جليدان
27-04-06, 01:03 pm
في الحقيقة أن هذا الكلام تعقيب لأخي (( فجر الحب )) على موضوع الأخ ابو حكيم
مشروع ببريدة انتهى ثم ابتدأ ( دليل صارخ على تخبطات البلدية الموقرة ) !!!
وأنا هنا انقله لما وجدته فيه من قيمة ومادة دسمة واقتراحات قيمة
هي أكبر من كونها تعقيب على موضوع لعل المسؤولين ينتبهون لما فيه
واستبيح الادارة عذراً في نقله
كلامكم كله والله صحيح هل تعلمون أن خريجي جامعة الملك سعود من قسمي العمارة والتخطيط العمراني من أبناء بريدة قد يمثلون 10% حيث أن خريجي الكلية تقريباً 60 أي 5-7 مهندسين قصمان ( وينهم ) ..... مو موجدين لأنه لا يرحب بهم في المديرية والبلدية ، آسف الأمانة وإنما يعرض عليهم البند وشوفوا ماذا عمل المهندسين الجدد الشباب كمدير وحدة المعلومات وغيره من تطوير في البلدية ، أتمنى من السلطان والأحمد أن يركزوا على عملية إحلال المهندسين المتخرجين من جامعاتنا لأنه والله فيه أكثر من واحد الحين من خريجي ذيك الكلية جالسين وإلا يشتغلون بوظائف غير رسمية والشواغر موجودة والحاجة كذلك بس ما ندري ويش الصاير هل هو شيء خارج عن الإرادة ولا شيء مدبر ومحاك ولا كل واحد يقول همي نفسي وإلا ما يتحرك إلا إذا جاءه واحد من ذولا ولد الفلان ولا ولد العلان .
يعني لو يتوظف من هؤلاء كل ترم دراسي 2 فقط نجد انه في 10 سنوات كمعدل جيد لعطاء موظف شاب (يعني ماعنده عيال واجد وماشيب ) لوجدنا أنه في كل هذه السنوات لدينا 40 مهندس سعودي وبكذا تشوفون بريدة غير .
- ياناس ترى تبديل المديرية لأمانة مو لصالح بريدة ( لا أحد يقول أني عنصري لا والله لكن أبحث عن الأفضل لديرتي ) حيث أن الأمانة أصبحت تركز على المحافظات الأخرى بقوة والبلدية صغرت من بلدية إلى وكالة خدمات ويقولون فيه بلدية الشمال والجنوب والحين تم على التغيير 6 شهور وماشفنا شيء.
- أما موضوع شوارع جبر الخواطر فهذه والله مهزلة ما بعدها مهزلة وهذا يدل على أن ن في البلدية وهم أصحاب القرار والعوائل المحترمة ما غير يدورون الفلوس ومصلحة الناس ما تهمهم ولا والله العظيم أن طريق صناعية الرواف أنه أكبر مهزلة - يقولون مدخل للديرة طيب وين تقاطع الإمارة القديمة وين إمتداد طريق شركة الكهرباء الشرقي ( ياناس الله يستر المرض السرطاني بداء ينتشر في الشمال أجل عمركم شفتوا قطع تفتح على ممر مشاة عرض 10 متر وهذا صاير بمخطط الراشد تسويق شركة العجاجي وعندي الدليل والمخطط موجود ويوزع في كل المكاتب العقارية والباقي حدث ولا حرج ولا قطع أراضي جايه في وسط النفود كالمخطط الموجود عند صناعية الرشودي تحت ولا أقولكم اللي يبغى يجرب الطيران بس في وقت ما يكون في الشارع سيارات روحوا لمخطط صناعية الرشودي وتمشوا بالمخطط اللي يمينه ( مدخله من عند طريق إستاد التعليم ) وشوفوا أحد شوارعه اللي تربط بين غرب المخطط بشرقه أو بالأصح بالطريق الرئيسي المار بالصناعية بس أنتبهوا _ يعني والله العظيم مهازل _
بس الحق يقال وأنا لا أريد أحد يجامل على حساب المصلحة العامة ومصلحة الديرة أرى بأنه هناك تطوير أو محاولة ولكن هذه المحاولات قد تكون غير مدروسة بالشكل الصحيح مثل فتحات الدوران والدوارات وغيرها .
