منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=3)
-   -   هذا ماكتب عن بناتكم ياأهل بريدة . فهل أنتم تقبلون (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=79164)

العفش 18-05-06 12:36 am

هذا ماكتب عن بناتكم ياأهل بريدة . فهل أنتم تقبلون
 
مريت على مشاركة منتسب للمنتدى وقرأت العجب العجاب على ماكتبه عن بنات بريدة

حيث كرر أكثر من مرة بـــــــــنـــــــــــــات بريدة

وهذه مقتطفات مما كتب


1ـ صرااحه انوااااع البـيـاااعه لبنااات بريده


2ـوالله تقل مااشاافن العييشه ابد


3ـشفنا وسمعنا بلااااوي


4ــوالله ولا بالخااارج


5 ــوتصفيــر ورقص


6ــاجل اللي بوسط النخيـــــل عــاد


(( حدث ولاحرج ))....


7ــاللي تفتش واللي تزاااعق واللي من القهر تبي تخمه ؟؟


8ــوالله هذا اللي صااير بدوون مبااالغه ولا شي



هذا شئ مما كتب ولكم الحكم


وردي على ماكتب

قال تعالى < يا ايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا

قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين)


وقال الرسول صلى الله عليه وسلم<من قال هلك الناس فهو أهلكهم > فكاتب النباء عمم وقال < بنات بريدة>


فهل سئل نفسه عندما إدعى وقال دخلت السوق هل سئل نفسه عندما شاهد النساء هل تكون إخته أو أمه او

خالته وعمته وربما جدته مع النساء داخل السوق < فهن من بنات بريدة >

إذا كان الناقل لما شاهد وكما يدعي داخل السوق يقبل فيه باأهله فالناس لايقبلون لبناتهم

وطلبي هو عدم التعمبم بقوله << بنات بريدة>>

فبنات بريدة عفيفات ومصونات داخل بيوتهن

وما شاهد الكاتب داخل السوق وغيره من الأسواق ببريدة هذا اليوم او غيره من الأيام

لم يكن إلا تصرف فردي من نساء اولياء أمورهن أو أزوجهن مجموعة من المخلفات ومن الديوثين الذين لاغيرة عندهم

يعني لحومهم باردة < كل ياذيب ولا تخرب>


ويقول صاحب المثل < كلن يشوف الناس بعين طبعه >


سؤال واحد فقط ــ هل تقبلون ماكتب صاحب المشاركة عن بنات بريدة ؟


نعم

او لا

الذاهبة 18-05-06 02:08 am



مرحبا بك أخي الكريم العفش ..

أولاً .. اسمح لي أشكرك و أهنيك على اخلاقك الرفيعة .. و عقليتك النيرة ..

حيث تقبلت الموضوع و أعدت صياغته بروح طيبة .. بارك الله فيك و نفع بك أمتك ..

و بالفعل أنت تمثل العضو الكريم المرن .. الذي نفتخر بوجوده بيننا ..

ثانياً .. بالنسبة لما كُتب و ســ يكتب ..

رأيي و يمثلني و أطلب منكم جميعاً التروي و قراءته جيداً .. من دون تعصب ..

لابد أن نتفق على عدة نقاط :

1. أنه لايمكن لأحد منا اثبات أو نفي هوية أي من تلك الجموع التي تواجدت في مركز النخيل بلازا ..

2. أيام نهاية الأسبوع .. تكتظ أسواق بريدة و منتجعاتها و مرافقها الأخرى بــ أخواننا و اخواتنا من المحافظات

الأخرى ( عنيزة - الرس - ...... إلخ إلخ ) و ذلك للتبضع و الترفيه و غير ذلك .. و خاااصة المولات الكبيرة التي

لا تتواجد عندهم ..

3 . لايمكن تحديد نسبة الانتساب إلى ( بريدة ) أو ( غيرها ) .. فلا يمكن أن نقول .. 10 % من بريدة

و 60 % من عنيزة و هكذا ..! لان هذه النسب ستكون غير دقيقة .. إلا في حالة اجراء مسح فعلي

في ذلك الوقت ..

4 . تتفاوت ردات فعلنا جميعاً مابين راضي و ساخط و غضب و متشفي ... إلخ إلخ .. و يظهر هذا جلياً

من خلال الردود في موضوع ( فادي ) ..

5 . نجزم و نؤكد و نشهد على صلاح الأسر البريداوية .. و صلاح بناتهم .. و قد لا تحتاجون لشهادتي ..

وكل المملكة العربية السعودية تشهد بـذلك و تشيد بتمسك القصيم و بريدة خاصة بالدين .. و الالتزام

و الحشمة ..

ولكن :

في كل مجتمع و في كل مدينة و في كل شعبة .. هناك الصالح و الطالح و الوسط و الخبل و الضايع

و المستقيم .. خلق الله و فرق بين الناس .. فلا يمكن أن تنسبوا الصلاح لبنات بريدة و فقط ..

و تنفون كل سيئة عنهن ولا تريدون التصديق فيهن .. فأنتم بذلك تخادعون أنفسكم و تعرضونها لما لا تحمد

عقباه .. نقدر حبكم و انتماؤكم و ولاؤكم لاهاليكم و نطالبكم بــ قليل من المنطقية و الحق ..

6 . ربما أورد الكاتب ( بنات بريدة ) وقد قالها يمكن لوقوع النخيل بلازا في ( بريدة بالتحديد )

ولو قال ( بنات القصيم ) لكانت أعم و أشمل .. و أنسب

و في كلا الحالتين .. هن اخواتنا و حبايبنا و ما يمسهن بسوء يمسنا ..


والله يهدي الجميع .

مباشر 18-05-06 02:24 am

واذا قالوا : كلام الناس لايقدم ولا يأخر

باريسي 18-05-06 02:37 am

[align=center]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهبة


3 . لايمكن تحديد نسبة الانتساب إلى ( بريدة ) أو ( غيرها ) .. فلا يمكن أن نقول .. 10 % من بريدة

و 60 % من عنيزة و هكذا ..! لان هذه النسب ستكون غير دقيقة .. إلا في حالة اجراء مسح فعلي

في ذلك الوقت ..

.


ولماذا ذكرتي بنات عنيزة ضمن مقالكـ ؟ أتحاولين تنبيه أصحاب القلوب المريضة للإستشفاء من الباريسيات ؟
وفعلاً لاحظت صفة ربما أو أكاد أجزم أنها ارتبطت بأصحاب العقول المتحجرة والباحثة عن إثارة الفتن والمشاكل .. أنه عندما يكون أمر سار فينسبه لبريدة وعندما يحدث كما حدث بالنخيل من الفوضى يقال أن كل القصيم مجتمعة في ذلكـ اليوم وليس بنات بريدة فقط .
الذاهبة .. معنى كلامكـ أن الخير يخص بنات بريدة والشر بنات القصيم ككل؟ عجباً لأمركـ .. ما هذا التناقض في طرحكـ حتى بالأخير تقولين لا ننسب الصلاح لبنات بريدة وأن كل مجتمع فيه الخير والشر .. إلخ . فليتكـ تتحلين بأخلاق بعض الأحبة هنا الذين قابلتهم وقرأت لهم بعقول ناضجة بعيدة عن العنصرية .
فأعرف أن حديثي الصريح سيجبر مقصكـ على اجتثاثه من أعماقه ولكن لا يهم سوف أعود
[/align]

المنلحس 18-05-06 11:26 am

كلن يناظر الناس بعين طبعه



وحنا نمشي على اللي يقولون


( القافلة تسير والـ...... تنبح )



مع احترامي للجميع



مشكور اخوي على ما كتبت





تحياتي

رمال بريدة 18-05-06 01:27 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريسي
[align=center]


ولماذا ذكرتي بنات عنيزة ضمن مقالكـ ؟ أتحاولين تنبيه أصحاب القلوب المريضة للإستشفاء من الباريسيات ؟
وفعلاً لاحظت صفة ربما أو أكاد أجزم أنها ارتبطت بأصحاب العقول المتحجرة والباحثة عن إثارة الفتن والمشاكل .. أنه عندما يكون أمر سار فينسبه لبريدة وعندما يحدث كما حدث بالنخيل من الفوضى يقال أن كل القصيم مجتمعة في ذلكـ اليوم وليس بنات بريدة فقط .
الذاهبة .. معنى كلامكـ أن الخير يخص بنات بريدة والشر بنات القصيم ككل؟ عجباً لأمركـ .. ما هذا التناقض في طرحكـ حتى بالأخير تقولين لا ننسب الصلاح لبنات بريدة وأن كل مجتمع فيه الخير والشر .. إلخ . فليتكـ تتحلين بأخلاق بعض الأحبة هنا الذين قابلتهم وقرأت لهم بعقول ناضجة بعيدة عن العنصرية .
فأعرف أن حديثي الصريح سيجبر مقصكـ على اجتثاثه من أعماقه ولكن لا يهم سوف أعود
[/align]

الأخ باريسي . السلام عليكم ورحمة الله
أراك في جميع ردودك التي تشارك فيها منفعلا . لو قرأت مقال الذاهبة بتمعن . تجد أنها لم تخصص بل عممت وهذا جزء من ردها (( نجزم و نؤكد و نشهد على صلاح الأسر البريداوية .. و صلاح بناتهم .. و قد لا تحتاجون لشهادتي ..

وكل المملكة العربية السعودية تشهد بـذلك و تشيد بتمسك القصيم و بريدة خاصة بالدين .. و الالتزام

و الحشمة ..

ولكن :

في كل مجتمع و في كل مدينة و في كل شعبة .. هناك الصالح و الطالح و الوسط و الخبل و الضايع

و المستقيم .. خلق الله و فرق بين الناس .. فلا يمكن أن تنسبوا الصلاح لبنات بريدة و فقط ..

و تنفون كل سيئة عنهن ولا تريدون التصديق فيهن .. فأنتم بذلك تخادعون أنفسكم و تعرضونها لما لا تحمد

عقباه .. نقدر حبكم و انتماؤكم و ولاؤكم لاهاليكم و نطالبكم بــ قليل من المنطقية و الحق ..

6 . ربما أورد الكاتب ( بنات بريدة ) وقد قالها يمكن لوقوع النخيل بلازا في ( بريدة بالتحديد )

ولو قال ( بنات القصيم ) لكانت أعم و أشمل .. و أنسب

و في كلا الحالتين .. هن اخواتنا و حبايبنا و ما يمسهن بسوء يمسنا ..


والله يهدي الجميع .))
. وهل تعلم أن المتسوقين في بريدة أيام العطلة الأسبوعية من خارج المدينة يشكلون نسبة 60-70% وأسال في ذلك أصحاب المحلات والمولات . واعلم أنه من حق كاتب المقال أن يدافع عن بنات بريدة . لأنه تم وصف المتسوقات في الأسواق بأوصاف غير لائقة وخصها ببريدة . هل ئؤيده في ذلك . أنت تعلم أن كثيرا من أهالي المحافظات يأتون لبريدة في أيام الإجازة للتسوق وارتياد المطاعم في الأسواق .
أرجو أن يتسع صدرك وتتقبل الراي الآخر . ,,اعلم في النهاية أن بناتنا ولله الحمد جلهن عاقلات ومدركات ولايمنع ذلك من وجود الشوائب في كل مجتمع . وأخي في الله دائما اشم في ردودك رائحة الأنفعال ويوحي معرفك أنك من محافظة عنيزة ولذلك رودوك تكاد تنحصر في يخص عنيزة نرجو ا بقلمك الجيد في كل المواضيع .

محمد الهويدي 18-05-06 03:40 pm

من وجهة نظري الخاصة
أن أي انسان يريد أن يعالج قضية ما من القضايا أيا كان نوعها
أن يجعل أمامه حاجزا لايتجاوزه وهو أن يحاول السيطرة على القضية
فلا يجعلها تتشعب فتتداخل المواضيع وتنفتح أمامه أبواب عدة
وفي النهاية يصعب عليه الإلمام بأطرافها أوحتى مجرد النظر إليها
ويجعل من ذلك فرصة لتعدد خصومه
وماكل خصم قد يجيد المناقشة , وقد يكون له الحق في ذلك أحيانا في مداخلته
لماذا لايكون الطرح منطقيا دون المساس بالاخرين ودون تحديدأوتلميحات لأطراف القضية
ليسهل حلها ومعالجتها أو على أقل تقدير التقليل منها وفي النهاية
نكسب حلا يشارك به عدد من فئات المجتمع ونكسب مشاركة الجميع ورضاهم دون إثارة للمشاكل والحزازات
وكي لاتكون مدينتنابقضاياها نقطة عبور لمآرب قد لايدركها البعض ويهرول تجاهها الاخرين من ...!؟
تقبلوا تحياتي

راعي فزعه 18-05-06 03:53 pm

شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال وردك الجميل والى الأماااااااااااااام.

رمال بريدة 18-05-06 03:58 pm

الأخوة مشرفي المنتدى . شكرا لكم من الأعماق على تنفيذ اقتراحي واتمنى للأخ عجولي التزامه بأدب الحوار .

رمال بريدة 18-05-06 04:07 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالهـدد
من وجهة نظري الخاصة
أن أي انسان يريد أن يعالج قضية ما من القضايا أيا كان نوعها
أن يجعل أمامه حاجزا لايتجاوزه وهو أن يحاول السيطرة على القضية
فلا يجعلها تتشعب فتتداخل المواضيع وتنفتح أمامه أبواب عدة
وفي النهاية يصعب عليه الإلمام بأطرافها أوحتى مجرد النظر إليها
ويجعل من ذلك فرصة لتعدد خصومه
وماكل خصم قد يجيد المناقشة , وقد يكون له الحق في ذلك أحيانا في مداخلته
لماذا لايكون الطرح منطقيا دون المساس بالاخرين ودون تحديدأوتلميحات لأطراف القضية
ليسهل حلها ومعالجتها أو على أقل تقدير التقليل منها وفي النهاية
نكسب حلا يشارك به عدد من فئات المجتمع ونكسب مشاركة الجميع ورضاهم دون إثارة للمشاكل والحزازات
وكي لاتكون مدينتنابقضاياها نقطة
عبور لمآرب قد لايدركها البعض ويهرول تجاهها الاخرين من ...!؟
تقبلوا تحياتي

أخي اأبو الهدد أعجبني مقالك وخاصة الفقرة ((نكسب حلا يشارك به عدد من فئات المجتمع ونكسب مشاركة الجميع ورضاهم دون إثارة للمشاكل والحزازات
وكي لاتكون مدينتنابقضاياها نقطة)) نريد مثل هذه المداخلات الرائعة

العفش 18-05-06 10:52 pm

مشكورين كلكم بدون إستثناء

الكبير والصغير والشايب والشاب والصغيرة والكبيرة والعجوز والشابة

بنات وبنيات .

ولاننسى أمهاتنا وجداتنا صحبات البركة


في كل مدن القصيم وقرى وهجر القصيم

ولا نخص احد بما حصل من تصرفات<< حمقاء وغير مؤدبة >>لا في بريدة او عنيزة ولا في مدينة ولا قرية


في القصيم فاأهل بريدة لهم جذور ولهم أقارب وأنساب في عنيزة ونفس الشي لإأهل عنيزة


وهذا ينطبق على باقي المدن في القصيم


ويجب أن ننتبه إلى عدم التخصيص ونقول كما قال طيب الذكر < شفت بنات بريدة يعملن كذا وكذا >


حيث ربما يحصل ماحصل ببريدة أن يحصل في عنيزة أو غيرها فهل يجوز أن أعمم على بنات عنيزة

وأحكم على جميع بنات عنيزة . هذا لايجوز


والمشاهد أن فيه كتاب في المنتدى يحبون الفتنة وخاصة أذا حدث في بريدة


وهذاالنوع فيه شئ نفسي الله يشفيه.


اللهم احفظ بناتنا وبناتكم وأبعد اللهم عنهن كل حاسد وكل شرير وكل خبيث يريد النيل منهن


وشكراً لكم

باريسي 18-05-06 11:54 pm

[align=center]السلام عليكم



أخي رمال بريدة .. لماذا لا يناقش هذا الموضوع ويجلب له الحلول دون الخروج عن الموضوع الأصلي ..

أيعني ذلكـ انه لا يحل هذا الموضوع إلا اذا تطرق صاحبه لأمور أخرى ؟


وأنت تقول (( . وهل تعلم أن المتسوقين في بريدة أيام العطلة الأسبوعية من خارج المدينة يشكلون نسبة 60-70% وأسال في ذلك أصحاب المحلات والمولات . ))
ألا تخبرني كيف يعرف أصحاب المولات من أين زوارهم؟ هل كل فتاة يُكتب على جبينها أنا من الرس أو من البكيرية أو من عنيزة ؟

أراكـ تحاوكـ الخروج من الزجاجة ولكن عنقها ضيق للأسف . فتذكر أنني لست منفعلا بقدر ما تقذفون بمشاكلكم على جيرانكم .


كل الشكر لأبو الهدد والعفش اللذين أتحفونا بعقلانية أقلامهم وإتزانها .
[/align]

الذاهبة 19-05-06 12:17 am



مرحبا ..

أشكرك جزيل الشكر أخي الكريم : رمال بريدة ..

للرد و التوضيح ..

مع إن كلامي واضح جداً ولا يحتاج تفسير ..

بس بعض البشر .. تضطر تشرح له و (( تقتبس )) له من أعلى الصفحة ..

عل و عسى يشغل عقله شوي و يفهم وش المكتوب (((( بالعربية )))) ..

باريسي 19-05-06 12:42 am

[align=center]مشكلتي ان ثقافتي الفرنسية طغت على العربية ، فحبذا لو لم يتهرب صاحب الشأن ولا يدع غيره للرد بلسانه لكان أجدى .. عجبى [/align]

الذاهبة 19-05-06 12:51 am


أخي الكريم الباريسي ..

مشكلتك ايضاً أنك لم تتابع الموضوع الأول .. (( الذي كتبه فادي )) ..

فقط سقطت على هذا الموضوع فجأة ..

و طاحت عينك على (((( عنيزة )))) ..

و بدأت تخذرف .. و تتطاول علي .. و تؤول كلامي على كيفك .. و تلصق بي (( التناقض )) ..

وهذا كله .. غلط .. و حكم متسرع ..

لم أدعو للعنصرية و للتفرقة بين بريدة و عنيزة كما فهمت

إذا انا أصلاً ماني من بريدة .. ولاني من عنيزة ..

وش هدفي اجي أفرّق بينكم فوق ما انتم متفرقين !؟



أما عن توكيل أحد يرد عني ..

فهو تفضل و تكرم من الأخ : رمال بريدة ..

و الله يعطيه ألف عافية .. لأن بصراحة .. وقتي ما يسمح لي اعطي دروس خصوصية ..

وكل واحد منكم يبي له شرح لحاله .. !

و إذا كنت أبي اتهرب من أحد .. فصدقني .. سأتهرب من أحد أكبر منك ..

و تعجب إلى يوم الدين .. الله يعين مخك عليك ..


الساعة الآن 06:18 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة