العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > قسم الرياضة المحلية والعالميه

الملاحظات

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-03-03, 05:36 am   رقم المشاركة : 1
احذر تسلم
موقوف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : احذر تسلم غير متواجد حالياً
Post الاتحاد يخطف التعادل من براثن ''النصر''


في واحدة من أجمل الأماسي الكروية في الدوري السعودي.. قدم فريقا النصر والاتحاد مباراة جميلة.. ومثيرة.. وحافلة بالاهداف.. حيث سجلت ستة اهداف مقسمة على شوطي المباراة.. وايضا عى الفريقين.. فكل شوط.. وكل فريق حصل على ثلاثة اهداف واذا كان الفريقان قد اقتسما الشوط الاول من حيث المستوى فان النصر سيطر على مجريات الشوط الثاني وكان هو الاقرب للفوز بالمباراة لولا التحركات الذكية للفريق الاتحادي في آخر وقت المباراة التي اثمرت عن هدف التعادل:

الشوط الاول
بثلاثة اهداف كان نصيب الاتحاد منها هدفين انتهى شوط المباراة الاول الذي كان اللعب فيه سجالا بين الفريقين دون ان يستطيع احدهما تحقيق الغلبة فيه بالرغم من الاتحاد كان هو الاخطر امام المرمى.. فقد كانت هجماته اكثر تنظيما وكانت تحركات مهاجميه اكثر جدية مستثمرين نوبات من الارتباك تصيب مدافعي النصر.
وقد ادى تكثيف مدربي الفريقين لمنطقة الوسط بأكثر عدد من اللاعبين الى انحصار اللعب في هذه المنطقة حيث وجد لاعبو الفريقين انفسهم في حالة التحام واشتباك دائمة كانت سببا في تعطيل معظم الهجمات تم وأدهافي مهدها لكلا الفريقين..
ومع هذا استطاع الفريقان الوصول الى المرمى وهز الشباك وتسجيل ثلاثة اهداف بدأها باسم اليامي مبكرا في الدقيقة (11) من عمر المباراة مستثمرا (فاول) نفذه موريليو لتصل الكرة ولا اجمل الى رأس باسم اليامي المتمركز باحتراف قبالة مرمى النصر ليغمزها برأسه على يسار الخوجلي مفتتحا شريط الاهداف في وقت كان الحذر لايزال يخيم على العاب الفريقين. وبعد الهدف مباشرة انقذ الصقري مرمى فريقه من كرة خطرة انتزعها بصعوبة بالغة من قدم تونيوريو الذي توغل داخل منطقة الخطر الاتحادية في هجمه رد لم يكتب لها النجاح.. عقب هذه الهجمة النصراوية اهدر محمد نور فرصة محققة امام مرمى النصر بعد ان اخترق الدفاعات النصراوية وواجه حارس المرمى الخوجلي في حالة انفراد كاملة تصدى لها مدافعو النصر. وفي الدقيقة (37) كان الجميع على موعد مع هدف التعادل النصراوي على يد الخطير تونيوريو كالعادة مستثمرا كرة وضعت على رأسه ليضعها بطريقة ماكرة وبارعة في الزاوية البعيدة على يسار مبروك زايد.. وفي الوقت الذي كان فيه الجميع يتوقعون ان يكتفي الفريقان بهذين الهدفين ويرضيان بالتعادل في هذا الشوط فوجئ الجميع بمناف ابو شقير يتقدم بكرة في الدقيقة (45) الى ان واجه الخوجلي ليسدد بقوة باتجاه المرمى النصراوي الذي استقبلها معلنا عن تقدم الاتحاد بهدفين لهدف.. لينتهي بعدها هذا الشوط بهذه النتيجة بعد مستوى جيد من الفريقين الذين تقاسما المستوى.. وانفرد الاتحاد بالخطورة وتقدم بالاهداف.. وهذا مالم يكن عليه الحال في شوط المباراة الثاني.
الشوط الثاني
كانت كل المؤشرات تقول ان هذا الشوط سيكون مختلفا.. ومثيرا.. وحافلا بالاهداف بعد ان تعرف مدربا الفريقين على اجواء اللعب بشكل اكثر من خلال الشوط الاول وهذا ما تحقق عمليا على مدى دقائق هذا الشوط حيث شهد ثلاثة اهداف وضربة جزاء وحالة طرد والعديد من الفرص الخطيرة لكلا الفريقين. ولانظلم الاتحاد عندما نقول ان الافضلية المطلقة كانت للنصر باستثناء الدقائق العشر الاخيرة حيث استطاع فريق الاتحاد برغم النقص الذي كان يعاني منه ان يعادل الكفة مستوى ونتيجة. وكان واضحا اصرار النصراويين على عمل شيء ما في هذا الشوط عندما اجرء دانيال اسد.. مدرب الفريق تغييرا مهما على خارطة الفريق التي نزل بها في الشوط الثاني حيث سحب الخثران واستبدله بالاجنبي الثالث بوسكاب في تغيير ليس لعناصر الفريق وحسب وانما لمسار اللعب حيث تحول لعبه الى الهجوم الصريح وبدأ يتكشف عن نزعة هجومية خطيرة وان كانت خارطة الفريق تشير الى انه يلعب بطريقة (4/4/2) تتحول الى (4/2/4) عند الهجمة. وافتتح سيزار شريط الهجمات في هذا الشوط بعد ان توغل من الجهة اليسرى للاتحاد نجح مدافع الاتحاد في ابطالها.. وفي الدقيقة (15) نجح بوسكاب في تسجيل هدف فريقه الثاني على اثر ضربة ركنبة ليعادل النتيجة ويشعل فتيل الهجوم النصراوي ويدق ناقوس الخطر في المعسكر الاتحادي حيث سارع المدرب الاتحادي اوسكار للاستعانة بالمهاجم حسن اليامي في محاولة لكبح جماح الاندفاع النصراوي واستثمار الفراغات التي يتركها الفريق النصراوي في خطوطه الخلفية.. ولكن قبل ان ينتهي اوسكار من رسم خارطة فريقه في ما تبقى من زمن هذا الشوط والمباراة تلقى ضربة موجعة وقاصمة.. ففي الدقيقة (30) طرد الحكم العقيلي المدافع الاتحادي حمد العيسى لتصديه للكرة داخل المنطقة المحرمة ليمنع وصولها الى المندفع عبدالعزيز الجنوبي.. لم يتردد الحكم العقيلي في احتسابها ضربة جزاء صريحة وصحيحة. تصدى لتنفيذها الخبير خوليو سيزار جميلة وقوية على يمين مبروك زايد الذي حاول عبثا التصدي لها.. ليتقدم النصر بثلاثة اهداف ولم ييأس الاتحاديون من تعديل النتيجة وقام اوسكار بتعزيز خط هجومه بحمزة ادريس حتى وهو يرى السيطرة النصراوية على مسار اللعب.. وحتى وهو يشاهد سيل الهجمات النصراوية يتدفق على مرمى مبروك زايد وقد نجحت التغييرات في تحسين وضع الفريق الاتحادي في الدقائق العشر الاخيرة وعادت الخطورة للهجوم الاتحادي حيث واجه شريفي وبقية زملائه في الدفاع النصراوي صعوبة بالغة في التعاطي مع تحركات الحسن اليامي وحمزة ادريس ومرزوق العتيبي.. واستطاع الخوجلي ان ينقذ مرماه من عدد من الهجمات الاتحادية الخطيرة.. واثمر الطرق الاتحادي على المرمى النصراوي هدف التعادل في الوقت الصعب.. ففي الدقيقة 45 من هذا الشوط وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح مرزوق العتيبي في هز الشباك النصراوية مجددا واغتيال الاحلام النصراوية بالفوز.. بعد ان استثمر كرة كان الخوجلي استبسل في التصدي لها مرتين وكانت الثالثة ثابتة من قدم مرزوق العتيبي..
وهناك اكثر من تساؤل حول صحة هذا الهدف بعد ان لامست الكرة يد مرزوق العتيبي!!.
من المباراة
* الاتحاد لعب الدقائق الخمس عشرة الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد العيسى.
* حكم المباراة كان موفقا الى حد بعيد.
* كان مسك البداية في هذه المباراة العناق الحار بين سمو الامير عبدالرحمن بن سعود والبلوي..
* بهذه النتيجة يبقى الاتحاد متصدرا بـ (36) نقطة والنصر بـ (29) نقطة.
* مجددا اكد تورينو انه احد اهم نجوم الدوري السعودي.







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:19 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة