العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-10-09, 11:44 pm   رقم المشاركة : 1
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً
هل آية المباهلة عودا إلى أصل ؟ !


رأي آخر




بقيت قضية الاختلاط في الحياة الاجتماعية محل اختلاف في النوعية فالبعض لا يؤيده بتاتا
والبعض الآخر يحرمه
والبعض يبيحه بتقييد المحرم ،
وآخرون يجيزونه في الأسواق والحدائق والأماكن العامة.،
ويرفضونه في أماكن أخرى مع علمهم أن الأصل في الاختلاط الإباحة،
والقاعدة الشرعية تنص على أن تحريم محلل كما هو تحليل محرم


وحجة المحرمين من الأضرار التي قد ينجم عنه.




وأعتقد أن الغالبية في المجتمع تقبلوا الاختلاط
في الأماكن العامة ولكنهم لم يتقبلوا مسألة الاختلاط في بيئة العمل أو الدراسة بين الجنسين،
مع أنها أماكن رسمية ومفتوحة وربما الأنظمة والنظام تجعل الاختلاط أكثر انضباطا .


هل كل اختلاط محرم؟
أم انه يختلف باختلاف طبيعة المكان، وطبيعة العمل،





لكن الأمر بالنسبة للمجتمعات الإسلامية بلغ بهم الهوس
إلى حد أن يفتي شيخ أزهري، بجواز إرضاع زميلة العمل لزميلها، من أجل منع الاختلاط، ،رغم اعتذاره
إلا أن


بعض ا لفقهاء استدل بآيةالمباهلة في سورة آل عمران
على جواز

الاختلاط في أماكن العمل والدراسة
وحجتهم أنهانزلت بعد فرض الحجاب



يقول الله جل وعلا:

{ فمن حاجك فيه من بعد ماجاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم

ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل

فنجعل لعنة الله على الكاذبين }.




المباهلة هي الملاعنة ، والمقصود منها أن يجتمع القوم إذا اختلفوا


في شيء ، فيقولوا : لعنة الله على الظالم منا.


وخلاصة سبب النزول


أن وفدا من نصارى نجران حين قدموا المدينة


جعلوا يُجادلون في نبي الله عيسى عليه السلام ، ويزعمون فيه ما


يزعمون من البنوة والإلهية .


وقد تصلبوا على باطلهم ، بعدما أقام عليهم النبي صلى الله عليه وسلم البراهين بأنه عبد الله ورسوله .


فأمره الله تعالى أن يباهلهم .



أحضر النبي صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم ، وقال : هؤلاء أهلي .


ذكر د/فضل الفضل مبديا رأيه حول الاختلاط:
{ ورد في الأحاديث الصحيحة أن أصحاب الرسول (صلى الله عليه وسلم) كانوا إذا صلوا معه الجمعة
انصرفوا إلى بيت امرأة من الأنصار
فأطعمتهم وناموا عندها، وفي حديث صحيح آخر، أيضا
أن أحد الأنصار تزوج
فدعا الرسول وأصحابه إلى طعامه فكانت الزوجة
هي التي تخدم القوم،
وفي الحديث أن أسماء امرأة الزبير كانت تجمع نوى التمر من ضواحي المدينة لدابة زوجها فمر بها الرسول الكريم،
وهو راجع مع أصحابه فرآها فأناخ لها ناقته ليردفها معه فقالت أسماء "تذكرت غيرة الزبير فأبيت"......)).



والتاريخ مليء أيضا بالممرضات اللاتي يعالجن الجرحى في المعارك والحروب والسقاية.


و يرى باحثون، أن الاختلاط
يحتاج إلى بحث ونظر وضبط له،
حتى لا يصبح تحريمه عبثا فأصله الحل من دون تحديدأو ضبط.

تحياتي






التوقيع

آخر تعديل سيف وفيصل يوم 10-10-09 في 12:58 am.
رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 01:01 am   رقم المشاركة : 2
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

كيف تريد من المجتمع العربي البدوي المحافظ أن يتقبل الاختلاط وهو لايأكل لحم الخنزير ولديه من الغيرة ماتجعله يقبل على القتل..!هذا من سابع المستحيلات لأننا لم نصل لدرجة الديوث ولله الحمد






رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 01:11 am   رقم المشاركة : 3
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

ولكن من أسميتهم بدوا يختلطون بالأسواق والأماكن العامة،،،
،وهم لم يأكلوا لحم الخنزير !
وجريمة الشرف لا تنبيء عن غيرة!!







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 01:23 am   رقم المشاركة : 4
رحّــال
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رحّــال غير متواجد حالياً



اخ سيف

من الخطأ أن نقارن الأختلاط في أماكن التعليم

بالأختلاط في الأسواق أو الحدائق ,,


الأختلاط في الأسواق أو الحدائق العامة من النادر جداً أن يحصل معه مايحرمه , لأنه بكل أختصار مقابلة أولى وأخيرة ولن يكون هناك مجال للتعارف فيها ,,

بعكس الأختلاط في أماكن التعليم حيث تتكرر المقابلات من نفس الأشخاص مما يتيح ويفسح المجال في إقامة العلاقات والتعارف للوصول إلي ما حرم من أجله الأختلاط ,,






رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 02:20 am   رقم المشاركة : 5
محمد المعتق
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محمد المعتق غير متواجد حالياً

[align=center]

أخي العزيز سيف و فيصل ..



أقترح أن ترسل ما ذكرت أعلاه ..
إلى ( اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء ) ..
على رقم الفاكس أو مراسلة بريدية عادية ..
و سيجيبونك حتما بعد دراسة كل ما أوردت ..


فما أوردته لا يحتاج إلى رأي العامة بل يحتاج إلى علماء ..
يقابلون الأحاديث و يستخرجون لك منها الراجح ..
و عليك - إن كنت تثق بهم و بعلمهم - أن تلزم فتواهم ..



تقبل أرق تحياتي .. [/align]







التوقيع

الحب والحرب .. والسلام !


تويتر : almeataq@

رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 02:25 am   رقم المشاركة : 6
نسيم السحر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نسيم السحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم السحر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسئلة لرأي آخر


اقتباس:
والقاعدة الشرعية تنص على أن تحريم محلل كما هو تحليل محرم

بل الأمر اشدّ من هذا ؟ وأنت هنا سويت بينهما .. فتنبّه فالأمر خطير جدا !!!


اقتباس:
مع أنها أماكن رسمية ومفتوحة وربما الأنظمة والنظام تجعل الاختلاط أكثر انضباطا .

كأني أعلم أنّك مقتنع بأني مقتنع بأنّ هذا الكلام لا يقوله إلا ناس لا يدرون كيف هو الواقع ...

فأين القياس العقلي هنا ؟!!

اقتباس:
وحجة المحرمين من الأضرار التي قد ينجم عنه.

فقط ؟!!
ليأتيك آت ليقول: حتى الحجاب كذلك .. وكذا السفر بلا محرم .. وكذا لبس الحرير للرجل .. وكذا ربا الفضل ..!! فهلا وضّحت لن الفرق بينها ؟


لي عودة إ ن شاء الله فيما بعد السفر .. وقبل الخروج لدي أسئلة بإمكانك الإجابة عنها بخصوصها لتكون عودتي على بيّنة :

- هبّ الأمر كما تقول .. فأيهما يقدّم الناقل عن الأصل .. أو المبقي على الأصل ؟!
- هل يقع النسخ .. بالفعل .. بالتقرير .. وبأفعال الصحابة ؟
- أيهما أقوى القول أم الفعل ؟
- ألا ترى مع قاريء مرّ من هنا يقول: إنّ كاتب هذا خالف أسّ موضوعه بجلبه الأدلة عليه فهدمه بنفسه ؛؛ قال: هل الأصل بحاجة لأدلة؟ ولماذا لم تتواتر إلينا حالها كحال بقيّة الأصول ؟
وقبل أن يرحل فصّل : إن كان بألأول .. فإبإمكانك الردّ عليه بأدلة أيضا ؟ ليفصل بينهما أو يسوي بينهما ؟


عزيزي سيف وفيصل : الأسلوب هنا أراه ركيك بعض الشيء على غير العادة .. فلا أدري هلّ الأمر بعجلة لهذا الحدّ لتسرع في طرحه.. وتنبيه الناس لغفلة يجب أن يصحو منها ؟!

وأما أنا فعلى الأصل ..!!

ثمّ ها هنا من الأدلة التي يمكن أن تستدل بها للعودة للأصل أصرح من هذا الدليل .. فابحث تجد كثيرا من معاول الهدم لــ أصل موضوعك على رأي صاحبنا قبل قليل .. فهل تذكره ؟

وهل تذكر يوم العيد الماضي ؟

أنتظر إجابتك لأستطيع العودة للحوار لطرحك هنا .. مع التنبيه أنّ المحاور السابقة لم تخرج قيد أنملة ـ في غالب ظني ـ عن طرحك هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






التوقيع

أي فائدة ترجى من المنتديات إذا كنت تراني أخطأت بما لا يحتمل الصواب ثم فضّلت السكوت ؟!!
* موضوع صالح للنقاش وددت لو أجد الوقت لتفصيله في هذا المنتدى تحديدا ، لكن ،،، انتهى المسموح به من حرف التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 08:00 am   رقم المشاركة : 7
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحّــال 
  
اخ سيف

من الخطأ أن نقارن الأختلاط في أماكن التعليم

بالأختلاط في الأسواق أو الحدائق ,,


الأختلاط في الأسواق أو الحدائق العامة من النادر جداً أن يحصل معه مايحرمه , لأنه بكل أختصار مقابلة أولى وأخيرة ولن يكون هناك مجال للتعارف فيها ,,


بعكس الأختلاط في أماكن التعليم حيث تتكرر المقابلات من نفس الأشخاص مما يتيح ويفسح المجال في إقامة العلاقات والتعارف للوصول إلي ما حرم من أجله الأختلاط ,,

أخ رحال
الرأي الآخر يقول أن الأسواق أ~كثر انفتاحا وكذلك الحدائق من غيرها حيث الانسان أقل رقابة، وبيئة العمل أكثر رقابة فإذا كان لايوجد أمر محرم فالاختلاط ليس من المحرمات فنعرف أن الاختلاط لا يحرم إلا إذا تضمن محرما كالزينة والتبرج والتطيب وغيرها من المحرمات أما الاختلاط بحد ذاته فأصله الحل والاباحة،،،،
تحياتي






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 08:06 am   رقم المشاركة : 8
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المعتق 
   [align=center]

أخي العزيز سيف و فيصل ..



أقترح أن ترسل ما ذكرت أعلاه ..
إلى ( اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء ) ..
على رقم الفاكس أو مراسلة بريدية عادية ..
و سيجيبونك حتما بعد دراسة كل ما أوردت ..


فما أوردته لا يحتاج إلى رأي العامة بل يحتاج إلى علماء ..
يقابلون الأحاديث و يستخرجون لك منها الراجح ..
و عليك - إن كنت تثق بهم و بعلمهم - أن تلزم فتواهم ..



تقبل أرق تحياتي .. [/align]

شكرا على التوجيه أخ محمد،،،تحياتي






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 02:05 pm   رقم المشاركة : 9
الأسترليني
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الأسترليني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأسترليني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
كيف تريد من المجتمع العربي البدوي المحافظ أن يتقبل الاختلاط وهو لايأكل لحم الخنزير ولديه من الغيرة ماتجعله يقبل على القتل..!هذا من سابع المستحيلات لأننا لم نصل لدرجة الديوث ولله الحمد


مرحبا شنقيطي..


هل هناك علاقة ما بين لحم الخنزير و الغيرة ..؟






التوقيع

يقول:
حين يتملكك الغرور، وترى نفسك قديساً صغيرا، ستتعامل مع كل رأي مختلف عن رأيك على أنه غواية، ومع كل وجهة نظر مختلفة عنك على أنها زلة، وحين تحاور الناس بأسلوب لين، فأنت تفعل ذلك بقصد "هدايتهم" من الضلال – في نظرك - " الذي هو الرأي الآخر" ، أو تشتمهم وتغلظ عليهم تحت ستار: " واغلظ عليهم " ومن أجل هذا.. لن تستطيع أن تفترض سلامة قصد من يخالفك، ولا يمكنك أن تتخيل أنك قد تكون مخطئا ..

رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 02:40 pm   رقم المشاركة : 10
مياسة
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية مياسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مياسة غير متواجد حالياً
سلام قولا من رب رحيم


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف وفيصل 
   والتاريخ مليء أيضا بالممرضات اللاتي يعالجن الجرحى في المعارك والحروب والسقاية.


نعم ولكن التاريخ انذاك غير مليء بالتفاهات والسخافات التي نراها اليوم..
من تبرج وسفور وتغنج بالكلام.. كان الله بعون الكرام الكاتبين,,,
اما الرجال من حولهن.. فقد تاهت عقولهم.. واصبحت افئدتهم هواء .. ولم يبقى لهم إلا مسمى الرجولة ..!

الاختلاط مفسدة.. ولك في تجارب الاخرين عبرة,, قال علي رضي الله عنه لزوجته فاطمة: ما خير للمرأة؟ قالت: ألا ترى الرجال ولا يروها

الله يهديك بس .. ويهدي بنت عموووو
السلام عليكم ,’,






التوقيع

[,, وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ,,]
رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 06:48 pm   رقم المشاركة : 11
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً
اخي سيف وفيصل ........ دام ثاقب بصرك


انت بطرحك هذا لاتعدو ان تكون واحدا من اثنين اما انك مؤيدا

للاختلاط او منكرا له .

فان كنت مؤيدا له فابشر به والله اني أراه رأي العين وخلفه

مستلزماته من التهتك والعري والمزامير واماكن اللهو

وغيرها /فلاتستعجل العذاب وهو قادم اليك ......... فقط ادع ربك ان

يلطف بك ويخرجك منها لا اقول سالما من الذنوب ولكن اقول متخففا

من كبائر الذنوب ....... والله المستعان .

اما ان كنت منكرا له فاقبل تعازيي بوقوع مصيبته على ام رأسك فهو

لامحالة قادم ...... وتلك سنه كونيه .

والقضيه عندنا ليس لها علاقه بالدين او الحلال والحرام مطلقا ولم

نسأل وا يهمنا هل هو حرام بالدين ام حلال وهذه هي الحقيقه المره

التي ينكرها المنافقون والمطبلون بهذا المجتمع البائس .... عبدة

المجتمع وعبدة التقاليد والعادت حيث اتخذوها الاها من دون الله ........

فيصل وسيف هل يقبل من الزانيه صدقه ؟.......... اليس من العجيب

ان تغطي المرأه وجهها وتكشف عورتها للناس ؟ هذا مايفعله مجتمعنا

البائس .

هل في الاسلام حراما اعلن الله عليه الحرب غير الرباء ؟. لم يعلن

الحرب على الزناة ولا حتى على القتله والمجرمين ......... ومع ذلك

انظر اين نحن من الرباء واين الرباء منا؟ لماذا هو لصيق بنا وبمجتمعنا

وتنشاء له المؤسسات العريقه بل ان اكبر منشأتنا الاقتصاديه هي

عباره عن مواخير رباء ............... اين من يتباكون عن الحلال والحرام

عن ذلك ؟؟ لماذا تركنا اجلك الله الحمار وامسكنا بالبردعه ........ انا

اقول لك لماذا .......... لأن الرب الذي والعياذ بالله نعبده من دون الله قد

تساهل مع الرباء ولم يحرمه فأفسحنا له مكانا وسطنا ولم ننكره

(عمليا) بل انكرناه بكلمات تخرج من افواهنا فقط لذر

الرماد في العيون............ والله المستعان على مايصفون .

ومايقال عن مواخير الرباء يقال ايضا عن( صالات القمار ) التي تم

افتتاحها على جنبات ومحيط مواخير الرباء واقصد بصالات القمار صالات

تداول الاسهم التي ابتلينا بها برغم انها واقعيا هي شراء ومطاردة

اوراقا باوراق وتجتمع فيها (واقعيا) كل محرمات البيوع من جهاله وغرر

وغبن وهي اشبه باوراق الحظ والنصيب وهي (عمليا) اوراق وسندات

لشركات تعتبر (حكما) شركات وهميه ........ ماهو الوهم ؟ شركات

متناثره قد قيمها اصحابها ومالكيها الاصليين او ساهموا واثروا تاثيرا

اساسيا على مقدار التقييم (وسرقوا) من رعاع المسلمين اموالهم

حتى قبل التداول وذلك بلعبة مايسمى (علاوة الاصدار للسهم ) والتي

قد تفوق قيمة السهم الفعليه عشرات المرات ..... مستغلين سذاجة

وبساطة المجتمع ......... وبعد بدء التداول تبداء السرقات المقننه

ويرمى حجر النرد ........... السؤال مالذي يباع هناك ؟ وما الذي

يشترى ؟......... وماهي الاسس التي تزاد بها قيمة هذا السهم او

تنخفض به ذاك السهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاشي ولا اسس ..... فقط

هي تلفونات منتصف الليل التي تجري بين اربعه او خمسه من

(هوامير ) صالة القمار ........ هذه الشركه لم تخسر مشاريع ولم

يحترق لها مخزون ... لم تتغير ظروفها عن البارحه برغم ان اصلها

وفصلها اساسا وهم في وهم ........ الا انه مع ذلك لم يطراء عليها اي

تغيير سلبا او ايجابا يجعل سعر سهمها يتغير ......... حتى ميزانيات تلك

الشركات غير معلنه وان اعلنت فهي غير مدققه وان دققت فهي

مفبركه ....... وان كان بها نسبه بسيطه من الصحه فلم يتم تزويد

السوق السعودي بقارئي ميزانيات ومحللين لارقامها ..... اذا ماذا يباع

ويشترى بصالات الاسهم تلك؟ وماهي اسس الشراء والبيع ؟ وماهي

دوافعهما ؟ ومن وكيف يتم تحديد الاسعار؟ وعلى اية اسس ؟؟؟؟

وارجو ان لايرفع ناعقا عقيرته ويعدد لي ثلاث او اربع شركات من

السوق يقول انها تمارس عملا انتاجيا حقيقيا وتحقق ارباحا / وجوابي

كم تشكل تلك الشركات من نسبة الشركات المسجله بالسوق وكم

من هذه الشركات التي ذكرت هي شركات عاله على المال العام

وتعتمد على الدعم الحكومي المباشر وغير المباشر ......... واخيرا

اقول والله لو ان هذه السوق تمت مناقشة حقيقتها في اطار ماقاله

الله وقاله رسوله لما نشأت ........ او لو ان هذه الصالات اخضعت

لمقاصد الشريعه الاسلاميه لما قامت لها قائمه ......... ولا تخفى

نتائج فسق وفجور صالات الاسهم على احد ........ كم هدمت من

بيوت وكم قتلت صبوة الرجال ......... وكم هي المشاريع والحرف

الفرديه التي قتلت واعدمت ......... ومع ذلك فهي حلالا زلالا لاتشوبه

شائبه . عجبي كيف تحكمون

وقد ينبري لي من يقول على رسلك ياراصد انك تجنيت وما انصفت

القوم .......... فالرباء من من عمت بلواه ...... وانكاره وتحريمه قد

يتسبب بمنكر اكبر من منكر الرباء ......... ثم ان البنوك فيها اقسام

(اسلاميه ) ولديها لجان (شرعيه) تراقب عملها .......... اما صالات

الاسهم فلقد جانبك الصواب بحكمك واتضح سفاهة عقلك وقلة

علمك ........ فالاسهم رافدا من روافد الاقتصاد والتنميه وهي مرتكزا

من مرتكزات السوق السعودي ......... وكل الشركات التي بالسوق

لها عناوين وعلى تلك العناوين لوحات بانوراميه مضيئه تعلن عن

نفسها باجمل شوارع المملكه .... ولقد كشفت ياراصد عن ضحالة

فقهك بالاقتصاد ومرتكزاته وبالتنميه ومتطلباتها .

حينها لن يكون عندي جوابا له

الا بيت الشعر المشهور/// ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا

تدري فالمصيبة اعظم ........ واعتذر لك اخي عن سوء فهمي

وسطحية افكاري وقلة حيلتي .

ولكن تذكر ياصاحبي ان قطرات من الحليب تراق داخل زجاجة خمر

مليئه بالخمر لاتحول تلك القطرات من الحليب زجاجة الخمر الى

شراب لايسكر ........ لكن قد يقول بعض المتفيقهين ان الزجاجه لم

تعد زجاجة خمرا خالصا بعد ان خالطته قطرات الحليب وانما حرم

الخمر ...... ومابين ايدينا لم يعد خمرا خالصا يقع عليه التحريم .........

حينها انسحب ولسان حالي يقول وفوق كل ذي علم عليم .

************

اما الاختلاط فلقد حرمه الناس والمجتمع( لدينا) ليس لأنهم يعتقدون

ان الله قد حرمه فلقد حرم الله عليهم اشياء كثيره ولم يلتفتوا لذلك

التحريم او ينصاعوا له / بل حرموه الناس لانهم بصراحه يخشون ان

يجر الى علاقه جنسيه بين المختلطين والناس هم المجتمع وبالتالي

حرم المجتمع الاختلاط واما تحريم الدين للاختلاط او تحليله له فليس

بذا شأن ....... فكثير من الامور حرمها الدين ولم نوافقه على حرمتها

وحللناها (عمليا ) بل نمارسها يوميا ليس اقلها التنابز بالالقاب .....

وبالمقابل هناك الكثير من من حلله الدين فلم نطع الدين ولم نقبل

بحكمه وحرمناها على انفسنا ليس اقلها زواج القبيلي من الخضيري

وبالعكس .

وهكذا ياسيف وفيصل يتضح لك اننا فقط مجتمع منافق وبائس وجبان

مجتمع ادمن الكذب على نفسه وادمن الهروب من الحقيقه وعدم

مواجهة الحقيقه او التعامل مع الواقع ومواجهته ....... لقد ادمنا التلون

وتفوقنا على الحرباء ........ وسبقنا قوس قزح بكثرتها وتقلبها كيف

ماكان مقتضى الحال .

ويجب ان نواجه الحقيقه فالاختلاط سواء اجمعنا على ان الله حرمه او

اجمعنا على ان المجتمع هو من حرمه / يجب ان نعي ونعترف ان

الاختلاط له توابعه التي ماتنفك عنه وملازمه له واهمها التواصل

الجنسي المباشر والكامل بين الرجل والمرأه.......... والتمدن والتحضر

وحتى التدين لاينفع مانعا من حصول التواصل الجنسي فحتى يوسف

عليه السلام ارسلت له رحمه مباشره ومخصوصه لا لتمنعه بل

(لتدركه) اي انه قد اوشك على الوقوع ووصل الى مرحله لم يكن

معها بامكانه التراجع من نفسه ........ فمابالكم بواحدا مثلي او

مثلكم .... رحم الله ضعفنا ............ والرجال والنساء اذا تواتر تواجدهم

بمكان او حتى بزمان واحد لابد ان يكون بينهم اتصال جنسي حسب

التوافق والارتياح الشخصي وتبادل الاعجاب او مختلف المغريات التي

يمتلكها الفرد من الرجال او الفرد من النساء مشكلين (تزاوجا جنسيا

كاملا ) قد تطول مدته أو تقصر .... انما المؤكد انه سوف يحصل ....

ولقد رأيت ذلك رؤية العين حتى بالدول الاسكندنافيه التي وصلت بها

حالة الجنس لديهم ان عد من سقط المتاع .

وقد يتمطى احدهم ويمط شفتيه ويقول بتكاسل (( مجرد جلد

للذات )) والمصيبه انني اراهن انه هو نفسه لايعرف ماهو معنى جلد

الذات ولا يتذكر أين قراء هذه العباره وحفضها لا لفهم لها بل لان

جرسها الموسيقي اعجبه فقط ......... فليكن جلدا للذات يأخي ......

وما العيب بذلك بل ماهي حقيقة جلد الذات؟ هل هو تأنيب

الظمير ..........هل هو الاعتراف بالحقيقه وبالذنب ؟ هل هو الاحتجاج

الصارخ على ما الت اليه الأمور ؟

واخيرا اختم بالقول المأثور ((اللهم ابرم لهذه الامه امر رشد من عندك

يعزبه اهل طاعتك ويذل به اهل معصيتك / اللهم أمين






رد مع اقتباس
قديم 10-10-09, 11:49 pm   رقم المشاركة : 12
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

حنا فاهمين الأختلاط مفهوم خطأ

ولايمكن نضبط وضعنا أبد فاتنا القطار







التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 13-10-09, 12:09 pm   رقم المشاركة : 13
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

[align=center]نسيم السحر[/align][align=center]
الطرح مليء ومثقل بالأسئلة والتى لاتحتاج إلا لأجوبة ،،،لاعدمت علمك،،
وذكر بعض الأدلة التي جاءت هنا تذكيرا بالأصل ،،
وعلة المحرمين يشوبها الازدواجية والانتقائية !
أ~لم ترى أن الطرح متعدد الرؤى ؟! ولايقف عند أحد ؟!
أرجوا ألا يتداخل عليك الأمر بين الاختلاط والخلوة،،،
أشكرك على التنبيهات مع علمي المسبق بالرأي الآ~خر،،،
وما أوردته من أمثلة كلبس الحرير والحجاب
ليست صحيحة
فالأصل فيها المنع والضرورة يقل احتمالها ،،،

هل المشكلة في الكتابة أو القراءة؟ لا أعلم !

على كل نهجنا بني يعرب أن نطرح أسئلة فقط !كل ذلك لا يهم !


السؤال/

الاختلاط حرموه مطلقا لأسباب محرمة ، هذا معلوم !
فلما الاستثناءات بالتحليل من المحرمين والأسباب المحرمة موجودة ولم تزل؟!
ألم يجيزوا الأسواق والحدائق والحرام فيها ظاهر ؟!
ألم يجيزوا الاختلاط مع السائق بدون محرم إذا كان داخل البلد ؟ !
واعتبروه اختلاطا ونفي الخلوة عنه !
أيها أعظم عند الله الربا أم الاختلاط ،
انظر إلى الربا وانظر إلى الاختلاط على الأرض،،،،
،،،،أتمنى إثرائي حول هذه النقطة تحديدا
عد بإجابات وحذر شديد فالرأس مليء بالأسئلة،،
نفع الله بعلمك وبارك فيك،،،
تحياتي[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-10-09, 12:20 pm   رقم المشاركة : 14
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

أهلا بالمميزة مياسة

ويهديك معنا أنا وبنت عمك ... آمين

وبالرغم من ماذكرت من تبرج وسفور وو... .في الأسواق والأماكن العامة
وهو الأساس لمن حرم الاختلاط،،
أصبح حلالا عندهم وعند المجتمع ،،،
أهواء لا غير تفتك بالناس،،،،
ألا تلاحظين أن بعض أعين الناس عوراء،،

دام قلمك،،،
تحياتي







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-10-09, 01:05 pm   رقم المشاركة : 15
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

راصد جماعته

لقد ترصدت لهم بالفعل

أهلا بك هنا


اقتباس:
انت بطرحك هذا لاتعدو ان تكون واحدا من اثنين اما انك مؤيدا
للاختلاط او منكرا له .

وما نفعي وتأثيري حتى أكون هنا أو هناك ،،

لا عليك فأنت تجيد قراءة ما هو أمامك فـأكمل المسير،


اقتباس:
والقضيه عندنا ليس لها علاقه بالدين او الحلال والحرام مطلقا ولم

نسأل وا يهمنا هل هو حرام بالدين ام حلال وهذه هي الحقيقه المره


التي ينكرها المنافقون والمطبلون بهذا المجتمع البائس ....

هذا أساس الطرح وأسه ورأسه وقدميه
وهو الموجود والواقع،،
وكثيرا هم الذين يتماشون وفقه لمصالحهم فقط،،،
والناس والمجتمع مسكين ومن رحمه ربي يعيش الألم والحسرة والبؤس !
ومشاكل الأمة ماهي إ~لا بسببهم !!
اقتباس:
فيصل وسيف هل يقبل من الزانيه صدقه ؟

النواهي أكثر من الأوامر عندهم والعكس هو الصحيح ،،
أقول لها توبي وتصدقي !
التفاحة الفاسدة هي لعنة أينما حلت !

اقتباس:
هل في الاسلام حراما اعلن الله عليه الحرب غير الرباء ؟. لم يعلن
الحرب على الزناة ولا حتى على القتله والمجرمين ......... ومع ذلك


انظر اين نحن من الرباء واين الرباء منا؟ لماذا هو لصيق بنا وبمجتمعنا

هو ما أقوله دائما ،،،
والناس لايريدون أ~ن يروا الأمور بهذه الرؤية،،
فهي لا تعجبهم
ولا أعلم أخي راصد لماذا ؟
ألهذه الدرجة يقدسون ربهم ؟!
وبماذا أنعم عليهم ؟!

اقتباس:
ومايقال عن مواخير الرباء يقال ايضا عن( صالات القمار ) التي تم
افتتاحها على جنبات ومحيط مواخير الرباء واقصد بصالات القمار صالات

تداول الاسهم التي ابتلينا بها برغم انها واقعيا هي شراء ومطاردة

اوراقا باوراق وتجتمع فيها (واقعيا) كل محرمات البيوع من جهاله وغرر

وغبن وهي اشبه باوراق الحظ والنصيب وهي (عمليا) اوراق وسندات


لشركات تعتبر (حكما) شركات وهميه ......



حديث رائع

ونظرة قلقة على واقعنا الاقتصادي ،،،
وموضوعي القادم عن الأسهم وكاد أن يرى النور
إلا أنه سوف يتأخر بسبب حرقك لأكثر جوانبه ،،

سامحك الله أيها الراصد،،،


*******

سطورك جميلة قلقة ومتشائمة ،ولا لوم،،

تأملت كل ماسطرت وكنت أنا المستفيد،،،

اللهم أصلحنا واهدي من عصاك يارب العالمين،،

تحياتي وتقديري






التوقيع

آخر تعديل سيف وفيصل يوم 13-10-09 في 01:18 pm.
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 02:20 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة