![]() |
عفو تعف نسائكم في المحرم ( قصة شاب تائب )
يقول الله تعالي ( ولاتقربو الزني انه كان فاحشه وساء سبيلا ) والزناه يعذبون في القبر بتنور من نار وهم عراه ويأتيهم لهب من الاسفل يرفعهم الى الاعلي كما في صحيح البخاري وابن القيم قال ان الزنا سبب لظلمه الوجه حتى ان الزاني معروف باثر ظلام وجهه وسبب لكابه الصدر وضيقه فهو بوابه الحزن والالم الاولي وهو سبب لذهاب الغيره من القلب وسبب لبغض الناس ومقتهم فالزناه ملعونون بالالسن مبغوضون بالقلوب وسبب لذهاب العلم وفقدان نور البصره وارتفاع الايمان من القلب وظهور الطواعين والامراض المستعصيه وسبب لنزول سخط الرب ومحق الرزق وذهاب البركات وهو اعظم جريمه ومحرم في كل الشرائع وكل امه انتشر فيها الزناه انهارت حتى قال محمد رشيد رضا في تفسيره عن الفرنسين لولا الحضاره والعلم والمدنيه لسقطو بسبب تفشي الزنا فيهم وسوف يسقطون في يوم من الايام لان سنه الله ان الزنا سبب لانهيار المجتمعات وتفككها يقول الشافعي ( عفو تعف نسائكم في المحرم - وتجنبو ما لا يليق بمسلم ان الزنا دين اذا اقرضته - كان الوفاء من اهل بيتك فاعلم ) ويقول شاعر اخر من زنا بالناس زني ولو بجداره - ان كنت يا هذا لبيب فافهم وقصه السقا معروفه كان تاجر امينا فغمز امراه ولما رجع الى بيته وجد امراته متكدره فقال ما لك قالت السقاء اعتدي على وغمزني فقال ( وحده بوحده ولو زدت لزاد السقا ) ورغم ان هذا ليس على اطلاقه فقد يبتلي الشريف بعفيفه وقد تبتلي الشريفه بعفيف يقول ابن القيم كلاما مامعناه ( ان المؤمن لايقدم على المعصيه بدم بارد بل لابد من خوف قبلها وقلق اثناء ممارستها وحزن بعدها ) وهذه المشاعر سببها استيلا الايمان على القلب فاذ فقد الخوف القبلي والقلق والحزن البعدي فهذا يدل على الايمان ليس له اثر في توجيه السلوك خلى رجل بامره فقال لايرانا الا الكواكب فقالت واين مكوكبها يقول ابن القيم كلاما مامعناه ( لو علم الزاني بحلاوه العفاف لما اقدم على الزنى الا ان لذه العفاف قبلها الم بمدافعة الشهوه ولذه الزنا مؤقته بعدها الم الوحشه والشعور الخزي والعار والمهانه ) وسئل النبي عليه السلام عن اكثر ما يدخل الناس النار فقال الفم والفرج رواه الترمذي وفي البخاري ( من يضمن لي ما بين رجليه وفخديه اضمن له الجنه ) في سنه من السنوات جائني شاب وطلب مني المقابله على شرط ان لااره فركبت معه السياره وكان واضعا شماغه على وجهه حتى لا اراه قال لي ان هارب من البيت قلت ولماذ ؟؟ قال خلوت بشابه في بيتنا وكنت اظن ان اهلي قد خرجو وفوجئت بزوجه ابي وابنتها لم يخرجو ولما رأو الفتاه صاحو وصرخو حاولت اسكاتهم بدون فائده فاجتمع الجيران وهربت من الباب الخلفي قلت له والفتاه ؟؟ قال تركتها في البيت تواجه مصيرها ولن ارجع الى البيت حاولت اقناعه ولكن بدون فائده ثم ارتبط بشله في استراحه وادمن المخدرات وبعد فتره اتي الينا في اواخر رمضان قبل خمس سنوات وكنا معتكفين في المسجد وطلب ان يعتكف معنا فشرطنا عليه ترك الدخان فوافق وقال انا اريد التوبه اعينوني انني لم اصم في كل رمضان قلت ولماذ لم تصم ؟؟ قال كنت في احد البلدان العربيه ولم اصحو من الخمر يوما واحد من خمر الى حشيش لمده عشرين يوما والله لم اصم وارجو ان يرحمني الله اعتكف معنا وكان يحاول ان يبكي ويتوب وفي ليلة السابع والعشرين انفجر باكيا حتى هز جدران المسجد وتاب الى ربه واناب والان هو من خيار عباد الله |
اهم شيءالثبات وهي راس المال ولا التوبة ياكثر مانسمع فان تاب وبعد كم يوم وخليمه راجعه لحالتها القديمة .
تقديري لك |
كثر من هالقصص برمضان لكن المره الجايه لاتجي الا معك كرتون مناديل فاين http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif الظاهر انك متأثر بالأفلام الهندية اسئلك بالله من وين سارق هالقصة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif |
اقتباس:
مرحبا باخي القلم ابشرك له الان سبع سنوات الحادثه عام 1426هـ وهو الان مؤذن مسجد وتزوج وتوظف يارب تستر عليه خرج من بيت ابيه خوفا من العار وغاب عنهم مايقارب السنه ورجع اليهم مؤذن مسجد |
اقتباس:
ان الحادثه وقعت معي انا احمد بن محمد ابو عمر ولم انقل ولم اسرق بل انا احد فصولها ولست مراهقا حتى انقل او جاهلا احاول ان ارفع نفسي بجهد غيري وسامحك الله على التكذيب يقول الرسول عليه السلام ( المسلم اخو المسلم لايكذبه ) قال العلماء اي لاينسب اليه الكذب فقد اخطأت على وانت صائم واشهد الله وملائكته انك في حل مني واسأل الله ان يجمعني بك في جنات النعيم |
كثير من الاخوه بعيدين عن اجواء التائبين ولذ يبادرون بالانكار والتكذيب
ولهم احول وقصص غريبه وعجيبه ورحم عمر حين قال ( جالسو التائبين فانهم ارق قلوبا ) هل تعلمون ايه الاخوه ان كثير من الدعاه يطلب من بعض التائبين الدعاء يقال ان للتائب دعوة مستجابه اعرف داعيه مرض ولده وكان معنا تائب دائم الدمعه خاشع الفؤاد فطلب منه ان يدعو لولده بالشفاء وفعلا شفي ولده تماما ولله الحمد سبحان الله ما اكرم التائب على الله واذا عدت الى الكريم اكرمك سبحانه وبحمده |
اقتباس:
|
اقتباس:
رد غريب فعلا كيف افضح نفسي ؟؟؟؟ وش جاب طاري الجهاد ؟؟؟؟ وش جاب طاري اللحيدان ؟؟؟؟ لماذ لمز العلماء ؟؟؟؟؟؟ انتم تشوفون الى اشوف ؟؟؟؟؟ وشي ها النوعيه من البشر ؟؟؟؟؟ |
اقتباس:
أيها الفاضل لست بحاجة إلى أن تحلف أيمانا مغلظة ليصدقك أحدهم يكفيك أنك تثق بنفسك ومصداقية قلمك والباحث عن الفائدة حتما سيجدها من بين ثنايا أحرفك ودع عنك أصحاب الأهواء إن صدقوك فهم المستفيدون وإن كذبوك فتكذيبهم يعود عليهم فالجميع يرى البقية بعيون طباعه وأخلاقه ويكفي أن تخلص النية لله وقتما تشمر عن ذراعي قلمك وما كان من القلب حتما سيصل القلوب ودعني أشكر قلمك الواعي وأسأل الله أن ينفع بك وبما تنثره لنا وهون عليك يا فاضل ^_^ فليس بالضرورة أن تنال رضى جميع العقول والأفهام لأنها قد لاتكون بذاك الرقي والوعي التام |
اخت ندي صاحبة القلم الكبير
شاكر مرورك - يقول ابن القيم ان الرسول عليه السلام حلف من غير استحلاف (بدون ان يطلب منه الحلف ) اكثر من ثمانين مره واهل البلاغه قسمو من يسمع الاخبار في مبحث (اضرب الخبر ) الى ثلاثه منكر لمضمون الخبر - ابتدائي غير منكر لمضمون الخبر - شاك بمضمون الخبر واستحبو ان يذكر التاكيد للمستمع المنكر وعلى هذا طريقه القران وفي سوره الشمس تسعه ايمان من رب العزه متتاليه وعليه فانا قد كذبت كثير ونسب الى الكذب في اكثر من موقع عبر المنتديات واحيانا في المحادثه لان القاص شوهت صورته بسبب بعض المتعجلين فاليمين لاجل التصديق لاباس به جرى عليه القران والسنه وكلام العرب عليه ولايهمني ابد من يكذب لاجل دخيله في قلبه والحلف ليس له لاكن لغيره ممن يدخل هذا المتصفح |
بارك الله فيك أخي مستقل كثيرا ماتتحفنا بالمفيد والنافع لك ودي |
اقتباس:
ولك قلبي |
كلام جيد وممتاز بورك فيك
لكن ممكن اسألك اخ مستقل عن الدافع لهذه الكتابه في شهر رمضان المبارك ؟؟؟ ارجو ان تقبل هذا السؤال الفضولي بصدرك الرحب |
جزك الله خير
|
الساعة الآن 05:07 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة