على العكس تماماً أنا أرى ضرورة المقابلة الشخصية
لأني وكما سمعت إنها فقط للتأكد من صلاحية المعلمه لخدمة التعليم والوطن من ناحية النطق وسلامةالرد والشخصية والحالة النفسية وما إلى ذلك ،،، نحن نهمل هالجوانب وهي مهمة ومؤثرة جداً
وأظن حتى لو تم إعادة التوجيه من قبل الإشراف فهو عين الصواب لأنهن كما قلت اعرف من الديوان باحتياج المدراس فمثلاً : المدارس الكبيرة أقصد المجمعات اللي تقام فيها مشاريع تطويرية لابد لها من معلمات نشيطات وعلى قدر من المسئولية والإستعداد للتطوير والا راح تكون المنطقة هي الأخيرة على مستوى المملكة في التعليم
خلونا نفكر بعقل شوي لوبناتك بمدرسة ومعلمة الرياضيات مثلاً غير متمكنة أنت أول من بيشكي هالمعلمة على الإشراف طبعاً
أو إنك بتدور لبناتك مدرسة يمدحون فيها معلمة الرياضيات....
صدقني لا الديوان ولا غيرهم يدرون عن المدارس والمعلمات كثر المشرفات <<<والمثل يقول عط الخبز خبازه ...
فيه شي ثاني أحب أقوله كل هالفترة ماله سالفة إلا الواسطة والواسطة على إنه لوكانت المعينة قريبته كان ماتكلم
بس قبل مانتهم الناس لازم نسأل ونستفسر :
بالنسبة للي ماتعينت روح شوف كم رقمها بالديوان ترى فيه نقاط ترفع وتنزل وعلى حسب علمي إن مجرد التقديم على الديوان فيه نقاط لو ماصار تعيين حتى انه مرة قالت لي وحده في الديوان يوم جيت اشتكي الظلم والواسطة قالت: إن لقيتي أحد أقل منك جيبي اسمه
وبالنسبة للتوجيه وقرب وبعد المدارس أسأل عن المستوى إذا كانت بند وإذا كانت جديدة شوف نتيجة المقابلة
بس ترى والله فيه ناس ماعندهم الا سالفة الواسطة شماعة يعلقون عليها عيوبهم