أولاً
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
: بالنسبة لتغيير طريقة الدراسه وجعل المنهج من أول ورقه إلى آخر ورقه يعني بالعامي -من القطاعه للقطاعه- فأرى ذلك أنه من مصلحة الطالب.
حينما كنا طلاب لا أذكر في يوم أن المدرس قام بحذف ورقه واحده من أول ثانوي إلى نهاية ثالث ثانوي أيام الوزارة..
قد تكون في غاية السعاده حينما يحذف شيء من المنهج لكن خلال دراستك الجامعيه إن كنت تريد التخصصات العلميه فهو مضر لك ولا ينفع الندم..
على سبيل المثال السنة الماضية أحد مدرسي الرياضيات في المجمع في الصف الثالث ثانوي قام بتبسيط باب التكامل وحصره في التكامل البدائي مع العلم أن هذا الباب مفتاح لدراسة الهندسه بحكم تخصصي ومفتاح للدراسه في كلية الحاسب والعلوم.. فهل ترضى بالضرر.؟؟
ثانيا: بالنسبه لتغيير النظام من القاعات والرجوع إلى الطريقه التقليديه: كنت في زياره من وقت قريب إلى المجمع ورأيت قمه في التسيب حين الانتقال من قاعه
إلى أخرى ورأيت كيف الوكلاء تبح أصواتهم لكي يدخل الطلاب القاعات وهذه العمليه ربما تستغرق ما يقارب عشر دقائق كم بقي من الدرس.؟؟؟ |
|
 |
|
 |
|
اخي الكواسار الله يكرمك
انا اتكلم عن نضام معلم ونضام انسان بشري وليس كمبيوتر
ماذنبي ادرس مع مدرس لمدة اربعة شهور تقريبا واعرف طريقته في وضع الاسئله
وطريقته في السهوله والصعوبه اليس من حقي كطالب ان يكون معلمي هو الذي يكتب الاسئله
وانا لااتكلم لماذا لايحذف شئ من المنهج او الى هذه الناحيه فالنصف الاول انهيناه بدراسة جميع الدروس والمنهج كاملا
لاكن كيف يذهب تعب مدة اربع شهور بقرار تعسفي
واخي الكريم الملعمين جميعا متضايقين م هذه الناحيه ...!
وعلى طاري تفريق الفصل اخوي العزيز لو تداعت الاسباب لايتم التفريق ففي هذا الوقت لنتكلم بواقعيه كيف يتم تفريق بعد نهاية شهر تقريبا وتخليص الكثير من الفصول في بعض المواد
اما بالنسبه للقاعات ونضام الفصول اخي الكريم فالقرار نسبيا مناسب لوضع الاب توبات