- طريق الشاحنات ( الملك خالد ) وما أدراك ماهذا الطريق لا يمر شهر أو أسبوع وإلا تسمع حوادث وفاة ولا أقول إصابات لأنه قليل اللي ينجون من حوادث هذا الطريق صحيح أن هناك ناس لا يراعون أنظمة السير من حيث التقيد بالسرعة المحددة وهي ( 70 كلم / الساعة وموجودة في لوحات الطريق - اللوحات وحدة أو ثنتين بس ) اللي راح منكم لدبي وشاف شوارعها في وسط البلد فيالديرة مثلاً تشوف ممرات مهيئة للمشاة ( مو مثل مطبات ربعنا ) بحيث غصب على السائق يمشي 70 وأقل ، لكن في شارع طوله لايقل عن 500 م وسيارات تهوى السرعة وسائقين لايبالون تلقى سرعته قبل الإشارة أو الدوار 140 يعني والله شارع الشاحنات صار مثل السيف القاتل من قطعه مات وبإختصار أورد لكم المشاكل وحلوله اللي في ذا الشارع :
أولاً : حركة المشاة ضرورية في هذا الشارع من بدايته إشارة هرفي لحد دوار حي الراجحي ( حالياً ) ولهذا لاتوجدولا إشارة تحذر من أن هناك عبور مشاة ولا أرصفة مجهزة للمشاة والله تصميمها سهل جداً جداً ( وشوفوا شوارع دبي وجربوا المشي على هذه الارصفة تجد أن السيارة تقف بالقوة إذا كان مسارها مغلقاً والمشاة يمشون براحة وسلامة مطمئنين ) لأنه تعرفون أصبح هذا الشارع ذو حركة تجارية أكثر من السابق وأصبح هناك بعض الناس من يقف للصلاة في مسجد أو الذهاب لمركز تجاري في المسار الآخر وسبب ذلك أنه لايوجدحاجز في المنتصف يمنع المشاة من العبور إلا في ممرات مشاة مخصصة وآمنة إذغ إضطر الوقوف وإلا من المفروض أن يكون هناك مواقف كافية ويجب عليه أن لايتوقف إلا في المسار الذي يقع عليه هذا النشاط لكي لايعرض نفسه ومن معه للخطر من أجل الكسل من أخذ الإشارة والرجوع .
إذن لابد أن يدرس هذا الطريق من أجل تقليل حوادث الدهس فيه وأيضاً تطبق هذه الدراسة ولاتكون في أدراج المكاتب وان تكون منفذه من قبل مكتب إستشاري هندسي عالي المستوى بالتعاون مع مهندسين مؤهلين من الأمانة ليكون هذا الطريق هو بداية عمل جميع شوارع المدينة _ والوضع القائم خطير جداًًاًأًأً_ .
فيه ناس يقولون مطبات أعوذ بالله صح مطبات ربعنا أعوذ بالله لكن ممر مشاة ( مخفف سرعة وطريق مشاة آمن ) عرضه لايقل عن أربع أمتار وبطول عرض المسار وإرتفاعه لايقل عن 50 سم ومبلط بنوعية معروفة ويسبقه بعدة أمتار خطوط وأنوار تحذيرية وإشارة مشاة يتم وضعها عند بداية الممر من الناحيتين لتحكم المشاة فيها بحيث يطلبون من وقف السيارات وفتح المجال لهم للعبور ( مجرب في دبي ) ، بالإضافة لأن شوارع وسط المدينة ليست طرق سريعة إلا في بريدة ( ومن أراد التأكد فل يقف عند مسجد الرواف ويسمع وش وج ديديد وششششش .
أيضاً لابد من تحديد المناطق الخطرة لعبور المشاة على هذالطريق منها منطقة بنده ومنطقة أسواق الراجحي ومكتبة العبيكان وقاعة العزيزية وغيرها.
ثانياً : مساراته ضيقة والكثافة المروريه فيه عالية لذا لابد من تطوير هذا الشارع بإضافة مساحات بس مو من قص ممرات المشاة وجعلها 10 سم علشان الماشي يمشي بين السيارات . نبغى ممرات مشاة مهيئة تماما بعرض لا يقل عن 6م . ممكن البعض يقول هذا الحل غير مجدي لأنه مافيه أحد يمشي هذا الكلام غير صحيح ولو قلنا انه ما فيه سعودي يمشي ياخي فلنتقي الله في أخواننا الاجانب اللي متعودين يمشون وبعض السعوديين اللي ما معهم سيارات من كبار سن ونساء و أطفال .
ثالثاً : منحنيات هذا الشارع كأنه واحد قاعد يمسك جلنطات وما فيه مثل جلنط مكتبة العبيكان اللي مايعرف يفحط ترى في ذاك الملف يصير سواق على قولة الشباب ، صحيح أن منحنيات الطريق تساعد على تهدئة السرعة وتخلق نوعاً من المفاجأة لسالك الطريق ولكن ليس بهذه الصورة والشاهد على ذلك النخلة وشجرة البرسوبس الجالسة أو المتربصة ببعض رواد ذلك الطريق . وبديهياً لو تأخذ المنحنى صح بالسيارة من خلال كيرف ( إنحناء ) متوازن لوجدت أن السيارة تعطيك مسارها الصحيح وليس المسار الحالي حيث أن فيه إنحناء خطير يؤدي إلى زحف السيارة وإرتطامها بالبرسوبس .
خاطرة : الحمد لله على مثل وجود مثل هذا المنتدى لكي أعبر عن أرائي تجاه مدينتي الحبيبة لكن اتمنى من القائمين عليه نشر جميع ما يكتب من وقائع ولا يتم حذف المشاركات التي لايوجد بها مديح لفلان وعلان صحيح أنه من حقهم حذف الكتابات الخارجة عن هدف هذا المنتدى والتي تصل إلى حد الكلمات الغير مقبولة ولكن أنا واثق بان كل فرد من ابناء بريدة الحبيبة ليسوا من هذا النوع .
واتمنى كذلك أن يكون هناك تواصل مع من هم مسؤولين عن خدمتنا كالمرور والأمانة ومصلحة المياه والكهرباء وغيرهم المشاركة وفتح قلوبهم وسماع أراء أهل الديرة ليعم الخير على الجميع على أن لايكون هذا المنتدى هو مجال فقط للكتابة والتعبير وإنما نريد الحلول الحلول الحلول الحلول . وشكراً
مشروع ببريدة انتهى ثم ابتدأ ( دليل صارخ على تخبطات البلدية الموقرة ) !!!
وأنا هنا انقله لما وجدته فيه من قيمة ومادة دسمة واقتراحات قيمة
هي أكبر من كونها تعقيب على موضوع لعل المسؤولين ينتبهون لما فيه
واستبيح الادارة عذراً في نقله
كلامكم كله والله صحيح هل تعلمون أن خريجي جامعة الملك سعود من قسمي العمارة والتخطيط العمراني من أبناء بريدة قد يمثلون 10% حيث أن خريجي الكلية تقريباً 60 أي 5-7 مهندسين قصمان ( وينهم ) ..... مو موجدين لأنه لا يرحب بهم في المديرية والبلدية ، آسف الأمانة وإنما يعرض عليهم البند وشوفوا ماذا عمل المهندسين الجدد الشباب كمدير وحدة المعلومات وغيره من تطوير في البلدية ، أتمنى من السلطان والأحمد أن يركزوا على عملية إحلال المهندسين المتخرجين من جامعاتنا لأنه والله فيه أكثر من واحد الحين من خريجي ذيك الكلية جالسين وإلا يشتغلون بوظائف غير رسمية والشواغر موجودة والحاجة كذلك بس ما ندري ويش الصاير هل هو شيء خارج عن الإرادة ولا شيء مدبر ومحاك ولا كل واحد يقول همي نفسي وإلا ما يتحرك إلا إذا جاءه واحد من ذولا ولد الفلان ولا ولد العلان .
يعني لو يتوظف من هؤلاء كل ترم دراسي 2 فقط نجد انه في 10 سنوات كمعدل جيد لعطاء موظف شاب (يعني ماعنده عيال واجد وماشيب ) لوجدنا أنه في كل هذه السنوات لدينا 40 مهندس سعودي وبكذا تشوفون بريدة غير .
- ياناس ترى تبديل المديرية لأمانة مو لصالح بريدة ( لا أحد يقول أني عنصري لا والله لكن أبحث عن الأفضل لديرتي ) حيث أن الأمانة أصبحت تركز على المحافظات الأخرى بقوة والبلدية صغرت من بلدية إلى وكالة خدمات ويقولون فيه بلدية الشمال والجنوب والحين تم على التغيير 6 شهور وماشفنا شيء.
- أما موضوع شوارع جبر الخواطر فهذه والله مهزلة ما بعدها مهزلة وهذا يدل على أن ن في البلدية وهم أصحاب القرار والعوائل المحترمة ما غير يدورون الفلوس ومصلحة الناس ما تهمهم ولا والله العظيم أن طريق صناعية الرواف أنه أكبر مهزلة - يقولون مدخل للديرة طيب وين تقاطع الإمارة القديمة وين إمتداد طريق شركة الكهرباء الشرقي ( ياناس الله يستر المرض السرطاني بداء ينتشر في الشمال أجل عمركم شفتوا قطع تفتح على ممر مشاة عرض 10 متر وهذا صاير بمخطط الراشد تسويق شركة العجاجي وعندي الدليل والمخطط موجود ويوزع في كل المكاتب العقارية والباقي حدث ولا حرج ولا قطع أراضي جايه في وسط النفود كالمخطط الموجود عند صناعية الرشودي تحت ولا أقولكم اللي يبغى يجرب الطيران بس في وقت ما يكون في الشارع سيارات روحوا لمخطط صناعية الرشودي وتمشوا بالمخطط اللي يمينه ( مدخله من عند طريق إستاد التعليم ) وشوفوا أحد شوارعه اللي تربط بين غرب المخطط بشرقه أو بالأصح بالطريق الرئيسي المار بالصناعية بس أنتبهوا _ يعني والله العظيم مهازل _
بس الحق يقال وأنا لا أريد أحد يجامل على حساب المصلحة العامة ومصلحة الديرة أرى بأنه هناك تطوير أو محاولة ولكن هذه المحاولات قد تكون غير مدروسة بالشكل الصحيح مثل فتحات الدوران والدوارات وغيرها .
- طريق الشاحنات ( الملك خالد ) وما أدراك ماهذا الطريق لا يمر شهر أو أسبوع وإلا تسمع حوادث وفاة ولا أقول إصابات لأنه قليل اللي ينجون من حوادث هذا الطريق صحيح أن هناك ناس لا يراعون أنظمة السير من حيث التقيد بالسرعة المحددة وهي ( 70 كلم / الساعة وموجودة في لوحات الطريق - اللوحات وحدة أو ثنتين بس ) اللي راح منكم لدبي وشاف شوارعها في وسط البلد فيالديرة مثلاً تشوف ممرات مهيئة للمشاة ( مو مثل مطبات ربعنا ) بحيث غصب على السائق يمشي 70 وأقل ، لكن في شارع طوله لايقل عن 500 م وسيارات تهوى السرعة وسائقين لايبالون تلقى سرعته قبل الإشارة أو الدوار 140 يعني والله شارع الشاحنات صار مثل السيف القاتل من قطعه مات وبإختصار أورد لكم المشاكل وحلوله اللي في ذا الشارع :
أولاً : حركة المشاة ضرورية في هذا الشارع من بدايته إشارة هرفي لحد دوار حي الراجحي ( حالياً ) ولهذا لاتوجدولا إشارة تحذر من أن هناك عبور مشاة ولا أرصفة مجهزة للمشاة والله تصميمها سهل جداً جداً ( وشوفوا شوارع دبي وجربوا المشي على هذه الارصفة تجد أن السيارة تقف بالقوة إذا كان مسارها مغلقاً والمشاة يمشون براحة وسلامة مطمئنين ) لأنه تعرفون أصبح هذا الشارع ذو حركة تجارية أكثر من السابق وأصبح هناك بعض الناس من يقف للصلاة في مسجد أو الذهاب لمركز تجاري في المسار الآخر وسبب ذلك أنه لايوجدحاجز في المنتصف يمنع المشاة من العبور إلا في ممرات مشاة مخصصة وآمنة إذغ إضطر الوقوف وإلا من المفروض أن يكون هناك مواقف كافية ويجب عليه أن لايتوقف إلا في المسار الذي يقع عليه هذا النشاط لكي لايعرض نفسه ومن معه للخطر من أجل الكسل من أخذ الإشارة والرجوع .
إذن لابد أن يدرس هذا الطريق من أجل تقليل حوادث الدهس فيه وأيضاً تطبق هذه الدراسة ولاتكون في أدراج المكاتب وان تكون منفذه من قبل مكتب إستشاري هندسي عالي المستوى بالتعاون مع مهندسين مؤهلين من الأمانة ليكون هذا الطريق هو بداية عمل جميع شوارع المدينة _ والوضع القائم خطير جداًًاًأًأً_ .
فيه ناس يقولون مطبات أعوذ بالله صح مطبات ربعنا أعوذ بالله لكن ممر مشاة ( مخفف سرعة وطريق مشاة آمن ) عرضه لايقل عن أربع أمتار وبطول عرض المسار وإرتفاعه لايقل عن 50 سم ومبلط بنوعية معروفة ويسبقه بعدة أمتار خطوط وأنوار تحذيرية وإشارة مشاة يتم وضعها عند بداية الممر من الناحيتين لتحكم المشاة فيها بحيث يطلبون من وقف السيارات وفتح المجال لهم للعبور ( مجرب في دبي ) ، بالإضافة لأن شوارع وسط المدينة ليست طرق سريعة إلا في بريدة ( ومن أراد التأكد فل يقف عند مسجد الرواف ويسمع وش وج ديديد وششششش .
أيضاً لابد من تحديد المناطق الخطرة لعبور المشاة على هذالطريق منها منطقة بنده ومنطقة أسواق الراجحي ومكتبة العبيكان وقاعة العزيزية وغيرها.
ثانياً : مساراته ضيقة والكثافة المروريه فيه عالية لذا لابد من تطوير هذا الشارع بإضافة مساحات بس مو من قص ممرات المشاة وجعلها 10 سم علشان الماشي يمشي بين السيارات . نبغى ممرات مشاة مهيئة تماما بعرض لا يقل عن 6م . ممكن البعض يقول هذا الحل غير مجدي لأنه مافيه أحد يمشي هذا الكلام غير صحيح ولو قلنا انه ما فيه سعودي يمشي ياخي فلنتقي الله في أخواننا الاجانب اللي متعودين يمشون وبعض السعوديين اللي ما معهم سيارات من كبار سن ونساء و أطفال .
ثالثاً : منحنيات هذا الشارع كأنه واحد قاعد يمسك جلنطات وما فيه مثل جلنط مكتبة العبيكان اللي مايعرف يفحط ترى في ذاك الملف يصير سواق على قولة الشباب ، صحيح أن منحنيات الطريق تساعد على تهدئة السرعة وتخلق نوعاً من المفاجأة لسالك الطريق ولكن ليس بهذه الصورة والشاهد على ذلك النخلة وشجرة البرسوبس الجالسة أو المتربصة ببعض رواد ذلك الطريق . وبديهياً لو تأخذ المنحنى صح بالسيارة من خلال كيرف ( إنحناء ) متوازن لوجدت أن السيارة تعطيك مسارها الصحيح وليس المسار الحالي حيث أن فيه إنحناء خطير يؤدي إلى زحف السيارة وإرتطامها بالبرسوبس .
خاطرة : الحمد لله على مثل وجود مثل هذا المنتدى لكي أعبر عن أرائي تجاه مدينتي الحبيبة لكن اتمنى من القائمين عليه نشر جميع ما يكتب من وقائع ولا يتم حذف المشاركات التي لايوجد بها مديح لفلان وعلان صحيح أنه من حقهم حذف الكتابات الخارجة عن هدف هذا المنتدى والتي تصل إلى حد الكلمات الغير مقبولة ولكن أنا واثق بان كل فرد من ابناء بريدة الحبيبة ليسوا من هذا النوع .
واتمنى كذلك أن يكون هناك تواصل مع من هم مسؤولين عن خدمتنا كالمرور والأمانة ومصلحة المياه والكهرباء وغيرهم المشاركة وفتح قلوبهم وسماع أراء أهل الديرة ليعم الخير على الجميع على أن لايكون هذا المنتدى هو مجال فقط للكتابة والتعبير وإنما نريد الحلول الحلول الحلول الحلول . وشكراً