العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-04-12, 12:54 pm   رقم المشاركة : 1
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً
ابو الريش !!



ابو الريش هو الطأووس

ذالك المختال برشه وشكله وعقله خواء من كل فكر

وعلم ومعرفه كالبونه كبيره الحجم صغيره المضمون !!!



قصه


دخل رجل على سليمان ابن عبدالملك وكان له شكل

جذاب وديكور ممتع !!!


فاراد ان يختبره ليرى هل عقله على مقدار شكله !!!


فوجود انه ( قفش ) اصيل !!!


فقال سليمان ( زياده المنطق على العقل هجنه وزياه العقل

على المنطق حكمه وخير الامور ما يصدق بعضها بعضا )


المنطق هو الكلام

والعقل هو الاصابه في الرأي


والمعني ان بعض الناس يكون (( كلامنجي ))

او عنده علم ( خشه ولسان ) وليس عنده علم ( قلب وجنان )

فليس كل من تكلم كان علما ولا كل ما سكت كان جاهلا !!


اليوم ابو الريش يتسدح على الشاشات ويتبختر في المجالس

ويتصدر في المحافل


له عقل الذره وعلم البقره وجسم البغل وشكل الطاوؤس


يتكلم في كل فن وفي كل علم ان شئت في الطب كان

اطب من ابقراط وفي الفلسفه اعلم من سقراط وفي الفلك

والنجوم احسن جليلو وفي الهندسه ابدع من نيوتن


له علم ابن تيميه في الشريعه وعقل على في القضاء

وعلم زيد في المواريث ومعاذ في الحلال والحرام وابي في القراءه


امثال هولا المتعالمون يحتاجون الى دره عمر وسوط الحجاج

وسيف حنكيز خان


لان شهوة التصدر والترؤس تملا كيانهم وتعمي بصائرهم





معلومه




كان السوفسطائيون يقولون نحن السوفياء اي العلماء

والحكماء فقام عليهم سقراط واباد خضرائهم وقال

انا الفيلسوف وهو محب الحكمه وليست حكيما

لان الاعتراف بعدم العلم هو العلم

وكان يقول انا لا اعلم شي الا شي واحد وهو انني

لا اعلم شي

هكذا يكون التجرد والبعد عن النفخ في قربه التعالم

المقيته



فاصله



كلما زاد علم المراء عرف جهله واكثر من قول لا ادري

ومن ترك لا ادري اصيبت مقاتله








رد مع اقتباس
قديم 01-04-12, 05:52 pm   رقم المشاركة : 2
قـتـالـه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية قـتـالـه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قـتـالـه غير متواجد حالياً

الله يستر عليه ويوفقه وين ماكان






التوقيع

لاسامح الله كُل

(ذكر)

احتل قلب انثى . . ثم .. رحل!
رد مع اقتباس
قديم 01-04-12, 06:05 pm   رقم المشاركة : 3
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  
الله يستر عليه ويوفقه وين ماكان

اللهم آمين

فهذا حق المسلم علي المسلم

وأما الظالمون فعليهم من الله ما يستحقون
واعد الله لهم سقر

اللهم فعجل بهم






رد مع اقتباس
قديم 01-04-12, 06:24 pm   رقم المشاركة : 4
قـتـالـه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية قـتـالـه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قـتـالـه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة To Be 
   اللهم آمين

فهذا حق المسلم علي المسلم

وأما الظالمون فعليهم من الله ما يستحقون
واعد الله لهم سقر

اللهم فعجل بهم

هههه الظالمون في سقر
توبي موجعاتوه جنوبوه
الا ماتدري عن ابو الريش وش اخباروه
للحين عشقه الابدي سوق الحمام :|






التوقيع

لاسامح الله كُل

(ذكر)

احتل قلب انثى . . ثم .. رحل!
رد مع اقتباس
قديم 01-04-12, 06:31 pm   رقم المشاركة : 5
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

لا والله ما ادري عنه


بس جزء الله خير صاحب الموضوع عندما استشهد في احد حكماء العالم كمثلاً يقتدا فيه

فكان لازماً علينا معرفة كيفية المعرفة لسقراط الحكيم

ونقلت جزء منه ( أسس المعرفة عند سقراط )

وش لو يطلع فينا سقراط :


غالبًا ما كان "سقراط" يذكر أن حكمته مقصورة على إلمامه بما يتصف به من جهل. وكان "سقراط" يؤمن بأن ارتكاب الأخطاء هو نتيجة للجهل وأن من يرتكبون الأخطاء يفتقرون إلى معرفة ما هو صحيح. والشيء الوحيد الذي ادعى "سقراط" باستمرار أن لديه معرفة به هو "فن الحب" والذي ربط بينه وبين مفهوم "حب الحكمة"، أي الفلسفة. إنه لم يدع قط أنه حكيم، ولكنه أدرك المسار الذي لا بد أن يسلكه محب الحكمة في سعيه وراء الحكمة. ولقد كان التوصل إلى ما إذا كان "سقراط" يؤمن بأن البشر (في مواجهة الآلهة مثل الإله أبولو) بإمكانهم بالفعل أن يصبحوا حكماء أم لا أمرًا محل جدال. فمن ناحية فرق"سقراط" بين الجهل البشري والمعرفة المثلى. ومن ناحية أخرى، وصف "أفلاطون" في كل من حوار "المأدبة" و"الجمهورية" منهجًا يمكن به الوصول إلى الحكمة. وفي حوار "ثيئيتيتس" (150a) لـ "أفلاطون"، قارن "سقراط" نفسه بصانع الزيجات(والمعروف في اليونانية باسم προμνηστικός promnestikós) كسبيل لتمييز نفسه عن القواد (والمعروف في اليونانية باسم προᾰγωγός proagogos). ولقد لاقى هذا التمييز صداه في حوار "المأدبة" لزينوفون (3.20)، حينما مزح "سقراط" بشأن تيقنه من قدرته على كسب ثروة طائلة إذا اختار أن يمارس مهنة القواد. وفيما يتعلق بتميز "سقراط" كمحاور فلسفي، فإنه يرشد الشخص الذي يجيب عن أسئلته إلى تصور أوضح للحكمة، وذلك على الرغم من أن "سقراط" نفسه يدعي أنه ليس مدرسًا (حوار "دفاع سقراط"). فكما يدعي، من الأنسب أن ينظر لدوره كدور مماثل للقابلة (ويطلق عليها في اليونانية اسم μαῖα maia. ويوضح "سقراط" أنه نبع ناضب من النظريات ولكنه يعرف كيف يساعد الآخرين على وضع النظريات كما يعرف كيف يحدد ما إذا كانت هذه النظريات مجدية أم غير مجدية والتي تعرف بالإنجليزية باسم wind eggs وتعرف باليونانية باسم ἀνεμιαῖον anemiaion وربما يكون الأمر الأهم هو أنه أوضح أن القابلة (الداية) تكون عاقرة بسبب كبر سنها في حين أن السيدات اللاتي لم تنجبن قط لا تستطعن أن تعملن كقابلات، فالمرأة العاقرة حقًا ليس لديها خبرة أو معرفة بعملية الولادة والقرارات التي يجب اتخاذها. وللحكم على ذلك الأمر، لا بد أن تكون لدى القابلة خبرة ومعرفة بما ستصدر أحكامًا بشأنه.







رد مع اقتباس
قديم 01-04-12, 08:24 pm   رقم المشاركة : 6
تركـي
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تركـي غير متواجد حالياً

يعجبني الطآآووس ..

لأنه يختال بشكله بشكل ظاهر ..
ولم يخفي جمال ماوهبه الله له في عشة باليه ..







التوقيع

.. ؟؟؟

رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 10:03 am   رقم المشاركة : 7
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً
Talking


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  
الله يستر عليه ويوفقه وين ماكان



امين اختي الكريمه

تقبل الله دعواتكم


ان البغاث بارضنا يستنسر






رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 10:05 am   رقم المشاركة : 8
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة To Be 
   اللهم آمين

فهذا حق المسلم علي المسلم

وأما الظالمون فعليهم من الله ما يستحقون
واعد الله لهم سقر

اللهم فعجل بهم


اجاب الله دعائكم اخي الكريم


لحم جمل غث فوق جبل وعر


لاقريب فيرتقي ولا سمين فيرتجي







رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 10:09 am   رقم المشاركة : 9
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركـي 
   يعجبني الطآآووس ..

لأنه يختال بشكله بشكل ظاهر ..
ولم يخفي جمال ماوهبه الله له في عشة باليه ..

مرحبا بك استاذ تركي

التفأل شي عظيم


متفائل واليأس بالمرصاد -- متفائل رغم صوت الحادي

متفائل رغم الفراق يذيقنا -- صوت الرعود وزجرة الجلاد

متفائل ياقوم رغم دموعكم -- ان السماء تبكي فيحياء الودي

والغيث يبقي خيره اتضره -- ياقومنا في الارض نبح كلاب







رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 10:11 am   رقم المشاركة : 10
المبصر
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المبصر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة To Be 
   لا والله ما ادري عنه


بس جزء الله خير صاحب الموضوع عندما استشهد في احد حكماء العالم كمثلاً يقتدا فيه

فكان لازماً علينا معرفة كيفية المعرفة لسقراط الحكيم

ونقلت جزء منه ( أسس المعرفة عند سقراط )

وش لو يطلع فينا سقراط :


غالبًا ما كان "سقراط" يذكر أن حكمته مقصورة على إلمامه بما يتصف به من جهل. وكان "سقراط" يؤمن بأن ارتكاب الأخطاء هو نتيجة للجهل وأن من يرتكبون الأخطاء يفتقرون إلى معرفة ما هو صحيح. والشيء الوحيد الذي ادعى "سقراط" باستمرار أن لديه معرفة به هو "فن الحب" والذي ربط بينه وبين مفهوم "حب الحكمة"، أي الفلسفة. إنه لم يدع قط أنه حكيم، ولكنه أدرك المسار الذي لا بد أن يسلكه محب الحكمة في سعيه وراء الحكمة. ولقد كان التوصل إلى ما إذا كان "سقراط" يؤمن بأن البشر (في مواجهة الآلهة مثل الإله أبولو) بإمكانهم بالفعل أن يصبحوا حكماء أم لا أمرًا محل جدال. فمن ناحية فرق"سقراط" بين الجهل البشري والمعرفة المثلى. ومن ناحية أخرى، وصف "أفلاطون" في كل من حوار "المأدبة" و"الجمهورية" منهجًا يمكن به الوصول إلى الحكمة. وفي حوار "ثيئيتيتس" (150a) لـ "أفلاطون"، قارن "سقراط" نفسه بصانع الزيجات(والمعروف في اليونانية باسم προμνηστικός promnestikós) كسبيل لتمييز نفسه عن القواد (والمعروف في اليونانية باسم προᾰγωγός proagogos). ولقد لاقى هذا التمييز صداه في حوار "المأدبة" لزينوفون (3.20)، حينما مزح "سقراط" بشأن تيقنه من قدرته على كسب ثروة طائلة إذا اختار أن يمارس مهنة القواد. وفيما يتعلق بتميز "سقراط" كمحاور فلسفي، فإنه يرشد الشخص الذي يجيب عن أسئلته إلى تصور أوضح للحكمة، وذلك على الرغم من أن "سقراط" نفسه يدعي أنه ليس مدرسًا (حوار "دفاع سقراط"). فكما يدعي، من الأنسب أن ينظر لدوره كدور مماثل للقابلة (ويطلق عليها في اليونانية اسم μαῖα maia. ويوضح "سقراط" أنه نبع ناضب من النظريات ولكنه يعرف كيف يساعد الآخرين على وضع النظريات كما يعرف كيف يحدد ما إذا كانت هذه النظريات مجدية أم غير مجدية والتي تعرف بالإنجليزية باسم wind eggs وتعرف باليونانية باسم ἀνεμιαῖον anemiaion وربما يكون الأمر الأهم هو أنه أوضح أن القابلة (الداية) تكون عاقرة بسبب كبر سنها في حين أن السيدات اللاتي لم تنجبن قط لا تستطعن أن تعملن كقابلات، فالمرأة العاقرة حقًا ليس لديها خبرة أو معرفة بعملية الولادة والقرارات التي يجب اتخاذها. وللحكم على ذلك الأمر، لا بد أن تكون لدى القابلة خبرة ومعرفة بما ستصدر أحكامًا بشأنه.




مدخله رائعه


عرفت شيئا وغابت عنك اشياء






رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 12:21 pm   رقم المشاركة : 11
فانتازيا إعلامي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فانتازيا إعلامي غير متواجد حالياً


مرحبا المبصر
لا اعرف هل هذا المقال ينطبق على الرأي هنا أي العلم المقصود هو الرأي ..
ان كان كذلك ..
فقد أصبحت ( لا اعلم شيء ) علم سقراطي !

ولذا أصبحت بين ناريين
إن قلت لا اعلم شيء قد تفهم إني ادعي أنني سقراط واني اعلم ..
وان قلت رأيي قد افهم على أنني أبو الريش ..

وان كان غير ذلك ..
فالطرح جدا جميل وأعجبني وهذا ليس غريب منك ..
رغم المبالغة الزائدة في كم جملة التي قد لا تقبل منك ..
ألف شكر ..













التوقيع


تحياتي لكم ..

رد مع اقتباس
قديم 02-04-12, 01:05 pm   رقم المشاركة : 12
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـتـالـه 
  
هههه الظالمون في سقر

توبي موجعاتوه جنوبوه
الا ماتدري عن ابو الريش وش اخباروه

للحين عشقه الابدي سوق الحمام :|

حقيقة استغرب من يدخل للمواضيع ويجعلها للكهكهة وطقة الحنك ويتناسى صلب الموضوع والذي ربما ينطبق على اصحاب تلك الكهكهات الصفراء .
حبيبي المبصر ,, كثيرون اصحاب لقب ( هب بلا لب ) والمشكله أنها اتيحت لهم الفرصه للظهور بوسائل الإعلام وبكثره مع تهميش اصحاب الفكر والمنطق والحجه .
زمن يمشي بالمقلوب .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 03-04-12, 02:41 pm   رقم المشاركة : 13
سراج اللوذه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سراج اللوذه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سراج اللوذه غير متواجد حالياً

اقتباس:
امثال هولا المتعالمون يحتاجون الى دره عمر وسوط الحجاج

وسيف حنكيز خان


لان شهوة التصدر والترؤس تملا كيانهم وتعمي بصائره



لعمري هذا جهل مطبق !
كان كلامك جميل ولكن يوم قريت أمنيتك وقعت ومحدش سمى عليك!!
أنت يا الطيب تطالب بسيوف بتارة وسياط محرقة لهذولا
وما تساءلت عن أسباب بروز التافهين واستحواذهم على المنابر ..
فاتك تقدير الأمور لأن الإقصائية صارت منهج وعقيدة ومبدأ !
المجتمعات المسلمة للأسف اعتادت على الحياة كقطيع بهائم
يتحركون بالعصاء..وعلى حسب ما يرى الراعي يقدم هالنعجة
على هاك النعجة .. ويؤمن لهم الحماية والمراعي الخضراء فقط هذا المأمول!
كي لا أطيل عليك في الديمقراطية لا يبرز إلا الأكفاء ولا يتميز
إلا أصحاب الهمم العالية .. والموهوبين بحق .. إلخ ..








التوقيع

الرجل المثقف..الذي وجد شيئا أكثر إثارة من النساء..!!

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:40 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة