عرض مشاركة واحدة
قديم 15-02-03, 12:20 am   رقم المشاركة : 18
جــعــفــر
عضو موقوف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جــعــفــر غير متواجد حالياً

يقولون هذا عندنا غير جائز 0000 فمن انتموا حتى يكون لكم عندو

انا سقت لك من كلام علماء السنه بل حديث مروي في المسند

باطلاق كامة كرم الله وجهه ولم اذكر شيئا من كلام الشيعه في ذلك

حتى لا تتحامل بردك علي

واليك ما سلف بيانه

وقال الشيخ بكر أبوزيد في معجم المناهي اللفظية (ص454) :
كرم الله وجهه :
سبق سياق كلام ابن كثير - رحمه الله تعالى - في حرف الصاد ، عند قول : صلى الله عليه وسلم ، علي غير الأنبياء . وقد ساقه السفاريني في غذاء الألباب ثم قال : ( قلت : قد ذاع ذلك وشاع ، وملأ الطروس والأسماع . قال الأشياخ : وإنما خص علي رضي الله عنه بقول : كرم الله وجهه ، لأنه ما سجد لصنم قط ، وهذا إن شاء الله لاباس به ، والله لموفق ) اهـ .


في مسند أحمد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه يقول : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ الراية فهزها ثم قال : " من يأخذها بحقها " فجاء فلان ، فقال : أنا ، قال: " أمط " ثم جاء رجل . فقال : " أمط " ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم : " والذي كرم وجه محمد لأعطينها رجلا لا يفر ، هاك يا علي .." الحديث .
وفي مسند سلمة بن الأكوع أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم في حديث طويل .
وفي سياق بعض الأحاديث تجد قولهم ـ كرم الله وجه ـ عند ذكر علي رضي الله

اذا هل افتريته من عندي !! كلا والله ارجع الى كتاب بكر ابو زيد
والى المسند وانظر بنفسك ما قيل عنه كرم الله وجهه

اما قولك بالمناظره والغلبه علي وعلى اكبر شيعي فانا
لا ازكي نفسي اني جمعت العلم كله واخذته من بذورى الى سنبلته

ولكن اذا اردت اتفق مع مشرفي المنتدى حتى لا اطرد ولك ذلك فيما شئت

لبيان الحق ليس الا فالجدل هو هدف سامي وحوار وأدب
من الطرفين
ارجو اخذ الاذن مسبقا
مع اني درست من علوم السنه الكثير وقرأت الصحاح في السنه
وغيرها من كتب معتمده ولمت لعل عدم رسوخ القدم في العلم
هو سبب حبي للبحث والحوار الهادئ
ايضا ربما لصغر سني في مجال البحث الكافي اذا كان العلماء
بلغوا من الكبر عتيا وتوقفوا في امور هذا انس ابن مالك
توقف في عشين مسئله ويقال اكثر من ذلك
فكيف بمن لم يجتاز العشرين عاما حتى الآن

ولكن انا على استعداد للبحث عن الحق حيثما كان

اخوك الصادق