إذا لم تقرأ المقاله بكاملها نتغضى عن مقولتك بأنه يريد إخفاء الدين عن الناس ..
وأعتقد بأنك لم تقرأ ما أورده الكاتب من فتوى للشيخ صالح بن عثيمين رحمه الله والذي قال فيها
وفي ذلك قال - سماحة الشيخ - محمد بن صالح بن عثيمين - رحمه الله -: « ليس مطلق الحاجة ، بل الحاجة الموازية لقصة سالم ، والحاجة الموازية لقصة سالم غير ممكنة، لأن التبني أبطل ، فلما انتفت الحال انتفى الحكم.. والخلاصة : بعد انتهاء التبني، نقول : لا يجوز إرضاع الكبير، ولا يؤثر إرضاع الكبير, بل لا بد إما أن يكون في الحولين ، وإما أن يكون قبل الفطام ، وهو الراجح » .
وهذا هو مذهب جمهور أهل العلم من السلف والخلف - رحمهم الله -، وعليه أكثر الصحابة - رضي الله عنهم -، وأمهات المؤمنين عدا عائشة - رضي الله عنها -، وهو اشتراط أن يكون الرضاع للطفل قبل الفطام. أي: في الحوليين الأوليين من عمره، عند جمهور العلماء. وحتى العامين والنصف، عند أبي حنيفة. والثلاثة أعوام، عند زقر. ولا بأس بالأيام القليلة بعد الحوليين، عند الإمام مالك.
*بعد ما ذكر الشيخ العبيكان أريد ممن ينعتنا بالجهله هل يبدأ هو بمن يعول ويقول أنا لها ، أنا لها .... ويبدأ بسائقهم
ويأمر أخته بأن ترضعه والتي مازالت بالنفاس أو أمه والتي تحمل أخته أو أخيه الرضيع بيدها وترضع السائق من أجل أن يختلط بأهله .
[line]-[/line]
سبحان الله وبحمده
.... عدد خلقه ... ورضا نفسه .... وزنة عرشه .... ومداد كلماته ....
---------------------------------
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه