[align=center]الأستاذ عبدالله
تحية طيبة
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
عبدالله الحلوة
متى ماتدخلت رؤيتنا الشخصيه في مصير بعض الطروحات فتأكد بأن الخساره ستكون اكبرالوصاية اذا ماتدخلت في عملنا فلاحدود لأستخدامها وقد تجد ذات يوم احد مشاركاتك وقد اصبحت تحت وصايتنا !!! |
|
 |
|
 |
|
وهل تنكر وجود تدخل الرؤية الشخصية من بعض المشرفين في مصير بعض الطروحات ؟
سبق وأن رأيت موضوعا هنا فيه تساؤل قريب مما طرحته فوق عن خصوصية بريدة وحينما أردت المشاركة فيه وجدته محذوفا !!
مع أني لم أر فيه تجاوزا أكثر مما طرحه أحد المشرفين في مواضيعه وردوده
أي حرية هذه التي تتحدث عنها ؟
وأي وصاية هذه التي تتهرب منها وهناك من هو واقع فيها ممن يقومون مقامك؟
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
عبدالله الحلوة
قد نتفق انا وانت الآن على خطر وخطأ ماتتحدث عنه .. لكن هل سيدوم هذا الأتفاق حول مشاركات ومواضيع اخرى ؟
وقتها بأي عين سنحكم على حق الوصايه ؟!! |
|
 |
|
 |
|
بعين الشرع
لاأجدني محرجا حينما أقول لك إن العهد الذي تأخذونه على من يسجل في المنتدى بعدم مخالفة الشريعة يعد بندا مهما لو طبقتموه
والحرية خارج الشريعة تتشكل حسب تفكير البشر والمبادئ حينما يختلقها البشر لأنفسهم ستتضارب في كثير منها
(ولو اتبع الحق أهواءهم لفسدت السماوات والأرض) و ( لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا )
وإثارة النعرات القبلية والمناطقية والتحريش مخالف لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( دعوها فإنها منتنة )
نعم .. كان الأولى أن يتم طرح الموضوع على شكل توجيه بترك هذه العصبية من باب قول دعوها وليس من باب البحث عما يمكن التعلق بها لمنابزة الآخرين ومن ثم تلاحق المداخلات للتنابز
لايوجد أحد يخلو من نقص ما قد يكون واقعيا وقد يكون مختلقا أو مفتعلا
ومهما قام متعالم لمعالجة هذا النقص بطريقة غير منطقية فإن ردود الفعل ستكون متحاملة لرد اعتبارها ..
إن تحريك المنتدى بمواضيع ساخنة لايكون بهذه الطريقة حتى ولو سعى إلى ذلك المشرفون باتفاق مسبق
ثمة مواضيع أكثر سخونة وليس فيها دعوى جاهلية وبلا تحريش أو استعداء
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
عبدالله الحلوة
ومن يملك الحقيقة المطلقه يستطيع الرد واسكات العابثين أينما كانوا واي اتجاه سلكوا وإلا فحق لهم علينا ان نؤمن بإحتمالية صواب رأيهم |
|
 |
|
 |
|
الحقيقة المطلقة ؟
لوكانت هناك حقيقة مطلقة لسقطت ثلاثة أرباع المؤلفات الطوال ..
ولكن الأفهام تختلف فتعود إلى أمر الشرع ونهيه
الأستاذ عبدالله
أرجو أن تفهمني جيدا
إن كل إنسان له عورة وقد أمر الشرع بسترها وعدم هتكها أو حتى الحديث بما أفضى به منها .. وليس صوابا أن يطالب أحد بالحديث عنها بكل شفافية بحجة أنها موجودة واقعا وكل الناس يمتلكونها !
أنا أقول إن هناك ملفات هي بمثابة العورة ضمن السياق الاجتماعي كالمناطقيات والأوصاف والأنساب ومن حقها أن نتعامل معها كما أمرنا الشرع بتركها وإسكات الحديث عنها
وذلك ماأطالب به
وليس ضربي للأمثلة إلا لتقريب الصورة والإفهام
أتمنى أن أكون أوصلت مرادي
وتقبل تحيتي وتقديري[/align]