية على هدافينا الا ان اطلق حكم اللقاء صافرته.

ورغم ان فريقه (اولمبيك آسفي) لا يمتلك نفس التجربة الكروية التي يتميز بها (النصر).. يضيف العامري: إلا أننا يحدونا الأمل في لقاء العودة مساء اليوم, وسنسعى مجتهدين لإعادة الاعتبار لجمهورنا بعد الخسارة الماضية.

وعن تقييمه لمستوى فريق (النصر) ولياقة لاعبيه, ابدى العامري اعجابه الكبير بلاعب النصر سعد الحارثي صاحب الهدف الثاني في لقاء الذهاب بالرياض عاصمة المملكة, وقال: ان مستوى الحارثي جيد جداً وله مواصفات لاعب كرة القدم المتكامل, يتوفر على لياقة عالية وذكاء الهدافين الكبار.

اما ملعب (المسيرة الخضراء) بمدينة اسفي الذي سيتلاقى على ارضه الفريقان الشقيقان, فبنيته ليست بمواصفات الملاعب الدولية الكبرى, فهو ملعب عادي مكشوف يساعد اللاعبين على ممارسة اللعب براحة نسبية, ولن يعيقهم عائق الا اذا تساقط المطر, اما جو مدينة اسفي فرطب مريح يساعد على التحمل اكثر, والحفاظ على النفس الطويل, فهو جو ليس كجو المملكة الذي يميزه الحر والسخونة, وهذا عامل يقول الملاحظون قد يساعد (النصر) على الحفاظ على نفسه الطويل واللياقة الجيدة التي قد تكون اقل نتائجها التعادل ان لم يكن (النصر).





بعثة الاخضر الشاب وصلت وسط ترحيب كبير

استقبل الامير نواف بن سعد المشرف العام على المنتخبات السنية الوطنية ظهر امس بالرياض بعثة المنتخب السعودي للناشئين بعد وصولها من العاصمة العمانية مسقط بعد تأهل منتخبنا للناشئين الى نهائيات آسيا والتي ستقام في سنغافورة العام القادم.

وجاء التأهل بعد تصدر منتخبنا مساء امس الاول لترتيب المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية والتي اقيمت بمسقط بعد فوزه الأخير على نظيره العماني بأربعة اهداف دون مقابل وقد هنأ الأمير نواف بن سعد الاجهزة الفنية والادارية واللاعبين على هذا الانجاز وشكرهم على الجهد الكبير الذي قدموه خلال مباريات هذه التصفيات واكد سموه ان ذلك جاء بجدارة واستحقاق بعد ان قدم افراد منتخبنا صورة مشرفة للكرة السعودية ويضاف هذا الانجاز الى النجاحات والانجازات التي تحققت للكرة السعودية بفضل الدعم اللا محدود من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل وتمنى سموه ان يوفق منتخبنا للناشئين فيما هو قادم وان يقدم في نهائيات كأس آسيا للناشئين النتائج والمستويات المشرفة.

من جانبه اشاد طلال آل الشيخ نائب المشرف على المنتخبات السنية بالأداء الذي قدمه افراد المنتخب خلال مباريات التصفيات بالاضافة الى الدور الكبير الذي تؤديه الاجهزة الفنية والادارية.

مدير المنتخب سلمان القريني اكد ان هذا التأهل (الانجاز) جاء بالدعم والمتابعة والاهتمام من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وتحقق ذلك بالجهد الذي قدمه اللاعبون بإمكانياتهم الكبيرة رغم قوة المنافسة على بطاقة التأهل مع المنتخب العماني والذي حققنا عليه الفوز بنتيجة كبيرة ويعد ذلك حافزاً معنوياً لتقديم الافضل فيما هو قادم من مشاركات لمنتخب الناشئين.






مقرهم قديم وبدون دورات مياه
أحفاد حاتم الطائي يخجلون من ضيوفهم

لا زالت معاناة نادي الطائي تتواصل لعدم وجود مقر حديث ينعم الطائيون بمنشآته وتجهيزاته أسوة بالكثير من الاندية.

فالمبنى الحالي قديم وعمره من عمر النادي ورمم أكثر من مرة والأساس به غير مؤهل لاستقبال أي زائر سواء من أبنائه أو الوفود الزائرة من داخل حائل وخارجها أو من خارج المملكة حيث لا توجد صالات للضيوف او الاجتماعات أو حجرات للمدربين واللاعبين أو أي قاعات للمحاضرات والانشطة كما لا توجد مرافق صحية أو للخدمات. فعلى صعيد ملعب الفريق الأول لكرة القدم هناك ملعب انشئ بالجهود الذاتية وتمت زراعة النجيلة بطريقة بدائية للغاية وبها العديد من الاخطاء الفنية في زراعته وتسويته مما تسبب في الكثير من الاصابات للاعبين لذلك لا تؤدى عليه مباريات سواء ودية أو رسمية خاصة وانه لا توجد به انارة كافية للتدريب او اللعب ليلا ويفتقد أماكن لتبديل الملابس او دورات مياه وحمامات وهي من بديهيات أي نشاط رياضي.

أما ملعب فرق الشباب والناشئين فقد تمت زراعته عن طريق عمال النادي لعدم توفر الامكانيات لاسناد زراعته لشركة متخصصة لذلك اصبح غير صالح للتدريب واللعب كما تفتقد الصالات الموجودة حاليا اي تجهيزات لاداء الالعاب الاخرى وتفتقد حتى وسائل التهوية والانارة ولا يوجد سوى ارضية اسمنتية لا تصلح للتدريب.







القريني يشكر الرئيس العام ونائبه والمشرف

قدم مدير منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم سلمان القريني التهنئة بالتأهل للنهائيات الاسيوية للرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والى نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد على الدعم المستمر والمتواصل لجميع المنتخبات والاندية السعودية وايضا الامير نواف بن سعد بن عبدالله المشرف العام على المنتخبات السنية على متابعته المستمرة لجميع برامج اعداد المنتخب ووقوفه الدائم مع المنتخبات السنية كما قدم شكره للاعبين والجهاز الاداري والفني على ماقدموه من جهد من اجل تأهل المنتخب وظهوره بالمستوى الاكثر من رائع واضاف القريني ان فرحته ليست فقط بالتأهل وانما هناك فرحة كبرى وهي استمرار هؤلاء اللاعبون مع بعض فترة اطول من اجل مواصلة برامج الاعداد حتى يقدم اللاعبون كل مالديهم مستقبلا للكرة السعودية. من جانب اخر تواجدت عدد من الجماهير السعودية لمساندة المنتخب وتشجيعه من اجل الفوز والتأهل. تصل ظهر اليوم الساعة 2,00.





آل الشيخ يهنئ القيادة الرياضية بتأهل الناشئين

قدم نائب المشرف العام على المنتخبات السنية الوطنية طلال آل الشيخ التهنئة للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل وللمشرف العام على المنتخبات السنية الوطنية الامير نواف بن سعد ولكافة الجماهير السعودية بمناسبة تأهل منتخب الناشئين عن منتخبات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا المقبلة في سنغافورة إثر فوزه امس الاول على نظيره المنتخب العماني باربعة اهداف دون رد.

واكد آل الشيخ ان ذلك التأهل جاء بعد توفيق الله ثم بالدعم والاهتمام الذي يجده المنتخب وسائر المنتخبات الكروية السعودية من الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل, مشيدا بالاداء الكروي والفني الذي قدمه اللاعبون.

كما اشاد بالجهد الكبير الذي بذله الجهازان الفني والاداري.

وتمنى آل الشيخ التوفيق (للاخضر الصغير) في نهائيات كأس آسيا ولمنتخب الشباب في مشواره المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهآئيات كأسي آسيا والعالم للشباب.





نصحا بتغيير إيليا لانه (مدرب لياقة)
ماجد والامام يؤكدان حاجة الاهلي لمدرب برازيلي

كشف النجم الدولي السابق والمحلل بالقناة الرياضية ماجد عبدالله خلال الاستديو التحليلي بالقناة الرياضية الثالثة المصاحب لمباراة الاهلي والقادسية على حاجة الاهلي الماسة لمدرب برازيلي او من أمريكا اللاتينية تحديدا يستطيع ان يعيد الفريق ولاعبيه الى مستواهم الحقيقي في ظل تواجد نجوم دولية ولاعبين شباب يمتلكون مهارات وقدرات بدنية ولياقية تحتاج فقط لمدرب يصنع الفريق ويعيد له بريقه الذي افتقده في الوقت الحاضر ويستطيع كذلك ان يمنح الفريق اكثر من خطة فنية خلال المباراة الواحدة وهذا ما يفتقده المدرب الحالي (إيليا) الذي يعتمد فقط على الاعداد لاسيما وانه مدرب لياقة ومهمته المحافظة على مرمى الفريق وتأمين الخطط الدفاعية وهذا ما يتوفر في مدربي شرق اوروبا وما فشل فيه ايليا ايضا.

واضاف ماجد قوله بان اداء معظم لاعبي الاهلي ضعيف مما يكشف خللا في التدريبات وضعفا في اداء المدرب لاسيما وان الاهلي متعود على اللعب الجماعي وهذا ما يفتقده ايليا تماما. وقال ماجد بان مشكلة الاهلي فنية بشكل واضح وهو ماوضح من مباراة الاتفاق ومن ثم مباراة القادسية الاخيرة.

والى جانبه كشف نجيب الامام المحلل بالقناة الرياضية الثالثة عن حاجة الاهلي لمدرب تكتيكي فقط وإستشهد بانخفاض مستوى اللاعب الدولي طلال المشعل والبرازيلي روجيرو وابدى استغرابه من اقتناع الادارة الاهلاوية به وقال بان هناك سر في الامر ربما لا يعرفه الا القريبون منها.




رئيس الرياض المستقيل في (المواجهة)

يستضيف برنامج (المواجهة) مساء اليوم السبت الامير فيصل بن عبدالله عضو شرف نادي الرياض ورئيسه السابق عند الساعة 9,15 مساء ويدور الحديث عن جوانب كثيرة تخص التدهور الكبير في النادي العاصمي العريق منذ استقالة الضيف من رئاسة النادي مروراً بهبوطه للدرجة الاولى ونهاية باستقالة رئيسه الحالي.

البرنامج من اعداد وتقديم بتال القوس واخراج بندر المجرشي.





الوكلاء مع الوفد.. والدايل أنهى الترتيبات للاستقبال
الرئيس العام يصل حائل اليوم ويبدأ زيارته للأندية غداً

أكملت الاندية الرياضية بمنطقة حائل إستعداداتها النهائية لاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي حيث وضع عبدالله الدايل مدير العلاقات العامة بالرئاسة كافة الترتيبات لاستقبال سموه والذي يصل لمدينة حائل مساء اليوم السبت عن طريق البر ويتكون الوفد المرافق لسموه من منصور الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب وسعود العبدالعزيز وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الاندية وعبدالله العذل وكيل الرئيس العام لشؤون المالية ومحمد اليحيا وكيل الرئيس العام لشؤون الفنية ونابت السرحاني مدير عام الاندية والاتحادات الرياضية عضو سباق رالي حائل ومحمد التويجري مساعد عام الاعلام والنشر. حيث سيتفقد سموه صباح الغد منشأة نادي الطائي (في تمام الساعة العاشرة صباحاً) وفي الحادية عشرة يزور نادي الجبلين وأعدت ادارة العلاقات العامة بنادي الطائي حفلاً لإستقباله ووجهت الدعوة لأعضاء شرف وجماهير النادي ولاعبي القطاعات السنية حيث كلفت ادارة الطائي لاعب شباب النادي نواف الطوالة بألقاء قصيدة شعرية نبطية تحاكي معاناة الطائي.





الاتحاد الدولي كرمهم بأوسمة فضية وبرونزية
دخول أربعة سعوديين قائمة أفضل لاعبي قوى بالعالم

اعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوى عن حصول اربعة عدائين سعوديين على أوسمة فضية وبرونزية وشهادات تقدير بجانب دخولهم قائمة أفضل 30 عداء لعام 2005 في عدد من السباقات.

وضمت القائمة كلا من محمد الصالحي الذي حل في المرتبة الـ15 في 800م بزمن قدرة 1,45,78 دقيقة وحصل على الوسام الفضي وهادي صوعان الذي حل في المرتبة الـ16 في سباق 400م حواجز بزمن قدره 49,16 ث وحصل على الوسام الفضي واحمد المرزوق الذي حل في المرتبة الـ22 في الوثب الطويل بتسجيله 8,10م وحصل على الوسام البرونزي وحمدان البيشي الذي حل في المرتبة الـ26 في سباق 400م بزمن 45,56 ث وحصل على الوسام البرونزي.

وخلت القائمة من العدائين مخلد العتيبي وابراهيم الصالحي ومحمد الخويلدي وحامد البيشي وسالم اليامي وسالم عطا رغم الانجازات التي حققوها.

ويقيم الاتحاد السعودي لالعاب القوى من جانبه برنامجا متكاملا لموسم 2006 لتحقيق المزيد من الانجازات.

يذكر ان المنتخب السعودي اخفق في الحصول على احدى ميداليات بطولة العالم الاخيرة بفنلندا.




تكليف يوسف عنبر بالاشراف المؤقت على الفريق
ادارة الاهلي تقيل إيليا.. و الامير خالد يدعم النادي بالبرازيلي زوماريو

اعلنت ادارة النادي الاهلي مساء أمس بشكل رسمي اقالة مدرب الفريق الكروي الاول ـ البلجيكي ـ ايليا وتكليف المدرب الوطني يوسف عنبر ليشرف مؤقتا على الفريق في المرحلة المقبلة.

وجاءت هذه التطورات بعد الاجتماع الطارئ لمجلس الادارة الذي ترأسه الدكتور عبدالرزاق ابو داوود في منزل نائب رئيس النادي عبدالله البلوشي وبحضور اعضاء الادارة وتم بالاجماع فسخ عقد البلجيكي ايليا بـ(التراضي) وتكليف عنبر حتى اشعار اخر.واعتمدت ادارة الاهلي هذه القرارات بعد الهبوط الفني الحاد الذي طرأ على مستويات ونتائج الفريق الاول بداية من البطولة الآسيوية الماضية ومرورا بمباريات الدوري التي فقد على اثرها الاهلي نقاطا عدة تمثلت في التعادلات امام فرق القادسية والاتفاق والشباب والنصر.. في الوقت الذي جاءت هذه المستجدات بعد مطالب عدة ومتواصلة نادت بها جماهير الاهلي واستجابت لها الان الادارة بعد ان تأكد عملياً ضرورة ادخال تغيير.. في ذات السياق أكدت مصادر مطلعة بأن ادارة الاهلي بيتت مسبقا قرار الاقالة بداعي عدم توفر المبالغ التي تدفعها لاحضار البديل الامر الذي دفع مسؤولي النادي لاعلان استمراره مدربا في الاسابيع الماضية.

من جهة ثانية كشفت مصادر عكاظ ان الاهلاويين حسموا التعاقد مع مدرب نادي الشباب الاسبق البرازيلي زوماريو مقابل 200 الف دولار تكفل بها سمو الامير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي البارز كدعم من سموه للاهلي.




عنبر :لا أملك عصا سحرية .. وأعد الاهلاويين بـ(الاجتهاد)

اكد المدرب الوطني يوسف عنبر بأنه جاهز لقيادة الفريق الاهلاوي عقب قرار ادارة النادي بتكليفه.

حيث اوضح عنبر بأن المهمة التي اسندت له ليست بالغريبة مشددا على ان نجاحه لن يكون سهلا الا اذا تضافرت الجهود سواء من قبل اللاعبين او الادارة او الجماهير.

واضاف: أنا جاهز لخدمة الاهلي من اي موقع واتمنى ان اساهم ولو بشيء بسيط في تجاوز ما يمكن تجاوزه كون الفريق يمر بظروف صعبة وأنا لا أملك عصا سحرية حتى احقق المستحيل بل سأجتهد على اعادة الاهلي لمكانه الطبيعي ولا أعد سوى العمل بجد واجتهاد. فالفريق يملك عناصر واعدة ونجوما كبيرة ولن تكون هناك اي مجاملات.

كما قدم عنبر شكره الجزيل لكل من وثق في امكانياته وكلفه بتدريب الفريق.





يوردانيسكو أصر على المران ورفض راحة الارهاق
استقبال (باهت) وتدريب تحت الظلام للاتحاد في المغرب

ادى فريق الاتحاد تدريبه على ملعب نادي الوداد المغربي تحت جنح الظلام حيث لا توجد كشافات او اي نوع من الاضاءة بجانب ارضية الملعب الصناعية لكن يوردانيسكو أصر على التدريب تنفيذا للبرنامج واكتفاء بعمليات الاحماء والاطالة حتى لا يتعرض اللاعبون للاصابة وقد وصل الفريق مساء ومن المطار للملعب مباشرة ولكن حلول الظلام كان اسرع وتفاجأ الاتحاديون لحظة وصولهم بعدم وجود أي مندوب او مسؤول من النادي المستضيف (الوداد المغربي) وكان في استقبالهم مندوب الشركة الراعية فقط وسط استغراب البعثة الاتحادية.

هذا وسيؤدي فريق الاتحاد تدريبه الاخير مساء اليوم.

وينتظر ان يشهد التدريب التكتيك الاخير للمباراة واحلالات التشكيل الجديد في ظل الغياب القسري للثنائي المحترف البرازيلي تشيكو والكمروني جوزيف ديزريه.







التوقيع


غيرنا التوقيع علشان يخف الضغط عند بعض النااااااااااس

قديم 19-11-05, 03:29 pm   رقم المشاركة : 2
أبو جراح
عضو
 
الصورة الرمزية أبو جراح





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو جراح غير متواجد حالياً


لله يعطيك العافيه المجمعه ديرتي

جهد وتعب ومتابعة كل صغيره وكبيره لجميع الأنديه

كل ذلك من أجلنا

فلك مني كل تقدير وأحترام

أخوك أبوجراح







التوقيع

[align=center]هذي عنيزة ما نبيعه بالزهيد لا فرعن البيض نحمي جالها


[/align]

قديم 19-11-05, 03:43 pm   رقم المشاركة : 3
المجمعة ديرتي
مـستـشار المنتــدى الريــاضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المجمعة ديرتي غير متواجد حالياً

هذا اقل واجب اقدمة لكم والقادم احلى ان شاء الله تعالى



دمت بخيررررررر







التوقيع


غيرنا التوقيع علشان يخف الضغط عند بعض النااااااااااس

قديم 19-11-05, 09:00 pm   رقم المشاركة : 4
ثامر الناصر
أبو الــولــيد
مشرف عام العلاقات العامه
 
الصورة الرمزية ثامر الناصر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ثامر الناصر غير متواجد حالياً

شكرا لك اخي الغالي ..

جهد رائع تشكر عليه الحقيقة

ودمتمـ







التوقيع




للتواصل معي عبر التويتر والانستغرام
Thameralnasser@

سناب شات
T.0011
قديم 19-11-05, 09:52 pm   رقم المشاركة : 5
المجمعة ديرتي
مـستـشار المنتــدى الريــاضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المجمعة ديرتي غير متواجد حالياً

سلطانكو هذا اقل واجب



دمت بخيرررر







التوقيع


غيرنا التوقيع علشان يخف الضغط عند بعض النااااااااااس

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:45 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة