العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-04-04, 01:34 pm   رقم المشاركة : 1
مصدر مسئول
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مصدر مسئول غير متواجد حالياً
كتُاب بريــده ... من هم ؟؟ وماهي أفكارهــم ؟( الحلقة الأولى )




مدينة بريدة اليوم ليست هي مدينة الأمس ! وبالتالي فأهلها اليوم ليسوا كأهلها بالأمس !

بريدة مدينة المتناقضات ـ كما يصفها الكثيرون ـ وهو وصفٌ صحيحٌ إلى حد ما !

نعم لقد رأيت في بريدة رجلاً كأنه ابن سيرين في ورعه ، وأيوب في تألهه وعبادته ، والحسن في بلاغته وحكمته !

وفي الطرف الآخر رأيت رجلاً يسكن بين ظهرانينا ويتسمى بأسمائنا ، وهو بالطبع من بني جلدتنا ، رأيته ينازع الله في صفاته ! بل أبدى لبعض أصحابة يوماً أنه ينكر وجود الله !! آخر عهده بالصلاة لما كان في الخامسة عشر من عمره ـ أي لما كان تحت سلطة أبيه ـ ! أما اليوم فهو يسر حيناً ويجهر أحياناً أخرى أن الصلاة ما هي إلا حركات رياضية تغني عنها تمارين الصباح أو المساء !

نعم كل ذلك في بريدة !

أعود فأقول مُطمئناً : ولكن التيار الأعم ـ بحمد الله ـ هم أهل الصلاح والفضل ، وهم يشكلون النصيب الأكبر .
وبعد هذه المقدمة أدلف إلى ما أريد فأقول : كتاب بريدة وأعني بهم من يكتب من أهل بريدة في صحفنا اليومية يا ترى من هم ؟ هل هم مؤهلون لأن يمثلونا ويتحدثون بألسنتنا ؟ ما هو فكرهم ؟ هل يمثلون الفكر الوسطي المعتدل ؟ كل هذه الأسئلة حاولت أن أجيب عليها عبر هذه القراءة المستعجلة لما يطرحون !! وهي لا تعدو كونها وجهة نظر قد تصيب وقد تخطيء !! وقد استشفيتها من خلال متابعتي لما يطرحونه من بضاعه في سوق الصحافة لكم أن تعتبروها وجة نظر أو دراسة نقديه فاختاروا أنا شئتم

الكاتب الأول : خالد السيف

خالد السيف معيد في كلية الشريعة وأصول الدين ، قسم الثقافة الإسلامية .

كان في اول أمره كاتباً في مجلة الدعوة ثم البيان وقد كتب فيها ـ ألأخيرة ـ بضع مقالات وكان موفقاً في الكثير منها .

بعد الأحداث التي وقعت في عام (1415) والتي كان من حصيلتها سجن رموز الصحوة ، وبعد أن خرج هؤلاء المشايخ من السجن بدأ هذا الكاتب يكتب مقالات أسبوعية في صحيفة الوطن ـ وما زال ـ وكانت جل كتابته تقريباً عبارة عن مقالات نقدية بشكل ساخر بل وموغلة في البذاءة أحياناً ، وركز هذا النقد أو الإسفاف ـ لا فرق ـ على رموز الصحوة ، واستمر في هذا الطريق حتى بلغ غايته في الدناءة والسوء من خلال التركيز على الجانب الشخصي حتى أنه كتب مقالة ذات يوم في زاوية ( نشرة نقدية ) بجريدة الوطن يسخر فيها من ملابسهم الشخصية ! وواصل الركض في هذه الأرض الجرداء حتى أصبح مسكوناً بنقد كل ما هو مشروع إسلامي ! خرجت قناة المجد فلم تكمل بضع شهور إلا وانقض عليها بسهامه الجراحة ليسخر ويوغل !

وإذا خرج أحد من طلاب العلم النبلاء في قناة فضائية وجَّه إليهم سهامه ووصفهم بكل سيء من القول وأنهم متعالمون لا يفقهون ونحو ذلك ! وكأنه بهذه السخرية يقول للناس: ها أنا ذا !! حيث لايعجبه شيء وكأنه يعارض لمجرد المعارضة فقط
الآن استقر به المطاف إلى الإفلاس المعرفي ! ذلك أنه لا يحمل أي مشروع إلا مشروع الهزء والسخرية !

الكاتب الثاني : سليمان الربعي .

محاضر في كلية العلوم العربية بالقصيم ، قسم البلاغة ، وبلغني الآن أن انتقل إلى قسم العقيدة في كلية الشريعة وأصول الدين بالقصيم .

هذا الكاتب ابتدأ أول أمره كاتباً في مجلة البيان ، وأذكر أنه كتب مقالة ذات مرة بعنوان : أسئلة الأهلة في قالبها العبثي ! ويعني بذك قول الله تعالى : (يسئلونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج ..) فجاءت الردود عليه في تلك المجلة بأنه من تكريم صحابة رسول الله أن لا يقال إن أسئلتهم كانت نوع من العبث ! مرت هذه العاصفة بسلام وواصل الكتاب كتابته في تلك المجلة ، ثم أخيرا ارتحل عنها إلى جريدة الرياض ، وهو مازال يكتب فيها بشكل أسبوعي وأحياناً يكتب كل نصف شهر مرة .

أعود وأقول : هذا الكاتب يتميز بالمنهج الوسطي في الجملة ، كما أنه يحرص على ربط ما يقول بنصوص الوحيين ، وأحياناً يعتسف النص للدلالة على ما يريد ! ومما يعاب عليه في غالب كتاباته صبغ مقالاته باللغة الصحفية التي تذهب جمال المقال وروعته ! وهو يبالغ أحياناً في إنتقاء الكلمات الغريبة وإقحامها في النص مما يُغرب على القارئ ، ويجعلك تشعر بالملل من أول المقال !

الكتب الثالث : يوسف أبالخيل :
بداء هذا الكاتب حياته في مدرسة ( الدينية ) التي كانت أهلية وتهتم بالعلوم الشرعية فقط ثم تم ضمها الى المعهد العلمي وأخيراً على ما أعتقد الى وزارة التربية والتعليم
هذا الكاتب ليس له تاريخ في الكتابة ، ولم أقراء له إلا عبر جريدة الرياض منذ مدة لا تصل إلى السنة فيما أظن !
باختصار هذا الكاتب يحملاً رأياً متطرفاً إلى درجة غير متصورة ! من مجموع كتاباته تستخلص أمرين :

أولهما أنه يكتب أكثر مما يقرأ كما وصفه أحد كتاب (طوى ) إذا أن مقالاته في الغالب فقيرة الأفكار ! يهتم بالألفاظ على حساب المعاني !

ثانيها : أنه معتدٌ بنفسه إلى حد كبير ، وقد كتب ذات مرة مقالة سخر بها من أحد أعضاء الحوار الوطني ، وقال أشك أن هؤلاء تثاقفوا على تراث أفلاطون !

وقد كتب مقالة ذات مرة أيضاَ : يتباكى فيها على اندراس مذهب المعتزلة على يد المتوكل ، واستهزيء بمدرسة الإمام أحمد بن حنبل ، وينعى على المسلمين عدم احتفائهم بكتب الفلاسفة كابن رشد وغيره !! وهو تلميذ نجيب عند إمامه إبراهيم البليهي !!

وقد نوقشت بعض كتاباته في هذا المنتدى وأعتقد انه يكتب بيننا بأسمين مختلفين ويحاول نقل مايكتبه بجريدة الرياض الى هذا المنتدى وغيره بأسم مستعار

وبالجملة فلا تتعب نفسك فتقرأ مقالاته إذا هي بضاعة مزجاة !! وكلها تدور : بين الفسيولوجية والميتافزيقية والماورائية والأيدلوجية ووو...! ونحو ذلك من بضاعة الكاسدين !

وللحديث بقية مع الكاتب الرابع : إبراهيم البليهي !!!!







التوقيع

رأيي خطأ يحتمل الصواب .... ورأيك صواب يحتمل الخطأ

قديم 27-04-04, 03:18 pm   رقم المشاركة : 2
صلاح الدين
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صلاح الدين غير متواجد حالياً

رائع رائع رائع هذا التحليل لأولئك الكتبة !!
إيه الجمال ده !!

مو معقول أبداً أن يصل زوار هذا المقال إلى خانة العشرات بينما غيره والتي أقل منه تصل أرقامها إلى خانة المئات !

أشكو أمرنا إلى الله !
لا أقل يا سيدنا المشرف من أن نكرم أمثال الأخ مصدر ونثبت موضوعه حولاً كاملاً !!

وأنا متأكد تماماً أن هذا التحليل من أخينا مصدر لهذه الشخصيات سيكون له رجع كبير على أولئك الكتبة !

لك تحياتي







قديم 27-04-04, 09:16 pm   رقم المشاركة : 3
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ,,,

أخي العزيز مصدر مسئول

تحليلك منطقي الى حد كبير ... وإن كنت شخصيا لست ممن ينظر الى كتاباتهم بذلك العمق الذي تستطيعه أنت ...

عموما أجد أن العامل المشترك بينهم هو حشو كتاباتهم بكلمات غريبة أو ذات دلالات خاصة محاولة على ماأعتقد لأظهار أنفسهم بصورة المثقف المتمكن ... وهو أسلوب عفى عليه الزمن ...

ننتظر المزيد من قرأتك المميزة وأرجو أن لايكون الأستاذ أبراهيم البليهي هو المحطة الأخيرة في رحلتك الممتعة لنا ...

ولك تحياتي وتقديري ,,,,







التوقيع

[fieldset=استراتيجية ..]
سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا !
[/fieldset]

قديم 27-04-04, 10:19 pm   رقم المشاركة : 4
مصدر مسئول
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مصدر مسئول غير متواجد حالياً

أخي صلاح الدين شكراً لكلماتك وثق أخي العزيز إنني أكتب ولا أنظر الى عدد القراءات فالموضوع الجيد يفرض نفسه
أخي الرمادي :
شكراً لثقتك في شخصي وماتلك أخي الا قراءاة استشفيتها من خلال متابعتي وتبضعي من سوق الصحافة
لك شكري وتحياتي







قديم 28-04-04, 01:31 am   رقم المشاركة : 5
مصدر مسئول
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مصدر مسئول غير متواجد حالياً
اعرف هؤلاء الكتاب ... افكارهم .. أرائهم ..


مدخل : ليعذرني الأخوة على إضافة بعض الكتاب من خارج مدينة بريدة وذلك رغبة في جعل هذه القراءة لهؤلاء الكتاب في موضوع واحـد ..

( ابراهيم البليهــــي )
كثيرا ما حاولت أن أرصد مايكتبه ابراهيم البليهي واطلاعكم على مايدور في نفسي تجاه هذا الكاتب وليس ( الشخص ) ابراهيم البليهي وقد تشجعت أخيرا
فأقول انها مجرد قراءة من شخص متابع قـد اصيب فيها وقد أخطيء فتعالوا معي :
بدأت علاقتي بالبليهي ككاتب منذ فترة تتجاوز الثمان سنوات كنت خلالها أرصد مايكتبه لاسيماء مقالاته في جريدة الرياض ... لا أخفيكم سراً أنه كاد أن يسرقني من عالمي الى عالمه فكنت أرى فيه الكاتب المتمرد على قيودنا الاجتماعية ... وكنت أحسبه أول من يعلق الجرس .. وبعد متابعة لتلك المقالات بدأت ألمح عليه خروجاً عن النص وبطريقة تغري القارئ ....
قلت في نفسي حينها لعلها شجاعة رجـل ؟؟
ومع استمراي بالمتابعة تأكدت أن هذا الرجل يتجاهل عنوة التاريخ الإسلامي ويعول كثيراً على التاريخ الغربي ولاسيما في عصر التنوير الغربي ( كما يدعي ) وتراه يتثاقل كثيراً عندما تدعوه ظروف المقال الى المرور على التاريخ الإسلامي فيمر عليه مرور الكرام ولكنه ينصب خيمته عندما يكون الحديث عن التاريخ الغربي ومكانة الفلسفة في تلك الحقبة .
كثيراً مايلوي عنق النص ليوافق هواه عندما يستند الى الدليل . ينطلق في تفسيره من رؤية مادية ويتباكى كثيراً على التراث الغربي باعتباره تراث يجب أن ننهل منه .... ويناسى الحقبة الاسلامية التي ازدهر فيها الأدب .
يعتبر البليهي الأب الروحي لبعض الذين يعتبرون أنفسهم كتاب مجددون ويرغبون في قلب الطاولة . فتراهم ينزلون البليهي منزلة مقدسة وهؤلاء ينظرون إليه بإعجاب وبالتالي أصبحوا يسيرون على خطاه دون شعور فسلموا له رؤسهم .
استكثرذات مره أن يسمى شيخ الإسلام ان تيمية بهذا الإسم وكأنه يستكثره عليه
ناقشت أحد المتابعين له يوماً فأيدني فيماقلت ولكنه استطرد قائلاً إن الرجل ( ويعني البليهي ) من المشهود لهم الصلاة بالمسجد ... قلت له انني لا أحاكم الرجل فأنا أشهد له بالخير ( كشخص ) ولكني أحاكم فكره وكتاباته وفق رؤية شخصية
كما اسلفت فاليليهي طوُق عنقه بدائرة وسمح لمن وافق هواه فقط أن يقترب منه .
مشكلة البليهي التي قد تغيب عنه أنه يجر بطريقه بعض اصحاب الخواء الفكري
يعتبر خالص جلبي من مريدي البليهي

( خالص جلبي )
الدكتور خالص جلبي هو استشاري أوعية دموية في مستشفى الملك فهد التخصصي
سوري الجنسية .... يكتب في جريــدة الوطن .... متزوج من إبنة المثقف السوري ( المادي ) جودة سعيد
من خلال قراءتي لهذا الكاتب أرى فيه روح الانهزامية ولايؤمن بتصادم الحق مع الباطل ... يعتقد بتعايش الحق مع الباطل ... حداثي الفكر والمنهج .. تأثر كثيراً بفكر جودة سعيد ويبدوا أن للقرابة بينهما صلة في ذلك ... عندما تقراء مايكتب تحس أنك أمام فكر منهزم ... يحاول أن يمسك العصاء من النص في مواقف تحتاج الى حسم .. رؤيته مادية ... لايستشهد بالنص كثيراً ... ويفسر النصوص بطريقة ماديه ويعتمد في كتاباته على الأحداث .. وقليلاً ماكان يفرض رأيه على النص وان حدث فتراه يقول رأيه على استحياء ... ويغلفه بطابع الانهزامية ... رغم أنه يعتبر نفسه من كبار المثقفين ومن جهابذة عصره ... يعلق كثيراً على الأحداث وتراه ينتقل من حدث الى آخر .. لايؤمن بالتخصص وهذا أفقده التركيز .. فاليوم يكتب عن الثقافة كأحد رموزها ... وغداً تراه في السياسة كأحد صانعيها ... يحمل فكراً متطرفاً في الحداثة.... يقود تياراً نشأ حديثاً في بريــده ويحمل على عاتقه تسيير دفة هذا التيار ولو تفرغ لعمله الطبي لكان أجدى له وانفع لنا وله

محمـــد المحمود من محافظة البكيرية

معيد في كلية العلوم العربية والإجتماعية ، قسم الأدب .

ولكنه طالب مستجد في الكتابة ! بدأ أول كتاباته في جريدة الرياض منذ سنتين ، كانت كتابته في الأول تتركز حول هموم التنمية والوطن .

زاول الكتابة بشكل أسبوعي أو نصف شهر ي مرة ، وهو منذ ثلاثة أسابيع يكتب بشكل أسبوعي .

كل هذا لا يهم ! المهم أن كتاباته في الأخير بدأ تأخذ روح المغامرة أو الجنون لا فرق ! أصبح مهووساً بنقد الصحوة وفكرها ! كما يزعم ! وما علم هذا المسكين أنه يمارس نقداً للإسلام من حيث يشعر أو لا يشعر !!!

أصبح في الأيام ألأخيرة متهوراً إلى حد لا يصدق ! وبلغني أن أحد دهاقنة العلمانيين اتصل به نصف ساعة ليشكره على هذا الجرأة في نقد الدين !!

جرت بينه وبين عمه الشيخ الدكتور عد الرحمن المحمود مساجلات وحوارات ولكنها باءت بالفشل ّ ذلك أن الرجل ركب رأسه واستنكف عن الحق ! حتى إن بعض الناصحين لما ذهبوا للشيخ عبد الرحمن لعله أن يكف أذى ابن أخيه ! قال لهم الشيخ : إنه ( أي هذا الكاتب ) لم يُظهر كل ما عنده ولعل ما خفي كان أعظمََ!!

هذا الكاتب لا يحتقر نفسه أبداً ! وأذكر ذات مرة أنه كتب مقالاً وهو متكيء على اريكته ! وقد صب فيه جام غضبه على المقاومة في العراق وقال إن هذا المقاومة انتحاراً !

قلت : لو سكت وترك الأمر لرجال الحرب لكن خيراً له !! إذ خلق الله للحروب رجالاً ! ورجالاً لقصعة وثريد !

وكتب ذات يوم مقالة ينادي فيها بحقوق المرأة ! ,انها مظلومة مبخوسة في ظل الصحوة !

وللعلم فالكاتب يمارس منذ أن بدأ يكتب جلداً وسلخاً للعقلية العربية لا أدري ما سرّه ! واقرأ إن شئت مقالته : ( ثقافة الانغلاق.. ثقافة الموت ) تجاذبوه الناقمين على الصحوة ورموزها فصدق نفسه انه كاتب وشعر بزهو واختال .... اتمنى أن يعي مايقول ... فلو ادرك خطورة مايكتب على عقيدته لنكفاء يبكي على ماسلف ان كان له قلب ...

ختاماً من يسترق سمع أهل الأهواء يجد أن في احتفائهم بهذا الكاتب أمرٌ يستدي منا القلق والخوف ! ولكن لا تهنوا ولا تحزنوا فأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين .







التوقيع

رأيي خطأ يحتمل الصواب .... ورأيك صواب يحتمل الخطأ

قديم 28-04-04, 02:56 am   رقم المشاركة : 6
فـهـد الـربـعـي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية فـهـد الـربـعـي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فـهـد الـربـعـي غير متواجد حالياً

كل الشكر على هذه المعلومات........







قديم 04-05-04, 01:15 am   رقم المشاركة : 7
الرمادي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الرمادي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرمادي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ,,,

أخي العزيز مصدر مسئول

لاأستطيع أن أوفيك حقك من الشكر تجاه ماتطرقت إليه من تحليل دقيق ورائع لكتابات هؤلاء .... حتى وإن أختلفنا في بعض النقاط حولهم فإن ذلك بالتأكيد لايقلل من روعة طرحك وإسهامك بفتح الآفاق أمامنا لنراهم بشكل آخر قد يكون خفي علينا أمام تمتيع أنظارنا بأطر كتاباتهم بعيدا عن الجوهر والخلفية التي يسطرون عليها تلك الكلمات ....

أكرر شكر وتحياتي لك أخي العزيز

وللجميع تحياتي وتقديري ,,,,







التوقيع

[fieldset=استراتيجية ..]
سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا !
[/fieldset]

قديم 05-05-04, 10:37 pm   رقم المشاركة : 8
بن دحم
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بن دحم غير متواجد حالياً
>


>

مصدر مسئول .

إن كان الامر صكوك غفران وصكوك خسران فقد أتعبت نفسك دون جدوى .

من السهل القول بأن تركي الحمد علماني وعبدالله القصيمي ملحد وتنتهي الحفلة .

أعتقد أن الورطة هي في خروج البعض من نفس دائرة السائد والبيئة ومن ثم صعوبة وصفهم بعباراة هلامية كما تفعل أنت الآن .

نحن الآن أمام فكر مطروح كافة إستدلالاته من الكتاب والسنة . ولذلك فالشخبطة التي سطرتها لاتجدي مع هؤلاء . وإن كان لك نفس طويل وقليل بضاعة في الاخذ والرد فأرنا الرد على أفكارهم بدل التوهم بقدرتك على النيل من هذا وذاك من خلال ماتظنه كشف حساب .

سلاما .







قديم 08-05-04, 12:48 am   رقم المشاركة : 9
الباحث2004
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الباحث2004 غير متواجد حالياً

أخي العزيز

تأكد أن متابعيك هنا كثر فواصل يارعاك الله ..







قديم 08-05-04, 06:58 am   رقم المشاركة : 10
وليد الطريقي
ابوعبدالله
مشرف رحلات العجاجي
 
الصورة الرمزية وليد الطريقي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وليد الطريقي غير متواجد حالياً
رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع


رائع جــــــــــــــداً اخي مصدر مسئول

كما هي عادتك موضوع مميز من رجل مميز لطالما انتظرنا كل ما يصدر من جديد من عضوا بمكانة

مصدر مسئول الذي اثبت ويثبت بكل بزوغ شمس انه درة تلمع في وسط الاحجار

اخيرا اشكرك على الطرح المتميز والى الامام

[blink]اخوك عيون القصيم
[/blink]







التوقيع

رحلات العجاجي

القصيم الرياض جدة المدينة الدمام حائل

055152111
قديم 08-05-04, 10:56 am   رقم المشاركة : 11
الغيور على بريدة
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الغيور على بريدة غير متواجد حالياً

كل الشكر على هذه المعلومات







قديم 16-05-04, 03:58 pm   رقم المشاركة : 12
صلاح الدين
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صلاح الدين غير متواجد حالياً

أين أخونا مصد ر ؟!
في ظني أنه مازال يرسف في قيوده !!!
أما أخونا ابن دحم فلم يفهم أن قراءة الأخ مصدر هي مجرد توصيف لأطروحاتهم وليست محاكمة لأفكارهم ! فبينهما فرق جلي يدركه حتى البسطاء ياسيد !! أفهمت !
ولن تستطيع أن تحجب الحقيقة بمثل هذا الشغب ! فاغرب عنا قليلاً لنستمتع بأخينا مصدر فهو والله قد أزاح عن عيوننا الغبار بمثل هذه الروائع . فأبقاه الله لنا .







قديم 28-05-04, 04:05 pm   رقم المشاركة : 13
واضح جدا
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : واضح جدا غير متواجد حالياً
زامر الحي لا يطرب !!


هذه هي أحادية الثقافة ، نسعى لمصادرة آراء الآخرين ، إذابة شخصياتهم في قوالب صنعها الجيل الراحل قريبا المعروف بضحالة ثقافته ، وإذا ما جاء من يريد طرح رؤاه لتغيير النمط السائد فكرا بتصحيح مفاهيم ( تقاليدية لا شرعية ) تقاذفه المُقولبون شتما لأن مبدأهم ( إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون ) .
ما قام به مصدر مسؤول ( الذي أعجبني أسلوبه ) ما هو إلا سير على نهج ( الجمود ) الذي رضيت به شعوب العالم الثالث ( ونحن منهم ) وسعت ـ جهلا ـ الاعتداد بنفسها وأنها الأفضل رافضة قبول ثقافة الآخرين ومن ثم التعايش معهم حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه من تخلف! وما يفعله المصدر ما هو إلا صد لآراء يطلقها عدد من الكتاب لهم آراء قد يداخلها الخطأ ، المشكلة أنه ـ كعادة المتخلفين ـ ذهب إلى نقد الأشخاص لا أفكارهم !!
رفقا أيها الأخوة بالآخرين ولتفرحوا أن بريدة ولدت مثل هؤلاء ولو كانوا بين غيركم لوضعوهم داخل جدر حصينة كي لا يتلفون.
كونوا مرنين واسمعوا أكثر مما تتكلموا ، وليعرف الجميع ـ وأنا منهم ـ أننا طلبة تمهيدي في مدرسة الحياة ، ولا يجعل أحدنا من قلمه ولسانه سيفا يقص به رقبة كا من خالفه !!







قديم 22-09-04, 03:33 pm   رقم المشاركة : 14
أبو صدام
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو صدام غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز مصدر مسؤول قبل أن أقول ما في جعبتي إسمح لي بتصحيح إسمك إتكاءا على قاعدة نحوية متفق عليها 0000وهي أن اسمك هو ( مصدر مسؤول ) وليس مسئول !!

أرجو قبولها


ثانيا أنا إطلعت الآن على موضوعك عن كتّاب بريدة 00000ومعذرة لتأخري بالرغم من طرحه مبكرا 0000وقد سرني جدا لأنك قلت الحقيقة وشخّصت الداء وصرفت الدواء ولم تظلم أي منهم00000 لأني على صلة بهم جميعا والتقي ببعضهم اسبوعيا بل يوميا ويجمعني ببعضهم عمل وبعضهم صداقة وقد صورت الموضوع وسلمته لبعضهم شخصيا وأبديت رضاي التام عنه أمامهم 0000

والخلاصة أهنئك على رقي الأسلوب وإنتقاء العبارات ودقة المعلومات فلم تظلم أحد منهم كما يفعل البعض000

أبدي إعجابي بما كتبت ولا شلت يمينك

لك خالص الود







التوقيع

يحّول يللي ما له بريدة

===================

للمراسلة البريد الإلكتروني :

twfeg19@hotmail.com

قديم 07-10-04, 11:51 pm   رقم المشاركة : 15
بريداوي حتىالنخاع
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بريداوي حتىالنخاع غير متواجد حالياً

السلام عليك . أخي مصدر مسؤل
تحليل جيد ومنطقي فعلا وهو ينم عن متابعة دقيقة نوعا ما لما يكتب هؤلاء .
ولكن أخي مصدر مسؤل أظنك نسيت كاتبا معروفا كتب عنه الأستاذ / محمد العبودي وهو د .سليمان الضحيان وكنت قد جلست معه ثلاث جلسات تقريبا وكان واسع الثقافة والإطلاع لكنه له آراء وتوجهات غير محمودة ربما كنت أنت أعلم بها مني . وقد سمعت أنه من ضمن الإصلاحيين المعتقلين أيام أزمه الشيخ سلمان وفصل من التدريس في الجامعة وحول إلى قسم البحوث والمكتبات على ما أظن. (فسبحان اللي يغير ولايتغير)
فهل تعرف عنه شيئا .
وفق الله الجميع وشكرا لك مصدر مسؤل.







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:41 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة