الملاحظ ان اغلب التجار بالمنطقة ينسقون مع مندوبى الشركات لتزيدهم بالكم المطلوب من المكيفات والادوات الكهربائية واقتصار ذلك على موسسة تجارية معينه وعدم توزيعة للغير وذلك من اجل احتكار هذه الماركة والتحكم بالسعر حسب مايراه نظرا لعدم وجود منافس له بالمنطقة هذا بلاشك يفتح له مجالا للتلاعب بالاسعار كيفما يشاء والمستفيد الطرفين مندوب الشركة وصاحب المنشأة
سوال يفرض نفسة من المسئول عن هذا التلاعب الواضح للعيان ولماذا لاتلزم الشركات بعدم اقتصار منتجاتها على موسسة معينه بل توزيعة على جميع التجار في نفس التخصص لخلق روح من التنافس لان هذا بلاشك يصب في صالح المستهلك
اما ترك الحبل على الغارب للشركات والتجار بالتلاعب بالاسعار سوف يضر بالمستهلك ويجعل وضعة في حالة يرثى لها مهما لدية من دخل