العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > تعليم القصيم أخبار وتغطيات

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29-08-04, 01:29 pm   رقم المشاركة : 1
بنت الاسكان
عضوه قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الاسكان غير متواجد حالياً
أزمة خريجي دبلوم الإنجليزية مستمرة مع جامعة الإمام ووزارة التعليم


[align=center]مازال خريجو دبلوم اللغة الإنجليزية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميـة يبحثون عن حلاً لمشكلتهم بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم، التي رفضت الاعتراف بهم وتعيينهم كمدرسين للغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي الذي يبدأ العمل به مع بداية العام الدراسي الجديد.
الخريجون اتهموا جامعة الإمام بسرقة أموالهم والاستيلاء على 25 ألف ريال من كل طالب خلال مدة الدراسة التي استمرت عامين وهي رسوم دراسية، ويتهمون المسئولون في وزارة التربية والتعليم بالبحث عن مدرسين من خارج المملكة، الأمر الذي يعني استصدار فيز وتأشيرات جديدة تتناقض مع استراتيجية السعودة التي تنفذها الجهات المسؤولة.
وبدأت قصة دبلوم اللغة الإنجليزية بجامعة الإمام محمد بن سعود، عندما أعلنت الجامعة عن فتح الدراسة أمام الطلاب لتعليم اللغة الإنجليزية والحصول على درجة الدبلوم، وأن الحاصلين على هذا الدبلوم سوف يوظفون على الدرجة السادسة طبقاً لنظام الخدمة المدنية.
وقد عهدت الجامعة لأكاديمية الفيصل العالمية بمهمة التدريس، وتم تخريج 2000 شاب من المعهد، وعندما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء تدريس اللغة الإنجليزية في الابتدائي، اعتبر الحاصلون على دبلوم جامعة الإمام أنهم الأحق في التوظيف في وظائف مدرسين للإنجليزية بالمدارس الابتدائية.
وقد قام الخريجون بتقديم أوراقهم إلى ديوان الخدمة المدنية، ولكن وزارة التربية والتعليم رفضت الاعتراف بهم، وفضلت التعاقد مع مدرسين للإنجليزية من مصر والأردن وسوريا، ويقول الخريجون أن جامعة الإمام حصلت على 50 مليون ريال منهم كرسوم خلال الدراسة وان هناك من له مصالح في وزارة التعليم تجعله يفضل الحصول على فيز لاستقدام مدرسين. [/align]


[align=center]الوفاق[/align]







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:49 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة