العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > منتدى المال والإقتصاد

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-09-05, 08:31 am   رقم المشاركة : 1
بنت الاسكان
عضوه قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الاسكان غير متواجد حالياً
تحرك ملحوظة للقطاع الزراعي نهاية التداول .. الأسهم السعودية تواصل تحقيق مكاسب


[align=center][/align]

[align=center]الرياض : هايل العبدان
لليوم الخامس على التوالي تنهي الأسهم السعودية تعاملاتها على ارتفاع ، وبلغ عدد ما كسبه من نقاط من بداية الأسبوع الجاري حتى إغلاق الأربعاء 546 نقطة . ويتضح من "الشارت" المسار الصاعد له . ولكن مع ضرورة جني أرباحه خلال الأيام القادمة استعداد لكسر الحاجز النفسي والفني 15.000 نقطة .
وحقق المؤشر العام بنهاية تداولات اليوم ارتفاعا بنسبة 0.12% مرورا بعمليات جني أرباح بدأت قبل إغلاق السوق بنصف ساعة حيث أرتد من بعدها السوق بشكل واضح خصوصا في القطاع النشط (الزراعة) الذي اتجهت إليه أنظار المضاربين اليوم بعد التداول اللافت للنظر لمعظم شركاته .
وكانت السوق المالية السعودية قد بدأت تعاملاتها ليوم الأربعاء 14 سبتمبر من مستوى إغلاق أمس الثلاثاء عند 14.800 نقطة ليشهد أولى دقائق التداول ارتفاعا بحوالي 65 نقطة ، ويعود بعد ذلك قريبا من مستوى افتتاحه ثم يعاود مرة أخرى الارتفاع ليبلغ ذروته اليوم بداية التداولات المسائية ببلوغ المؤشر العام مستوى 14.896 نقطة بدعم من قطاع الصناعة ، وقبيل الإغلاق بنصف ساعة يمر السوق بموجة جني أرباح ليهبط عندها المؤشر إلى مستوى 14.754 نقطة ، ومن ثم يرتد بعد ذلك ليغلق أخيرا عند مستوى 14.819 نقطة مضيفا للمؤشر العام 18.28 نقطة .
بلغت قيمة تداولات اليوم رقما كبيرا ، إذ بلغت 23,077,434,503 ريالا ، فيما بلغت الأسهم المتداولة اليوم 73,111,297 سهما ، من خلال 265,730 صفقة .
بنهاية تعاملات اليوم ارتفعت أسهم 51 شركة ، فيما انخفضت أسهم 24 شركة أخرى ، وبقيت شركتين دون تغيير في قيمة سهميها هما "بنك الرياض" و"أسمنت القصيم" .
على صعيد إخبار الشركات فقد دعت ( المتطورة ) اليوم مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت 17/9/2005م في مبنى الغرفة التجارية الصناعية بالرياض .

ووقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اليوم الأربعاء 14 سبتمبر عقداً مع اتحاد شركتي (أكير كفيرنر(Aker Kvaerner و(ساينوبيك SINOPEC ) الصينية لهندسة وتوريد وإنشاء مصانع البولي أوليفينات في مجمع شركة ينبع الوطنية للبتر وكيماويات (ينساب) بمدينة ينبع الصناعية غرب المملكة العربية السعودية

. وقع العقـد عن (سابك) المهندس يوسـف بن عبد الرحمن الزامل نائب الرئيس للكيماويات الأساسية ، وعن شركة (أكير كفيرنر) ويم فاندير زاندي رئيس الشركة ، وعن شركة )ساينوبيك) الهندسية وانج زينن رئيس الشركة .

وتقوم الشركتان بمقتضى العقد بهندسة وتوريد وتشييد مصنع لإنتاج مادة البولي إثيلين منخفض الكثافة الخطي ، ومصنع آخر لإنتاج مادة البولي بروبيلين ، كما يشمل المشروع توريد وإنشاء مرافق خدمية وتجهيزات مشتركة لمناولة المنتجات المكملة لهذين المصنعين ، ويعد المصنعان الجديدان جزءاً من منظومة المجمع الرئيس لإنتاج الإثيلين والبروبيلين ، حيث تبلغ الطاقة التصميمية السنوية لكل مصنع 400 ألف طن متري .

ويستخدم مصنع إنتاج البولي بروبيلين تقنية (داو) ، في حين تستخدم التقنية المملوكة والمسجلة باسم شركة (سابك) لصناعة البولي إثيلين في تصنيع منتجات البولي إثيلين منخفض الكثافة الخطي .

يذكر أن شركة (ينساب) هي أحدث الشركات التابعة لـ (سابك) ، وتبلغ الطاقة السنوية لها (1.3) مليون طن متري من مادة الإثيلين ، (400) ألف طن متري من مادة البروبيلين ، (900) ألف طن متري من مادة البولي إثيلين عالي الكثافة ومنخفض الكثافة الخطي ، (700) ألف طن متري من مادة جلايكول الإثيلين الأحادي ، و (250) ألف طن متري من البنزين ومركب الزايلين والتولوين . وبذلك تضم منتجات الشركة تشكيلة واسعة من منتجات الكيماويات الأساسية والوسطيات والبوليمرات

ودعا كل من (البنك السعودي البريطاني ) و(سافكو) مساهميهما سرعة إيداع تلك الشهادات في محافظهم الاستثمارية وذلك وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية .
[/align]







قديم 15-09-05, 11:24 pm   رقم المشاركة : 2
alnesf1
عضو قدير
 
الصورة الرمزية alnesf1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : alnesf1 غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنت الاسكان

يعطيك العافيه







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:18 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة