العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-06-10, 03:22 am   رقم المشاركة : 1
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً
هل ينقلب السحر على الساحر ويتم الحجر على السديس ؟!!


قد يطرأ على اراء وافكار بعض المشائخ شئ من التغيير فنراهم يفعلون ماكانوا ينهون عنه في السابق وربما يفتون بجواز ماكان محرماً بنظرهم قبل ذلك .. وبرأيي الخاص أن التغيير هنا لايدخل في اطار التناقض بل هو تغيير محمود خصوصاً عندما يكون نتاج زيادة في العلم والحكمة

لكن ان يفعل المرء ماينهى عنه في ذات اللحظة ويصبح المحرم على الغير مباحاً لمحرمه فهنا يكون التناقض الممجوج والتطرف الممقوت

لاضير ان يتحدث امام وخطيب المسجد الحرام عن غرائب الفتاوي ويخبر عن اثرها السلبي على عموم المسلمين ويوجه بالتقيد بأراء السلف الصالح تجاه مثل هذه الأمور .. لكن ان يفتي هو بوجوب الحجر على اصحابها فهنا يحدث التناقض الغريب !

لا أعلم ماالذي يجعل الشيخ عبدالرحمن السديس يرى نفسه أكثر أهلية من الشيخ صالح السدلان او الشيخ عبدالمحسن العبيكان للفتوى لدرجة ان يفتي بوجوب الحجر عليهم !

فإذا كانت فتوى الشيخ عبدالرحمن السديس مبنية على ماتسببه تلك الفتاوي من فتنة بين عموم الناس فلا أعتقد بأن أثرها سيكون اكثر تأثيراً من فتواه بالحجر عليهم

ليت الشيخ عبدالرحمن السديس اكتفى بدوره كخطيب وموجه واحتفظ بفتواه لنفسه او على الأقل التزم بما ينادي به وجعلها حصراً على الخاصه حتى لاتحدث شرخاً في جسد الأمه وبين علمائها


وإن كان هناك من يستحسن العمل بفتواه فلربما تكون هذه الفتوى احق بأن يبتدأ بها !



تحياتي وتقديري للجميع ,,,,







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

آخر تعديل عبدالله الحلوه يوم 26-06-10 في 03:40 am.
رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 03:45 am   رقم المشاركة : 2
هيـبة ملك
ąŋą 9ą7ч Łн๑м
 
الصورة الرمزية هيـبة ملك






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هيـبة ملك غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوة الا بالله

والله يثبتنا والمسلمين اجمعين







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 05:13 am   رقم المشاركة : 3
عـــــســـــولــي
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـــــســـــولــي غير متواجد حالياً

استاذ عبدالله مرحبا بك ولك وحشه .
لاتعتقد أن الشيخ السديس كتب خطبته قبل الصلاة بساعة أو ساعتين فقد عرف عن الشيخ الرزانة والذكاء والصدح بقول الحق ومامطالبته بالحجر على من ذكرت أسمائهم بالإضافة للشيخ عادل الكلباني لأن الشيخ السديس تطرق لقضية تحليل الغناء وهو بذلك يعني الشيخ عادل إلا لأنه يدرك حجم كلمة (الحجر) وصداها في المجتمع الإسلامي ككل .
إن المتابع لتلك الفتاوى الشاذه والتي أجازها من أفتوا بها هي في الحقيقة فتاوى محسوم أمرها منذ أمد بعيد ولكن تم إيقاضها لغرض في نفس يعقوب .
تأمل معي أولا : فتوى الشيخ السدلان بجواز سكن المرأه في الفنادق لوحدها دون محرم وماذا ترتب على تلك فقد تم القبض على أكثر من (500) فتاة خلال شهر واحد فقط في فنادق وشقق الرياض المفروشه بقضايا تخص الشرف وبعدها خرج المفتي العام ونقض تلك الفتوى مطالبا وزارة الداخلية بإستصدار أمر يمنع سكن المرأة إلا بمحرم وحصل ذلك والحمدلله وجميعنا يدرك أن المرأه لابد لها من محرم وهذا ثابت في أحاديث شريفة وصحيحة .
ثانيا : فتوى العبيكان بجواز فك السحر عن طريق اللجوء للسحرة ونتج عن تلك الفتوى المخزية إنتشار (السحره) بالمملكة بشكل غريب وجميعهم يحملون فتوى العبيكان عندما يتم القبض عليهم ..والجميع يدرك موقف الشرع والدين من السحرة وأنا لست بصدد إيراد أدلة لقناعتي بأنك ياأخ عبدالله تعرف هذا .
رابعا : فتوى العبيكان بشأن العراق وإعتبار الحاكم الأمريكي (بريمر) ولي على العراقيين ويجب طاعته وعدم قتاله . وقد حملت الدبابات الأميركيه الفتوى على فوهاتها وتدور في شوارع بغداد والعراق وتقنع العراقيين السنة بعدم قتالها إستنادا على تلك الفتوى .
خامسا : فتوى العبيكان بجواز إرضاع الكبير وهي نفس فتوى السيستاني للشيعة بجواز إرضاع الكبير وقد شرح العلماء أن تلك المسألة خاصة بسالم مولى أبي حذيفة فقط .
سادسا : فتوى الكلباني الكارثية بجواز وتحليل الغناء بجميع اشكاله وبراءته من الإعتراف بجميع الأدلة الموجوده وأن لادليل شرعي يؤكد حرمة الغناء نهائيا .
بالله عليك ياأخ عبدالله أفبعد كل هذا ألا يحق للشيخ السديس ونحن بأن نطالب بالحجر على هؤلاء وأن يمنعوا من الفتوى لمجانبتهم الصواب وإثارتهم للبلبله .
أعجبني فضيلة الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله وفضيلة الشيخ الدريعي عندما أجمعوا على أن الشيخ العلامة (بن باز) رحمه الله لو كان موجودا وسمع بتلك الفتاوى لأمر بسجن من أفتى بها فورا .

ملاحظة : تقول ياأخ عبدالله أن الشيخ السديس أحدث شرخا بجسد الأمة بمطالبته بالحجر على هؤلاء ...طيب وهؤلاء الذين أفتوابتلك الفتاوى الشاذة ماذا فعلوا بجسد الأمة المتهالك من وجهة نظرك؟؟؟







التوقيع

آخر تعديل عـــــســـــولــي يوم 26-06-10 في 06:24 am.
رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 07:16 am   رقم المشاركة : 4
أبو خليل8
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية أبو خليل8





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو خليل8 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   قد يطرأ على اراء وافكار بعض المشائخ شئ من التغيير فنراهم يفعلون ماكانوا ينهون عنه في السابق وربما يفتون بجواز ماكان محرماً بنظرهم قبل ذلك .. وبرأيي الخاص أن التغيير هنا لايدخل في اطار التناقض بل هو تغيير محمود خصوصاً عندما يكون نتاج زيادة في العلم والحكمة لكن ان يفعل المرء ماينهى عنه في ذات اللحظة ويصبح المحرم على الغير مباحاً لمحرمه فهنا يكون التناقض الممجوج والتطرف الممقوت

لا أعلم ماالذي يجعل الشيخ عبدالرحمن السديس يرى نفسه أكثر أهلية من الشيخ صالح السدلان او الشيخ عبدالمحسن العبيكان للفتوى لدرجة ان يفتي بوجوب الحجر عليهم !

فإذا كانت فتوى الشيخ عبدالرحمن السديس مبنية على ماتسببه تلك الفتاوي من فتنة بين عموم الناس فلا أعتقد بأن أثرها سيكون اكثر تأثيراً من فتواه بالحجر عليهم

ليت الشيخ عبدالرحمن السديس اكتفى بدوره كخطيب وموجه واحتفظ بفتواه لنفسه او على الأقل التزم بما ينادي به وجعلها حصراً على الخاصه حتى لاتحدث شرخاً في جسد الأمه وبين علمائها

وإن كان هناك من يستحسن العمل بفتواه فلربما تكون هذه الفتوى احق بأن يبتدأ بها !

تحياتي وتقديري للجميع ,,,,


أهلاً بك أخي عبدالله
وعوداً حميداً
إذا كان تغيير محمود فلنساعد على التغيير للأفضل لانزيد في الإنتقادات التي ربما بحدود هذا المنتدى لاتتعداه

والشيخ إبن عثيمين أجاز لمن يحمل شهادة في أصول الفقه أن يفتي والسديس لم يتفوّه من عبث وإنما من علم وخلفية ودرايه عن قواعد وأصول الفتوى !!
فالغريب في هذا الأمر لو أن الشيخ السديس لم يتطرق في خطبته أمس وخصوصاً في خضم هذا الحدث لأمر الفتوى وخصوصاً فتوى((العبيكان))
لاقرأنا وسمعنا السب والشتم بأنه مُعين على الشيخ العبيكان كونه مستشار بالديوان الملكي وأنه وأنه ...
فأين التناقض الممجوج والتطرف الممقوت فالشيخ السديس لم يحرم على غيره ويبيح لمحرمه في أمر من الأمور
فلم يرى نفسه أكثر أهليه للفتوى من الشيخ السدلان والشيخ العبيكان

فالشيخ العبيكان أباح إرضاع الرجل الكبير والشيخ السدلان شدد على أن فتوى إرضاع الكبير تحتاج إلى تأمل ودراسة وتخضع للحاجة والضرورة، مبينا أنه يجب أن ينظر فيها إما المفتي أو من ينيبه الحاكم كالقضاة، فإن كانت الحاجة تدعو لتطبيق الفتوى فلا حرج من ذلك لأنها جائزة شرعا، وطالب من يحتج بأن هذه الفتوى خاصة وليست عامة بالإتيان بدليل شرعي يدل على خصوصيتها.


وإذا كانت فتواه بوجوب الحجر على أصحاب تلك الفتاوى قد تحدث شرخاً في جسد الأمه وبين علمائها فكيف بفتوى قد تحدث فوهه في جسد الأمه وبين عوامها !!







شاكر لك أخي عبدالله











التوقيع

..

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 10:00 am   رقم المشاركة : 5
الاخطبوط المرقط
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الاخطبوط المرقط غير متواجد حالياً

عبدالله الحلوة عدت بعد غياب .. ولكن عدت ببضاعة مزجاة
شرعت تدافع عن الثلاثي المخالف لما كان عليه سلفة الأمة !!
وفي المقابل تهاجم من صدح بالحق ولم يخش بالله لومة لائم.







رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 10:19 am   رقم المشاركة : 6
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

الله يجزى الشيخ السديس الجنه ووالديه وكل مسلم غيور على دينه .
ياخي هيئة كبار العلماء تلتزم الصمت وشكلها تنتظر تصريح للشجب والتنديد.
ماأقول غير رحمكما الله يابن باز وبن عثيمين فقد كنتم الحصن الحصين للفتوى وبعد رحيلكم ظهرت المتردية والنطيحة .







رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 10:21 am   رقم المشاركة : 7
الـــفـــ@ــــد
أبو محمد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـــفـــ@ــــد غير متواجد حالياً

اخ عبد الله الحلوه
سكت دهرا ونطق............
من انت حتى تقيم الشيخ الجليل عبد الرحمن السديس؟؟
ومن تدافع عنهم واقصد بذلك الكلباني والعبيكان!!
تعودنا انك خالف تعرف وتشتهر بسب التيارات المختلفة التي طغت على الساحة
الكلباني لا يعدو كونه حافظ للقرأن وامام مسجد
العبيكان حاله مثل حال الكلباني ويزيد على ذلك انه كان مجاهد مع الافغان ضد الروس وعلمنا فيما بعد انه كان يقاتل تحت راية الرافضة
كما ازيدك انه مطرود من مجلس الشيخ العلامة ابن باز لسوء سلوكه وسقطاته مع الشيخ
اما الشيخ السديس فهو يحمل الدكتوراه بالفقه
اين علم الشيخ من علم هولاء
شتان والله بين علمه حفظه الله وعلمهم
سيظهر على الساحة شواذ كثر ممن هم محسوبين على العلم
الله اكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن






التوقيع

سامحت كل من جرحني وبحته......... الله يبيحه .. ما أبي منه تبرير !
واللي معه قصّرت و إلا جرحته........ ياليت يسامحنيْ على كل تقصير !
رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 12:45 pm   رقم المشاركة : 8
هنري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هنري






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هنري غير متواجد حالياً

في كل خطوة
يُفتقد الإجماع؟

إلى اللقاء,,,







التوقيع

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 12:48 pm   رقم المشاركة : 9
..@مجروح الزمن@..
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ..@مجروح الزمن@..






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ..@مجروح الزمن@.. غير متواجد حالياً



يقول المصطفى صلى الله عليه وسلمياتي في آخر الزمان قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف}

آولا: لو كانت الاغاني حلال لما قال الرسول صلى الله عليه وسلم {يستحلون}.

ثانيا : مقارنة المعازف وهي الموسيقى بالخمر والخمر محرم شرعا وهو من كبائر الذنوب.

قوال أئمة أهل العلم في حكم الأغاني




قال الإمام عمر بن عبد العزيز رضى الله عنه: الغناء مبدؤه من الشيطان وعاقبته سخط الرحمن (غذاء الألباب)، ولقد نقل الإجماع على حرمة الاستماع إلى الموسيقى والمعازف جمع من العلماء منهم: الإمام القرطبي وابن الصلاح وابن رجب الحنبلي. فقال الإمام أبو العباس القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة وقال أيضا: "أما المزامير والأوتار والكوبة (الطبل) فلا يختلف في تحريم استماعها ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلف وأئمة الخلف من يبيح ذلك، وكيف لا يحرم وهو شعار أهل الخمور والفسوق ومهيج الشهوات والفساد والمجون؟ وما كان كذلك لم يشك في تحريمه ولا تفسيق فاعله وتأثيمه" (الزواجر عن اقتراف الكبائر لابن حجر الهيثمي). وقال ابن الصلاح: الإجماع على تحريمه ولم يثبت عن أحد ممن يعتد بقوله في الإجماع والاختلاف أنه أباح الغناء..
قال القاسم بن محمد رحمه الله: الغناء باطل، والباطل في النار.
وقال الحسن البصري رحمه الله: إن كان في الوليمة لهو –أى غناء و لعب-، فلا دعوة لهم (الجامع للقيرواني).
قال النحاس رحمه الله: هو ممنوع بالكتاب والسنة، وقال الطبري: وقد أجمع علماء الأمصار على كراهة الغناء، والمنع منه. و يقول الإمام الأوزاعي رحمه الله: لا تدخل وليمة فيها طبل ومعازف.

قال ابن القيم رحمه الله في بيان مذهب الإمام أبي حنيفة: "وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها كالمزمار والدف، حتى الضرب بالقضيب، وصرحوا بأنه معصية توجب الفسق وترد بها الشهادة، وأبلغ من ذلك قالوا: إن السماع فسق والتلذذ به كفر، وورد في ذلك حديث لا يصح رفعه، قالوا ويجب عليه أن يجتهد في أن لا يسمعه إذا مر به أو كان في جواره" (إغاثة اللهفان) وروي عن الإمام أبي حنيفة أنه قال: الغناء من أكبر الذنوب التي يجب تركها فورا. وقد قال الإمام السفاريني في كتابه غذاء الألباب معلقا على مذهب الإمام أبو حنيفة: "وأما أبو حنيفة فإنه يكره الغناء ويجعله من الذنوب، وكذلك مذهب أهل الكوفة سفيان وحماد وإبراهيم والشعبي وغيرهم لا اختلاف بينهم في ذلك، ولا نعلم خلافا بين أهل البصرة في المنع منه".

وقد قال القاضي أبو يوسف تلميذ الإمام أبى حنيفة حينما سئل عن رجل سمع صوت المزامير من داخل أحد البيوت فقال: "ادخل عليهم بغير إذنهم لأن النهي عن المنكر فرض".

أما الإمام مالك فإنه نهى عن الغناء و عن استماعه، وقال رحمه الله عندما سئل عن الغناء و الضرب على المعازف: "هل من عاقل يقول بأن الغناء حق؟ إنما يفعله عندنا الفساق" (تفسير القرطبي). والفاسق في حكم الإسلام لا تقبل له شهادة ولا يصلي عليه الأخيار إن مات، بل يصلي عليه غوغاء الناس وعامتهم.

