نستبشر مابين الحين والاخر بافتتاح أو بتدشين أو بدراسة (مشروع) في مدينتناوأعتقد أنه لاجديد في ذلك
وهذا ليس من باب الكبرياء والتغطرس ولكن لثقتي بأن التوسع والتطور والنمو في كل مجالاته هو مايفرض
مثل هذه المشاريع بشتى أنواعها فبريدة كما قلت في موضوع سابق لازالت أرضاً خصبة وبحاجة لكثيرمن المشروعات
عموما يضل الإنسان كعادته طموح
ومن هذا المنطلق أنشأت هذا الموضوع الذي أمل من خلاله ومن خلال مداخلاتكم
أن يكون بذرة صالحة لوضع النقاط على الحروف ولتجسيد وإيصال هذه الملاحظات للمسؤلين
علها تجد أذان صاغيةومعظمها لايخفاهم ذلك.
مما ينقص بريدة من المشاريع المسماة ( بالبنية التحتية ) الطرق
وهي مشاريع تهم الجميع وينظر إليها المستثمرون بعيني صقر
لاسيما وأننا مقبلين على مرحلة وفود المستثمرالأجنبي
فنحن نريد أن يكون لنا نصيباً منها ، فالمستثمر بشكل عام
تهمه البنية التحتية ولاأحد ينكر ذلك.؟!
ألاتتفقون معي أن بريدة ينقصها طريقين بمواصفات جيدة:
1 ـ طريق يمتد من الجنوب إلى الشمال
يكون مرادفا لشريان بريدة
طريق الملك عبدالعزيز(المدينة ـ الخبيب)
2 ـ طريق يمتد من الشرق إلى الغرب وهذا أيضاً لن يكلف الأمانة أو إدارة الطرق شيئا
فسبق وأن درس امتداد طريق الملك من الجنوب عند التقائه بطريق الملك خالد (تقاطع شركةالكهرب)
ليتصل بالطريق الدائري الشرقي ووضعت الرسوم له
وطلبت البلدية ممن أراد أن يبني منزلاً بحي المالك والعكيرشة
أن يأخذوا الحيطة بوضع ارتداد كتمهيداً وتسهيلاً لإجراء الخطط الهيكلي للطريق
وبالتحديدهذا الطريق يصل مركز البلد بمخرج الهدية
وقد أخذت وزارة النقل احتياطها لذلك عند إنشاء الدائري
فلو لاحظتم وضع مخرج الهدية وعدم مناسبته للطريقين المتصلين به الان (الرواف ـ الهدية)
وأن يكون الطريقين بمواصفات ومقاييس عالية وطرق خدمة لاكما نشاهده الان في شوارع بريدة..؟!