الموضوع
:
نظام فاشل ياوزارة التربيه والتعليم .!
عرض مشاركة واحدة
25-01-08, 05:56 pm
رقم المشاركة :
6
....e7sas
عضو مميز
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
[align=center][align=center]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of buraydh
صباحكم مُبارك .. جمعه مُباركه علينا وعليكم
[align=center] هلا وسهلا كوين ،،،[/align]
لا شك ان عنوان الموضوع قاسي نوعاً ما على وزارة التربيه والتعليم .. لكن.. الى متى سنضل نبتلع اسلوب الفشل عاماً بعد عام ؟
ننتظر اساليب تطويريه تتناسب معنا (
كدوله تمتلك كل مقومات التطور
) فلا نجدها ؟
وان وُجد قد يكون بنسب بسيطه نخجل من ذكرها .!
[align=center] ونحن مع الأسف لانجد ولا أسلوب متطور مع دراستنا
كل السالفه إشتري كتاب أو مذكره وذاكريها وتعالي للإختبار،،،[/align]
برأيكم اين الخلل ؟ هل هو في عقولنا ؟ ام بالكميات الهائله التي تضخ في عقولنا فتجتمع حتى تنفجر وتذهب بها الرياح ؟
ام هو بأسلوب الاختبارات ؟ وهل هناك بديل له يجعل ماندرسه يثبت في عقولنا ؟
[align=center] هي المشكله تكمن في أن أغلب الدكاتره يعتمدون على الكم لا الكيف ،
فهنا نحن نكون أمام مشكلة تراكم المعلومات بين المفيد و الغير مفيد ،
فلو أن الدكتور إعتمد على الكيف و أهتم بالمعلومات التي تعود على الطالب
/ الطالبه بالفائده ، واقتصر منهجه على ذلك ، لاستمرت تلك المعلومات
في الذاكره ،،، [/align]
اشعر بأن الخلل من نظام الاختبارات وكيفية توزيع المناهج .. ماذا لو كان المنهج صاحب الـ 350 صفحه مُقسّم على اربع مستويات .. كل مستوى فصلان .. ويُزاد عدد الاختبارات بدلاً من اختبار اعمال سنه .. واختبار نهائي .. يكون 3 اختبارات ؟ أليس ذلك ادعى لثباته ؟
[align=center] لاعاد لا تقولين كذا كوين ... تبين حياتنا تنقلب إختبار × إختبار
قولي لهم يخففون من مناهجهم ويلغون المناهج اللي محسوبه زيادة عدد
وهي مالها فايده،،،[/align]
أتمنى ان اجد الاجابه الشافيه لديكم ...
طابت أيامكم ..
[align=center] وانتِ أسعد ،،[/align]
[/align][/align]
[align=center] أجمل لأمـــــــــــــاني ،،،[/align]
التوقيع
Live each day as your last day,
smile
to everyone,
help
who need help, and
always say "
THANK YOU
" for the
person who deserve it
....e7sas
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها ....e7sas