![]() |
الاستوديو التحليلي:للقاء السنوي الأول لمديرات إدارات ورئيسات أقسام الإختبارات والقبول
[align=center]
على ضوء اللقاء السنوي الأول لإدارات وأقسام الإختبارات والقبول في إدارات التربيه والتعليم والمنعقد في بريدة من الفترة 23-24/2/1428هـ ولأنهم ( قفلوا ) موضوع التغطية ( وحذفوا ردودنا ) ولاعطونا فرصة نعبّر عن ارائنا فيه ...... يسرني أن ( اضطر وأنا ماودي ) واستضيف ( نفسي ) واقدم لكم : http://www.9q9q.org/index.php?image=N4dikhBEadGBC9 تحت شعار http://www.9q9q.org/index.php?image=o5DEGDfiDVzuyU برعاية http://buraydh.com/forum/images/new_b_c/n4.jpg ايه مهوب بس ( ادارة التعليم ) اللي يرعى المنتدى تغطياتهم ( حتى حنا بعد ) :p !! فاصل ونواصل ........ http://buraydh.com/forum/images/icons/icon13.gif [/align] |
[align=center]
اولاً : تعريف باللقاء اقتباس:
http://www.up4ksa.com/uploads/a7b8703991.jpg كان السؤال الذي تبادر لذهني عند رؤية هذه الصورة .. هل ( الصورة ) حقيقية ام مركبة ؟! ولم يبخل عليّ ذوو الظرافة المصطنعة بمقولة ( وراه نلعب مع بزران بالمنتدى حنا !! ) :eek: << لازال الرد موجوداً في التغطية ( تراه يعنيني ) http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !! وماعلم أن سؤالي ( على سذاجته في الظاهر ) إلا أنه تجاوز فراسة ( النظر العادي ) ليلتقط أدق التفاصيل التي تتماس مع بقايا أحلامنا ( القديمة ) في وصول ( نزف اقلامنا ) لمن أصمّ أذنيه واغمض عينيه واتبع سياسة ( إما نحن أو هم ) !! هناك ملاحظتين على ( الصورة ) من الناحية الفنية : 1- السطر الأخير ( في البنر ) معكوس ( هـ 1428/صفر/24-23 خلال الفترة ) 2- طريقة تثبيت الشعار في وسط ( بنر اللقاء ) يحتاج لتنسيق وشكله غلطططط وخطمة ! * * التغطية تمت برعاية ( منتدى بريدة ) وبموافقة رسمية من قبل إدارة التعليم كما افادت عضوة الاعلام والعلاقات العامة بالمنتدى ( الملتاعة ) حيث قالت مانصّه اقتباس:
ونظراً لأنه لايوجد في قاموسي ( حقيقة مطلقة ) ولايقين كامل لأني لاأسلـّم ( بالقراءة على الظاهر ) !! ولكون ( الموافقة الرسمية من قبل مدير التعليم والمساعدة للشؤون التعليمية على تغطية منتدى بريدة للحدث ) تعتبر ( سابقة خطيرة ) ومنعطفاً ( يؤذن بتحولات في سياسة ادارة التعليم تجاه الرأي والرأي الآخر المطروح عبر المنتديات الأنترنتية ) .. قررت وضع ( تلك الموافقة الرسمية ) على ( طاولة ) الاستوديو لــ تحليلها .. فخرجت بإحتمالات عدة - فنحن لانريد أن نغلب جانب التفاؤل ثم في النهاية ننصدم ونحبط - 1- إما أن تكون ( التغطية ) قد مررت على الرؤساء ( بطريقة أو أخرى ) ممن له مصلحة ( خاصة ) في البروز والظهور .. دون أن يكون هناك ( حساب ) للتداعيات التي قد تترتب على هذه الخطوة ( الجريئة ) والغير مسبوقة .. والتي ستنعكس ( اثارها ) على المسؤولين مباشرة وربما ستشكل ( مأزقاً حقيقياً لهم ) أمام منسوبيهم .. إذ كيف يعترفون ( بمنتدى بريدة ) من جهة ( الحفلات والترزز ) ولايعترفون به من جهة الرد والتجاوب مع ( هموم ومشاكل ) منسوبيهم في الميدان !! وهذه التغطية ستـُصنف من وجهة نظر المنسوبين في خانة ( بالون الإختبار ) للحكم على ( مصداقية الإدارة ) في التعامل بحيادية ( وبضمير ) مع المشكلات المطروحة في المنتدى والاستماع لشكاوى منسوبيهم اسوة ( بإعطاء انفسهم الحق ) في ابراز ( جهودهم ) على صعيد ( الاحتفالات واللقاءات ) ومن خلال نفس المنبر الذي يبث فيه اولئك المنسوبين معاناتهم ! 2- أو ان الموافقة على التغطية كانت مدروسة من قبل المدير العام والمساعدة للشؤون التعليمية واعتبروها ( خبطة معلم ) لبسط نفوذهم في المنتدى واستمالة القيّمين عليه في محاولة لإقصاء ( الآخر ) ظناً منهم أن المنتدى لايتسع لأثنين !! 3- أو أن الرؤساء قد تغيرت سياستهم ( فعلاً ) وبدأوا يميلون إلى ثقافة المعايشة والحوار من خلال اتباع سياسة الإنفتاح والشفافية والعقلانية ( وتبادل الثقة ) بينهم وبين الوسط التعليمي القابع في ( منافي المنتديات ) لذا قدموا اليهم في ( اقبيتهم ) ليرمموا ثقوب ( معاناتهم ) ويعيدوا بناء الثقة بينهم - وهذا مانتمناه - :) !! وسواء كان هذا الإحتمال او ذاك .. فخطوة التغطية ( نقطة تحول ) تحسب لمنتدى بريدة والذي بدأ معنا من ( الصفر ) .. وارجوا آلا يتخلى ( عنا ) وهو في القمة :) !! ثالثاً : ملاحظات عامة حول اللقاء : 1- لااجزم هل تم ابلاغ المدارس بإستضافة المنطقة للقاء كبير وضخم مثل هذا .. سألت كذا مدرسة وقالوا لم يصل شئ ( ولانعلم هل تم اصدار بلاغ عام للمنطقة أم لا !! ) لأن الواجب هو الاعلان وابلاغ المنسوبين بما يدور حولهم من فعاليات ولقاءات !! 2- عدم المشاركة بأوراق عمل تمثل المنطقة .. وليس شرطاً أن تقدمها ادارة الاختبارات والقبول ( المشغولة بمراسم بالضيافة ) فالمدينة المنورة شاركوا بورقتين عمل : * ابتسام الطيب . مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة . * شعاعه الجهني من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة. فهل عقمت ( بريدة ) من الكفاءات اللاتي يشتركن بورقة عمل تمثل ( ديرتهن ) ؟! أو على الأقل هل تمّ جمع الاقتراحات والملاحظات من اهل الميدان على اللائحة وتطبيقاتها !! ولكنها ( الجحادة ) والتعامل مع ( الاعمال ) من خلال مبدأ ( الشخصنة ) هذا بإسمي وهذا بإسمك !! 3- مديرات المدارس المرشحات للحضور لايتجاوزن اصابع اليد - قد نلتمس العذر لهم في ضخامة اعداد الوفود وربما ضيق المكان - ولكن ورش العمل الخاصة بلائحة تقويم الطالبة وتحديث انظمة وتعليمات الاختبارات وماطرأ على برنامج معارف بعد التحديث ، الأولى بها ( الميدانيات ) لأنها فرصة للإستفادة وتبادل الخبرات الميدانية .. فياليتهم اشركوا بها اكبر عدد من المديرات .. ومادامها لم تسنح الفرصة بالحضور فلتتولى ( المديرات الحاضرات ) نقل ( الخبرة ) لمن لم يحضر ! 4- ارجع واعيد واركز على ( التوصيات والمخرجات ) لابد من تزويد الميدان بها .. واما تعليم البنين والذين اجتمعوا في الشرقية ( لنفس الهدف ) فقد اخرجوا توصياتهم ونشروها فوراً ....... بقي ( مخرجات ) تعليم البنات ولعلها تأتي لاحقاً !! وسأزودكم بها اذا تم طرحها من قبل احد الإخوات الحاضرات للقاء في ( المواقع المجاورة ) ! http://www.up4ksa.com/uploads/c69310c50c.jpg اين دور المستشارات ( منوة الزمام ) و ( هدى الغفيص ) من اللجنة المشكّلة ؟! وبس خلص الكلام !! http://buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif [/align] |
نقد التعليم
انتي اكثر من يقدر مساحة الحريه في هذا المنتدى واكثر من مارس حقه بالنقد دون تدخل من قبلنا لكن هناك تنظيم لابد ان يتم حتى يظهر كل عمل بالصوره المطلوبه ويحقق الهدف المأمول من خلفه تحياتي |
نقد التعليم
كان لك تعليق على الدكتور/ عبد الله بن إبراهيم الركيان وعلى إطلاق مسمى الدكتور عليه أراك هنا تجاوزته !!؟؟ لي عوده |
[align=center]
اقتباس:
هل هو ( حذف الردود ) وقفل الموضوع ؟ ... ان كان هو ......... فلابأس .. فقد اخذت ( العوض ) كاملاً غير منقوص :) ! واما مساحة الحرية فأقولها بقناعة ( نعم انا اكثر من مارس حقه بالنقد هنا ) ولاضير أن تمتد ( مساحات حريتكم ) لتؤتي اكلها مع الجميع .. عموماً / لن اتعجل في الحكم على الأشياء .. لأنني لازلت اقرأها وامارس ( مراقبتها ) بتمعن ( واعٍ ) ،، اعترف انكم منحتموني فرصة قراءتها ( بصوت مسموع ) امام الجميع .. !! * * عبدالله الحلوه شكــــــراً لحضورك :) [/align] |
نقد التعليم
لا اعتقد بأن الأمر يحتاج للكثير من التفكير والتأويل فنحن هنا نمثل حلقة وصل بين الجميع وكما نتيح الحريه للنقد فواجبنا يحتم علينا ايصال جهود الآخرين واظهارها بمظهرها المناسب ولا اجد تعارض بين هذا وذاك وكما نقدر استغلالكم لمساحة الحريه بالنقد الهادف والبناء فإننا نقدر تعامل القطاعات الحكوميه معنا وتعاونهم من اجل ايصال مالديهم إلى الجميع عبر هذا الصرح نبذل مافي وسعنا من اجل تحقيق الهدف بأن يكون المنتدى منبراً للجميع وحلقة تواصل بين المواطن والمسئول ونسأل الله التوفيق والسداد ومع محاولتنا الجاده لكسب الجميع إلا اننا لايمكن ان نضحي بحق طرف من اجل كسب طرف آخر وآمالنا كبيرة بأن يتفهم الجميع هدفنا ودورنا ويكونوا عوناً لنا بتحقيق هذا الهدف من اجل مدينة بريدة واهلها ومن اجل الصالح العام ونشكر المسئولين في إدارة تعليم البنات على تعاونهم وتسهيلهم مهمتنا بنقل الصوره ونثق بإذن الله بتفهمهم وتقبلهم للنقد البناء تحياتي |
[align=center]
اقتباس:
جاله طاري ( بوقته ) ولا له علاقة بموضوعي هذا .. ولافيه مانع اعيده ( او معناه ) انا قلت : متى صار الركيان دكتور :eek: .. وجاوبت بنفس المقال ( اني قارية الخبر قبل كم يوم يقولون الاستاذ ) :eek: اي نعم قارية ( نفس خبر اللقاء ) بالجريدة بدون ( دكتور ) في عدد الجزيرة الاثنين 8/2/1428هـ 12569.. تبي صورة بالسكنر له ؟!! وقد قامت منيرة البلادي بنقله لموقع الوزارة ( وهو مثبت هناك ) اقتباس:
ولازلت للحين عند تساؤولي عن كلمة الدكتور .. لأن الفرق بين ( الخبرين ) ايام بس ؟! كذلك لم تصحح او تستدرك ( كلمة الأستاذ ) في الموقع الرسمي للوزارة !! كنت اسأل من باب العلم بالشئ ( لاني استغربت فعلاً من هالتناقضات في التسمية بوقت واحد ! ) معليش يالزعيم وش تبي توصل له انت - هات من الاخر - ؟! :) [/align] |
بســــــــــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
يا حليلك يا( نزد التع لوم) حطيتي لك استوديو يااااي في أي ملعب أقصد تحليل المبراة الجاية والله إنك تضحكين هالحين انتي شاكة بالصورة طيب الصورة تركيب بس لا يطق لك عرق ......كخخخخ لالالالا ترا أمزح الصورة حقيقية لالالالا الصورة تركيب كخخخخخ لالالالا الصورة حقيقية كخخخ شكلي بديت أنهبل المهم أحب أوضح نزطةٍ مهمةٍ وهي أن الأخت سابقة الذكر لو تمعنت بعنوان اللقاء قليلا لأدركت أن اللقاء كان إداري بحت لتنظيم الشأن الداخلي للإدارات باعتبارها إدارات مستحدثة وفق الهيكلة الجديدة وكان لابد من اجتماع كهذا للمديرااااات لتنظيم وتقسيم العمل وليس من الضروري أن تعزم مديرااااات المدارس لتستانس نقد التعليم لأن اللقاء وأوراق العمل كلها والتوصيات والمقترحات تخص إدارات الاختبارات والقبول وبالنسبة للمديرات مدارسهن أولى من الجلوس والتفرج على العالم الحمد لله على نعمة العقل إلا على فكرة وراتس على كل هالحماس ما شاركتي بورقة عمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الفاضي يعمل قاضي............ |
نقد التعليم
معرف عرفنا عنه النقد لكل شؤون التعليم وهذا أمر يصب في صالح التعليم وإن لم يرغبه البعض هذا أولاً لكن مامارستيه هناك ..وجزءاً منه هنا هو نقد لكنه ليس للتعليم أو للقاء وإنما للتغطيه وللأخت الملتاعه بالذات وواصلتي جزءاً منه هنا أتسائل : مالسبب ؟ ومال الهدف ؟ طرح مايدور بمخيلتك من تساؤلات حقك وحق الجميع هنا لكن تشويه الموضوع وتنحيته عن مساره لايخدم الموضوع ولايخدم التعليم لا أتمنى أن ينعت معرف نقد التعليم بأنه ضد مايخدم التعليم وأنه نقد هادم لاهادف عبدالله الركيان ناقش رسالة الدكتوراه الأسبوع الماضي واعتقد أنه إجتازها فأطلق عليه الأخوه الصحفيين والأخت الملتاعه مسمى دكتور وهم بالطبع لما يأتوا بالمسمى عشوائياً هكذا بدت لي مداخلاتك هناك وفي هذا الموضوع وأتمناها نظرتي الخاصه فقط |
[align=center]
اقتباس:
ورجائي لاتعتسف كلامي أنني اطالب بــ تضحيات .. لم يكن افقي ضيّقاً أو محدوداً لأطلب ( تحييد ) المنتدى لطائفة ( المنتقدين ) .. ليقيني أنه يتسع لهذا وذاك ! الكرة ليست في ملعبكم ( صدقني ) .. وإنما هي في ملعب ( ادارة التعليم ) بالدرجة الأولى .. وحتى لاتطول المسألة .. موضوعي هذا بكل شفافيته وصراحته وجرأته سيظهر ماكانوا يكتمون ! ارجوك دعنا نتعامل ( بحريتنا التي تعودنا عليها ) ولاتمارس علينا الوصاية او الضغوط .. فنحن اصحاب الشأن ونحن من نمد ايدينا لهم لنمارس ( ثقافة النقد والاختلاف ) وجهاً لوجه ! اقتباس:
ارجوا ان تكون الفكرة وصلت ..... :) ! [/align] |
نقد التعليم
لااريد فرض الوصايه ولا تأويل كلامك وردي فقط لتوضيح : اقتباس:
فنحن يهمنا الحفاظ على النجاح الذي حققناه عبر صفحات المنتدى ورغم اهتمامنا بالنجاح خارج المنتدى إلا ان ذلك لن يكون على حساب ماتحقق هنا فقط اردت ازالة الخوف من تغيير سياسة المنتدى هنا تحياتي |
[align=center]
اقتباس:
|
[align=center]
اقتباس:
وبالنسبة لقولي : اقتباس:
ولم يكن تدخلاً في سياستكم وماتفعلون بالعكس أنا اعتبرتها ( نقطة تحتسب لكم ) << يعني شجعتكم :) ! كان فقط مجرد ( رجاء ) بعدم التخلي عنا << اعتقد العبارة واضحة :) ! فنحن نستطيع ( التعايش في ظل الاختلاف ) والذي قد يرفضه ( البعض ) !! فكان قولي بمثابة ( طلب تأمين ) حول مصير بقائنا في المنتدى .. واظنكم منحتمونا اياه !! [/align] |
[align=center]
اقتباس:
ثقافتي مختصة ( بمابين السطور ) مهب عناوين سطحية !! http://www.up4ksa.com/uploads/c88e5136b7.jpg تراهم مناقشين هالورقة .. وتقولين بعد اللقاء ( اداري ) بحت !! اقتباس:
يله عاد ضفي ( نزطتس ) وتوكلي عند اقرب ( هامش ) :):) ! [/align] |
نقد التعليم ما دعاني لكتابة ماذكرته هو طريقتك هناك وهنا وليست حساسية الموضوع أو أن له وضع خاص سأثبت لك شيء مما يدعوني للحكم على الهدف من تناولك للموضوع هناك وهنا عنوان الموضوع هنا ((الاستوديو التحليلي:للقاء السنوي الأول لمديرات إدارات ورئيسات أقسام الإختبارات والقبول )) ومع ذلك كانت الأولويه والنصيب الأكبر لنقد التغطيه ! ثم جاء ثالثاً : اقتباس:
بحكم قربك من إدارة التعليم وهذا ما ألمسه أيهما أهم في نظرك نقد التغطيه أم نقد اللقاء ؟ في نظري وانا البعيد عن اللقاء أنه لقاء يحسب لإدارة تعليم البنات في القصيم وهو الأول من نوعه ويقام في بريده هي مؤشرات جيده جداً ويبقى الدور الأكبر على القريبات من إدارة تعليم البنات والقريبين في وضع دراسه تحليليه لنتائج اللقاء وفوائده وهذا مانبحث عنه هنا من أقلام نأمل منها الكثير فهل نجعل جل وقتنا لنقد الأمور الثانويه وترك الأهم ! دام حرفك |
الساعة الآن 12:52 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة