العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > أرشيف المنتدى > مقتطفات من هنا وهناك

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-06-09, 12:42 am   رقم المشاركة : 1
السيناتور
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السيناتور غير متواجد حالياً
سعد البريك يكفر ما يشاء


( اولا عن نفسي ارى ان في وقتنا الحالي صار الشيخ يكفر على هواه ما يدري ايش العواقب على فتاويه)

تحدث الشيخ سعد البريك في خطبة الجمعة
القاها اليوم عن كريكتير نشرته صحيفة الوطن
الاسبوع الماضى

قال الشيخ سعد في خطبته
ان من قام برسم هذا الكريكتير متعمدا فهو كافر
واذا لم يتعمد ذلك فعليه بالتوبة

الكاريكتير يلمح الى الفتاوى التى صدرت
عن زلزال الغيص وتسونامى ومادار من جدل
حول هل الكوارث بسبب المعاصى ام طبيعيه

كلام الشيخ بنص الحرف
اسأل الله أن تكون زلة رسام وألا تكون استهزاء وسخرية لانها كفر


الكريكتير كما نشر في صحيفة الوطن




للامانه\\\\ منقول







رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 12:49 am   رقم المشاركة : 2
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملحن عمرو مصطفى 
   ( )

غريبه،،،!!!إن صدق الكلام في نفس الكاريكاتور هذا!!!
الا يقولون: من كفّر مسلماً،، فقد كفر
،،أين وجه الكفر في هذا الكاريكاتير،نوروني ياعرب؟؟؟






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 12:55 am   رقم المشاركة : 3
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

{وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }الشورى30
( وما أصابكم - أيها الناس- من مصيبة في دينكم ودنياكم فيما كسبتم من الذنوب والآثام , ويعفو لكم ربكم عن كثير من السيئات , فلا يؤاخذكم بها .) التفسير الميسر







رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 02:48 am   رقم المشاركة : 4
من الميدان
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : من الميدان غير متواجد حالياً

كثير من المشائخ من قال ذلك

ولكن انا اسالك انت الآن اسمك الملحن عمرو مصطفى ومواضيعك عن شعبان وطقته والحين جاي

تتسال وكانك تريد بلبلة وفتنه .؟؟!!

اعجب من تفكيرك والاعجب هو تواجدك معنا هنا







رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 02:52 am   رقم المشاركة : 5
سحايب نجد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سحايب نجد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سحايب نجد غير متواجد حالياً

ياناس ابتعدو عن هالاشياء اللي تمس الدين ارحم لكم..







رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 03:42 am   رقم المشاركة : 6
الــمــقــلــع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الــمــقــلــع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الــمــقــلــع غير متواجد حالياً

ماتشوف به شي يا ملحن عمروا يعني الكاركاتير عادي مابه طنزه ابد







رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 01:25 pm   رقم المشاركة : 7
السيناتور
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السيناتور غير متواجد حالياً

الاخ من الميدان
انا ما سويت بلبله اللي سوا بلبله هو سعد البريك لانه افتى بفتوى من هواه وما يدري ايش عواقب فتواه هذي
ولا تنسى ان المصائب اللي تحصل في اي مكان بالعالم ممكن تكون للتذكير وممكن تكون ايه وممكن تكون اشياء كونيه







رد مع اقتباس
قديم 07-06-09, 02:11 pm   رقم المشاركة : 8
الــمــقــلــع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الــمــقــلــع






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الــمــقــلــع غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملحن عمرو مصطفى 
   سوا بلبله هو سعد البريك لانه افتى بفتوى من هواه وما يدري ايش عواقب فتواه هذي




وش يدريك انه مايدري عن عواقب اللي يقول
والظاهر هو يوم يتكلم اكيد بكامل قواه العقليه
ويدري وش يقول يوم يتكلم وهو ابخص
ولو فيه اختلاف بين العلماء هذا كلام ثاني




ودمت بخير






رد مع اقتباس
قديم 08-06-09, 08:44 am   رقم المشاركة : 9
السيناتور
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السيناتور غير متواجد حالياً

المقلع
انا قلت انه سواء بلبله
وانت قلت ان الشيخ ابخص كيف يكون ابخص فالشيخ بشر زينا يصير له زلات وغير معصوم عن الخطأ ولا تنسى ان فيه مشائخ يخطئون بفتاويهم ومع ذلك كلن يدري ولا يقولون انهم هم ابخص لان حنا لنا الظاهر والواضح







رد مع اقتباس
قديم 08-06-09, 08:47 am   رقم المشاركة : 10
السيناتور
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السيناتور غير متواجد حالياً

المقلع
اذا انت تقول ان الشيخ ابخص بفتواه فمن الافضل انك تكفر صاحب الكاريكتير قل ان صاحب الكاريكتير كافر بسبب هذه الرسمه واذا انت تقول ما راح اكفر صاحب الكاريكتير فمعنى ذلك بأنك غير مقتنع بفتوى الشيخ
وشكرا اخي







رد مع اقتباس
قديم 09-06-09, 03:11 am   رقم المشاركة : 11
من الميدان
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : من الميدان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملحن عمرو مصطفى 
   الاخ من الميدان
انا ما سويت بلبله اللي سوا بلبله هو سعد البريك لانه افتى بفتوى من هواه وما يدري ايش عواقب فتواه هذيولا تنسى ان المصائب اللي تحصل في اي مكان بالعالم ممكن تكون للتذكير وممكن تكون ايه وممكن تكون اشياء كونيه

ماشاء الله طلع الشيخ سعد البريك انت تنتقده بعلمك الجم .؟؟!! اعجب من منهم على

شاكلتك !!

الحين اقولك انا سامع المفتى ال الشيخ يقول انه ان كان متعمدا فهو كفر

وتاتي انت ترى في الفتوى نقص .؟؟؟ عجيب ومن انت لكي تقول على مايدري

وش عواقبه .!!

اقول الله يصلحك بس وشوف وش ملقب نفسك وبعدين تعال قيم نفسك

وليس مشائخ فضلا اجلاء لهم مكانتهم الدينيه والعلميه وتاتي انت وتنتقد .؟؟

فهذا ليس نصا فنياً لكي تنتقده .

وفعلا هم بشر ويخطئون ولكن هذا ماسمعته من المفتى وكذلك البريك فتوافقهما

ماذا يعني .؟؟!!

ولكن دعني اتصل غدا بالشيخ البريك واقول لهم لابد ان ترجعو للملحن ..!!

يا اخي قل خيراً او اصمت


ولا تقحم نفسك في هذه الامور وانت تنقل لنا في مواضيع اخرى عن شعبان عبدالرحيم

وطقته البايخه






رد مع اقتباس
قديم 09-06-09, 02:04 pm   رقم المشاركة : 12
السيناتور
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السيناتور غير متواجد حالياً

الاخ من الميدان/
انت تقول عني انك جاي تنتقد الشيخ ومن انت لكي تنتقده
وانا اقولك ليش الشيخ يعني فوق النقد يعني تبي الناس ما ينتقدون الاخطاء تبي الناس يسكتوا وانت متناقض قلت انه صحيح ان المشائخ معرضين للاخطاء
فأذا كانوا معرضين للاخطاء فليش تنتقدني للانني انتقدته هل هذا عيب ان انتقده وانت تدري ان هذه الفتوى الذي افتى فيها همجيه ولا يقرها الشرع
والشخص او اي شيخ او اي عالم هو الذي يتقبل النقد والذي لا يتقبل النقد فهذا عنده نقص
وانت قلت اني مسمي نفسي ملحن انا راح اخذا انتقادك وراح اتقبلها لكن مو عيب اني اسوي نفسي ملحن لان التلحين غير محرم الا اذا كانت تلحين الاغاني00 او اذا كانت حرام عندك فهذا شئ ثاني
وتقبلي كلامي بصدر رحب
واكيد اذا اتصلت على سعد البريك راح يقولك لا لم اقل هذا الكلام خوفا من الناس يقوموا ضده أقصد (الصحافه) لان لو قال صحيح فهذي تحسب ضده لكن اذا كنت تعرف الشيخ سعد معرفه قويه راح يقولك الاكيد واذا كنت لا تعرفه معرفه قويه راح يقول غير صحيح وهذا الواقع اللي راح يصير
ودمت سالما اخي







رد مع اقتباس
قديم 09-06-09, 02:18 pm   رقم المشاركة : 13
الزنون
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الزنون






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنون غير متواجد حالياً

الملحن

انا اسالك ماذا كان يقصد بالكركتير

هل فهمت معناه

ام فقط تتكلم ولا تدري ما المقصود

اخي افهم ماذا يقصد به من استهزاء ثم بعد ذلك تكلم

تحياتي لك







التوقيع


[shfaf1]http://weathersticker.wunderground.com/weathersticker/gizmotimetempbig_both/global/stations/40405.gif[/shfaf1]
حساب تويتر / سناب / انستقرام / ZENON9944

رد مع اقتباس
قديم 09-06-09, 02:46 pm   رقم المشاركة : 14
المتأمل
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتأمل غير متواجد حالياً

آمل من أخي عدم التكلم بالعلماء وهل لديك علم كي تقول هذا الكلام في هذا العالم الجليل الذي نحسبه والله حسيبه من الغيورين على هذا الدين بتصديه للعلمانيين وأمثالهم

وإليك هذه الفتاوي

حكم التكلم في أعراض العلماء
السؤال س: كثر في الآونة الأخيرة التكلم في أعراض العلماء والدعاة وطلبة العلم بسبب بيان مصدر أو فتوى أو وجهة نظر فما موقف المسلم وبالأخص طالب العلم مما يحدث؟

الاجابـــة

هذا السؤال له إجابة مُشابهة وهي: ـ

س: نصيحة- أثابكم الله- لمن يأكل لحوم العلماء؟

قال تعالى وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وهذا دليل على تحريم الغيبة التي هي ذكر أخيك بما يكره ولو كان فيه ما تقول إذا كان ذكرك له على وجه التنقص في غيبته بحيث لا تذكره بذلك عند حضوره فذلك ذنب كبير ويعظم الجرم إذا كان ذلك ذكرًا لأهل العلم والعبادة والأعمال الصالحة فإن كثيرًا من الناس يعمرون مجالسهم بتنقص الهيئات الدينية وأهل الحسبة ويرمونهم بما هم منه براء يريدون بذلك إبطال عملهم الذي هو إنكار المنكرات وهكذا الذين ينتقصون أهل العلم ويعيرونهم بالتشدد في الإنكار أو بالضعف وعدم تغيير المنكر أو بالمداهنة أو بالسكوت مع القدرة على التعليم والإنكار وهم يجهلون ما يقوم به أولئك العلماء من الإنكار ومعالجة المنكرات بحسب القدرة فنصيحتنا لمن ينتقصهم أن يكف عن غيبتهم واغتيابهم فإن لحوم العلماء مسمومة ويقال لمن عابهم أو ينتقصهم كف عن هذا الفعل فإنك لا تقدر على أن تسد معشار ما يقومون به، والله المستعان.
الشيخ العلامة الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين شفاه الله

----------
احذر من الكلام في العلماء من شبكة نور الاسلام بإشراف الشيخ محمد الهبدان:
إن جرح العالم ليس جرحًا شخصيًّا كجرح العامي، ولكنه طعن يصل إلى ما يحمله من العلم، ولذلك كان الطعن في العلماء بابًا من أبواب الزندقة.

قال الإمام أحمد رحمه الله: ( إذا رأيت الرجل يغمز حماد بن سلمة فاتهمه على الإسلام، فإنه كان شديدًا على المبتدعة )

وقال يحيى بن معين: ( إذا رأيت الرجل يتكلم في حماد بن سلمة وعكرمة مولى ابن عباس فاتهمه على الإسلام )

وقال سفيان بن وكيع: ( أحمد عندنا محنة، به يعرف المسلم من الزنديق )

هذا هو قدر العالم في الأمة ، وهذه منزلته ، وتلك مكانته ، ولذا كان من الواجب علينا تقدير العلماء ، وعدم الوقوع فيهم في المجالس وعبر وسائل الإعلام المختلفة ، ومحاولة التصدي لكل من حاول الانتقاص منهم أو الكلام فيهم أو لمزهم بعيب ونحوه .
ونحن إذ نقول ذلك لا ندعي العصمة فيهم ، فهم بشر يخطئون ويصيبون ولكن أن يتطاول عليهم السفهاء ويتكلم عليهم أهل الفسق والخناء فهذه التي لا تقبل ، والنصيحة للعالم لها أسلوبها ولها طريقها بعيداً عن التشهير والتسفيه والتحقير ، يقول ابن عباس -رضي الله عنهما-: " من آذى فقيها فقد آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد آذى الله عز وجل ".
فهل يعي المسلمون قيمة علمائهم ومنزلتهم فيدافعوا عنهم ويذبوا عن أعراضهم ويحفظوا ألسنتهم عن الوقيعة فيهم فكيف يُقوّم العامي عالماً من علماء المسلمين أفنى عمره وحياته في ثني الركب في الطلب والسهر على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟!!
ورحم الله ابن عساكر حين قال : (( أعلم يا أخي - وفقني الله وإياك لمرضاته وجعلني وإيّاك ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته - أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصهم معلومة، وأن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب ، بلاه الله قبل موته بموت القلب)).
نسأل الله أن يحفظ علماءنا وأن يبارك فيهم وأن ينفع بهم الإسلام والمسلمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

فانتبه أخي بارك الله فيك لهذا الأمر








التوقيع

العباءة التي تلبسها النساء نوعان :
نوع يصرخ في وجه الرجل :ابتعد عني.. !!
نوع يقول للرجل : تعال إليّ .. !!

رد مع اقتباس
قديم 09-06-09, 07:03 pm   رقم المشاركة : 15
السيناتور
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السيناتور غير متواجد حالياً

الاخ المتأمل
كأنك توؤيد كلام الشيخ بالتكفير
واذا انت تقول ما يجوز اننا نعارض اي شيخ على كلامه فهذا جهل فيك يعني الشيخ او العالم اذا اخطأ وعاتبناه هل تعتبرنا بأننا نتكلم عن عرض الشيخ
وسؤالي هو هل المشائخ معرضين عن الاخطاء حتى لا نعاتبهم وهل عتابنا لهم عندما يخطئون هل هو حرام علينا وهل المشائخ انبياء حتى نجتنب معاتبتهم عندما يخطئون؟
وبما انك تؤيد كلام الشيخ بالتكفير فأنت مذنب ذنب كبير
وهذي فتاوي ارجوا منك انت تقرأها بحكم انك متناقض جدا جدا

حكم تكفير المسلم

يمضي شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في " فتاواه " في بيان منهج أهل السنة ويتعرض لمسألة خطيرة طالما زلت فيها أقدام وضلت فيها أفهام، وصدرت فيها أوهام، ألا وهي مسألة تكفير المسلم وبيان موقف أهل السنة والجماعة من هذه المسألة، فيقول - رحمه الله - : ولا يجوز تكفير المسلم بذنب فعله ولا بخطأ أخطأ فيه، كالمسائل



الفتوى





خلاصة الفتوى:

لا يجوز للمسلم أن يصف أخاه المسلم بالكفر ولو كان ظاهره الفسق.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن تكفير المسلم سواء كان عربيا أو غير عربي يعتبر أمرا خطيرا وزللا عظيما، فلا يجوز للمسلم أن يصف أخاه المسلم بالكفر ولو كان ظاهره الفسق، ويكفي في بيان خطورة ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: ومن دعا رجلا بالكفر أو قال عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه. رواه مسلم.

وروى الترمذي: ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقاتله.

قال ابن تيمية: وليس لأحد أن يكفر أحدا من المسلمين وان أخطأ وغلط حتى تقام عليه الحجة وتبين له المحجة ومن ثبت إسلامه بيقين لم يزل ذلك عنه بالشك بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة وإزالة الشبهة. انتهى.

و التكفير بترك الصلاة فيه تفصيل وفيه خلاف بين الفقهاء كما سبق بيانه في عدة فتاوى منها الفتوى رقم:1145.

ومع ذلك فإن ما قام به ذلك الشخص من الاعتداء على الحارس ليس من أخلاق المسلمين إلا إذا فعل ذلك رادا بالمثل أو كان اعتدى عليه ودافع عن نفسه.

ولقد أصاب الأخ السائل في إنكاره على من قال أنه يكره العرب فإن هذا الكلام يدل على تنكر الشخص لأصله وإعجابه وانبهاره بالغير، فإن مسلمي العرب مثل غيرهم من المسلمين فيهم المحسن والمسيء، وكراهية العرب إطلاقا لا تدل على خير لأن هذا العموم يدخل فيه النبي صلى الله عليه وسلم، وقد نص الفقهاء على أن من لعن العرب وقال أردت الظالمين منهم يؤدب حتى يرتدع، وإن لم يقل أردت الظالمين قتل.

ففي شرح الخرشي على مختصر خليل في الفقه المالكي عند قول خليل في باب الردة :أو لعن العرب, أو بني هاشم, وقال: أردت الظالمين يعني أنه .... يؤدب اجتهادا من لعن العرب, أو لعن بني هاشم وقال: أردت الظالمين منهم , ...ومفهوم كلامهم أن هذا الساب لو لم يدع إرادة الظالمين في المسألتين قتل ولا إشكال فيه. انتهى بحذف.

فسب العرب جملة أمر عظيم إذا، فعلى هذا الأخ أن يتنبه لذلك ويتحرز من الكلمات التي تضره وهو لا يلقي لها بالا.

والله أعلم.







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:14 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة