![]() |
تطوير ـــ طريق الملك خالد ـــ بين الواقع والمأمول
[align=center]
نافورة تم تحسينها وأنارتها على طريق الملك خالد [bimg]http://www.zksa.com/up7/uploads/b71f1ef071.jpg[/bimg] شرعت الجهات ذات الاختصاص منذ أيام بتركيب أعمدة كهرباء على طريق الملك خالد لتحسين الأنارة وتقويتها الخطوة نالت أستحسان المتابعين , لكنها لم ترق للطموح الذي يراود المهتمين بالحركة التطويرية لشوارع المدينة وميادينها ,. فالشارع المذكور يشهد توافدا من شركات كبرى مختلفة مشكلة شريطا تجاريا راقيا يحتاج ألى ماهو اكبر من مجرد تركيب أعمدة أنارة .. فالطريق يفتقر لأبسط ملامح الطرق الحديثة والجميلة , حيث يفتقر للرصف الجيد والأنارة التجميلية والتشجير المثالي بالاضافة لأهم مشكلة وهي عرض الشارع والذي سيشكل مشكلة مستقبلية مع زيادة الاقبال عليه بعد افتتاح الشركات المسثمرة .. نعم لاننكر جهود الأمانة في لمساتها الأخيرة وهي على كل حال مشكورة فيما قامت به ,, ولكن الجميع , يطمحون بالمزيد والأفضل أجمل تحية للجميع ... [/align] |
أجمل تحية للجميع ...
|
اقتباس:
|
نشكر الامانه على جهودها .... ولكن نتمنى
اولا ... تعديل الانحراف الموجود بالطريق والذي يقع مقابل مكتبة العبيكان .... بأن يتم أخذ مترين الى 3 امتار من المواقف الشرقية للطريق ""وهي المواقف المقابلة للأرض المجاورة لمكتبة العبيكان من الشمال-- المواقف غربية للأرض----"" عند نقطة انحراف الطريق وبالتالي سيتعدل مسار الطريق بشكل كبير , لأنه سينبني على ذلك تعدل مسار الجزيرة الوسطية وتعدل مسار كامل الطريق بنسبة كبيرة ... ثانيا... تصغير الجزيرة الوسطية للطريق ... ثالثا... التخطيط لامتداد الطريق بعد الدائري الشمالي .... مع مطالبة وزارة النقل بجسر لذلك في المستقبل والتخطيط لذلك .... ملاحظة:: الاقتراح الاول يمكن تطبيقة على طريق عثمان بن عفان بعد الاشارة الجديدة للعثيم مول مباشرة .... وعند الانحراف الآخر الواقع بعده 200 متر تقريبا قبل آلة الصراف الالي .... وهنا يمكن العمل بشكل متضاد ... اي ان نقوم بسحب الانحراف الاول الواقع قرب الاشارة الجديدة الى الشرق بامتار محدوده من عند زاوية الانحراف .... وسحب الانحراف الثاني الي يليه الى الغرب بامتار محدودة ايضا من عند الزاوية .... وبذلك نكون قد خففنا عدة الانحراف في مسار الطريق ... خاصة وان الاراضي المحيطة بالطريق من الجهتين تابعه للدوله ... وهنا آمل ان يتم تطوير الطريق(( طريق عثمان بن عفان)) لانه عباره عن امتداد لمركز التجاره قديما لاهالي بريده((شارع الصناعه))... وان يهتم به لكي يكون من الطرق المخففه للازدحام على طريق الملك عبدالعزيز ... ومن صور الاهتمام الذي اراها الان : 1- تطوير تقاطع طريق عثمان بن عفان (( امتداد شارع الصناعه )) مع طريق الملك عبدالعزيز ... بأن يوضع نفق لطريق الملك عبدالعزيز . 2- مطالبة وزارة النقل بأن يكون الجسر الواقع لطريق الملك فهد في تقاطعه مع الملك عبدالعزيز ممتد الى مابعد طريق عثمان بن عفان (( امتداد شارع الصناعه = شارع الاربعين )) ... لأننا رأينا كيف ادى تنفيذ اعمال الحفر على الطريق قبل فتره من ازدحام لاشارة تقاطع الملك عبدالعزيز مع الملك فهد ... شاكرا للأمانه جهدها ... شكر خاص للأمين العام / المهندس السلطان ولوكيل الخدمات /المهندس صالح الأحمد |
اقتباس:
أشكرك ياريان على الاضافة المفيدة , وهذا الرأي الجميل في صلب الموضوع .. أجمل تحية |
اشد على يدك اخي شخصية بالذات فيما يخص عرض الشارع |
نعم طريق الملك خالد أصبح أحد مقاصد المستثمرين
فيجب من الأمانه النظر في توسع الشارع بقص من الأرصفه والجزيزة الوسطى ليضاف مسار ثالث .. وأيضاً هناك المنعطف الخطر ( مقابل مجمع الرواف ) نتمنى من الأمانه تعديل مساره ولو قليلا حتى تقلل من خطورته .. شكرا شخصية لطرحك هذا الموضوع .. |
كلام لايضاف عليه اي لمسه
سوا صدقت بكل حرف ونأمل التطورر اكثر واكثر فا بالفعل شوارعنا تشتكي من الأهمال اناره ضعيفه ارصفه مهمله شوارع ضيقه اشجار منضرها بشع ... لاادري لماذا محتفظين بالغصن مما زاد الطين بله !!! . . |
افكار رائدة تستحق الاهتمام
لكن هل هناك من يسمعععععععععععععععععععععع اكثر الله من امثالك وشكرا للبمبدع المشارك ريان على افكاره |
لا اعلم كيف توافق البلدية على هذه المشاريع الضخمة وحشرها في تلك المنطقة قبل ان تستعد هندسيا لاستقبال مثل تلك المشاريع
|
شكرا للأمانه ..
وشكر على النقل .. |
نشكر الأمانة على هذه الجهود
مشكلة طريق الملك خالد عدم اتساعه ومسالة توسيعه تحتاج مبالغ طائلة ولعل طريق الملك عبدالله يخفف من الضغط عليه |
اقتباس:
الإنارة الآن تركب في الجزيرة الوسطية والانارة القديمة ستزال من على جوانب الطريق وإزالة الرصيف الجانبي وسفلتته ستزيد الطريق مسارا ثالثا وهذا كافي ليتسع الطريق |
طريق الملك خالد أو طريق الشاحنات سابقاً والذي لم يأخذ حقه منذ أن بدأ بالتفكير بتخطيطه ومشكلته أنه أنشأ في حقبة لم تكن البلد تنعم بالمهندسين الأكفاء أصحاب النظرة المستقبلية فجاء كما نشاهده الآن نتيجة تحامل يد العبث والواسطة فعند تنفيذه آنذاك كان بمثابة الحزام و الطريق المنفس للمدينة من الزحام وكان من الأولى وكما خطط له أن يمتد جنوباً ولكنه وللأسف إلى يومنا الحاضر ومع ماتشهده المدينة من تسارع في عجلة التطور والاتساع والنمو في كل المجالات ظل هذا الطريق العتيق كما هو على حلته و حاله كبقية معظم طرق بريدة إلا ماندر من اجتهادات بسيطة قد لاتضيف شيئا على جوهره الهيكلي بقدر ماهي لمسات فنية وشكلية محتشمة الطريق بحاجة لوقفة جادة تدفعه لمواكبة وتحمل الحمل الذي يزداد عليه يوماً بعد آخر ولو على أقل تقدير يكون تطويراً مختصراً و محصوراً بتهذيب تلك الأرصفة التي لم يستفد منها المشاة ولم تضيف على جمالية الطريق أي سمة وما قد يخفى على الجميع أن هذا الطريق يعد شريان بريدة الشرقي الوحيد . لذلك نستطيع القول بأنه حان الوقت للتطوير والاهتمام و الأخذ بعين الاعتبار أكثر من ذي قبل فالمسألة ليست بتلك الصعوبة فقط متر ونصف من كل رصيف وميزة الطريق الوحيدة والتي تميزه عن غيره من طرقات المدينة أن معظم العقارات الواقعة عليه له ارتداد مما يمكن ويساعد على الاستفادة التوسعة بعكس الطرق التي لم تستفد من التوسعة سوى العشوائية كطريق الخبيب الذي اتسع قليلاً للسيارات وضاق كثيراً على المشاة والمحلات يضاف لتطوير طريق الملك خالد أيضاً مده من جهته الشمالية والمسارعة والاهتمام بتنفيذ وصلته الجنوبية ليشكل مع طريق الجامعة السيء شرياناً يخدم المدينة أخي شخصية شكراً لطرحك وحسن انتقائك |
فعلا الطريق يحتاج الى توسعة وتحسين للأرصفة
يبدو لي ان الأمانة تشتغ فيه شوي شوي |
الساعة الآن 08:09 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة