العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-01-04, 05:17 am   رقم المشاركة : 1
غصين الصغير
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غصين الصغير غير متواجد حالياً
كوكتيل 19


( الكوكتيل منقول )


انفجار نووي


سبحان الله

صور لتجربة نووية في احدى الجزر في المحيط الهادي

هل هو حقا منظر جميل؟؟






_______________


نكت -

محشش وقفه شرطي قاله ليش ما ربطت الحزام قال أصلا ما لبست بنطلون!

---------------------------------------------------------------------------

واحد سأل محشش قال له هذا البنك فاتح قاله المحشش لا غامق

---------------------------------------------------------------------------

فيه محشش أزعجته ذبانه ، نتف أجنحتها ، وقال : دقيها كعابي

---------------------------------------------------------------------------

كلمات أحلى من العسل


لا تكن كقمة الجبل ..ترى الناس صغارا ويراها الناس صغيرة !
-----
لا يجب أن تقول كل ما تعرف ... ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول..
-----
لا تبصق في البئر فقد تشرب منه يوما
----
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ..ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق
التضحية !
------
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو
النجاح
----
من احب الله رأى كل شىء جميلا
-----
كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا
--------
للصمت احيانا ضجيج..يطحن عظام الصمت
------
الضمير صوت هادىء..يخبرك بأن احدا ينظر اليك
----
إن من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك
----
ليس العار في أن نسقط .. و لكن العار أن لا تستطيع النهوض..
----
إنه من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه ..
----
طعنة العدو تدمي الجسد وطعنة الصديق تدمي القلب


____________________

ستطرح بمحرك ذي 12 أسطوانة
آودي تتوِّج عروضها بفئة A8L كواترو الرباعية




تطرح آودي في شهر شباط/فبراير فئة A8L 6 ،0 كواترو الرباعية الدفع ذات اثنتي عشرة أسطوانة مركبة في وضعية W، بسعة0 ،6 ليترات لتتوج عروض موديل A8 المنتمي الى قطاع السيارات الفخمة العليا، ويضم هذا القطاع عدة موديلات منافسة مثل ليكزس LS430 وإينفينيتي كيو Q45 وجاغوار XJ الجديدة ومرسيدس-بنز S Class و بي إم دبليو الفئة السابعة وغيرها.
الموقع بين المنافسين
تحاول آودي أن تشتق لفئتها الجديدة موقعا مميزا بين مختلف تلك الموديلات، وعلى أكثر من أساس. فمقارنة بليكزس LS430 وإنفينيتي كيو 45 وجاغوار إكس جاي، تختلف فئة آودي الجديدة بكونها الصيغة الممدودة من موديل A8 أي الأطول مع قاعدة عجلات ممدودة خلافا للموديلين اليابانيين والثالث الإنجليزي، والتي يتوفر كل منها في صيغة هيكلية واحدة.
أما بالمقارنة مع موديلي مرسيدس- بنز إس كلاس وبي إم دبليو الفئة السابعة فتختلف A8L بهيكلها المصنوع من الألومينيوم، مثل موديل جاغوار إكس جاي الجديد الذي ينفرد معها في هذه الصفة.
أما نقطة الاختلاف الثالثة فهي تتمثَّل بتمتع A8L كواترو بنظام الدفع الرباعي خلافا للدفع الخلفي المعروف في منافساتها المذكورة.
باستثناء إس كلاس المتاحة ايضا في فئات رباعية الدفع تسمى فورماتيك 4Matic.
ويمكن التمييز أيضا في عدد الأسطوانات وترتيبها، إذ يتمثَّل معظم العروض المنافسة بثماني اسطوانات V8 أو بست منها أحيانا، في حين تقترح آودي اثنتي عشرة أسطوانة بترتيب W أما الماركات الألمانية الثلاث فتأتي بترتيب V لدى مرسيدس- بنز وبي إم دبليو.
وضعية أسطوانات المحرك
تدرج أودي محركها المجهز بعدد 48 صماما وأربعة أعمدة كامات علوية فوق الصفوف الأربعة للأسطوانات الاثنتي عشرة بترتيب W12 وسعة المحرك 5998 سنتم مكعبة في أربعة صفوف يتضمن كل منها 3 أسطوانات، فيما يشبه عمليا محركي V6 مجموعين في محرك واحد، وتأتي مع نظام اتصال إلكتروني بدواسة الوقود وتعديل مستمر لتوقيت انفتاح صمامات السحب والتنفيس حسب سرعة دوران المحرك والضغط المطلوب منه والظروف البيئية المحيطة ونوعية الوقود، علما بأن المحرك ذاته مستغل أيضا، ولكن بمعايير وصيغ مختلفة، في موديلي فولكسفاغن فايتون حيث تبلغ قوته فيه 420 حصانا، وفي بينتلي كونتيننتالGT كوبيه الذي سيطلق في الربيع المقبل مع
شاحنين توربينيين لتبلغ القوة 560 حصانا.
وتبلغ آدوي الجديدة سرعة المئة كلم/ ساعة بعد انطلاقها بحوالي2 ،5 ثوانٍ، وسرعة200 كلم/ ساعة خلال 4 ،17 ثانية، وتصل السرعة القصوى المحددة إلكترونيا عند 250كلم/ ساعة خلال30 ثانية فقط.
ويبلغ معدل استهلاك الوقود 8،13 ليتر لكل مئة كلم، فيمكن السير بخزان الوقود الذي تبلغ سعته 90 ليترا، مسافة تصل إلى 652 كلم تقريبا.
العلبة والتعليق
من المزايا التقنية الأخرى علبة التروس الأوتوماتيكية تيبترونيك القابلة للغيار بين نسبها الأمامية الست أوتوماتيكيا تماما أو شبه يدوي وذلك بلمسة بسيطة للانتقال الى النسبة التالية صعودا أو نزولا، مع برنامج قيادة رياضية لتأخير الغيار حتى ارتفاع سرعة دوران المحرك نسبيا، والتعليق الإلكتروني الضابط للنوابض الهوائية وأسطوانات التخميد المتبدلة الليونة والقسوة حسب ظروف القيادة والطريق أو حسب المعايير المختارة بواسطة جهاز التحكم المتفاعل بالوسائط المتعددة.
والذي يضبط أيضا معايير وسائل الترفيه والاتصالات والملاحة الإلكترونية والمكيف وغيرها.
المواصفات الخارجية
سيزين شعار W12 من الخارج إضافة للقطع الكرومية اللماعية حول الشبك الأمامي.من أعلى مستوى المصباحين الأماميين الى أسفل المصد الأمامي تقريبا، والمصابيح الأمامية انعطافية حيث ينعطف قسم من الإنارة لكشف زاوية أوسع في المنعطف مع مصباحين أماميين إضافيين يعملان بتقنية الصمامات الثنائية المضيئة أوتوماتيكيا كلما أديرالمحرك، لتحسين رؤية السيارة في مختلف الظروف، ولا سيما أن استهلاك هذا النوع من المصابيح طويلة الخدمة يبقى هامشيا قياسا بالمصابيح التقليدية. وستباع الفئة الجديدة ابتداء من 117 ألف يورو.


_________________


زيادة مبيعات الوحدة الاوروبية لنيسان في 2003م

* باريس - رويترز:
قالت نيسان ثالث أكبر منتج للسيارات في اليابان أن مبيعات وحدتها الاوروبية زادت بنسبة 4ر14 بالمائة العام الماضي لتقتنص بذلك جزءا من حصة منافسيها بفضل مجموعة من الطرز الجديدة.
وقالت نيسان التي تملك رينو الفرنسية حصة 44 بالمائة فيها ان اجمالي مبيعاتها في اوروبا بلغ 292،542 سيارة في عام 2003م مقارنة مع 176،474 سيارة في العام السابق لتصل بذلك حصتها من سوق غرب اوروبا الى 06ر3 بالمائة مقارنةمع 68ر2 بالمئة في عام 2002م.


______________


شركة سعودية تستورد 200 باص مصري

* القاهرة - أ ش أ:
نجح مكتب التمثيل التجاري المصري بجدة في المساهمة في إبرام عقد توريد 200 باص من إنتاج إحدى الشركات المصرية إلى شركة سعودية لنقل الحجاج بقيمة 12مليون دولار.


_______________


مبيعات السيارات في سنغافورة تحقق مستوى قياسياً عام 2003

* سنغافورة - د ب أ:
أشارت إحصائيات رسمية نشرت مؤخرا إلى أن مبيعات السيارات في سنغافورة قفزت إلى مستوى قياسي.
وذكرت هيئة النقل البري إن 259 ،81 سيارة بيعت في سنغافورة عام 2003 بزيادة 21 في المائة عن المستوى القياسي السابق الذي حققته مبيعات السيارات عام 2001 وبلغ 158 ،67 سيارة.
وحققت ست من أكبر شركات صناعة السيارات العشر في حجم المبيعات أرقاماً قياسية لعدد السيارات المباعة في سنغافورة عام 2003 وهي تويوتا وهيونداي وهوندا وميتسوبيشي ومازدا وكيا.
وحققت تويوتا أكبر حجم للمبيعات بلغ 20507 سيارة.
وذكرت هيئة النقل البري أن الطرازات الفاخرة من السيارات حققت مبيعات قياسية حيث بيعت 384 سيارة جاجوار التي يصل ثمن بعض طرازاتها إلى 180 ألف دولار أمريكي و311 سيارة ساب التي يبلغ ثمنها نحو نصف ثمن السيارة جاجوار.


________________

نيسان تعرض نماذج لأنظمة المستقبل
قصة تطور لوحات القيادة وتعدد وسائل عرض معلوماتها



شهد القرن الماضي معركة تسويق السيارات بالاعتماد على ميادين السرعة والقوة بعدد الأحصنة وغيرها في نفس الوقت شهدت شوارع دول العالم الازدحامات ورادارات لضبط السيارات المسرعة وصرامة في تطبيق القوانين مما جعل إطلاق عنان السيارات على طرق مفتوحة من حكايات الماضي، وأصبحت الطرق السريعة مزروعة بالرادارات ونقاط التفتيش.
ويتجه اليوم معظم صانعو السيارات إلى التركيز على وسائل الترفيه والاتصال والإنتاجية إضافة للتقنيات والأنظمة الحديثة مثل عدد الثواني المطلوبة لتلقي الصورة هاتفيا من بلد إلى آخر، أو لتلبية وسائل نظام السي دي أو الدي فيدي، أو لتحديد موقع السيارة وسرعة كشف نظام الملاحة الإلكترونية طرقات الازدحامات وسرعة اقتراحه للبدائل، بل إلى سرعة تلقي المعلومات بواسطة الإنترنت وحسب شبكات التلفون الجوال، وسرعة أجهزة المعالجة الإلكترونية وسرعة الذاكرة، إضافة لسرعة فتح أبواب السيارة إلكترونيا قبل الاقتراب منها بعدة أمتار، وسرعة مساهمة نظام رصد محيط السيارة لتسهيل وقفها في أقصر المهل الممكنة، بفضل الصورة المنقولة من عدسات الكاميرا الخلفية وحسن تلبية المحرك لإتمام عمليات التجاوز في ظروف آمنة. وعلى سبيل المثال فقد كشفت نيسان عن بعض تقنيات عرض المعلومات التي ستعتمد في موديلات نيسان المعدة للمستقبل القريب. وقد ظهرت هذه التقنيات في نماذج حديثة مثل فوغا Fuga وسيرينيسي Serenity وجيكو Jikoo. وأطلقت نيسان عليها أنظمة التفاعل بين الإنسان والآلة، والتي ترمي إلى عدة أهداف منها:
تسهيل رؤية المعلومات
جهز نموذج نيسان سيرينيتي Serenity بشاشة ممتدة على عرض لوحة القيادة أمام السائق والراكب الأمامي لتسهيل رؤية المعلومات من خلال شاشات عرض بلورية السائل LCD تتيح اختيار موضع مؤشرات كل وظيفة في المكان الملائم أمام السائق والراكب الأمامي أو بينهما.
كما تسمح تقنية وحدة القياس الأفقي بعرض المعلومات على شاشات عرضها 12 سنتم وارتفاعها 7 سنتم، لإبلاغ السائق عن المعلومات المرتبطة بالقيادة والمحرك والصور المنقولة من عدسات التصوير في جانبي السيارة ومؤخرتها، في حين يمكن «تكليف» الراكب الأمامي بدلا من السائق بمهمات ضبط أنظمة الملاحة الإلكترونية والنظام السمعي والمكيف ووسائل الاتصالات وغيرها من التجهيزات التي يستحسن إعفاء السائق من مخاطر الالتهاء بها. ويمكن تبديل قوة إنارة الساعات والعدادات بل وتبديل لون العرض إضافة لتغيير طريقة الإبلاغ بين العرضين الرقمي والعادي كالفارق بين الساعات الرقمية التي تعطي الوقت بالأرقام، والأخرى التناظرية التي تعطيه بما يشبه العقار بالمتحركة بين أرقام موزعة دائريا، ولو كان قلب الساعة إلكترونيا قابلا للتنقل بين العرضين الرقمي والتناظري بكبسة زر.
تسريع التعرف على المعاني
يعتمد تسريع التعرف على معاني الرموز على تبسيط الاستخدام برموز مألوفة بديهية مثل جسم بشري ومؤشرات متلاحقة للتعبير عن قوة التكييف أو التدفئة، أو رقم محاذ للإبلاغ عن درجة الحرارة المختارة، أو مكبر صوت مع رقم قريب يشير إلى مستوى الصوت قياسا بالحدين الأدنى والأقصى، أو شعار مضخة محطة بنزين، وغيرها.
التشغيل الآمن
لا تكتمل سهولة التحكم من دون أزرار تقع في مرمى اليد والعين، وهو ما ستقترحه نيسان بواسطة أزرار موزعة من جانبي المقود. للحيلولة دون دوران تلك الأزرارمع المقود، وتجنبا لحشر الكثير من الأزرار على المقود، مما سيدعو لتصغير حجم الأزرار ورسومها وإبطاء سرعة التعرف على كل منها في اثناء القيادة.
وتمضي نيسان بالتزامن مع هذه التجهيزات خطوة إضافية بنظام اتصالاتها الحالي كاروينغز CARWINGS للملاحة وخدمات الإرشاد والإسعاف المختلفة، والذي يجري تطويره في اليابان بالتعاون مع شركة إن تي تي دوكومو لتمكين المشترك من الحصول على المعلومات، سواء في السيارة أو خارجها بواسطة التلفون الجوال، إضافة إلى تمكين المستخدم من استغلال أنظمة عاملة بتقنية التوصيل اللاسلكي بلوتوث، والتي تسمح بإقامة الاتصال بين التلفون الجوال أو المساعد الإلكتروني PDA أو الكومبيوتر ضمن قطر معين، بواسطة تبادل ذبذبات راديو بموجات قصيرة، أي من دون أي توصيل سلكي، للسماح بتبادل المزيد من الإشارات الرقمية الصوتية والمعلوماتية بين أجهزة عدة، في السيارة أو خارجها حيث يكفي الدخول ضمن نطاق تبادل الإشارات لتتصل تلك الأجهزة مع بعضها.


________________

زيادة مبيعات شركة تويوتا للسيارات في العام الحالي بنسبة 7 ،2 بالمائة

* طوكيو - أ ش أ:
ذكر مسؤولون في شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات أنه من المتوقع زيادة مبيعات الشركة من السيارات في العام الحالي بنسبة 7 ،2 بالمائة خاصة منتجات الشركة من السيارات الحديثة. ومن المتوقع زيادة مبيعات سيارات تويوتا اليابانية خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة بنسبة 6بالمائة مقارنة بما كانت عليه خلال العام الماضي.


_____________


توقع ارتفاع أسعار السيارات في ماليزيا

* كوالالمبور - رويترز:
قالت وزيرة التجارة الماليزية رافدة عزيز إن أسعار السيارات في ماليزيا سترتفع بعد تطبيق ضريبة الاستهلاك ورسوم الاستيراد.
وقد خفضت ماليزيا رسوم استيراد السيارات في أول يناير/ كانون الثاني قبل عام من الموعد المقرر ولكنها فرضت في المقابل ضريبة استهلاك تتراوح بين 60 و 100 بالمائة للمساعدة في تعويض انخفاض العائدات.
وأضافت الوزيرة أن الحكومة لم تقل أبدا أن أسعار السيارات ستنخفض عند إعادة هيكلة رسوم الاستيراد وضريبة الاستهلاك لكن الأمر يرجع إلى موزعي السيارات لكي يحددوا السعر الملائم اذا كانوا مستعدين لتقليل أرباحهم فبوسعهم عندئذ خفض السعر.
ويقول محللون ورابطة صناعة السيارات الماليزية إن الهيكل الجديد سيرفع أسعار السيارات مما يحبط آمال المشترين الذين كانوا يتطلعون إلى أسعار أقل عند انضمام ماليزيا إلى اتفاق تجارة حرة اقليمي في إطار رابطة دول جنوب شرق آسيا.


______________


فايرس جديد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك فايروس جديد يهاجم مجموعات الياهو البريده

وقد اصيبت مجموعة

Arab_Tech_Sience

بهذا الفيروس

طريقة عمل الفايروس

عندما ترسل رسالة ما الى هذه المجموعة يقوم الفايروس بأعادة ارسال نفسه الى كل من كانو في لستة ال

TO:

وتكون الرساله مرسله بأسمك

ويكون موضوع الرساله

Fw: سقوط الفريق لعبة الجمباز

او

[Arab_Tech_Sience] رسالة الشباب (2)

ويمكن ان يكون بعنوان آخر

وتكون الرساله

Hi
i just wanted to say sorry for last night
and .. i wish u accept this as an apology
bye dear

وبالأمكان ان تكون هناك نصوص اخرى

و اهم شي وهو الملف المرفق

يكون بنفس اسم الموضوع

مثل

????C???????EEC???EC?.hqx

او

.uuرسالة الشباب (2)

او

اي اسم ثاني

ويكون حجمه

114KB

تقريباً

ومن الواضح من العناوين ان هذا الفيروس موجه الى المجموعات العربيه خاصه

او ان هناك شخص عربي هو الذي طور هذا الفايروس

وللمعلوميه و للأهميه

فأن النورتون و الماكافي انتي فايروس لم يتعرف على هذا الفيروس بعد

اي انه جديد جداً

ملاحظه: كل الشرح الذي سبق هو مجهود فردي و بالأمكان ان تتعدى امكانيات هذا الفيروس الشرح السابق

لذا ارجوا الحرص الشديد منكم وعدم تشغيل اي ملف مرفق مشبوه حتى وان كانت الرساله مرسله من صديق الا بعد التأكد من صحة الرساله

ارجوا مساعدة الأخوه في نشر هذا التحذير

منقووووووووول


____________

مسابقة لشرب الكولا



مسابقة لشرب الكولا انتهت بوفاة الفائز
أطباء يحذرون من مخاطر الافراط في شرب المشروبات الغازية على الصحة العامة

إذا كنت مدمنا على المشروبات الغازية وتفضلها على غيرها من المرطبات، ينصحك الأطباء في الدانمارك بالابتعاد عنها إذا أردت المحافظة على رشاقتك وصحة جسمك وعقلك

فقد حذر هؤلاء من أن العلبة الواحدة من المشروبات الغازية، وأشهرها البيبسي والكوكا كولا على المستوى العالمي، تحتوي على ما يعادل عشر ملاعق سكر، وهو مقدار كاف لتدمير

فيتامين (ب) الذي يؤدي نقصه إلى الصداع والأرق والكآبة وسوء الهضم والتشنجات العضلية وضعف البنية والاضطرابات العصبية، فضلا عن أنها تزيد الوزن، حيث ثبت أن أوزان الأشخاص الذين شربوا المرطبات السكرية زادت بمعدل ثلاث باوندات أو ما يعادل كيلوغراماً ونصف, وقال الباحثون في جامعة كوبنهاجن، إن هذه النتائج مدهشة بسبب التأثير الكبير للمشروبات الغازية على الوزن، إذ أن من الطبيعي أن يتم معادلة السعرات الزائدة الداخلة في الغذاء بتقليل السعرات المتناولة في مجالات أخرى حتى لا يزداد الوزن، وهذا التنظيم الداخلي يظهر عندما ترسل المعدة إشارات إلى الدماغ عند إحساس الجسم بالشبع، ولكن هذا الأمر لا يحدث عندما يشرب الإنسان مشروبات سكرية التي تصل إلى لتر يوميا على الأقل، لأن السوائل تمر عبر المعدة إلى الأمعاء الدقيقة فلا يحس الجسم بالشبع من السعرات الحرارية، فيستمر الشخص بتناول الطعام وشرب كميات أكثر مما يحتاج، فيزداد وزنه

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، وجود زيادة في ضغط الدم عند الأشخاص الذين تناولوا المشروبات المحلاة بالسكروز تراوحت بين 5 - 10 في المائة، مما يدل على أن السكر يثير الجهاز العصبي السيمبثاوي الذي يستخدمه الجسم كمنبه للتعامل مع التوتر أو الخطر

ولفت هؤلاء إلى أن أنواع الدايت منها التي تحتوي على المحليات الصناعية ضارة أيضا فهي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف

وحذر الأطباء الأشخاص الذين يفضلون تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام، بأن ذلك يؤثر على عمل الإنزيمات الهاضمة حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الإنزيمات، فلا تهضم الطعام جيداً، مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض، مشيرين إلى أنها تحتوي أيضا على مواد حافظة وملونة قد تتسبب في حدوث طفرات جينية تشجع نمو الأورام

وقال الباحثون أن محتوى هذه المشروبات من غاز ثاني أكسيد الكربون يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم، خصوصا عند تناولها مع الطعام أو بعده، وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة، مما يؤدي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم امتصاص الطعام والاستفادة منه

وجميعنا يذكر المسابقة التي أجريت في جامعة دلهي بالهند، حول مكافأة من يشرب أكبر كمية من الكولا، حيث توفي الفائز الذي شرب ثماني علب منها في نفس المكان، بسبب ارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه، مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم

وكشفت الدراسات عن أن الأحماض الفسفورية الموجودة فيها تؤدي إلى هشاشة العظام وترققها، وخاصة في سن المراهقة، مما يجعلها أكثر عرضة لتحتوي على أحماض الفسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان، فدرجة الحموضة في المشروبات الغازية تكفي لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت، ذاك أن الجسم يتوقف عن بناء العظام بعد بلوغه سن الثلاثين، وتبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة 8 - 18 في المائة سنويا، حسب كمية الأحماض المستهلكة في الغذاء التي تعتمد على نسبة كل من عناصر البوتاسيوم والكلور والمنغنيز وغيرها من الأملاح الفسفورية، وبالتالي يتراكم الكالسيوم المذاب في العروق وخلايا الجلد والأعضاء الحيوية، مما يؤثر على وظائف الكلى ويسبب تكون الحصى

وأشار الخبراء إلى أن مثل هذه المشروبات تحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الكافايين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة حموضة المعدة وارتفاع مستويات الهرمونات في الدم، مما قد يسبب التهابات وقرحات للمعدة والاثني عشر، فضلا عن دوره في إضعاف ضغط صمام المريء السفلي، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسبباً الألم والالتهاب

وأكدت دراسات حديثة الشكوك المتداولة حول تأثير المشروبات الغازية على سلوكيات الأطفال، بعد أن اكتشفوا أنها تحرمهم من النوم أثناء الليل وتؤثر على مزاجهم وحيويتهم أثناء النهار

فقد وجد الباحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، أن الأطفال الذين يشربون المرطبات الغازية الكافيينية ينامون أقل، ويستيقظون أكثر أثناء الليل ويصابون بالخمول والنعاس خلال النهار بصورة أكثر

وقال الخبراء أن واحدا من كل ثمانية أطفال يشربون أكثر من 22 علبة من الكولا أسبوعيا، مما يجعل لهذه النتائج أهمية كبيرة فيما يتعلق بتأثيرها على صحة الأطفال

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة " طب الأطفال"، أن أنماط النوم لدى الأطفال الذين استهلكوا كميات كبيرة من الكافيين، كانت مشوشة، بحيث كانوا أكثر استيقاظا في الليل وناموا وقتا أقصر، وكانوا أقل حيوية وأكثر نعاسا أثناء النهار مما يعني أن الكميات القليلة من الكافيين أيضا يمكن أن تؤثر على الأطفال، لذلك ينبغي حظر آلات بيع المشروبات الغازية في المدارس

وقد أظهرت دراسة بريطانية سابقة أجريت علي 227 طفلا في سن الثالثة، أن المضافات الغذائية المستخدمة في أطعمة الأطفال ومشروباتهم تسبب خللا في سلوكياتهم، كما بينت أن الملونات الموجودة في المنتجات مثل السكاكر والعصائر تسبب تغيرات سلوكية سلبية عند ربع الأطفال على الأقل

ودعا خبراء التغذية جميع الناس إلى رفض عروض المشروبات الغازية التي ترفقها غالبية المطاعم مع عروضها للوجبات الغذائية، لأنها تعيق امتصاص الكالسيوم اللازم لبناء عظام قوية بالجسم لاحتوائها على نسبة عالية من الفوسفور فيؤثر سلبياً على التوازن المطلوب بين الكالسيوم والفوسفور الذي يضمن أقصى امتصاص


________________







قديم 22-01-04, 05:22 am   رقم المشاركة : 2
غصين الصغير
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غصين الصغير غير متواجد حالياً

عشرون بنسًا

كاد ان يبيع الإسلام بعشرين بنساً!!!
منذ سنوات، انتقل إمام إحدى المساجد إلى مدينة لندن- بريطانيا، و كان يركب الباص دائماً من منزله إلى البلد.
بعد انتقاله بأسابيع، وخلال تنقله بالباص، كان أحياناً كثيرة يستقل نفس الباص بنفس السائق.
وذات مرة دفع أجرة الباص و جلس، فاكتشف أن السائق أعاد له 20 بنساً زيادة عن المفترض من الأجرة.

فكر الإمام وقال لنفسه أن عليه إرجاع المبلغ الزائد لأنه ليس من حقه. ثم فكر مرة أخرى وقال في نفسه: "إنسَ الأمر، فالمبلغ زهيد وضئيل ، و لن يهتم به أحد ...كما أن شركة الباصات تحصل على الكثير من المال من أجرة الباصات ولن ينقص عليهم شيئاً بسبب هذا المبلغ، إذن سأحتفظ بالمال وأعتبره هدية من الله وأسكت.

توقف الباص عند المحطة التي يريدها الإمام ، ولكنه قبل أن يخرج من الباب ، توقف لحظة ومد يده وأعطى السائق العشرين بنساً وقال له: تفضل، أعطيتني أكثر مما أستحق من المال!!!

فأخذها السائق وابتسم وسأله: "ألست الإمام الجديد في هذه المنطقة؟ إني أفكر منذ مدة في الذهاب إلى مسجدكم للعبادة، ولقد أ عطيتك المبلغ الزائد عمداً لأرى كيف سيكون تصرفك"!!!!!

وعندما نزل الإمام من الباص، شعر بضعف في ساقيه وكاد أن يقع أرضاً من رهبة الموقف!!! فتمسك بأقرب عامود ليستند عليه،و نظر إلى السماء و دعا باكيا:

"يا الله ، كنت سأبيع الإسلام بعشرين بنساً!!!"

وبعد

تذكروا إخوتي وأخواتي ، فنحن قد لا نرى أبداً ردود فعل البشر تجاه تصرفاتنا،

فأحياناً نكون القرآن الوحيد الذي سيقرؤه الناس،
أو الإسلام الوحيد الذي سيراه غير المسلم!!!!
لذا يجب أن يكون كلٌ مِنَّا مثَلاً وقدوة للآخرين
ولنكن دائماً صادقين ، أمناء لأننا قد لا نُدرك أبداً من يراقب تصرفاتنا ، ويحكم علينا نحن المسلمين...

وبالتالي يحكم على الإسلام !!!!!

منقول



الانس ثمرة الطاعة والمحبة ..فكل مطيع لله مستأنس... وكل عاص لله مستوحش





______________



اكتب هذه العبارة

اكتب هذه العبارة
MISERABLE FAILURE
و اللتي تعني الفاشل البائس

لا تظغط على
Google Search
بحث

بل اضغط على
I'M FEELING LUCKY
ضربة حظ


يا ترى ما النتيجة !

_________________

خواااااطر محششين



لا تاكل لحم الذياب الضواري * ترا طعمهاماله داعي بقوة

...
مد رجولك على قد شرابك
...
اللي ما يطول العنب .. يجيب سلم ويطول
...
اللي ما يقدر على الهواش .. ترى الشبشب سداد
...

كلن يرى الناس بعيونه
...

______________

صور قارب



























_________________







قديم 22-01-04, 09:28 am   رقم المشاركة : 3
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ,,,

ماأحلاه من كوكتيل أخي غصين ..

فبعد المناظر المؤسفة للتفجيرات تتحفنا بقفشات تنسينا هم المستقبل لنضحك يومنا هذا ..

وبعدها كلمات كلها جميله ولكني وجدت أن أجملها ..

(( من احب الله رأى كل شىء جميلا ..)))


ثم يأتي الأبداع المتجدد بأخبار السيارات والجديد هنا هو ذلك القارب الرائع والخيالي !!

كما أن كوكتيلك هذا لم يخلو من تلك القصة المؤثرة والعبرة جدا عن أهمية الألتزام بديننا حتى خارج حدودنا ..

بس على فكره أخي غصين القارب اللي في الصوره مايجي دفرنسين !!!!


ولك تحياتي ,,,,







التوقيع

[fieldset=استراتيجية ..]
سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا !
[/fieldset]

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:03 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة