عرض مشاركة واحدة
قديم 28-06-03, 07:36 pm   رقم المشاركة : 4
خزامى نجـد
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية خزامى نجـد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خزامى نجـد غير متواجد حالياً

وكأني افهم من كلام أختي بنت الشرقيه : انها تعترض على استخدام كلمة حمار ... وقد يكون معها حق " فهل انتهت جميع الجمل التي تحمل قيما "
فعادة عندما نستخدم جملا لندلل على شيء ما ,يشترط في الجمل أن تكون مفيده وتحقق هدفا وجدانيا .....


مناهج التعليم تحتاج إلى إعادة نظر ... خصوصا مناهج تعليم البنات ....
فنجد أن ما تعلمته أمي في المدرسه الإبتدائيه هو ما تعلمته أنا وما سيتعلمه أبنائي في المستقبل ... حتى بنفس الصور التي تكاد تنمحي " فهل من الصعوبه أن تجدد صورة " قرأ - وكتب - وزرع - وحصد " فالأطفال في بداية تعليمهم تجذبهم الصور ويعتمدون عليها في الدراسه ....؟؟

هناك ثوابت في التعليم " نستثنيها " مثل الأحكام الفقهيه ومواد الدين بشكل عام و القواعد النحويه والنظريات الرياضيه والفيزيائيه والكيميائيه وغيرها ...


ولكن كتب التاريخ تحتاج إلى إعادة نظر .... وكتب " المطالعه " يجب أن تنتقى موضوعاتها من قضايانا الإجتماعيه والدينيه ..لا أن نعتمد على " دكاتره " من مصر الشقيقه لتكتب لنا كتبنا ؟؟؟

ربما يا عزيزتي " بنت الشرقيه " أثرت موضوعا حساسا وذو شجون .....






تحياتي لطرحك ....







التوقيع

[align=center]تقبلوا خالص تحياتي

خزامى[/align]