سنتناول في هذا الدرس بعض النقاط اللتي عليك الأنتباه لها وانت تصمم
1- احذر البكسلات:
تتألف الصورة من مجموعة ضخمة من البكسلات اللتي كل تتمجع وتشكل الصورة لأن كل بكسل هو لون
كثير من الناس يكبرون صورهم عشوائياً فنجد تشوه في الصورة, و وصل الكثير لنتيجة ان الصورة الصغيرة يجب ان تبقى صغيرة لأنها
بمجرد ان تكبرها قليلاً فستبدأ الصورة بفقدان حيويتها
اذاً كيف نكبر الصور:
هذه الطرق اللتي سنتابعها لا تعطيك نتيجة قوية دائماً لأن التكبير مثلما اسبقت أن بمجرد التكبير تبدأ الصورة بفقدان حيويتها
- اذهب لـ Image >> Images Size
وبعدما تكبر الصورة اختار اداة الـ Sharp
وابداً بسحب الأداة على اطراف الصورة حتى تقوي اطرافها اللتي نعمت في عملية التكبير
و تستطيع الأستعانة بهذه الفلاتر للوصول للنتيجة المطلوبة (Blur أو Sharpen ) <<سFilter
2- احذر الحواف القاسية:
حيث ان هناك بعض من يفرغوا الصور ولكن ينسوا الحواف او يتناسوها
فمعالجتها بسيطة تكون على النحو التالي:
- عندما تحدد العنصر اللذي تريد نقله عليك ان تطبق التالي: بعد التحديد اظغط كلك يمين واختار Feather واجعل النسبة 1
- اختار اداة Blur
وابدأ بتنعيم الأطراف
- استعمل اداة الـ Stamp لتعويض الأطراف المفقودة
- استعمل الستايل بالنقر مرتين على طبقة العنصر وادراج Outer او Inner Glow
3- نظّم طبقاتك:
اطلعت سابقاً على قوالب مجانية تأتي بصيغة PSD مفتوحة الطبقات
فأجد ما يقارب الـ 60 - 70 طبقة !! عدد كبير يجعلك تظيع
فعندما تصنع تصميم حاول استعمال مجلدات الطبقات فستسهل عليك كثيراً فلن تحتاج لتخمين الطبقة
واستعمل اسماء تدل على محتوى الطبقة ولا تستعمل الأسماء العربية فاحياناً تخلق مشاكل ربما تكلفك الكثير
4- استعمل ادوات الـ Shape:
فبستعمالها تظمن مرونة عملك وتظمن انك ستصل لنهاية قوية لأنك ستسطيع تعديل اخطائك بشكل سهل وعملي في أي وقت
فمهما كبر أو صغر الـ Path ( وهو الخطوط اللتي تعتمد عليها الـ Shapes ) فلا يتأثر ولا يتشوه مثلما اوردنا في المثال الأول
استعمل هذه الأدوات واكتشفها اكثر عن قرب
راجع هذه الأمور الأربعة وسيكون هناك المزيد في الدروس القادمة وأرجو ان تطبقها ايضاً وليس ان تقرأها فقط لأنك ستنساها
بداية الدرس من هنا التطبيق
[frame="9 50"]- والآن سنتابع طريقة تصميم حتى نجعل للدرس مرونة قليلاً
والتصميم هو حول التركيز على نقطة أو موضوع معين داخل صورة مليئة بالعناصر والمواضيع
قد اخترت هذه الصورة
1- كرر الطبقة ( Layer )
2- اعمل تحديد حول الولد ثم كلك يمين واختار Feathr و اجعل النسبة 7 و من بعدها توجه إلى Select >> Modify >> Expand واجعل
القيمة 5 ( كرر العملية على الكرة ايضاً )
3- كلك يمين على الطبقة السفلية و اختار Layer via Copy
4- طبق الفلتر على الطبقة العلوية : Filter >> Blur >> Redial Blur واجعل النسب كالآتي
Amont = 22
Blur Method = Zoom
Quality = Best
5- كرر الفتلر على الطبقة السفلية
6- طبق الفلتر على الطبقة العلوية: Filter >> Render >> Lighting Effects واجعل النسب كالآتي
Light Type: Omni
Intensity: 100
اللون الخاص بـ Intensity هو : EFE3C4
Gloss: -4
Material: 46
Exposure: 6
Ambience: -36
7- تأكد ان ترتيب الطبقات على النحو التالي: 1-الطبقة التي طبقنا عليها اللأضاءة 2- طبقة الولد 3- طبقة الكرة 4- الطبقة اللتي طبقت عليها فقط الخطوة الرابعة
8- حوّل الطبقة العليا من Normal إلى Darken
واضف إذا احببت لمساتك الخاصة
وهذه هي النتيجة النهائية
بإنتظار من إشترك معنا بالسابق ومن يريد الأن أن ينضم معنا للتطبيق [/frame]
تحياتي
حنا للان نناااقش شرووووط الاتفاااقيه بيننااا وبين هالفوتوشوب ..ههههههههه
التوقيع
امرؤ القيس
الله يحللك ويبيحك
ويجعل ما اصابك رفعة في درجاتك
وتكفير لخطاياك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
واربط علي قلوب اهله واحبابه وارزقهم الصبر
اللهم وارحمنا اذا صرنا الي ما صار اليه
مشكور ويعطيك العافية .. وبالنسبة للبرنامج الانجليزي فالكثير نصحني بنصيحتك ... بأنه احمل برنامج انجليزي ... لكن لاني اخذت الفوتوشوب للتسلية والعب فيه وقت الفراغ افضل يكون بالعربي حتى على الاقل استوعب عمل القوائم ... لأني أجرب أي شي .