العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-01-13, 11:45 pm   رقم المشاركة : 1
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً
Cool الذكاء المنحرف...!








الذكاء المنحرف..!


البعض ممن يعتقد في نفسه الذكاء المنطقي والقدرة على تحليل الأمور والتحليق

بفكره حتى يلتقط بعض الأفكار الطائرة وأحيانا الغوص حتى أعماق الفكر ليستخرج

بعضا من مكنونات الأمور.. فمن شدة تفكيره وتعمقه فيه وتدقيقه وتحليله يدخل في

أمور لا فائدة منها ويترك الأهم وأحيانا كثيرة يبالغ حتى يشطح بفكره

ويأتي بما لم يأت به الأولون.. فيسوقه فكره إلى أمور هي في الأصل خاطئة لكنه يعتقد

بصحتها وإذا خالفه الآخرون ظن أن اختلافهم معه بسبب أنهم لا يملكون مثل عقله وفكره

وأنهم سطحيو التفكير.. بينما هو في الحقيقة مضلل من عقله ومضحوك عليه.. لدرجة أنه

قد يتكلم بكلمات لا يتقبلها الناس الأسوياء فكرا ومنطقا.. ثم إذا عورض قال أنا لا أعني

ما فهمتموه.. ما ذنبي إن كنت أملك عقلا وفهما أكبر من أن تستوعبوه .. ههه

أقول لك يا صاحب الفهم والعقل الخرافي الأسطوري.. لو كنت بالفعل تملك عقلا وفهما

سليما لخاطبتنا على قدر عقولنا وعلى حسب فهمنا حتى تؤتي كلماتك ثمارها.. أم أنك

فقط تريد أن يعرفك الناس وتشتهر عندهم ويذاع صيتك على مذهب خالف تعرف

أقول لك أيها المبتلى الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به.. اطلب من ربك الرشد والصواب

قبل آن يأتيك يوم لا ينفعك فيه مال ولا أهل ولا أصحاب

ومثال على هذه الفئة السفيهة ما يسمى بحمد التركي وأمثاله ممن هم تحت وطأة

الذكاء المزعوم والمنطق السفيه الأحمق

هذا والحمد لله على نعمة الإيمان والأمان والعافية والسلامة في الدين والدنيا والأوطان




نسرين كانت ومازالت وستبقى هنا إلى أن يشاء الله تعالى






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 01:14 am   رقم المشاركة : 2
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً


نسرين

هناك ذكاء يقابله غباء

ومن وجهة نظري الخاصة

إنه لا يوجد ذكاء منحرف وذكاء مستقيم

فـالذكاء
موهبة من الله وأحد الفروق الفردية بين الأشخاص

وأما الإنحراف فهو سلوك تهيئه ظروف معينة وليس

نتاج للذكاء أو مرتبط به .

فهناك أغبياء منحرفين , وآخرون غير ذلك

ولكن

قد يكون الذكاء كموهبة إلهية عامل نجاح في تمرير

آراء وتوجهات وأفكار . ورُبما قناعات معينة للأذكياء
(بصرف النظر) عن كونها إيجابية أو سلبية بالنسبة
للآخرين .









رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 12:38 pm   رقم المشاركة : 3
بـنـدر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية بـنـدر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بـنـدر غير متواجد حالياً

لو توقفنا قليلاً عند تعقيب الأخ الكريم الرحال وتأملناه ثم أعدنا قراءة الفكرة التي طرحتيها أختنا الفاضلة وأسلوب تناول الموضوع مع التركيز على العنوان لاستطعنا وببساطة محاكمة المضمون بأنه فكرة سطحية تحمل عنوان غير دقيق ولا يحمل معناً حقيقي! الأخ الرحال ومع احترامي للجميع عمل في تعقيبه على التلخيص وتعمق دون إسهاب بالشرح مما يعني أن لديه تركيبة فكرية بنيتها تراكمت على مراحل عديدة وعلى أثرها جاء رده بطريقة مختصرة وواضحة وسلسة تقبل النقاش وطالما هي تقبل النقاش الموضوعي فمعنى ذلك أن كل جملة كانت مركبة ويمكن البناء على نسقها معارف من كل حدب وصوب .. الذي أود قوله من استشهادي بتعقيب الرحال أننا بحاجة دائماً للتعمق في الأشياء وخاصة ما يتعلق بالمسائل الفكرية المحضة لأننا إن لم نتناولها من الجذور العميقة تُهنا بين العوالق التي لا تنتهي وغالبا يصعب جمعها أو ترتيبها ولو حصل ذلك ستكون النتائج ضائعة لا تحمل مضمون حقيقي ..
في النهاية نحن بحاجة يا أختي لأن نحاكم أفكارنا قبل محاكمة أفكار الآخرين فلا أحد يملك الحقيقة المطلقة إلا الله سبحانه وتعالى والناس لم يخلقهم الله في كوكب واحد وبأزمنة مختلفة إلا ليعلم بعضهم بعضا







التوقيع

[align=right]أنا لا أبدل أحزان قلبي بأفراح الناس ،ولا أرضى أن تنقلب الدموع التي تستدرها الكآبة من جوارحي وتصير ضحكا![/align][align=center]أتمنى أن تبقى حياتي ( دمعة وأبتسامة )[/align]

رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 12:55 pm   رقم المشاركة : 4
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً


مرحبا بك



1 - كان ابن تيميه يقول عن اذكياء علماء الكلام (( ان الله اعطاهم

ذكاء ولم يعطهم زكاء )) لان الذكاء موهبه عقليه .. والزكاء هو تركية

النفس وطهارتها .. فاذا اعطي الانسان ذكاء وزكاء وصل الى الله



2 - لعلك تقصدين من (( اغتر بعقله )) والغرور بالعقل افه .. لان

الانسان يجب عليه ان يكون طالب للحق والمعرفه من المهد الى

اللحد كما قال الامام احمد (( مع المحبره حتى المقبره ))


3 - لاشك ان الله فاضل بين عباده في العقل والذكاء والاستيعاب

والانسان يحصل على العلم بثلاثة امور (( المذاكره .. العطاء الالهي ..

الاله الصالحه ))


او نقول ان معادلة التعلم ثلاث نقاط


(( عقل قابل .. اجتهاد في التعلم .. فتح من الله ))


فالغبي لن يقدر ان يحصل كما يحصل الذكي ولو تعلم


وهذا يدل على ان الله قسم بين عباده العقل كما قسم

الارزاق والاجال ..


وقد قال بعض الحكماء


(( ان الله قرن الفقر بالعقل .. وقرن الغني بالفدامه ))



4 - لاشك ان الكون قام على الاختلاف .. فالاختلاف سنه كونيه

بين البشر .. والمرحوم من كان اختلافه في الحق .. لا عن الحق

كما قال تعالي

((ولايزالون مختلفين الا من رحم ربك ))


الخلاف المقبول هو الذي يكون في دائره الحق وهو ما كان

مرجعه الى فهم النص لا الى الاصول او رد النصوص













رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 12:59 pm   رقم المشاركة : 5
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـنـدر 
   نحن بحاجة يا أختي لأن نحاكم أفكارنا قبل محاكمة أفكار الآخرين فلا أحد يملك الحقيقة المطلقة إلا الله سبحانه وتعالى والناس لم يخلقهم الله في كوكب واحد وبأزمنة مختلفة إلا ليعلم بعضهم بعضا


مرحبا بك


صدقت يجب ان نحاكم افكارنا قبل محاكمه الاخرين

وصدقت يجب ان نتعلم من غيرنا

لكن اخي الكريم



بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

فالله والجنه والنار والملائكه والكتب والرسل

حقائق مطلقه امتلكها انا المسلم وازعم ان

من لا يعترف بهذه الحقائق فهو مخلد في النار

لانها حقائق لا تقبل الشك ولا الرد ..






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 01:42 pm   رقم المشاركة : 6
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

حبيبي الزنقب .. إستغفر ربك . فالحقيقة المطلقه لايمتلكها سوى الله جل جلاله أما الحقيقة المقيده وهي التي تعطى لبني البشر من الله فهي ماوصفته أنت كحقيقة الجنة والنار والموت والحشر والبعث الخ .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 01:45 pm   رقم المشاركة : 7
بـنـدر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية بـنـدر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بـنـدر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
مرحبا بك


صدقت يجب ان نحاكم افكارنا قبل محاكمه الاخرين

وصدقت يجب ان نتعلم من غيرنا

لكن اخي الكريم



بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

فالله والجنه والنار والملائكه والكتب والرسل

حقائق مطلقه امتلكها انا المسلم وازعم ان

من لا يعترف بهذه الحقائق فهو مخلد في النار

لانها حقائق لا تقبل الشك ولا الرد ..

وما علاقة معرفة الله والإيمان بملائكته وكتبه ورسله بامتلاك الحقيقة المطلقة؟ تعوذ من الشيطان يا رجل الحقيقة المطلقة الكلية لله وحدة الذي أحاط علمه كل شيء والملائكة والأنبياء ما هم إلا من مخلوقات الله والإيمان بهم أمر آخر ..






التوقيع

[align=right]أنا لا أبدل أحزان قلبي بأفراح الناس ،ولا أرضى أن تنقلب الدموع التي تستدرها الكآبة من جوارحي وتصير ضحكا![/align][align=center]أتمنى أن تبقى حياتي ( دمعة وأبتسامة )[/align]

رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 01:50 pm   رقم المشاركة : 8
بـنـدر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية بـنـدر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بـنـدر غير متواجد حالياً

ثم إن استشهادك بالحقائق التي لا تقبل الشك أو الرد هي مسلمات دينية وعقائدية وارتباطها بالإنسان ارتباط روحي فلا يمكننا تصور الخالق أو التفكير بهيئته جل وعلا ومع ذلك نحبه ونخافه ونتأمل جنته ونستعيذ من ناره .. اللهم إني بلغت اللهم فأشهد







التوقيع

[align=right]أنا لا أبدل أحزان قلبي بأفراح الناس ،ولا أرضى أن تنقلب الدموع التي تستدرها الكآبة من جوارحي وتصير ضحكا![/align][align=center]أتمنى أن تبقى حياتي ( دمعة وأبتسامة )[/align]

رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 02:52 pm   رقم المشاركة : 9
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عراده 
   حبيبي الزنقب .. إستغفر ربك . فالحقيقة المطلقه لايمتلكها سوى الله جل جلاله أما الحقيقة المقيده وهي التي تعطى لبني البشر من الله فهي ماوصفته أنت كحقيقة الجنة والنار والموت والحشر والبعث الخ .



مرحبا بك

هداك الله .. العجله في الفهم توقع الانسان في اللبس والخطاء

اولا يا اخي الكريم اياك ان تناقش معي قضيه


بأسلوب الاتهام فتقول استغفر ربك .. وكانني

اخطاءت او عملت معصيه


ثانيا قبل ان تحكم على الاخرين انهم اخطاؤ

وتطالبهم بالاستغفار من الذنب اسأل ربما كان

هناك لبس في فهمك لهم


ثالثا الحكم على الاخرين من خلال فهمنا لهم خطاء

محض .. يجب ان نفهم قصدهم قبل ان نحكم عليهم


رابعا انا اقصد بالحقيقه المطلقه هي القضيه التى

لا يدخلها الشك ..



خامسا ذكر الفلاسفه ان الحقائق نوعان


حقيقه نسبيه وهي التى تصح في مكان دون مكان

او زمان دون زمان او شخص دون شخص


حقيقه مطلقه هي التى لا تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود الارض والسماء والرب والجنه والنار


ارجو ان تفهم الان مرادي اخي الكريم


تحيتي لك






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 03:00 pm   رقم المشاركة : 10
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـنـدر 
   وما علاقة معرفة الله والإيمان بملائكته وكتبه ورسله بامتلاك الحقيقة المطلقة؟ تعوذ من الشيطان يا رجل الحقيقة المطلقة الكلية لله وحدة الذي أحاط علمه كل شيء والملائكة والأنبياء ما هم إلا من مخلوقات الله والإيمان بهم أمر آخر ..


مرحبا بك


اولا انا اناقش معك قضيه فكريه .. فأجوا ان لا يكون هناك

اسقاط فكري (( تعوذ من الشيطان )) وهي لفظه توحي ان

الزنقب اتهمك بشي .. ومعاذ الله من ذالك ..

فانا لم اتهمك بشي .. اردت فقط ان اعلق على جزئيه

وللاسف اسأت الظن بي .. وسامحك الله



ثانيا الفلاسفه ذكرو ان الحقائق نوعان

نسبيه وهي التى تصح في زمان دون زمان وفي مكان دون

مكان ولشخص دون شخص


ومطلقه وهي الى تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود السموات والارض والله والجنه والنار


فربما اختلف مفهومي عن مفهوك .. فقط لا غير


ثالثا اجمع العلماء على ان الايمان بالرسل والكتب

والله والجنه والنار من العلم الضروري الواقعي

وقالو ان قولنا امنا بالله وبالجنه والنار

كقولنا النار حاره ... والسماء من فوقنا .. والارض من تحتنا


تحيتي






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 03:06 pm   رقم المشاركة : 11
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـنـدر 
   ثم إن استشهادك بالحقائق التي لا تقبل الشك أو الرد هي مسلمات دينية وعقائدية وارتباطها بالإنسان ارتباط روحي فلا يمكننا تصور الخالق أو التفكير بهيئته جل وعلا ومع ذلك نحبه ونخافه ونتأمل جنته ونستعيذ من ناره .. اللهم إني بلغت اللهم فأشهد


مرحبا بك


1 - احسنت .. هي حقائق لا تقبل الشك .. ووجودها وجود

حقيقي وليس وجود روحي ..

الذي اعرفه ان الذي يقول ان ثبوت الحقائق الدينيه ثبوت روحي

هي المسيحيه النصرانيه التى تري وجود الاخره والغيوب وجود

روحي .. ونعيم الاخره نعيم قلبي


اما نحن المسلمون فنحن نعتقد ان وجود الحقائق الدينيه

وجود واقعي .. حسي مادي تشاهده بعينك

ولذا كان عند اهل السنه الايمان ثلاث مراتب

حق العين وعين اليقين وعلم اليقين

كما دل على هذا سورة التكاثر




2 - انت خلطت بين اثبات وجود الله وبين الايمان بصفاته

وبين اثبات كيفيه هذه الصفات

واهل السنه يؤمنون بوجود الله .. ويؤمنون بصفاته ..

ويعترفون ان لها كيفيه لا يعلمها الا الله

ولذا قال الامام احمد وابن عيينه وسفيان وغيرهم

اثبتوا الصفات كما جاءت بلا كيف


وقال الامام مالك في الاستواء

الاستواء معلوم والكيف مجهول والايمان به واجب والسؤال عنه بدعه

ونقلت هذه العباره عن الامام ربيعه شيخ مالك

ونقلت عن ام المؤمنين ام سلمه رضي الله عنها


فأنت تري

انهم اثبتوا الصفات وفوضوا العلم بالكيفيه الى الله


فهم يقولون نؤمن بصفاته ونؤمن ان لها كيفيه لايعلمها الا الله


تحيتي






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 03:12 pm   رقم المشاركة : 12
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  




خامسا ذكر الفلاسفه ان الحقائق نوعان


حقيقه نسبيه وهي التى تصح في مكان دون مكان

او زمان دون زمان او شخص دون شخص


حقيقه مطلقه هي التى تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود الارض والسماء والرب والجنه والنار


ارجو ان تفهم الان مرادي اخي الكريم


تحيتي لك


كتبت خطاء .. لا تصح

والصواب .. تصح في كل مكان وزمان






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 03:22 pm   رقم المشاركة : 13
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اخي ابو عراده

تأمل معي هذا الحديث

رأي النبي عليه السلام رجل في يده خيط من الحمي

فقال .. ماهذا ؟؟

قال من الواهنه !!


قال انزعه فأنه لا يزيدك الا وهنا .. ولو مت وهي عليك

ما افلحت ابدا

خرجه الامام احمد

وذكره الشيخ محمد ابن عبدلوهاب في كتاب التوحيد


قال العلماء


فيه ان من اداب النهي علن المنكر .. الاستفصال والسؤال

قبل ان ننكر المنكر يجب ان نسأل ونتأكد هل وقع الانسان

في منكر ..

لان الرسول عليه السلام سأل وقال ماهذه ..؟؟

وليتك تفعل هذا اخي الكريم ..

اسأل قبل ان تنكر ...



انت يا رعاك الله

اراك تاخذ الناس بفهمك .. وتبادر للانكار قبل ان تفهم

وهذا مخالف للدين والشرع


فمن شروط النهي عن المنكر التى ذكرها خالد السبت

في كتابه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر


ان يكون المنكر منكرا في الشرع

ان تتحقق ان الشخص وقع فيه

ان يكون عند علم بأنه منكر



واراك كثيرا ما تستعجل وتبادر بالتخطيه والاتهام

والمطالبه بالاستغفار .. وكأن الانسان ارتكب محظورا

وهذا خلاف الادب وخلاف السنه وخلاف الحوار الراقي


تحيتي






رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 04:21 pm   رقم المشاركة : 14
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
مرحبا بك


صدقت يجب ان نحاكم افكارنا قبل محاكمه الاخرين

وصدقت يجب ان نتعلم من غيرنا

لكن اخي الكريم



بالنسبه لقولك لا يمتلك الحقيقه المطلقه الا الله هذا فيه نظر

هناك من يمتلك الحقيقه المطلقه من البشر

وهم الانبياء .. واتباعهم

فالله والجنه والنار والملائكه والكتب والرسل

حقائق مطلقه امتلكها انا المسلم وازعم ان

من لا يعترف بهذه الحقائق فهو مخلد في النار

لانها حقائق لا تقبل الشك ولا الرد ..

بغض النظر عمن يمتلك الحقيقة المطلقة وهل هي مختصة بالله سبحانه وتعالى أم هي تشمل الأنبياء وأتباعهم كما تقول
بودي أن تعرّف لنا ماهي الحقيقة المطلقة ؟

لأني وجدت تعريفك لها ينفي الأمثلة التي ذكرتها !

فأنت تقول إن الحقيقة المطلقة هي التي تصح في كل زمان ومكان
بينما بعض الأمثلة التي ذكرتها قد لا تصح في كل زمان ومكان بل قد يختلف حولها الناس كوجود الله مثلاً والجنة والنار والملائكة والكتب والرسل !

فكيف توفق بين تعريفك وأمثلتك ؟!

الحقائق المطلقة حسب تعريفك يمكن أن تكون وجود الأرض والسماء ووجود الشمس والقمر وما شابه ذلك من الأمثلة
أما وجود الرب والجنة والنار والملائكة والكتب والرسل فهي قد تندرج تحت باب الحقيقة النسبية حسب تعريفك لها نقلاً عن الفلاسفة






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 05-01-13, 05:19 pm   رقم المشاركة : 15
ابو عراده
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو عراده





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو عراده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
خامسا ذكر الفلاسفه ان الحقائق نوعان


حقيقه نسبيه وهي التى تصح في مكان دون مكان

او زمان دون زمان او شخص دون شخص


حقيقه مطلقه هي التى لا تصح في كل زمان ومكان

مثل وجود الارض والسماء والرب والجنه والنار


ارجو ان تفهم الان مرادي اخي الكريم


تحيتي لك

حبيبي الزنقب .. والفلاسفة ايضا قالوا أن اصل الإنسان ( قرد ) .
وقالوا ايضا أن السموات والأرض تكونت من انفجار كوني هائل .
ياعزيزي اتمنى أن تستقي معلوماتك من مصادرنا ووفق رؤيتنا الدينية التي جاء بها سيد البشرية ومنها نهل علماء المسلمين علومهم .
كذلك انصحك بعدم الغوص بعلم النفس والفلسفه فهي تدمير لماتعلمته منذ صغرك وماغرس فيك من مفاهيم شرعية .
ولازلت أقول : استغفر ربك بكرة واصيلا .
وماقلته أنت قول عظيم ناتج عن جهل منك بنقل معلومة خاطئة من ثقافة لاتمت لنا بأي صلة معتمدا على مايقوله الفلاسفة وعقولهم القاصره التي تمردت على قيم الشرع والدين .






التوقيع



أنا أهوى الفضاء ...
وأطرب لصوت الذيابه ...
وأعشق ظلام يجرحه نور فانوس .
آخر تعديل ابو عراده يوم 05-01-13 في 05:30 pm.
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:05 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة