العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-01-11, 06:47 am   رقم المشاركة : 1
رغــــيد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رغــــيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رغــــيد غير متواجد حالياً
Smile ::_ نـكـتـة _::



السلام عليكم ورحمة الله

.،.،.،.،.
×..قال تعالى " وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا ....." سورة البقرة آية 60..
×..وقال تعالى في آية أخرى :" فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ ".سورة الشعراء آية 63..
*.. في الآية الأولى:
صريح في أن طالب السقي هو موسى وحده ، سأله من الله تعالى ولم يشاركه قومه في الدعاء لتظهر كرامته وحده ,
وقوله : { لقومه } مؤذن بأن موسى لم يصبه العطش وذلك لأنه خرج في تلك الرحلة موقناً أن الله حافظهم ومبلغهم
إلى الأرض المقدسة فلذلك وقاه الله أن يصيبه جوع أو عطش وكلل ,
وعصا موسى هي التي ألقاها في مجلس فرعون فتلقفت ثعابين السحرة وهي التي كانت في يد موسى
حين كلمه الله في برية سينا قبل دخوله مصر
والمعنى أنه لما عطش اليهود في التيه , استسقى موسى ربه لقومه ,
فسقاهم بأمر خارق للعادة , وهو أن يضرب موسى عليه السلام بعصاه الحجر فيتفجر
الماء منه اثنى عشر موضعاً كل موضع يمثل عيناً يشرب منها سبط من أسباطهم
الاثنى عشر حتى لا يتزاحموا فيتضرروا ..










*.. وفي الآية الثانية أمر الله سبحانه موسى أن يضرب البحر بعصاه , فضرب موسى عليه السلام
ماء البحر فانشق الماء وصار فيه اثنا عشر طريقآ , كل طريق كالجبل العظيم ..
؛.. تتجلى قدرة الله سبحانه وتعالى في قصة موسى بتحويل اليابس إلى ماء
في الآية الأولى لإحتياج قومه , و في الآية الثانية بتحويل الماء إلى يابس
والأداة بكلا المعجزتين هي نفسها { العصا } ..!




رغـيد ~













.

..









التوقيع

..( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينعَمَّا كَانُوا يَعْمَلُون )..

رد مع اقتباس
قديم 27-01-11, 09:16 am   رقم المشاركة : 2
رذاذ
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رذاذ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رذاذ غير متواجد حالياً

جميل طرحك والأجمل التنظيم ولكن يعاب عليك اختيار العنوان التي لم توضحي معناه لغة في أول كلامك.
فاللهجة الدراجة بيننا توحي بأن النكتة هو الكلام المضحك وفي اللغة خلاف ذلك .
فالقاريء دخوله للمتصفح باحثا عن النكتة ليضحك ويفاجأ بأنه أمام قصة من قصص القرآن الكريم العجيبة ويفهم من خلال قراءته أن الكاتب يتهكم
من قصص القرآن الكريم وأنه غير مصدق لذلك حاشاكِ عن ذلك !!!!


ففي لسان العرب
النكتة تعنـــي :
النَّكْتُ قَرْعُكَ الأَرضَ بعُود أَو بإِصْبَع.
للاستزاده :
http://www.baheth.info/all.jsp?term=

تقبل مروري







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-01-11, 09:40 am   رقم المشاركة : 3
بريداويهـ
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية بريداويهـ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداويهـ غير متواجد حالياً

سبحان الله
فاذا اراد امر فإنما يقول له كن فيكون


ولرجعنا للعنوان فعلا كلام رذاذ
انا من اوائل الذين تعجبوا من العنوان
لكني لم اؤوله استهزاء بل قلت ربما هناك رابط لم اعرف ماهو


معلومه لغويه جديده علي
اشكرك عليها
والشكر موصول لك اخ/ت رذاذ

وربما صاحبة الموضوع ارادة منا التعجب
والبحث والتقصي عن ماهيه سبب العنوان


تحياتي







التوقيع


* استغفر الله ...
رد مع اقتباس
قديم 27-01-11, 09:59 am   رقم المشاركة : 4
مهـرهـ
عضو مميز
 
الصورة الرمزية مهـرهـ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مهـرهـ غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ 
   جميل طرحك والأجمل التنظيم ولكن يعاب عليك اختيار العنوان التي لم توضحي معناه لغة في أول كلامك.
فاللهجة الدراجة بيننا توحي بأن النكتة هو الكلام المضحك وفي اللغة خلاف ذلك .
فالقاريء دخوله للمتصفح باحثا عن النكتة ليضحك ويفاجأ بأنه أمام قصة من قصص القرآن الكريم العجيبة ويفهم من خلال قراءته أن الكاتب يتهكم
من قصص القرآن الكريم وأنه غير مصدق لذلك حاشاكِ عن ذلك !!!!


ففي لسان العرب
النكتة تعنـــي :
النَّكْتُ قَرْعُكَ الأَرضَ بعُود أَو بإِصْبَع.
للاستزاده :
http://www.baheth.info/all.jsp?term=

تقبل مروري




مشكووور على نصحك اخي






التوقيع

http://forum.buraydh.com/showthread.php?t=261906 نوروني

رد مع اقتباس
قديم 27-01-11, 12:45 pm   رقم المشاركة : 5
ع ـروووبة
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية ع ـروووبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ع ـروووبة غير متواجد حالياً

سبحان الله العظيييم ‏..‏~‏

مشكووره على المعلومة الرااائعه

يعطييك ألف عاافيه إختي رغييد ‏..‏~‏







رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 08:00 am   رقم المشاركة : 6
عزتي في حجابي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عزتي في حجابي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزتي في حجابي غير متواجد حالياً

سبحاان الله العظيم\
اللهم ارزقنا التدبر



~ شكرآ لكِ ..فائدة جميلة










التوقيع

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
~ سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ~

رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 11:38 pm   رقم المشاركة : 7
رغــــيد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رغــــيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رغــــيد غير متواجد حالياً
Smile


اقتباس:
اقتباس:

جميل طرحك والأجمل التنظيم ولكن يعاب عليك اختيار العنوان التي لم توضحي معناه لغة في أول كلامك.
فاللهجة الدراجة بيننا توحي بأن النكتة هو الكلام المضحك وفي اللغة خلاف ذلك .
فالقاريء دخوله للمتصفح باحثا عن النكتة ليضحك ويفاجأ بأنه أمام قصة من قصص القرآن الكريم العجيبة ويفهم من خلال قراءته أن الكاتب يتهكم
من قصص القرآن الكريم وأنه غير مصدق لذلك حاشاكِ عن ذلك !!!!


ففي لسان العرب
النكتة تعنـــي :
النَّكْتُ قَرْعُكَ الأَرضَ بعُود أَو بإِصْبَع.
للاستزاده :
http://www.baheth.info/all.jsp?term=

تقبل مروري


حيآك الإله أخ " رذاذ "..
كلآمك صحيح , لكن قد يكون العيب ليس بإختيار العنوآن وإنما بعدم توضيح معنى
هذهـ الكلمة .,.
وفعلآ لهذه الكلمة أكثر من معنى في اللغة, منها ما ذكرته أنت , لكن بقراءة مضمون ما كتبته , يعلم القارئ مقصودي بها .,
ومعلوم عند أهل العلم أنهم يستخدمون هذه الكلمة في كتبهم يقصدون بها المعلومة المفيدة , أو الفائدة .,.كـ كتاب " النكت لإبن حجر , والزركشي وغيرهم ..
وفي المعجم الوسيط أن النكتة هي الفكرة اللطيفة المؤثرة ..
وفي لسان العرب المسألة التي خرجت بإمعان وفكر ..
~*~
شآكرة توآجدك أخي الفاضل..







~






التوقيع

..( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينعَمَّا كَانُوا يَعْمَلُون )..

رد مع اقتباس
قديم 28-01-11, 11:51 pm   رقم المشاركة : 8
القلم الصريح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية القلم الصريح





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القلم الصريح غير متواجد حالياً

فعلا العنوان بوادي والموضوع بوادي
يعطيك العافيه







رد مع اقتباس
قديم 29-01-11, 12:15 am   رقم المشاركة : 9
هلاوين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هلاوين






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هلاوين غير متواجد حالياً



رغد وين النكته داخل ابضحك >> امزح ههه


موضوع جديد وجميل من نوعه


من مضمونه تعرف عنوانه


بورك يطرحك وفكرك












التوقيع

تويتر hlaoin

رد مع اقتباس
قديم 29-01-11, 09:55 pm   رقم المشاركة : 10
رغــــيد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رغــــيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رغــــيد غير متواجد حالياً

اقتباس:


سبحان الله
فاذا اراد امر فإنما يقول له كن فيكون


ولرجعنا للعنوان فعلا كلام رذاذ
انا من اوائل الذين تعجبوا من العنوان
لكني لم اؤوله استهزاء بل قلت ربما هناك رابط لم اعرف ماهو


معلومه لغويه جديده علي
اشكرك عليها
والشكر موصول لك اخ/ت رذاذ

وربما صاحبة الموضوع ارادة منا التعجب
والبحث والتقصي عن ماهيه سبب العنوان


تحياتي

أهـلآ بالأخت " بريداويهـ "
أشكر لكِ حسن ظنك : )
وحآشآنآ جميعآ أن نلصق هذهـ الكلمة بمعنآهآ المتدآول عند العآمة على كلآم رب العالمين .,
جميل أن نثري بفائدة من العنوآن و المضمون : )
~*~
ممتنة لتوآجدك عزيزتي








التوقيع

..( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينعَمَّا كَانُوا يَعْمَلُون )..

رد مع اقتباس
قديم 29-01-11, 10:38 pm   رقم المشاركة : 11
| ~ ســمــو ~ |
لَـقِـيّـتْ اَلْـقَـلّـبْ يَـهْـوَآهُـمْ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : | ~ ســمــو ~ | غير متواجد حالياً

نكتة جميلة .. وترتيب اجمل
يــ ع ــطــيــك الـــف عـــــــافــيــــــه


للتوضيح .. النكتة في الاصل عند العرب تعني : الفائدة .







رد مع اقتباس
قديم 30-01-11, 12:46 am   رقم المشاركة : 12
هنري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هنري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هنري غير متواجد حالياً

.. تتجلى قدرة الله سبحانه وتعالى في قصة موسى بتحويل اليابس إلى ماء
في الآية الأولى لإحتياج قومه , و في الآية الثانية بتحويل الماء إلى يابس
والأداة بكلا المعجزتين هي نفسها { العصا } ..!



وهو على كل شيء قدير

شكراً اخت رغيد.







التوقيع

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

رد مع اقتباس
قديم 30-01-11, 08:59 pm   رقم المشاركة : 13
رغــــيد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رغــــيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رغــــيد غير متواجد حالياً



اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهـرهـ
مشكووور على نصحك اخي



أتمنى أن ترجعي حبيبتي إلى ردودي السابقة ..
أخشى أنكِ فهمتي الكلمة غير ما أقصدهـ ..





اقتباس:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروووبة
سبحان الله العظيييم ‏..‏~‏

مشكووره على المعلومة الرااائعه

يعطييك ألف عاافيه إختي رغييد ‏..‏~‏



مرحبآ بـ " عروووبة "..
والشكر لكِ عزيزتي لتوآجدكِ


















التوقيع

..( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينعَمَّا كَانُوا يَعْمَلُون )..

رد مع اقتباس
قديم 30-01-11, 09:31 pm   رقم المشاركة : 14
رغــــيد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رغــــيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رغــــيد غير متواجد حالياً





اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي في حجابي
سبحاان الله العظيم\
اللهم ارزقنا التدبر


~ شكرآ لكِ ..فائدة جميلة




عزتي في حجآبي ,,
لحضوركِ شآكرهـ ومقدرهـ








اقتباس:
اقتباس:

فعلا العنوان بوادي والموضوع بوادي
يعطيك العافيه

لعلك فهمت المقصود من العنوآن
و...عآفآك ربي " القلم الصريح "




اقتباس:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميار

رغد وين النكته داخل ابضحك >> امزح ههه


موضوع جديد وجميل من نوعه


من مضمونه تعرف عنوانه


بورك يطرحك وفكرك





ج ـميل ما خُط بالأحمر : )
~/ْ
وبآرك المولى فيك يا أبا ميآر


















التوقيع

..( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينعَمَّا كَانُوا يَعْمَلُون )..

رد مع اقتباس
قديم 31-01-11, 09:41 pm   رقم المشاركة : 15
رغــــيد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رغــــيد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رغــــيد غير متواجد حالياً

اقتباس:

نكتة جميلة .. وترتيب اجمل
يــ ع ــطــيــك الـــف عـــــــافــيــــــه


للتوضيح .. النكتة في الاصل عند العرب تعني : الفائدة .








مرحبآ " سمو " ~
شآكرة توضيحك للمعنىـآ ..,
كل التحآيآ لِ قلبك الطآهر





اقتباس:
.. تتجلى قدرة الله سبحانه وتعالى في قصة موسى بتحويل اليابس إلى ماء
في الآية الأولى لإحتياج قومه , و في الآية الثانية بتحويل الماء إلى يابس
والأداة بكلا المعجزتين هي نفسها { العصا } ..!


وهو على كل شيء قدير

شكراً اخت رغيد.‏





يتشرف متصفحي بإطلآلة أمثآلك " هنري " .,
دآمت أيآمك سعيدة

















التوقيع

..( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينعَمَّا كَانُوا يَعْمَلُون )..

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:32 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة