العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-08-06, 03:39 am   رقم المشاركة : 1
يعني 00
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية يعني 00





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : يعني 00 غير متواجد حالياً
الألفة تحترق بيد من يلعبون بأعواد الثقاب


[align=center]في كل مرة أدخل فيه إلى المنتدى أشم رائحة حريق ..

ورائحة نتنة ..

وأغرار يعبثون بأعواد ثقاب من دون رقيب ..

وقد يكون الرقيب مواطئا ..

وإلا فمن الذي بعث العنصرية من مرقدها سوى من عبثت يده بالطوالع وأصدر صكا بملكية بريدة !!

حتى ولو كان ذلك بتدبيج مقال عن العرب العاربة وتصويب أصابع الإتهام إلى مالايمكن وصفه بالعلاج الناجع للمشكلة

ومن الذي بعث العنصرية من مرقدها سوى ذلك الذي تقول وصف الحسد على الغافلين من أهل الديار ؟

حتى قال أحد المعقبين الرقباء :


اقتباس:
والله يا اخ راشد اتوقع من وجهة نظر خاصه ان اسباب النحاته نوعين

نوع متعلق باسباب ترجع لحياة الحرمان والجوع والفقر والشهابه وهذه تكاد تكون عامه بالقصيم وخصوصا الخبوب والطوالع لانهم عاشوا حياة كسافه وشقاء بل انهم اكلوا جريد النخل والبرسيم فيما مضى والحمدلله بعد ان انعم الله عليهم من فضله زال البأس وشبعت الناس وان كان بعضهم لازال بحياة حرمان وشهابه على الاقل في رأسه وفي تصوره عن الناس والكون من حوله.


ومشكلة المشاكل كما أسلفت أن الذي يبدأ الحوار في المواضيع الخطرة الحساسة أجهل من أن يكون محاورا متمكنا يقارع الحجة بالحجة

وقصارى علمه أن لايخرج عن وصف الواصف :

أقول له زيد فيسمع خالدا # ويحفظها سعدا وينطقها عمرا !!

أو وصف القائل :

ولو أني بليت بعامري ## خؤولته بنو عبد المدان
لهان علي ماألقى ولكن ## تعالوا فانظروا لمن ابتلاني !!


وتلك من أشد البلايا على العقلاء ولذلك قال الأول : عذاب العاقل بحبسه بين السفهاء

والوضع هنا ليس حبسا ولكن الذي يمسك باللاقط قد أزعج العقلاء

ليس صعبا أن يثار موضوع بطريقة سؤال بريء عن مواضيع حساسة هنا أو هناك.. بطريقة بسوسية احترافية ..

ولئن كان ذلك على السفهاء يسيرا فهو للعاقل الذي التزم الصمت و لم يجهل فوق جهل الجاهلينا أيسر بكثير ؟!

جاء شقيق شاهرا رمحه ## إن بني عمك فيهم رماح

أتمنى أن يكون هناك حد معين لهذه الفوضى ..

وإنني أرى صورة نصر بن سيار من وراء هذه القرون ينادي قائلا :

أرى خلل الرماد وميض جمر ## ويوشك أن يصير له ضرام
فإن النار بالعودين تذكى ## وإن الحرب أولها كلام
وإن لم يكفها عقلاء قوم ## فإن وقودها جثث وهام


نعم .. عقلاء قوم ..

وليس من الحرية في شيء بعث مواضيع أخمدها النبي صلى الله عليه وسلم حينما تنادى الأنصار والمهاجرون وتنادى الأوس والخزرج حتى صاح بهم ( أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم ؟ )

هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يمارس كبت الحرية وتكميم الأفواه بهذا الفعل؟

إن ماسطرته الحوارات هناك سيظل شؤمه متلاحقا على كل زائر جديد من داخل المنطقة وخارجها

وكان من أقل الواجب أن يخمد أي موضوع يدعو بدعوى الجاهلية أيا كان أسلوبه وبراءة صاحبه أو اجتهاده الخاطيء في كسب القراء والزوار والمسجلين


وإني من هنا ..

أدعو دعوة لمن يمتلكون ناصية القرار أن يستنوا بفعل النبي صلى الله عليه وسلم وأن يخمدوا الفتنة ولا يوقضوها..

والله من وراء القصد



.
.
.
[/align]






 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:00 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة