![]() |
مديرنا إلى متى ؟؟؟!!! نحن والوقت في صراع؟؟
[align=center]مديرنا الفاضل .....
إلى متى ؟؟؟؟ ونحن نعيد قصة الوقت الضائع ... وما يلحقها من شد أعصاب ووقت يداهمنا وأخطاء فاضحة ؟؟!!!! كان هناك التواصل الالكتروني وما ادراك ما التواصل .... ومازلنا نعاني منه ... ليس كصعوبة ولكن كعمل ووقت وبيانات ناقصة .. ...... والأن يلاحقنا إحصاء 101 ...... عمل جديد كالعادة في وقت ضائع وموعد محدد .. وكأن ليس لدينا إلا هذا العمل .. إحصاء 101 وما يحتويه من معلومات وتعبئة بيانات و و و .... وعلى ابواب الإختبارات واعمال الغياب والبيانات ... ..... عمل يزخ بالاعمال ووقت قصير ... وقد نلاقي من لا يتعاون معنا .. وقد يصل الحد الاستهتار بنا وكأننا طرارة بيانات .. ووالله لا اكذب وقد عانيت منه أين الإحصاء تلك الأسابيع ؟؟؟ نحن لن نقصر بإذن الله وسنحاول بجهد اتمامه على اكمل وجه وحتى سنأخذه معنا للمنزل .. ولكن أملي في الله سبحانه ثم بكم تراعوننا نحن العاملون خلف الكواليس وتوجهون كلمة للمسؤلين بالرفق في تعاملهم معنا .. ولكم مني جزيل الشكر والتقدير ...[/align] |
مشكوره عبراتي
والله انك لامستي جروحنا وما نعانيه اختي الفاضله اتسائل وين الوقت حتى نخلص كل هالاشغال ليش ما يراعون الوقت |
رسالة نتمنى أن تصل للمسئولين
شكرا لك |
[align=center]
لي ساعة وانا بأرد على هالموضوع المهم .. بس عجزت القى وقت مستقطع للجلوس المطوّل على الجهاز والرد بصورة تفصيلية ! ليست المشكلة في ( توقيت الإحصاء ) بقدر ماهي في البرنامج العبقري ( احصاء 101 ) الذي تم ( تصنيعه ) بمعامل ادارتنا الموقرة ليضفي علينا مزيداً من الاعباء .. برنامج يتطلب انشاء قاعدة بيانات جديدة .. لانه لايعمل وفق قاعدة برنامج معارف ولايستورد البيانات منها ! بمعنى أنه يتطلب ( جهد اضافي ) لإعادة ادخال البيانات ( يدوياً ) من جديد بالرغم من كونها موجودة اصلاً ببرنامج معارف . وعذرهم في ذلك التخلص من وجود الاخطاء والتعارضات ! هذي السالفة بإختصار ............... !! بالتأكيد لي عودة للتوصيف العلمي للبرنامج واهم الملاحظات عليه ....... بس القى وقت ،، [/align] |
وهذا ماقلته لمن كانت تشرح البرنامج ولكن هي ك حالنا ليس بيدها الا ان تقوم بالعمل ... |
رجعت اطلع الغبنة اللي بقلبي !
