[align=center]ونحن صغار كانوا يعلموننا ان المعلم هو الاب وهو المربي
وكنا حينها نرى المعلم شي مقدسا لايجوز المساس باخلاقياته وسيادته فهو الامر الناهي في كل الاحوال
كانت سطوته تصل حتى مابعد صباح شاق في الدرسة فكانت الفرائص ترتعد حينما يرانا المعلم وقت الظهيرة او العصر في متاهات الشارع نلعب الكرة وكان العقاب غدا شديدا
كنا نتعلم بقسوة حتى اصبحنا كبارا وتخرجنا ونحن نقول لهم : جزاهم الله خيرا على ماقدموا
رغم السلبيات والعنف المتخذ من قبل المعلم وقتها لكن استطعنا ان نعبر للحياة بعنفوان الفكر والثقافة والمعلومة الجيدة
كانت كل القرارات حينها رغم بساطتها تصب في تقوية جانب المعلم ولم يكن احد يجرؤ على ان يخاطب المعلم بكلمة تعبر عن امتعاضه
واليوم والحال قد تغير والتعليم في انحدار واضح وقرارات عشوائية اصبحنا وليدة التجارب والابحاث
لم يبتدئ المسؤولون عن التعليم من حيث انتهى الاخرون وانما صار الهاجس الوحيد هو التوفير في ميزانية الدولة
واصبحت القرارات ضد المعلم تتوالى فمن تسلط المدير الى تسلط المشرفين الى طغيان ولاة الامور وتبجحهم على المعلم وتهديده بكل اللحظات
وليت الامر وقف على فرض الانظمة التي تجهد من حال المعلم فحسب وانما وصل الحال الى دراسة عدة قرارات
فمن تدمير المستوى الوظيفي للمعلم الى دراسة تقليص اجازة المعلم الى فرض قوانين ولائحة تحدد واجبات وحقوق المعلم والطالب
فمتى كان الامر هكذا ؟
حتى خرجت قوانين قالها البعض ولا ادري عن صحتها ربما هي من باب الفكاهة والطرافه بان الطالب اذا ضرب المعلم فلا يحق له ان يدافع عن نفسه حتى يسقطه المعلم ارضا
ربما هي من الغيظ المستبد في قلوب المعلمين
هل استطاعت الوزارة ان تسد حاجات المدارس من المعلمين قبل ان تبحث عن التوفير والتضييق على المعلمين ؟
هل ستطاعت الوزارة ان تعمل على تدريب الكوادر التعليمية ؟
هل استطاعت الوزارة ان تقول بتأمين المباني الحكومية بدل من غرف المطابخ والحمامات اجلكم الله؟
هل استطاعت الوزارة ان تؤمن وسائل تعليمية قادرة على ايصال المعلومة للطالب؟
هل استطاعت الوزارة ان تثبت ان مناهجها قادرة على دعم الفكر والثقافة لدى الطالب ؟
ايها الاحبة : انني ومن خلال مراجعاتي للكثير في هذا الموضوع ومن خلال اطلاعي على السلبيات في التعليم استطيع ان اقول ان التعليم لدينا في انحدار فكري وثقافي ومعرفي
الوزراء همهم التمسك بمناصبهم من حيث توفير الاموال للدولة باي طريقة
خاصة وزيرنا الجديد الليه يصبحه بالخير
فاتح جواله ويصرف في العالم وهو مايدري عن شي
ادارات التعليم تقوم على معايير في اختيار المشرفين فيها
معايير الواسطة والطهبلة الاعلامية فقط
اعرف البعض من المشرفين واقسم بالله انهم لايستحقون ان يكونوا في كراج سيارات فما بالك ان يمتهنوا مهنة الاشراف؟
الادارات المدرسية في ادارات التعليم تقوم على التدليس والاغراء الكاذب والتعشيم للمدراء
في المدارس الحكومية الجديدة لاتتوفر الا الجدران فقط وعلى مدير المدرسة ان يجهز مدرسته ولو على حسابه الخاص حتى ولو خارج الدوام
المهم العملية التعليمية لازم تمشي
ياعيني عليكم ذابحتكم العملية التعليمية
كلمة رنانة صح؟
اعرف مدراء انفقوا من جيوبهم مايقارب الخمسين الف ريال وهي سلف تلف على المقصف
الانشطة الطلابية غير مدعومة ولا اعرف اين تذهب نسبة 10% التي تاخذها ادارات التعليم من مقاصف المدارس
التعليم اصبح مهزلة ياجماعة الخير
والمعلمون يتذمرون كل يوم حتى اصبح هاجس كل معلم متى تكتمل مدة التقاعد المبكر ؟
هل تثرون الموضوع ؟ اني بانتظاركم[/align]