 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنقالي وراسي عالي
|
 |
|
|
|
|
|
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي : الحث على االصلاة لا ينبغي أن يكون له أيام معدودة
حسن القصد لا يبرر أن تأتي بوسائل غير مشروعة للوصول إليه
أخيراً : أخي ما مستندك الشرعي على هذا ؟
وتقبلوا تحياتي
|
|
 |
|
 |
|
اخي البنقالي بعد التحيه
انا لم ادعو الى عباده توقيفيه حتى تطلب مني الدليل او ادعو الى حرمة فعل
وتطلب مني المستند الشرعي لذلك
مادعوة له انا معمول به في جميع انحاء العالم ولم ينكره اقل العلماء علما فضلا عن الراسخين في العلم
الم نشاهد الدعاة والعلماء اذا قرب موسم رمضا ن دعو الا مه وذكروها بفضله
وكذلك الحال في الحج وبعض المواسم مثل عاشوراء وعشر ذى الحجه وو000
وايضا الم نشاهد الدورات المكثفه لحفظة القران الكريم لعدة ايام واسابيع فمالذي حرم
تلك وحلل هذه
هذه الفكر ه بمثا بة دوره مكثفه للمجتمع وابراز فضل هذه العباده وان القصور وارد من الجميع في هذه العباده حتى من بعض الاخيار
الصلاة نعم عباده توقيفيه لايجوز الاحداث فيها ولكن ما يوصل للحث لهذه العباده من وسائل
والدعوه لها يد خل في عموم قوله تعالى وتعاونوا عاى البروالتقوى
وعموم قوله تعالى وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر
كل شى مباح الا ما حرمه الله بدليل فانت من يطا لب بالدليل على قولك انها وسيله غير مشروعه
واذا اتضح ان ما طرحته محرم بالدليل فانني ابراء الى الله ان اكون من المحدثين في هذا الدين
وقبل الرد اخي ارجوا ان تتا مل في ذلك وا ن تاتى لي بمقارنه شرعيه بين هذه الوسيله
والوسائل المعمول بها الا ن خاصه في العطله الصيفيه
والحق احق ان يتبع الله الموفق