[align=center]
عبراتي لو بس تغيرين يوزرك إلى ( ضحكاتي ) كان تصيرين تمام :) طبعاً برنامج ( احصاء 101 ) من ابداعات ادارتنا الكريمة ( فهو ليس وزاري ) وقد تم اعداده بعبقرية فذة ( منفردة ) اغفلت ( رد الأمر ) للميدانيين التنفذيين المغلوبين على امرهم ! برنامج مستقل تماماً عن ( برنامج معارف ) ويتطلب انشاء قاعدة بيانات جديدة غير مرتبطة ببرنامج معارف مطلقاً ( يعني تقدرون تقولون تعبئة يدوية - تماماً مثل كراس الإحصاء القديم - ولكن ببرنامج حاسوبي ) ! وعذرهم في ذلك التعارضات والمشاكل في برنامج ( الإحصاء ) ! في رأيكم ........ هل يعتبر هذا مبرر كافي لأن يُفرض علينا اعادة ادخال بيانات الموظفات والطالبات ( من اول وجديد ) بكافة تفاصيلها بالرغم من وجودها ببرنامج معارف ! قالوا لنا : برنامج معارف سيُلغى ( عشان كذا ولموا العصابة قبل الفلقة ) والغوا ارتباط البرنامج بمعارف ( شكلهم مهب فاضين للترقيات والتحديثات ) :) ! بالله عليكم ......... لو سلمنا بإلغاء برنامج معارف هل يعني ذلك ( انهاء ) خدمات جميع ( البرامج المساندة التي تعمل على قاعدته ) والاستغناء عنها ؟ أم أنه ستتم ( ترقيتها ) لتتوافق مع البرنامج الجديد !! يمتصون غضبنا بقولة ( البرنامج عبارة عن قوائم منسدلة جاهزة :rolleyes: ) طيب والجهد المضاعف في دخال البيانات اين هو من الحسبة ؟! برضه يقولون : إن البرنامج سيخدم المدرسة في جميع ( الإحصائيات والبيانات ) التي تطلبها اقسام الإدارة المختلفة . وانا اقول : هذا شي كويس تشكرون عليه ،، لكننا نطمح إلى انشاء برنامج ( بأوامر احصائية دقيقة ) تتعامل مع ( مدخلات ) برنامج معارف لتخدمنا وتختصر اوقاتنا وجهدنا . من ضمن تبريراتهم التي يحاولون اقناعنا بها : إن ادخال البيانات من جديد يعطيها ميزة ( الدقة و التحديث ) طبعاً للحين ماوضحت صورة العمل على البرنامج بالضبط .. لكن بحسب الشرح المرفق بالبرنامج : البيانات الأساسية التي تدخل لمرة واحدة هي / بيانات المدرسة + معلومات المبنى فقط ! اما بقية بيانات ( الموظفات - الطالبات - .......... ) الأساسية .. يبدو أنه يتم اعادة ادخالها ( سنوياً ) بعد قفل البرنامج .. ولااعلم عن سبب عدم احتفاظ البرنامج بهذه البيانات بالرغم من كونها اساسية وثابتة ( الاسم - تاريخ الميلاد - السجل المدني ............... ) كلها من الثوابت ولاتتغير بتغير العام الدراسي !! المدارس مايدرون وش السالفة لأن ( الدورة التدريبية ) الخاصة بالبرنامج كانت عبارة عن ( شرح ) طريقة العمل على البرنامج من قبل الشركة المبرمجة .. ولم يتم توضيح الاعدادات الاحصائية الإجرائية للمصطلحات الواردة فيه .. فمن المسؤول ؟! وعليه أقول : اذا كان البرنامج يتطلب اعادة ادخال بيانات الموظفات والطالبات ( الأساسية ) سنوياً فتلك مصيبة كبرى ! اما اذا كان ( بعد التقفيل ) يحتفظ بهذه البيانات ( الأساسية الثابتة ) التي تم ادخالها ، ويمسح ( المتغيرة ) فهو برنامج ( ذكي ) برغم تصميمه المرهق ! سيكون تماماً بنفس الذكاء الذي تمت به برمجة ( الاداء الوظيفي من تعليم عنيزة ) اللهم إلا في ( استيراد البيانات من معارف ) ! لأن برنامج ( الأداء ) يستورد البيانات الأساسية من برنامج معارف ( الاسم - السجل المدني - رقم التعيين وتاريخه - تاريخ المباشرة - تاريخ الميلاد .......... الخ الخ ) بينما ( البيانات المتغيرة ) كالعمل الحالي وعدد الحصص اسم المحرم ........ تتم تعبئتها يدوياً ( البرنامج هنا حقق شرط الدقة والتحديث .. وبنفس الوقت ريحنا من عناء اعادة ادخال البيانات الثابتة ) ! ومن اجمل روائع برنامج الاداء / انه في حالة وجود ( خطأ ) في البيانات الأساسية والإضطرار إلى تصحيحها في برنامج معارف .. فإن البيانات المتغيرة التي تمت تعبئتها ( يدوياً ) تبقى حتى لو اعدنا استيراد البيانات من معارف 1000 مرة ( بحق ذلك شئ يفوق الوصف ) :) بالنسبة لربط الدقة في اعادة ادخال البيانات ببرنامج الإحصاء .... فأود اسألهم مامصير الدقة اذا تم بناء قاعدة البرنامج من مخرجات ( معارف ) عبر الكشوف المسحوبة منه ؟ وماهي ( ضمانات ) الحكم على مدخلات ( برنامج الإحصاء ) بالدقة ؟ أهي مرتبطة باستقلالية البرنامج ؟ أم بإعادة الإدخال ؟ ام بعدم وجود تعارضات ومشاكل ؟ ام ماذا ؟ يؤ انا لما شفت لوحة ( ادخال النتائج ببرنامج الإحصاء ) شوي ويغمى علي ( تخيلوا نسجل بيانات كل طالبة ورقم سجلها المدني ونتيجتها ) هذا حكم بالاشغال الشاقة المؤبدة وليس عمل ببرنامج احصائي !! أجل كيف الناس ينشرون نتائج ( مدارسهم ) من قاعدة ( معارف ) !! اقتباس:
عندما كان برنامج الإحصاء مرتبط بمعارف تم العمل به كبرنامج ملحق بمعارف ومبني عليه .. لكن أن يُطلب انشاء قواعد بيانات أخرى للمدرسة فـــ عفواً لستن ( مكّدة ) للأميين بالحاسب ! خلاص تسحب بيانات ورقية من برنامج الإحصاء وتُعبأ يدوياً من قبل المسؤولة نظاماً عن الإحصاء . يامدير التعليم / لتعلم بأن اعباء الحاسب قد قصمت ظهور من يعملن عليه في ظل ( التنصل المتعمد ) من قبل بقية الموظفات . فهن يتعذرن بأنهن ( لايعرفن ) وليس لديهن استعداد ( ليتعلمن ) ويرفضن من هذا المبدأ .. !! نرجو وضع حل حاسم لهذا الأمر .. ونريد لجنة توزع ( العمل بالحاسب بطريقة عادلة ) فكلٌ مسؤول عن عمله ببرنامج معارف ( المديرة - المساعدة - الكاتبة - المراقبة - المرشدة ......... الخ ) تخيلوا بعض المدارس يكلفون ( المعلمات او المراقبات والكاتبات او محضرات المختبر ... القائمات على العمل بالبرنامج ) بأعمال ( ادارية بحتة ) .. دون ان تكلف المديرة او المساعدة انفسهن بالإشراف على صحة ( المدخلات ) ! الحل هو / ان تمارس كل موظفة عملها ( الأساسي ) المكلفة به نظاماً ( ببرنامج معارف ) وسالفة ( لااعرف ) ليس عذر ....... فاللي مايعرف يتعلم وإلا يستبدل بمن يعرف ! والله حالة ....... قالن ايش ( مانعرف للحاسب وجدعن اعمالهن على غيرهن ) والنتيجة اخطاء فادحة في البيانات والمدخلات ! نقــــــد ذات احباط ! [/align] |
قرأت الموضوع وردود الأخت نقد التعليم ولم تتضح الصوره :(
رغم عملي على برنامج معارف لأكثر من ثلاث سنوات ، هل الوضع مختلف عن تعليم البنين ؟ وماالهدف من هذا البرنامج في ظل إدخال بيانات المعلمين والمعلمات في موقع الوزاره !! المتبع في مدارس البنين هو أخذ نسخه من قاعدة البيانات في نهاءة العام فقط . برنامج معارف يحتاج إلى إعادة برمجه وتعديلات فمع تغير وضع التعليم والإختبارات أصبح البرنامج (هلكان ) ومحتاج دعم من أكثر من برنامج مساند .فهذا ينسخ الأسماء وهذا يستخرج المعدل وهذا وهذا .. وزارتنا الفقيره!!! برمجوا برنامج جديد ومتكامل لكل هذه العمليات وإنتهى الأمر .. أنتظر شرح عن برنامج إحصاء101 والهدف منه من الأخوات |
اللهم بك نستعين .... ليت العبرات رسمة على المحيا لامسحها ولكن عبرات قلب يرزح تحت وطأة الألم ............. للأن لم ابدأ فالحاسب لايساعدني ووقتي ضيق .. وظروفي تزداد تزاحم .. وهناك الهم في تثبيت البرنامج وبداية العمل عليه لعلمي مايحتوي من جهد ووقت وتوفير بيانات ...... اللهم اعنا وسهل علينا اعمالنا يااااااااااااااااارب جزيت الجنان وحماك رب رحمن يانقد التعليم |
صباح \ مساء الخير
قرأت موضوعكم فحبيت اشارككم الراي لاني من ضمن الحاضرات ما راح اقول دورة البرنامج لان الي حضرنا لا يمكن ان تسمى دورة !!! كل الي صار شرح نظري للبرنامج والمتدربه نفسها ما عندها اي خلفية عن البرنامج فكل ما سألناها قالت مادري !! وانا موضد الجديد فنحن نرحب بكل ما يطور العمل .. لكن اعتراضي على عدم وضوح البرنامج.وعدم شرحه بالصوره الكافية .. و ملاحظاتي المبدأية على البرنامح هي : - لاحظت ان حصر الاثاث المدرسي مقتصر على المعامل فقط !!! - وطبعا عدم استيراد البيانات من معارف مصيبة بحد ذاتها لكن الي هون علينا الامر ان المطلوب لادخال بيانات الطالبات هو عدد الطالبات بكل فصل دون حصر اسمائهن , وسجلهن المدني.. - ما حددوا متى نبدأ نشتغل على البرنامج وخاصة ان بعض البيانات الاساسية ناقصة مثل( رقم المبنى) وقالوا انتظروا الى ان يصدر فيه تعميم مو المفروض ان البيانات الاساسية الي نحصل عليها من قسم مركز الحاسب الالي والمعلومات توزع علينا اثناء حضورنا الدورة بدلا من توزيع دعاية لاحد محلات الحاسب الالي !!!!!!! والله اعلم ايش ينتظرنا من مفاجات اذا بدينا بالعمل عليه !!! وتقبلوا تحيتي |
[align=center]سلام
اقتباس:
ياربييييييييييييييييييه يبي يطق بنا عرق من القهر وانت تقول مافهمت << قمة التحطيم بصراحة http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif اقتباس:
تقصد ( التواصل الإلكتروني ) وإلا عندكم خدمة ثانية تخصكم ؟! الهدف من برنامج احصاء 101 / انه يكون بديل لبرنامج ( الكراس الإحصائي الإلكتروني ) الذي لنا سنوات نعمل عليه ! http://zffat.com/up/upfiles/DD612976.jpg هذي واجهة البرنامج القديم ....... وكان يستورد البيانات من معارف وكله مشاكل وتعارضات ووجع راس ( سمعت إن الوزارة بصدد اصدار برنامج احصاء جديد هاليومين ) :rolleyes: ! وتخلصاً من هالمشاكل اللي يسببها ( جلب البيانات من معارف ) قررت ادارة تعليمنا ( بدلاً من محاولة ايجاد برنامج توافقي يحل مشاكل البرنامج القديم ) عمل ( كراس احصائي ) مستقل تماماً عن برنامج معارف ( بمعنى أنه يعمل على التغذية اليدوية للبيانات ولاعلاقة له بمعارف ) :rolleyes: ! طبعاً هالشئ سبب احباط للميدانيين .. فليس لديهم الوقت الكافي للإحاطة بمتطلبات معارف والتواصل الإلكتروني والاداء الوظيفي ..........( خاصة إن التي تعمل على الحاسب عادةً تكون موظفة واحدة ويتم الضغط عليها بكافة الأعمال الحاسوبية حتى لو لم تكن من اختصاصها !! ) وفي النهاية يأتي اقرار برنامج جديد يتم العمل به وادخال بياناته يدوياً ( دون الإستفادة من مدخلات معارف الذي يعتبر هو الأساس في بيانات البرامج المساندة ) ليزيد العبء على اؤلئك المغلوبات على امرهن ! يعني يوم اطالب بتشكيل لجنة توزع اعمال الحاسب ماكان من شوية http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif !!! وقسمن قمة الكرف والضغوط والقرررررررررررف ( ومن ارتكى على عويدِ كسره ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif !! وبس هذي السالفة بإختصااااااااار http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon9.gif وصلت المعلومة ؟! اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
طيب وباقي السنوات .. معقوله سنقوم بتفعيل هالخاصية وتعبئة بياناتها !! اقتباس:
إلا صدر التعميم رقم 44923 في 15/5/1429هـ وحددوا يوم الإحصاء بتاريخ 10/6 وتصدير قاعدة البيانات في موعد لايتجاوز نهاية اختبارات الدور الأول !! حنا ويييييييييين ( بالإختبارات ) وهم ويييييييييييين ! وبالنسبة لترقيم المباني .. تراهم حددوا ( بنفس التعميم ) اسماء المسؤولين عن تزويد المدارس بالارقام المطلوبة .. [/align] |
اتسائل هل مبنى الإشراف مهجور ؟؟؟ أم فقط مشرفات الحاسب ؟؟!!! من الساعة الثامنة إلى العاشرة والنصف و أناا بجوار الهاتف .... ولا من مجيب .. المديرة والمساعدة والمشرفات .... لماذا ؟؟؟!!!!!! ألا يكفي هم جمع بياناته حتى ينقصنا تجاهل من المسؤولات .... نلجأ للرجال ونحول لجوالات غرباء لكي نستجدي إجابة على التسائلات والبيانت والمساعدة ... إلى متى ؟؟!!!! |
الساعة الآن 12:35 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة