 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1
|
 |
|
|
|
|
|
|
أخي أبو فيصل
دعك من تحديد الشهر في قراءة سورة البقرة
بل دعك من وصفتك بشكل كامل ، فلنحدد منها نقطة محددة ....قراءة سورة البقرة
ماذا عن تحديد قراءة سورة البقرة كل يوم ؟... هل هناك دليل على ذلك ؟ ...
ومعلوم كما ذكرت حرص السلفيين على الدليل ، وأذكر في هذا أن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله سئل عن مد التكبير( حال إمامته للناس ) حين الجلوس للتشهد ، فقال رحمه الله اننا نفعل ذلك وليس عليه دليل ولكنا تعلمناه من أئمتنا السابقين ، وتبين للشيخ أن هذا الفعل ليس عليه دليل فتوقف عن فعله " هذا مثال من عالم سلفي كبير "
لذا أقول والله أعلم " ورد العلم إليه أسلم " ، أن فضل سورة البقرة وبركتها والاستشفاء بها هو في قراءتها ولكن مامن دليل على تحديد قراءتها كل يوم
وبالنسبة للرواية فأقول لماذا إقحامها في حديثك قسراً ، ولي عنق عناوين مواضيعك حتى توردها ؟
دمت بود
|
|
 |
|
 |
|
أما تحديد الشهر أخي فقد ذكرته أنت واستفسرت وأجبت عن فهمك الخاطئ فلماذا لم تقل أخطئت الفهم أخي حفظك الله بدلا من قولك دعك ..
فأما قراءة سورة البقرة فهي من جملة القرآن ..
كما قال تعالى ( وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً)
والسؤال لك أخي لو قرأها شخص كل يوم أخذا من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أخذها بركة )
وهل نمنع أحد استشفى بالقرآن ( والبقرة من كلام الله عز وجل ) .. ولو قرأها يوميا
أما اتستشهادك بقصة الشيخ محمد ومد التكبير .. أستغرب من ناقد مثلك يستشهد بهذا..
أين مد التكبير من سورة البقرة !!!
أين مد التكبير الذي ليس عليه دليل من قراءة سورة البقرة مطلقا والتي وردت الأدلة بفضلها والبركة لمن قرأها ولا يستطيعها البطلة ؟؟
المطالب بالدليل هو أنت أخي الناقد وليس ذلك العامي ؟؟ فهو يبني على أصل الاستشفاء بالقرآن وأن قراءة سورة البقرة بركة .. وهو مالمسه بفضل الله عز وجل
أما أنت فليس لديك دليل يمنع أبدا واستشهدت بفعل الشيخ محمد الذي أنت تعرف أنه لم يقل هذا ( أي الشيخ محمد رحمه الله ) إلا لأنه ليس عليه دليل حتى يتمسك به أو أصحاب المذهب ..
أما ذلك العامي فلدية الأدلة التي ذكرتها أعلاه ..
وأزيد دليلا آخر هو:
اقرؤا سورة البقرة في بيوتكم ، فإن الشيطان لا يدخل بيتا يقرأ فيه سورة البقرة ] . ( حسن ) .
فلو قرأها يوميا بناء على هذا الدليل هل ستقول له أين الدليل ؟؟
باختصار لا أريد أن أطيل لأني أجبت ما فيه الكفاية ولو وجدت لقولك دليل لأخذت به ..
فالأصل هو قراءتها مطلقا كما ورد ومن يخرجني عن هذا الأصل فليسعفنا بالدليل جزاه الله خير وأنا أول الآخذين بما يقول إن كان لديه دليل .. وشكرا أخي
أما اقحام الرويات فهو لكثرة الثرثارون هذه الأيام وحتى يعرف اخوتي في المنتدى أنه ليس منهم فائدة تذكر وأن عامي خير منهم وهو مالمسناه من العوام فأخذنا منهم فوائد جمه بحكم تجربتهم أما أولئك الخراطين فلم نستفد سوى تصفيف كلام وتفتيل عضلات وتشدق .. أي فائدة منهم هذا إن لم يضروك !!