![]() |
سؤال إلى كل من استنكر بيان العلماء الـ 100 مثل الطشت وعيون الصقر وغيرهم ..؟؟
س1/ هل ترضى ان تكون امك داخل هذا الاجتماع او اختك او احد اقاربك مع الرجال ..؟
س2/ هل تحلل قراءة المراه للقران امام الرجال أذن كيف كان الكتاب والسنة يقول ان صوت المراه عورة وهي تقرا القران امام ارجال وتلحن وترتل اما انك مع الكتاب والسنة او تخالفهما ..؟؟ س3/ هل قرأت البيان جيدا يا اخ الطشت لتعرف ان الموقعون ليسوا كلهم بعلما ء وانما شيخ تقال للعالم ولصاحب المال والمسئول وصاحب الكلمة واذا قرأت البيان جيدا تعرف ان من وقعه هم المجتمع الذي تتحدث عنه فهل تجبرهم على شيئ هم لا يريدونه وتفرضه عليهم ؟؟ وهل هم الشاذين عن السرب ام انت الذي تغرد وحدك وتعارض رأي الأغلبية ..؟؟ س3/ هل وضعت استفتاء لتجزم برأيك المخطاء ان اغلبية المجتمع يريدون هذا الامر ام لا ؟؟ او انك تتكلم بأسم المجتمع وتدعي على العماء عدم ظلم المجتمع وانت لا تعلم هل المجتمع يؤيد رأيهم ام لا وبذلك يجب وضع استفتاء اولا حتى تعرف ذلك ..؟؟ ارجوا من اخواني عدم التضايق من الحقيقة وان يتيقنوا انما هذا الكلام من الحوار الذي عودنا عليه والدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله لنا ووفقه .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .... |
تحية لك اخي الكورنيش على على هذا التعقيب الجميل 00
ولقد بلغني بالأمس ان هناك شيء حدث بالخفاء وهو بوفيه مفتوح وكانت هناك مجموعة من النساء جدعن خمار الحشمة وجلسن يأكلن دون حياء وخجل 00 والله اعلم لانعلم هل بقي شيء في افواه المدافعين ام هناك ثم رجاء وامل !! |
هذا الكلام اللي يريح البال تحيه قويه لك اخوي [glint]الكورنيش[/glint]
|
[align=center]
اقتباس:
مؤكد أنني سأرضى ولعدة أسباب : 1- أن المقرّ مقر رسمي وليس منزل شخص أو استراحة مغلقة .. 2- أنّ الموضوع مفيد لمن يحب أنْ يتهم بأمر دينه ودنياه معا ً .. 3- أنّ الرجال في قاعة والنساء في قاعة .. وللرجال مدخل خاص .. وللنساء مدخل آخر خاص .. اقتباس:
أولا ..القرآن والسنة لمْ تقل صوت المرأة عورة .. ولنْ تجد دليلا واحدا ً يثبت ذلك .. التحريم هو ( الخضوع في القول ) .. -- ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ) .. فالآية الكريمة لمْ تنهى عنْ حديث المرأة بلْ خضوعها في حديثها .. وقرآءة القرآن لا يُنسب للمرأة ولا هو من قولها .. بلْ هو كلام الله تعالى .. قدْ أوافقكـَ على أنّ الموضع لمْ يكن ضرورة .. ولكنْ لا يعني هذا أنها فعلت محرّم بمعنى محرّم .. اقتباس:
أيها الفاضل \ طالما أنّ آخر كلمة في عنوان الموضوع ( وغيرهم ) .. فأنا من غيرهم .. وعلى هذا فاسمح لي بالرد هنا .. أنّ ( 100 ) شخص لا تمثـّل المملكة العربية السعودية .. إلا إنْ كنتَ تضع القصيم خارج حدود المملكة .. وتضع لها قوانين و أنظمة خاصة بها .. فهذا شيء آخر .. ومع هذا الشيء الآخر فأيضا ( 100 ) لا تمثل الرأي القصيمي كله ولا حتى ثلاثة أرباعه أو نصفه .. فلو أراد شخص أنْ ينتصر لرأيه بجمع التواقيع .. فحتما هو سيمر على من يوافقون فكره .. وبالتالي من أراد جمع التواقيع برأي المؤدين فسيخرج بحصيلة كهذه وأكثر أو أقل .. ولا يعني هذا أنّ ذلك رأي المجتمع كله .. اقتباس:
من حرفك هنا فأنا أدينكـَ .. فالـ 100 مــُوقــّع هنا ,, ليسوا هم من يتكلم بإسم المجتمع كله .. تحيتي وتقديري .. [/align] |
بسمة الغد
اسأل الله ن يزيل غشاوة المظلين عن عينيك ويجنبك مزالق الشيطان |
اقتباس:
[align=center] لمبة شارع .. أولا أسمح لي بتصويب كلمة ( مظلين ) .. فهي ( مضلين ) :) ثانيا .. لا غشاوة على عيني بإذن الله .. وعلى هذا فـَ الدعوة بشكل أفضل أنْ تكون .. ( أسأل الله أنْ يحميكـِ من غشاوة المضلين ويجنبك مزالق الشيطان ) .. اللهم آميــــــــــن .. [/align] |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
ليت حماسهم وغيرتهم عن ( الاختلاط بالحضاري ) أن وجد هذا الاختلاط المزعوم ! , تكون بنفس القوه عن ما يحدث بالاسواق من اختلاط وتبرج وسفور وخضوع بالقول . ولكن أخشى ما أخشاه ان يكون هناك نوعا من الإنتقائيه عندهم في الغيرة والانكار ! * همسة في أذن كل متحمس لهذا البيان :- هل ماحدث بالحضاري من اختلاط مزعوم يعادل مايحدث يومياً في الاسواق النسائية المختلطة !!!! والنخيل بلازا خير شاهد على ذلك . ودمتم ____________________________ |
لابد ان يتدخل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء لظبط عملية اصدار هذه البيانات ( ومن يقم باللف والدوران لأخذ تواقيع فلماذا ؟ ولماذا لايطرقو باب المساره؟ )
والغريب ان من نشر البيان في موقعه ووزع منه لمواقع لم يشارك بالتوقيع بالبيان مع انه شيخ ايضا ، و اصبح مؤخرا احد كتبة الساحات ) وهذه ملاحظه ... الا يود كلا منا ان يعرف هذه الأخطار بالبيئة وفي بيوتنا بالرابط / http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=76010 نعود ونسأل عن العيادات الخاصة والمستوصفات الخاصة فهناك تبرج وخلوة واختلاط ، بها مابها فلماذا هنا لانرى ولا نسمع شيئا !!! :a16[1]: ؟ ويتهرب الكل عن ومن الاجابه |
اخي الكورنيش الله يحفظك من كل شر
انا وانت والطشت وبسمة الغد وحنيش وبقية المجتمع مسلمين احفاد مسلمين وسوف نبقى كذلك حتى نموت ونحن بهذا لانرضى مايسيء لديننا ولا لامانتنا ولا لاعراضنا ولايعني ان نخالف المية والثمانية اننا نخالفهم بالجمله برفض المناصحة شخصيا انا اشد على ايديهم لكني لا اريدهم ينكروا اشياء لم يشهدوها بل نقلت لهم من مرجف وان لايكونوا بانكارهم انتقائيين وموسميين لا اريد في المجتمع اوصيا يلفون عند كل حدث على بيوت شياب غافلين بعيدين عن الحدث ويهولوا عليهم الامر ويصورا لهم الامر بغير صورته لياخذوا توقيع انكار واعترض كذلك على انكارهم على سمو امير المنطقة بهذه الصوره وهم الذي ازعجونا بالمناصحة بالسر. نفس هالمرجفين مثيري البلبلة هم الذين لفوا بورقتهم ولسانهم على طلاب تحفيظ القران والتجمعات البسيطه للبسطاء حتى يحصلوا على الانكار وبالاخير نقحوه ليضعوا اسماء ناس غير معروفين شياب ومتقاعدين ومدرسين ، رأينا احداث ونشهد كل يوم اختلاط اشد من هذا وهم راضين عنه بل ويشاركون به بكل سرور على مين يلعبوها لو كان لي سلطه اجرجر كل صاحب اسم من هالمنكرين واعلمهم ادب الانكار واول شيء آمر بتأديب من لف عليهم واخذ تواقيعهم هو من شق عصى الطاعة لمشايخه وهو المسؤول والمستحق لاعطائه درس كيف ينكر وماذا ينكر. |
اقتباس:
ولكن أنا بلغني قبل أمس أن هناك شيء حدث بالخفاء وهو رقص وطرب وآلسيا كانت جايه مع اصاله نصري وختمها رابح صقر بأغنية ( يادار ). وكانت هناك مجموعة من النساء يرقصن لحد ماتعتبت رجليهن من التعب وبعض الرجال يروسون بالمراويس يا إخوووووان أحترموا عقولنا وأتركوا النقنقه بلغني وقال لي . لا تقولون شيء انت لا تعلمون عنه ولا محارمكم |
حسب وجهة نظري ....
اقول مستعيناَ بالله كثيراَ ماكانت هناك أصوات تطالب بحرية الرأي ولا يقتصر الرأي لجهة واحدة فقط ...! هي التي تقرر وتطالب وتقمع ...والمقصود بهذه الجهة الذين يطلق عليهم ( المتشددين ) !! ورغم أنني أرفض التسميات و بما أن المجال مفتوح للجميع وبالأخص للمنفتحين والليبراليين لا ضير أن يقول (الإسلاميين ) المعتدلين كلمتهم...! وهم قاموا بالمناصحة وعرضوا وجهة نظرهم ...! السؤال لماذا يمارس ضدهم الإقصاء كما كان يمارس المتشددين من قبل !!؟؟ فالحوار والنقاش متاح للجميع وكما يستطيع النقيدان والذايدي والسديري والشريان والغنامي وغيرهم كثير علينا أن نسمع العودة والعقل والبريك وبقية المشائخ رأيهم ...! لذلك يتوجب عدم الإقصاء والحقيقة لايمكن نقصرها على رأي معين والمرجع الحقيقي هو ( قال الله وقال رسوله ) ! لهذا دعوا الحوار يأخذ مجراه دون إقصاء !! |
اقتباس:
أشكرك اخي الكريم وكل من شارك بنقل الصورة نحمد الله على نعمة الاسلام حمدا كثيرا تكبيرا وتهليلا بكرة واصيلا اخي الكريم / المرجفون بلا شك موجودن وسيظلو بكل مكان وزمان ومنذ القدم معروفون والى أن يرث اللهالأرضومنعليها باقون وسيظلون !!! ومن وقع هنا ليس لاذن الله مرجفا بل تسلل الية من تسلل ممتطيا صهوة الدين ليداعب الشغاف وخاصة ان كثيرا بل 90 % من الموقعون لايشاهدو قنوات ولا يتعاملو مع اعلام ، فأتاهم من اتاهم ليداعب عواطفهم وعواطفنا الدينيه وليخدعهم ويوقعهم في شباكه !!! ولكن العجب والغرابه ان ينشر بهذا الشكل وان يسمع به الوفا مؤلفه .... أن تصور سيدات مجتمعنا بهذا الشكل المهين السافر فمرفوض دينا ومنطقا وعقلا ووجب انكار هذا من كل مسلم ..... انهن سيدات من صفوة المجتمع ويهاجمن بهذه الطريقة ، وعلى رأس من يتطاول عليه أمير المنطقة ؟ ماذا بقي من كرامة لنا نحن العامة اذا ؟ نحمد الله لسنا علمانيون ولا ليبراليون وبالمغاير لسنا طالبانيون ولا اخوانيون ولا غيره ، بل بفضل الله نميز وندرك والحق والملامة والعقوبه على من صاغ البيان ونشره وطالب فلان وفلان واشغلهم باداراتهم او بيوتهم او وسائل اتصالاتهم ، واشغل الرأي العام معه متجاهلا مشاعرنا ومتناسيا باب المساره .... ان المرجف هو من يقوم بكتابة وصياغة بيان مثل هذا ويحوم ويدور يطلب تواقيع من شخوص آمنة مطمئنه يغرر بهم ، يداعب عواطفهم الدينيه وحماسهم ويستغل اسمائهم أ ومراكزهم او الاثنان معا ..!!! هنا لابد من وقفة حازمة وتصدي لهذه الخزعبلات التي سئمنا من مطالعتها بين فنية واخرى فتارة نقرأ عن فتاوى كذا كذا ومرة بيانا عن كذا وكذا !!! حتى طال الموضوع وبدأنا نتسائل ماهو جديد اليوم وما بيانات اليوم ومن وقع من أسماء ورضي ان يشار الى اسمه ..!!؟ على أي حال نقول ان المرأة جزءا من المجتمع وستشارك وستفعل مشاركتها بكل مجال باذن الله وفق ظوابط رسمية وشرعيه ( وفتاوى نأخذها من هيئة كبار العلماء ليس من بيانات يدور بها من يدور وهو مما يتضح كثيرا انه لايكتب اسمه ) والآن ونحن بالألفية الجديده ولم نعد بالتسعينات ولا الثمانينات ....!! فالمرأه الان اكثر من نصف المجتمع وتهميشها في مامضى اتضح انه كان خطأ بل ومصابا جللا أيضا ... وأما من يسأل لو كانت اختي او امي أو زوجتي ان كنت متزوجا قد شاركت في المنتدى هناك ؟ فأقول : افتخر بهذا ، ولي الشرف ( ألا ليت شعري كم اتمنى هذا الشرف ....) = ان من يقرأ البيان والآيات يقف مستغربا فاذا كانت بالقرآن الكريم وتوظيف الآيات والسيرة النبوية وغيره فان لدينا للرد بدل الآية الكريمة عشرا وبدل السيرة سيرا وغيره كثير كثير، والمنطق والعقل يحدد ( واستفتي قلبك ولو افتاك الناس) = لاأدري صناع صياغ هذه البيانات هل يريدو شهرة أو أخذ مكانة هيئة كبار علمائنا ام ماذا يريدون حقا ؟ ثم من قرأناهم بالبيان لايرتقو لمرتبة عالم او نحوه وكلمة شيخ الان اصبحت مجازا لأي ملتزم ..... اذا كان من صاغ البيان ونشره في موقعه مقتنع فليرينا قناعاته وهو يكتب بالساحات او موقعه المسمى نور الاسلام وليكتب اسمه مع من وقعو البيان الااذا كان له رأي آخر فالله أعلم ...!!! |
اقتباس:
اما الغشاوة فلا يخشى على حي من الفتنة نسأل الله الحق والثبات عليه حتى يأتينا اليقين اما بالنسبة للضاد والضاء فحسن فعلتي بهذا التصويب فلا استطيع ان افرق بينهما الا فيما احفظ وان كان هناك رأي لاهل اللغة المعاصرين من اهل نجد يرى ان حرف الضاد غير منطوق في مخارج لغتنا العربية المعاصرة بلسان اهل نجد وعلى هذا فلا ضير من كتابة كل ضاد ظاء في غير النصو ص المنقولة ثابتة اللفظ كالقران والسنة واشعار العرب وان كنت يا بسمة لا افضل هذا الرأي وارى استمرار الحرص على الحرف حتى في الكلام الدارج المكتوب تحية طيبة ولاتنسي ان تؤمني على دعائي اعلاه |
اقتباس:
[align=center] بالنسبة لـِ حرف الضاد .. فأنا أميل لإتباع الأصل .. وليس تحريف الحرف عنْ أصله تبعا ً ( لـ هوى اللهجة ) .. أسوة بـِ من يُحرم بعض الأمور تبعا للهوى أيضا ً http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif أما حول التأمين على الدعاء .. فـَ سأمــّن على : ( أسأل الله أنْ يحميكـَ من غشاوة المضللين و يجنبكـ مزالق الشيطان ) تقديري لكـَ .. [/align] |
جزيتي خيرا اخت بسمة وكفانا الله واياكي : ظلام الضلال ، وضلال الظلام !!!
واجعلنا اللهم ربنا من وغير المغضوب عليهم ولا الضالين ............. آمين |
الساعة الآن 09:35 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة