المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصيدة صك الجنه ردعلى قصيدةياسر التويجري الذي كفرمن يناقش قيادة المرأه


أبو حكيم
17-12-05, 02:10 am
إإن أي أمر يطرح للنقاش هو عرض لفكر كل محاور مدعوماً بالأسانيد التي تؤيد وجهة نظره , كما أن أي إختلاف في وجهات النظر بين الفرقاء ليس معناه الهجوم والتجريح والقدح الذي يتجاوز الموضوع إلى الشخص نفسه , إن الإختلاف العاقل المتزن هو أمر صحي متى ما وجد المناخ الذي يعيش ويترعرع فيه. لكن عندما يسيطر رأي واحد وفكر واحد على الأمر لا يتقبل الحوار أو حتى مجرد النقاش في الموضوع أصلاً , دون الإعتماد على الدليل لمجرد الشكوك والأوهام التي تعيش في تلك العقول. هنا تبرز أحادية الفكر بمظهرها البشع والإستماته الإقصائية للرأي المخالف.
هذه السلبية المقيته مع الأسف يسبغ عليها الصفة الدينية – والدين منها براء – فعندما تطلق النعوت الكريهة دون تمييز لمجرد المخالفة يتضح ضعف الحجة لدى الفريق السالك لهذا الطريق, والسذاجة الفكرية التي يعيشها .

ولكن عندما يتعلق الأمر بالشعر فإن منتهى السذاجة الشعرية هي التي تقوم بتوظيف الدين [ زوراً وبهتاناً ] للوصول إلى شهرة لم تحققها قصائد المدائح والعطايا والهبات, ولا أدل من ذلك إلا رمي التهم جزافاً . وهذا ما أقدم عليه " قصاد " المدائح عندما وصف معارضي الفكر الأحادي بالعلمنة ووصف مجتمعة بأنهم حثالة من المجرمين والمجانين !!!.

لئلا يسرق الدين والوطن ونحن نشاهد , وبعيداً عن الإرهاب لكم القصيدة . . . :: صــك الــجنـة :::

ياسراديـب الجهـل والعاطفـه المنجـنـه

الظلامي وش يشـوف ان قـاده العميانـي

ما ذبحنـا غيـر فكـر أكثـروا فـي زنـه

والنتيجـه واضحـه ماجـرى بأوطـانـي

أمـس فـوق المنـابـ ر دعــوةٍ منتـنـه

إلحقوا عرض الرئاسه وأعلنـوا العصيانـي

وأمـس فتـوى بعضهـم للأسـف خاننـه

كفـر المسلـم وعـده صايـلٍ شيطـانـي

كـم غريـرٍ جاهـلٍ وافقـه فـي ظـنـه

و الضحيـه مسلـمٍ و معـاهـدٍ نصـرانـي

رأيهم وإن كـان خاطـئ مايراجـع عنـه

وكـل مـن هـو خالفـه قيـل ذا علمانـي

مـن يكفـر مسلـمٍ ويـش ترجـي مـنـه

حرمه المسلـم عظيمـه ونصهـا القرآنـي

مـا عرفنـا التشـدد مذهـب أهـل السنـه

الأمــر لله وحــده و سـنـه العدنـانـي

طاعـه الحاكـم علينـا واجـبـه ومقـنـه

بلـغ اللـي زابـنٍ فـي كنـف طالـبـان

ديننـا الإســلام لله الفـضـل والمـنـه

ومن يشاد الديـن حالـه عـده الخسرانـي

الإباحـه أصـل الأشيـاء قاعـده لكـنـه

أصبحت والشك جاثم فـي ثـرى النسيـانِ

بيـن تحريـم صريـح وكـا ن أو يمكنـه

إجتهـاد الـرأي أصبـح حجـة الحيـرانِ

من هو أولـى بالرعايـه فـرض ولاسنـه

من هو أولـى بالحمايـه متهـم أو جانـي

المره وإن ساقـت أهـون بعـض مايلقنـه

خلوةٍ ما بيـن هنـدي ومغربـي وأفغانـي

وانت ياشاعـر زمـانٍ الشعـر هـو فنـه

لا تغيـر مشية لـك و أمـدح السلطـانـي

سلـة العمـلات درهـم أو ريـال أو ينـه

هـي مساعيـد النجـاح الشاعـ ر الهيمـانٍ

الخميني فـي حياتـه بـاع صـك الجنـه

وانت مدري وش لقيت ! هو شرا الحمراني ؟

لاتقيس أحمد بطوني لا .. ولا خالـد بحنـا

و لا تقيـس ديـار مكـه بجملـه البـلـدانِ

بـذرةٍ للخيـر عاشـت نخـوة الممتـنـه

دار أبـوي ودار جـدي للوسـط عـنـوانٍ

مجرمين قلت .. مدري .. فيك مس أو جنـه

وشرةٍ فالراس تكوى مـن يـد الصمعانـي

الأمـر وضـع إجتماعـي أولـه أو ثـنـه

ومابها في الديـن حرمـه بسايـر الأديـانِ

ابـن زلفـه قـال رايـه واحترمتـه لنـه

بيـن الخافـي وحـدد مستـوى الغلـمـانٍ

كـان حبـه لديـنـه وديـرتـه علمـنـه

بأول الصفحه ضع اسمه وسجلـه علمانـي



اخوكم ابو حكيم تم التصرف بالموضوع

وضعته بخيمة الشعر ولم يجد الصدى المتوقع ............ ونقلته إلى هنا

بن يمين
17-12-05, 11:08 am
رد اعجبني

مشكور اخوي على طرحك

واتمنى ان ياسر يقرأ الرد

خـــــــــــــــالـــــــــد
17-12-05, 11:45 am
اخي ابو حكيم

هذا الموضوع و شخصيه الشاعر اصبحت مادة دسمه للنقاش هذه الايام

عموما شكرا لك

و بعد اذنك سانقل هذه المشاركه الى الخيمه حيث تخصص الشعر النبطي

أبو حكيم
18-12-05, 07:34 pm
اخوتي وزملائي الأعضاء ...................... ارجو الرد انا حريص جداً على ردودكم التي منها نتعلم وتزداد حصيلتنا الثقافية والشرعية من خلال ردودكم وماسمعتم حول هذا الموضوع بكك الرأيين


ارجو طرح الردود من الناحية الشرعية ورأيكم في ذلك ,,,,,


نسيت ان اقول لكم ان الموضوع منقوووووووول بس



شكراً لكم

AL QASIME
18-12-05, 08:18 pm
:x17:

أخي ابو حكيم حياك الله والاخوه المشرفين

طرح الدكتور محمد الزلفة معروف ولا يختلف عليه اثنان ...

وانا تابعت اللقاءت التي اقامتها قناة المستقلة معه ومع الدكتور سعود الهاشمي والدكتور النجيمي وفقهم الله لكل خير...
حيث وضع الشيخ الدكتور النجيمي النقاط على الحروف وهو يرد على محمد الزلفة حيث قال النجيمي :
نحن نعرف الدكتور محمد الزلفة ونعرف طرحة ونعرف منهجه حيث ان الزلفة كان شغله الشاغل في لقاءت مجلس الشوري قيادة المرأة وكشف وجهها ....وكأن ليس للمرأة حقوق غير هذه فقط ... ثم قال الشيخ النجيمي حفظه الله بالنسبة لقيادة المرأة فهي ترجع لاصحاب الحل والعقد وهم هيئة كبار العلماء والمجامع الفقهية وليس لاحد من الذين ليس لهم في العلم باع ولا من اهل العلم اصلاً أن يفتي في دين الله بغير برهان لاجل هوى في نفسه....
ثم قال الشيخ النجيمي وفقه الله أن محمد الزلفة معروف لدينا انه ( لبرالي ) . انتهى كلامه

وأقول كلام الشيخ النجيمي عين الصواب حيث أن الخوض في امور الدين في الحلال والحرام راجع الى العلماء الذين شهدت لهم الامة بالدين والعلم والصلاح والعقل ..
وأن لا يقول في دين الله من شاء فيما شاء.. والله أعلم

:x15:

مجرد رأي
18-12-05, 10:29 pm
ابو حكيم









صح




لسانك

The Free Man
19-12-05, 01:59 am
والله عاد انا محب الشعر
ومادري وش السالفة
بس إذا كان صدق ياسر مكفر من يناقش قيادة المرأة
يعني يسمح لي تراه ( من جنب القدة )

وبعدين وش دخلة ياسر في هالموضوع
يعني ماهي شغلتة انه يكفر الناس
بس الله يعافيه ولا يبلانا

صدق ان الشاعر ( بياع كلام )

شخصية
19-12-05, 02:12 am
أتصور أن الاهتمام بالتنويريين من علماء الدين العارفين والفاهمين وغيرهم من المفكرين المخلصين ضروري لايقاف عجلة تيار ( قف لاتتحرك ) أولئك الذين لايؤمنون بالتغيير ولا بفكرة التكيف مع المتغيرات التي تحصل وبشكل متسارع ومخيف على أسلوب حياتنا فأولئك الظلاميون ممن يعيشون حتى الآن بتشاؤم مستديم مؤمنين بأكذوبة أن المجتمع المدني السعودي كمجتمع لايتكيف أبدا مع المتغيرات لذا عليهم ايقاف أي تحول ضروري للمجتمع كنتيجة لفكر الحياة البرية الصلب المسيطر على عقولهم ..

أما آن الأوان لدحر كل اولئك الذين ينابحون دائما وممانعين دائما ويفتخرون بذلك بشكل مثير للشفقة لدرجة أنك تشك في حالتهم النفسية وحتى قواهم العقلية في بعض الاحيان أما آن الاوان لايقافهم عند حدهم لكي تقف عراقيلهم البائسة لتقدم مجتمعهم ... واذا كنا نحن القصمان مثلا وتحديدا البريداويين لانريد قيادة المرأة المحتاجة والمضطرة لمركبتها لكي تعينها على قضاء احتياجاتها دون الاعتماد على الغرباء والاجانب فلماذا نجبر مجتمعات مدننا السعودية الاخرى على تبني فكرنا المتصلبو المحافظ جدا جدا جدا وبشكل قاسي جدا لماذا نفرضه عليهم وهم في الغالب ممن شهد ويشهد الزمن لهم دائما بأنهم متكيفون مع المتغيرات بشكل سريع عكس مجتمعنا الذي يصارع دائما ضد المتغيرات متمنيا بسبب ثقافته أن الزمن يتوقف لكي تتوقف مخاوفه الكاذبة التي تعيق تقدم معظم مجتمعات المناطق السعودية من التقدم على الرغم من وجود علماء عندهم اجلاء غيرنا ممن عرفوا ببعد النظرة ووضوح الفكرة وحسن التربية والتوجيه للناس بشكل يساعد على تكيفهم مع المتغيرات ..اذا آن الاوان لايقاف مشايخ كلمة اللاء التي لايعرفون عيرها واعطاء مشايخ كلمة النعم المشروطة بشروط تضمن باذن الله عدم تأثر مجتمعنا بالمتغيرات والصعوبات المعيشية التي تزداد بازدياد الاعداد وتوسع المساحات .. وليوقف أيضا اولئك الشعراء الذين يستخدمون الدين كحصان طروادة وصولا للشهرة المنشودة فأولئك لعمري هم من ومن يتبعهم من الغاوون أكبر مطب عائق لتقدم مجتمعنا لما يملكونه من طلاقة باللسان يصدقهم كل من يستمع اليهم وباعجاب بالضلال ولكن الاذن تعشق قبل العين المبصرة للحقيقة أحيانا ....... هذا رأيي وشكرا لابو حكيم هذه الابيات ... ولتسقط تلك الابيات التي تنبأت بسقوط أخلاقنا بمجرد أن تضع أمهاتنا أو أخواتنا قدمها على دواسة السيارة .... ودمتم

يا ذاك الغروب ..
19-12-05, 02:29 am
تقول/ قصيدة صك الجنه ردعلى قصيدة ياسر التويجري الذي كفرمن يناقش قيادة المرأه ..
من يكفـر مسلـمٍ ويـش ترجـي مـنـه ...


(ياسر التويجري) لم يكفر أحداً فلا تقوله مالم يقل (زوراً وبهتانا) ..
نص ماقاله الشاعر (ياسر) .

افتح القرآن يالله أو حديث السنة ,, وعطني أقوى دليل يفند العلماني
(كانه) مكفر فعطني مقضب المسنه ............. الخ
(كانه اي إذا كان مكفر) ...

أتمنى ان تستغفر ربك من هذا الكلام هو هنا يتسائل وليس يقول ..

إ[color=#FF0000][size=5][font=Tahoma]
ولكن عندما يتعلق الأمر بالشعر فإن منتهى السذاجة الشعرية هي التي تقوم بتوظيف الدين [ زوراً وبهتاناً ] للوصول إلى شهرة !!!
ولا ادري من يتطبق عليه هذا الكلام , بعد إتضاح مابعاليه .. ولست أدافع عن ياسر ولا غيره بل عن (مبدأ) إحقاق الحق

أبو حكيم
19-12-05, 02:37 am
اخي الكريم ( يوسف السديري ) ارجو ان تكون معي قليلاً ,,,,, قلت ان الموضوع منقول وليس انا من كتب ذلك .... هو موجود بالساحة السياسية .... انا نقلته على علاته ولا يعني اني اتفق مع القائل ..... وطلبت من الأخوة أخذ رأيهم بالرد .... واشكرك على حماسك وتأكد اني مع الأخ الشاعر ياسر ولست ضده .... إنما اردت ان افتح باب للنقاش في هذا الموضوع فقط



اكرر شكري وتقديري لك وللأخوة

يا ذاك الغروب ..
19-12-05, 02:49 am
شكرا للتنبيه (والمعذرة) لإعقتادي أنك صاحب الموضوع فقط نقلته من قسم لقسم ..

عموماً أعتقد ان الموضوع هذا يستحق الحذف لأنه بصورة غير (مهذبه) ولو طرح بشكل افضل من ذلك لكان أجدى ليتم النقاش فيه , حيث يوجد فيه مغالطات وأهما كما ذكرت أن ((ياسر لم يكفر أحداً)) وتكفي هذه النقطة لحذف كامل الموضوع , لأن فيها تجني كبير على ياسر التويجري (كشخص) وهذا مالا نرضاه ... مع الشكر يالغالي ..

يا ذاك الغروب ..
19-12-05, 02:54 am
أبو حكيم أليك هذا الرد ..
وهذا ما اخشاه من هذا الموضوع ان تؤخذ هذه الفكرة عن ياسر التويجري دون المام كامل بالموضوع , لأن هذا واضح من (العنوان) وسياق الطرح .. الآن بجد أتمنى حذف هذا الموضوع .

والله عاد انا محب الشعر
ومادري وش السالفة
بس إذا كان صدق ياسر مكفر من يناقش قيادة المرأة
يعني يسمح لي تراه ( من جنب القدة )

وبعدين وش دخلة ياسر في هالموضوع
يعني ماهي شغلتة انه يكفر الناس
بس الله يعافيه ولا يبلانا

صدق ان الشاعر ( بياع كلام )

أبو حكيم
19-12-05, 03:46 am
كاتب القصيدة ..... اتوقع انه مأجور يتحدث بلسان آل زلفة ,,, وآل زلفة لايستطيع ان ينظم بيتاً واحداً



في سياق القصيدة الرد ...... يتهم ياسر التويجري بأنه يكفر !!!!! وأنا لو سألتني شخصياً ’’’ لااجد ان في قصيدة الشاعر ياسر انه كفر آل زلفة ,,, فلماذا يقول آل زلفة في رده انه اتهمه ياسر بالكفر !!!


غريب الأمر !!






اخواني مزيداً من الطرح حتى يتضح الأمر لنا ,,,,

اشكركم على مروركم .... اخ يوسف حذف الموضوع اعتقد انه مازلنا في بداية النقاش وإذا تطور سوء الفهم من الجميع .... ابشر سوف نحذف الموضوع ,,,, وتأكد اخي انني تصرفت في العنوان حتى لايساء الفهم ,,,

تحياتي

أبو حكيم
19-12-05, 09:39 pm
آسف لم استطع تغيير العنوان الرئيسي .... لخلل ماء ,,, والله اعلم