قال ابن القيم رحمه الله في بيان مذهب الإمام الشافعي رحمه الله: "وصرح أصحابه - أى أصحاب الإمام الشافعى - العارفون بمذهبه بتحريمه وأنكروا على من نسب إليه حله كالقاضي أبي الطيب الطبري والشيخ أبي إسحاق وابن الصباغ" (إغاثة اللهفان). وسئل الشافعي رضي الله عنه عن هذا؟ فقال: أول من أحدثه الزنادقة في العراق حتى يلهوا الناس عن الصلاة وعن الذكر (الزواجر عن اقتراف الكبائر).

قال ابن القيم رحمه الله: "وأما مذهب الإمام أحمد فقال عبد الله ابنه: سألت أبي عن الغناء فقال: الغناء ينبت النفاق بالقلب، لا يعجبني، ثم ذكر قول مالك: إنما يفعله عندنا الفساق" (إغاثة اللهفان). وسئل رضي الله عنه عن رجل مات وخلف ولدا وجارية مغنية فاحتاج الصبي إلى بيعها فقال: تباع على أنها ساذجة لا على أنها مغنية، فقيل له: إنها تساوي ثلاثين ألفا، ولعلها إن بيعت ساذجة تساوي عشرين ألفا، فقال: لاتباع إلا أنها ساذجة. قال ابن الجوزي: "وهذا دليل على أن الغناء محظور، إذ لو لم يكن محظورا ما جاز تفويت المال على اليتيم" (الجامع لأحكام القرآن). ونص الإمام أحمد رحمه الله على كسر آلات اللهو كالطنبور وغيره إذا رآها مكشوفة، وأمكنه كسرها (إغاثة اللهفان).

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "مذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام...ولم يذكر أحد من أتباع الأئمة في آلات اللهو نزاعا" (المجموع). وقال أيضا: "فاعلم أنه لم يكن في عنفوان القرون الثلاثة المفضلة لا بالحجاز ولا بالشام ولا باليمن ولا مصر ولا المغرب ولا العراق ولا خراسان من أهل الدين والصلاح والزهد والعبادة من يجتمع على مثل سماع المكاء والتصدية لا بدف ولا بكف ولا بقضيب وإنما أحدث هذا بعد ذلك في أواخر المائة الثانية فلما رآه الأئمة أنكروه" وقال في موضع آخر: "المعازف خمر النفوس، تفعل بالنفوس أعظم مما تفعل حميا الكؤوس" (المجموع)

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في بيان حال من اعتاد سماع الغناء: "ولهذا يوجد من اعتاده واغتذى به لا يحن على سماع القرآن، ولا يفرح به، ولا يجد في سماع الآيات كما يجد في سماع الأبيات، بل إذا سمعوا القرآن سمعوه بقلوب لاهية وألسن لاغية، وإذا سمعوا المكاء والتصدية خشعت الأصوات وسكنت الحركات وأصغت القلوب" (المجموع).

قال الألباني رحمه الله: "اتفقت المذاهب الأربعة على تحريم آلات الطرب كلها" (السلسلة الصحيحة 1/145).

قال الإمام ابن القيم رحمه الله: "إنك لا تجد أحدا عني بالغناء وسماع آلاته إلا وفيه ضلال عن طريق الهدى علما وعملا، وفيه رغبة عن استماع القرآن إلى استماع الغناء". وقال عن الغناء: "فإنه رقية الزنا، وشرك الشيطان، وخمرة العقول، ويصد عن القرآن أكثر من غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه". وقال رحمه الله:


حب القرآن وحب ألحان الغنا

في قلب عبد ليس يجتمعان

والله ما سلم الذي هو دأبه

أبدا من الإشراك بالرحمن

وإذا تعلق بالسماع أصاره

عبدا لكـل فـلانة وفلان



و بذلك يتبين لنا أقوال أئمة العلماء واقرارهم على حرمية الغناء والموسيقى والمنع منهما







التوقيع

[read]اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات[/read]

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 01:52 pm   رقم المشاركة : 10
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
لكن ان يفتي هو بوجوب الحجر على اصحابها فهنا يحدث التناقض الغريب !




سؤال يطرح نفسه استاذنا الكريم ,,



هل هو أفتى أم أنه طالب بالحجر عليهم ؟؟؟؟؟

وأعتقد الكل يدرك الفرق بين الفتوى والمطالبة ,,






رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 01:59 pm   رقم المشاركة : 11
فهد الحربي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فهد الحربي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهد الحربي غير متواجد حالياً

صـدقت بكل حرف قلته اخي الكريم

فبعض المشائخ هنا يرؤن بانفسهم

بانهم كالقرآن المنزل

ويقصون الرآي الاخر حتى وان كانوا يفوقونهم علـماً







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 02:19 pm   رقم المشاركة : 12
" TWIX "
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية " TWIX "






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : " TWIX " غير متواجد حالياً


اقتباس:
لاضير ان يتحدث امام وخطيب المسجد الحرام عن غرائب الفتاوي ويخبر عن اثرها السلبي على عموم المسلمين ويوجه بالتقيد بأراء السلف الصالح تجاه مثل هذه الأمور .. لكن ان يفتي هو بوجوب الحجر على اصحابها فهنا يحدث التناقض الغريب !


طيب إذا ترك على ماهو عليه كيف يتم أسكاته ..؟!!
بعض المشايخ عندما أفتى بوجوب الوقوف مع أخواننا في حروبهم ضد النصارى وعد هذا جهادا ..
أودع السجن وتم اسكاته بالقوة والسبب كما يسمى أمن وسياسة دولة ..
إذا ما يحصل من فتاوي للعبيكان والكلباني في هذه الأيام زعزعة للدين يجب أسكاتهم بالقوة إلا إذا كان
البلد أهم من الدين هذا كلام آخر ...!!







التوقيع


تويتر / TWIX077@

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 02:21 pm   رقم المشاركة : 13
عاشق عبير
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق عبير غير متواجد حالياً



اقتباس:
لا أعلم ماالذي يجعل الشيخ عبدالرحمن السديس يرى نفسه أكثر أهلية من الشيخ صالح السدلان او الشيخ عبدالمحسن العبيكان للفتوى لدرجة ان يفتي بوجوب الحجر عليهم !

برايك من يقيم هولاء




اقتباس:
فإذا كانت فتوى الشيخ عبدالرحمن السديس مبنية على ماتسببه تلك الفتاوي من فتنة بين عموم الناس فلا أعتقد بأن أثرها سيكون اكثر تأثيراً من فتواه بالحجر عليهم

أيهما ستكون مقبولة من الناس اكثر هذه الفتوى أم الحجر

وما نوع هذا الحجر كما فهمته ؟؟؟؟؟؟؟




اقتباس:
ليت الشيخ عبدالرحمن السديس اكتفى بدوره كخطيب وموجه واحتفظ بفتواه لنفسه او على الأقل التزم بما ينادي به وجعلها حصراً على الخاصه حتى لاتحدث شرخاً في جسد الأمه وبين علمائها

من هذه الخاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأنت بقولك ترى غرابة الفتاوي واثرها السلبي وانها ليست على نهج السلف

اقتباس:
لاضير ان يتحدث امام وخطيب المسجد الحرام عن غرائب الفتاوي ويخبر عن اثرها السلبي على عموم المسلمين ويوجه بالتقيد بأراء السلف الصالح تجاه مثل هذه الأمور







رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 02:25 pm   رقم المشاركة : 14
مشاكسة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية مشاكسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مشاكسة غير متواجد حالياً

كــــلن يدلي يدلوه ولا يعلم الصواب من الخطأ

لكن ما نقول إلا
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه







التوقيع

فَـالـموتُ أَعـذر لي والصبرُ أَجملُ بي
والـبَرُّ أَوسَــعُ ...والدنيـا لمَـن غلبـا

رد مع اقتباس
قديم 26-06-10, 02:27 pm   رقم المشاركة : 15
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيـبة ملك 
   لا حول ولا قوة الا بالله

والله يثبتنا والمسلمين اجمعين


اللهم آمين






التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:57 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة