![]() |
مش بكيفك او بكيفكِ.. واتحداك يكون بكيفك !!
** بعض الشغلات في الحياة تجبرك على الكلام حتى لو لم يكن في بالك شي تثيرك عقول البشر .. التي كل همها ترضي هواها فقط لا غير .. دون النظر هل ما افعله يوافق شرع ربنا او لا بس لاني اريد ان افعله ..افعله لانه يعجبني ويناسب شخصيتي والاغرب من ذلك انك تجد الكل .. يسير على فكرهم من يؤيد ومن يعارض ولا احد يوقف هذا الزحف المريض بمعتقده الامر دين ..اما تكون او لا تكون !! الا نحمد الله تعالى ان جعلنا مسلمين.. وننفض عن انفسنا غبار التغريب .. والهمجية .. والحيوانية بل اقل من الحيوانية.. ونصبح نساء ورجال اتقياء .. ننصر ديننا ونعلي شانه .. بدل ما نحطمه بايدينا اين عقول الناس ؟!! الهذه الدرجة صرنا عبيد لهوانا .. مكان ما مال بنا ملنا !! كتبت موضوع قبل ايام عن الاقنعة http://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=303556 وكنت استنكرها في نفسي واليوم ارى من يؤيد ذلك بشكل او اخر ليثبت انه ليست اقنعة بل قناعات اصبحت تثيرها الصفحات بالمئات .. واعجبي كان ردي على احدهم !! اقتباس:
: متى نفيق ونعرف اننا ما خلقنا عبث .. بل نحن افضل خلق الله تعالى ان اتقينا وصلحنا واصلحنا ما حولنا من الفساد افيقوا يا مسلمين !! : كتبته / جوهرة الاحد/ الموافق 13/10/1432هـ الساعة 12:29م : |
منذ بداية الخليقة والخير والشر يتنافسان , ولكل طرف مناصر
إنصلاح الحال يحتاج لجهد كبير وعلى مستوى الجماعة لا الفرد وأعتقد بأن من يصلح حاله ويحاول نصح غيره هو السعيد دون أن يتشاءم من حال مجتمعه السيء |
امرؤ القيس
حياك الله اولا التشاؤم ليس في ديننا فمن قال هلك الناس فقد هلكهم كما قال رسولنا صل الله عليه وسلم قوله صلى الله عليه وسلم( اذا قال الرجل هلك الناس فهو أهلكهم) رواه مسلم س: ما معنى هذا الحديث: إذا قال الرجل: هلك الناس، فهو أهلكهم رواه مسلم ؟ ج: هذا الحديث رواه مسلم في كتاب البر، وأبو داود في الأدب، ورواه مالك وأحمد وغيرهم قال أبو إسحاق راوي صحيح مسلم لا أدري أهلكهم بالنصب أو أهلكهم بالرفع، قال القاضي عياض في مشارق الأنوار: قيل معناه: إذا قال ذلك استحقارا لهم واستصغارا لا تحزنًا وإشفاقا، فما اكتسب من الذنب بذكرهم وعجبه بنفسه أشد. وقيل: هو أنساهم لله، وقال مالك معناه أفلسهم وأدناهم، وقيل: معناه في أهل البدع والغالين الذين يؤيسون الناس من رحمة الله، ويوجبون لهم الخلود بذنوبهم إذا قال ذلك في أهل الجماعة ومن لم يقل ببدعته. وعلى رواية النصب معناه: أنهم ليسوا كذلك ولا هلكوا إلا من قوله، لا حقيقة من قبل الله اهـ. وقال ابن الأثير في النهاية: يروى بفتح الكاف وضمها، فمن فتحها كان فعلا ماضيا، ومعناه: إن الغالين الذين يؤيسون الناس من رحمة الله يقولون هلك الناس، أي: استوجبوا النار بسوء أعمالهم، فإذا قال الرجل ذلك فهو الذي أوجبه لهم لا الله تعالى، وأما على رواية الضم فمعناه: فهو أهلكهم أي: أكثرهم هلاكا، وهو الرجل يولع بعيب الناس ويذهب بنفسه عجبا ويرى له عليهم فضلا. وقد رواه الإمام أحمد في المسند ولفظه: إذا سمعتم رجلا يقول قد هلك الناس فهو أهلكهم يقول الله إنه هالك وهذه الرواية ترجح رواية الرفع، ورواه أبو نعيم في الحلية بلفظ: فهو من أهلكهم أي: أشدهم هلاكا، والله أعلم. : ونعوذ بالله ان نكون من هذا الصنف !! : الثاني سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوُا الظَّالِمَ فَلَمْ يَأْخُذُوا عَلَى يَدَيْهِ ، يُوشِكُ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ مِنْهُ بِعِقَابٍ " . (حديث مرفوع) (حديث مرفوع) ثنا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، ثنا الْفِرْيَابِيُّ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَمْرٍو الْفُقَيْمِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا رَأَيْتُمْ أُمَّتِي تَهَابُ الظَّالِمَ أَنْ تَقُولَ لَهُ : إِنَّكَ ظَالِمٌ ، فَقَدْ تُوُدِّعَ مِنْهُمْ " . : ثالثا نبينا محمد صل الله عليه وسلم يحب الفأل فنحن لم نياس او وصلنا لمرحلة الياس والحمد لله بل مازال الخير موجود ولكن عندما يختلط الحابل بالنابل ونقول احذروا حتى لا نكون تبع من غير وعي هنا يكمن المحك : اشكرلك مرورك الكريم : |
جوهرة
00 الشرع لم يترك شيئا الخير بين والشر بين والدين النصيحة لك ودي |
نون الهون من الهوى مسروقه - فاذ هويت فقد ليقت هوانا
الهوي اله يعبد ( افرايت من اتخذ الهه هواه ) قال المفسرون هو الذي لايهوي شي الا ركبه ونهانا الله عن متابعه اهل الهوي ( ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا ) واخبر ان الهوي مضاد للهدي ( ولاتتبع الهوي فيضلك عن سبيل الله ) واخبر ان بضاعه الكفار هوي وشكوك ( ان يتبعون الا الظن وما تهوي الانفس ) واخبر ان مصارعه الهوي سبب لدخول جنه الماوي ( فاما من خاف مقام ربه ونهي النفس عن الهوي فان الجنه هي الماوي ) يقول ابن القيم ان على العبد ان يكسر الاصنام الحسيه والاصنام المعنويه ؟؟ الاصنام الحسيه معروفه الاصنام المعنويه الطمع والشهره والكبر والشهوه وغيرها وهي اصنام الهوي الموجوده في القلوب بورك فيك اخي مواضعيك هادفه لاتحرمينا من مشاركاتك تحياتي لك |
اقتباس:
عزف الحقيقة كم من مريد للخير .. لا يناله !! نسال الله العافيه والسلامة : دمت بخير وعافيه : |
اقتباس:
مستقبل نبارك لك الاشراف ونسال الله ان يكون عون لك على الخير كل ما الواحد زاد تاصيل زاد من الخير : اضفت فاحسنت حفظك الله ورعاك وثبتك : |
اصلحوا قلوبكم تصلح حالكم
(ألا أن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله) اهم ما على الإنسان صفاء قلبه ونيته الصادقة اما مايفعله كثير من الناس من نصح وارشاد وووألخ ماهوإلا زخرفة وديكور لنفسه يوهم الآخرين انه احسن الناس وافضلهم والبقية يحتاجون لنصائحة الفذة .. اللهم لا تجعلني من المنافقين والمنافقين في الدرك الأسفل من النار |
اقتباس:
كلام جميل اخت عازفه ممكن توضحي لي نقطه ( كثير ) ممن ينصح يزحرف نفسه ؟؟ هل هم كثير ؟؟ ام قليل ؟؟ ام ندره ؟؟ |
اقتباس:
من انت ومن انا ومن نحن !! حتى نحكم على فلان و فلانه انهم من المنافقين وليس هذا فقط بل وفي الدرك الاسفل من النار سبحان الله هل نحن مثل رسولنا صل الله عليه وسلم في المقام ان كان هو خفي عليه الامر وش قال الله تعالى له ولتعرفنهم في لحن شوفي لحن القول والمعنى : فإن لم نرك إياهم بسيماهم فلتقعن معرفتك بهم من لحن كلامهم بإلهام يجعله الله في علم رسوله - صلى الله عليه وسلم - ، فلا يخفى عليه شيء من لحن كلامهم [ ص: 122 ] فيحصل له العلم بكل واحد منهم إذا لحن في قوله ، وهم لا يخلو واحد منهم من اللحن في قوله ، فمعرفة الرسول بكل واحد منهم حاصلة وإنما ترك الله تعريفه إياهم بسيماهم ووكله إلى معرفتهم بلحن قولهم إبقاء على سنة الله - تعالى - في نظام الخلق بقدر الإمكان لأنها سنة ناشئة عن الحكمة فلما أريد تكريم الرسول - صلى الله عليه وسلم - بإطلاعه على دخائل المنافقين سلك الله في ذلك مسلك الرمز . رمي الناس بالاحكام جزافا ما يصدر من تقي !! : |
اقتباس:
!! الا تظنها منتنه ؟! : |
ارتداء الأقنعة وسيلة لتحقيق غاية ، وهو نتيجة لضعف القيم الدينية في قلب المسلم ، ولا عجب فهذا السلوك ليس وليد اليوم ...
|
و هل انتي مسؤوله عن الخلق ياجميله ؟
|
اقتباس:
عبد الجبار لا نطلق الاحكام جزافا ربما تصلح الاقنعة رغم ان موضوع الاقنعه مش هنافي موضوع لي اخر ولكن ارد عليك هنا لا اشكال ربما تكون نافعه للبعض ومريحة للشخص نفسه لانه اي وسيله طالما انه لم يخالطها محرم فلم ياتي الشرع بتحريمها الا بدليل بارك الله فيك : |
اقتباس:
إيثار كل مسلم مسؤول ينشر الاخلاق التي تربى عليها وكم من امم دخلت الاسلام بالاخلاق !! ليتنا فعلا نتخلق باخلاق ديننا الحنيف ونلتزمها لنكون في الصفوف الاولى في كل شي فكل شي مرجعه لنا !! تحياتي : |
الساعة الآن 04:56 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة