العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > واحة الحرف

الملاحظات

واحة الحرف إبداعاتكم من نزف أقلامكم

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 10-03-04, 10:08 pm   رقم المشاركة : 1
بنت الشرقيه
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الشرقيه غير متواجد حالياً
الفتاه السعوديه وحق الزواج هل هو ملكها هي ؟


[c]




حبيت اوصل لكم قصه حقيقيه لفتاه سعوديه
من مجتمع محافظ
ومن عائله معروفه وحبيت نناقش مع بعض القصه ووش رايكم
في الي صار
وياريت نبعد عن العواطف ونكون مقدرين الوضع للطرفين



في يوم من ايام الشتى
وفي يوم كان الجو بارد بروده ثلج بس طبعا ماينزل الثلج عندنا ولكن صقوعه
راحو العيال لجامعاتهم ومدارسهم
وانتظرت ام رنا وصول وقت صحوه ابو رنا من النوم عشان يروح لشركته
طبعا الفطور جاهز والدفايه مشغله
والحليب ساخن
وصحن الفول والتميس جاهز
وابو رنا مايغير العاده ويحب يفطر كل يوم شكل ومايحب الروتين
وام رنا زوجه ولله الحمد مطيعه وتحب تخدم ابو رنا بعيونها
طبعا صحت ابو رنا
وافطر وطلع زي العاده
بس اليوم كانت ام رنا حاسه بشعور خلاها تقول في خاطرها ان اليوم فيه شي والله يستر
طبعا طلعت ام رنا اللحم من الفريزر وبدت تجهز محتويات الغدا لليوم والي كان التاريخ فيه
13 شعبان
الساعه 12 الظهر رن التلفون وكان ابو رنا يسلم ويستفسر عن الغداء وعن الاولاد متى يطلعون من مدارسهم وجامعاتهم
طبعا ابو رنا وام رنا حبيت ارمز لهم بهذا الرمز حتى تعرفون ان القصه قصه رنا
وانهم عندهم ابن اكبر من رنا وهو في اخر سنه من سنواته الجامعيه
واسمه خالد
وايضا فيه بنت اسمها ريما في المرحله الثانويه
وولد في المرحله الابتدائيه يدعى محمد
طبعا حبيت اوضح
القصه بدت بأتصال تليفوني من امرأه ردت عليها ام رنا
وقالت المتصله انها تدعى ام سليمان
وانها تود زياره ام رنا لما سمعت عنهم من سمعه حسنه ووالد صالح وام فاضله وفتاه تدعى رنا سألو عنها في الجامعه ويريدون التقدم
لخطبه رنا
طبعا ام رنا ابتسمت
ورحبت بأم سليمان وقالت لها الله يحيكم في اي وقت
وطبعا اخذت موعد بعد اربعه ايام الساعه السادسه
وجاء ابو رنا وقالت ام رنا السالفه لابو رنا
وقال لها البنت توها في ثاني سنه
والبنت توها صغيره
قالت ام رنا البنت عمرها عشرين واذا كان الشاب زين
ليش الرفض ونشرط عليه انها تكمل دراستها
واذا وافق مافيه اشكال
نسيت يا ابو رنا انا تزوجتك وانا عمري18 والحمد لله مرتاحين
ابتسم ابو رنا وقال ايه بس انا مافيه مثلي
يا ام رنا ولا وش رايك
ابتسمت ام رنا وقالت اكيد مالك زي يا ابو رنا
وش رايك نحط الغدا
وراح ابو رنا يغسل ويجهز نفسه للغداء
طبعا اجتمعو االاولاد والبنات على السفره وسموا بسم الله
واصبحوايتحاورون عن الجامعه والطقس
والجيران
والتلفزيون
والشغل والشغاله ومواضيع عده
انتهوا من الغدا وطلعوا الاولاد لغرفهم للراحه والبنات يشيلون السفره والشغاله في المطبخ تغسل الصحون
وام رنا تركب ابريق الشاي
لابو رنا يشرب بياله قبل ماينام له ساعه
والبنات طلعو لغرفتهم يرتاحون بعد عناء يوم دراسي
قالت ريما
وش اخبار الجامعه
قالت رنا تمام
انتي وش مسويه
لاتكونين سويتي مشاكل مع استاذه الرياضيات
تراها تفهم زين انا اذكر شرحها بصراحه توصله للطالبه
قالت ريما
انتي الي ماشاء الله عليك تقل مصريه
وانا والله مادري وشلون نجحت في ثاني
وطلعت من هاالرياضيات
بس متى الله يتوب علي واتزوج والقالي عذر واترك هالمدرسه
ابتسمت رنا
في وجه ريما
وراحت تنام

------
طبعا ام رنا ماقالت لرنا عن موضوع الضيوف الي جايين
وعلى اساس انهم ناس جايين يتعرفون عليهم
ولكن رنا كانت حاسه بشي غريب
وراحه اغرب لزياره هاؤلاء الناس الي حتى انها مافكرت تسأل الوالده عن اسم العائله الي بتجي او حتى عن سبب زيارتهم
المهم ان الساعه 6 بالضبط رن جرس الباب
وكان ابو رنا في المجلس وايضا خالد
قام خالد وفتح الباب ودخل الحريم بعد ماقال لهم تفضلو من هنا باب النساء
واذا برجل طويل القامه وخاط الشيب شعره من الجوانب
وكان يبدو لخالد انه في الثلاثين ولا يبدوا انه والد انما هو ابن وانتظر لحظه ثم ابتسم
وقال تفضل حياك الله
طبعا دخل الرجل المجلس وعرف بنفسه
انا سليمان فلان الفلاني
عرف ابو رنا بنفسه وبأبنه خالد
وبدء سليمان بالحديث وكان لبق جدا في حديثه
وبدء يعرف بموستواه التعليمي وبعمله اللذي يعمل فيه
ومن اي العوائل هو
ومن اين ينتمي
وان والده متوفى ووالدته في 70 من العمر وله اخت واحده متزوجه
وهي معيده في جامعه رنا وهي من امتدح رنا لهم
واطبعا الرجل لا كلام عليه وطبعا ابو رنا يعرف العائله الي هو منها
وهي عائله طيبه
ويبدو الرجل انسان متفهم
هذا ماشعر به ابو رنا
ولكن ابو رنا قال له كم عمرك ياسليمان
قال له سليمان كم تعطيني عمر يا ابو خالد
اجايب اعتقد انك في الخامسه والثلاثين
ابتسم سليمان ابتسامه نصفها غريب عن كل الابتسامات
اجاب سليمان بصراحه يا ابو خالد انا في الخمسين

-----------


يتبع
[/c]







قديم 10-03-04, 10:51 pm   رقم المشاركة : 2
بنت الشرقيه
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الشرقيه غير متواجد حالياً

[c]



مساء الخير
ابتسم ابو رنا وحاول اخفاء شعوره
الخفي
عن سليمان
فقال
بصراحه ياسليمان البنت صغيره وانت الف بنت تتمناك ولكن فارق العمر بينكم
كبير
هي في العشرين
والفارق بينكم اكثر من عشرين سنه
صحيح انه ماشاء الله عليك مابين عليك الكبر
ولكن البنت صغيره عليك
ابتسم سليمان
وطبعا خالد انسحب
وحب يخليهم على راحتهم
فقال سليمان يا ابو خالد
لا تتعجل علي صحيح انا كبير بس عقليه بنتك والي سمعته من اختي خلاني اتجرأ
واطلب القرب منكم
وبعدين الفارق العمري مومشكله اذا كانت الافكار متقاربه
وابيك ماتستعجل يا ابو خالد وترفض ابيك تاخذ وقتك في السؤال
وعندها لكل حادث حديث
وانا بصراحه متمسك بنسبكم الطيب
طبعا هذا الحوار الي دار بين
الرجال
بس ايش موقف ام رنا من عمر سليمان
بصراحه يا ام سليمان انتي فاجأتيني
بعمر سليمان
انا ماتوقعته كبير لهذه الدرجه
البنت صغيره يا ام سليمان هي في العشرين
وهو في الخمسين
واعتقد ان الله بيوفقكم بناس تستاهلونهم ويستاهلونكم
طبعا دخلت رنا في هذه اللحظه
ومعها الشاهي وقامت بصبه
وطبعا دار بينها وبين والده سليمان حديث
وحديث بينها وبين اخت سليمان المدعوه نوره
وعن الجامعه وعن احداث الاختبارات والبنات في الجامعه وعن تغيير المقررات
وكل ماتكلمت رنا كلمه زاد اعجاب اهل سليمان اكثر بهذه الفتاه
طبعا طلعوا اهل سليمان ووعدتهم ام رنا بالتفكير ودراسه الموضوع من كل النواحي والرد بعد شهر على اهل سليمان
وهذا ما وعد به ايضا ابو رنا سليمان بعد السؤال عنه والتفكير الطويل
وسيتم الرد عليه بعد شهر
طبعا طلعو عائله سليمان
وتنفس الصعداء ابو رنا
وذهب الى غرفته محاول عدم الحوار بالموضوع مع ام رنا او خالد
ولكن ام رنا لم تصبر فلحقت بأبو رنا
وقالت
والله غريبين هالناس
اجل عمره خمسين وجاي يخطب
بنتي ليش بنتي وش شايفها
قال ابو رنا
الله يهديك بس الرجال والنعم فيه بس مشكلته انه كبير ولا ماينعاب
قالت ام رنا
وش تبي اكبر من عيبه انه عمره خمسين
تبينا نرمي بنتنا
ليش

ابو رنا
انا ماقلت نرميها انا قلت الرجال والنعم بس انه
كبير

ام رنا
خلاص انت قلتها كبير

قال ابو رنا
طيب خلينا نسأل عنه ونستفسر
يمكن نغير راينا

ام رنا
ابو رنا الله يعافيك لاتسأل ولا شي كلمهم وقلهم انا رافضين

ابو رنا
طيب خلينا نسأل ونفكر عطيناهم مهله شهر ليش مانتم المهله ونسأل عن الرجال

طبعا تركت الغرفه ام رنا وما صبرت نزلت تنام في غرفه الضيوف
بسبب تمسك ابو رنا برايه
وهي احتجاجا على رايه
-------

طبعا اخذ ابو رنا في السؤال شهر ين
والاخ سليمان لم يتصل ولا ام سليمان اتصلت
وتفاجأ ابو رنا بما سمعه عن سليمان وعن سمعته الطيبه ومداومته على الصلاه في المسجد ومدحهم له في مقر عمله
والحقيقه ان الرجل لاغبار عليه ابدا
ابدا والرجال مافيه شي ينرمى

طبعا اراد ابو رنا سؤال رنا عن رائيها في الزواج
من سليمان

فطبعا اجابت والدها بأنها لاتفكر بالزواج الان وهي تحب ان تكمل تعليمها الجامعي

طبعا ابو رنا اخبرها بأن الرجل لامانع عنده من اكمال الدراسه وان الرجل لايعيبه الاسنه
وهو لايعتبر عيب للرجل
فهو يبدو في الثلاثين
وانتي تتميزين بفكر ناضج وتربيه سليمه
فلك كل الوقت بالتفكير
بالموضوع

ولكن اجابته رنا بقولها انها ترغب برائيه كأب
اجابها بأنه معجب بسليمان ولكن هي التي ستتزوج وليس هو

واذا كانت تعتقد انه سيجعلها توافق لانه موافق على الرجل
فهي مخطئه

وطبعا اخبرها ان والدتها ه لانه معجب بسليمان

وهي ترفض هذا الزواج لان سليمان يبلغ الخمسين من العمر وهو اكبر مني ب9 سنوات

وهذا مايجعلها ترفض فكره زواجك منه
وان امامك الفرص متاحه للزواج لصغر سنك واخلاقك الطيبه
وطبع قبله على جبين ابنته

شردت رنا قليلا وعندها اجابت اباها بأنها لن توافق اذا كانت امها رافضه

اجاب الوالد
لاتجعلي احد يقرر بدالك انتي بتتزوجين وليس غيرك

والرجل لازال ينتظر الرد
ولن نجعله ينتظر اكثر من اربع اشهر ولكي شهرين تفكرين يا نعم او لا

((ولاتخلين احد يأثر على قرارك))

اخبرها منبها
------------
يتبع

تحياتي[/c]







قديم 11-03-04, 12:53 pm   رقم المشاركة : 3
خزامى نجـد
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية خزامى نجـد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خزامى نجـد غير متواجد حالياً

ودي ابدي رأيي بس اخاف تقولين استني القصه ما خلصت


حبيت اقولك اننا في انتظار بقية القصه

تحياتي لقلمك
خزامى







قديم 11-03-04, 01:17 pm   رقم المشاركة : 4
بدر1
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بدر1 غير متواجد حالياً

سجلوا عندكم أن أم رنا أعطت الإذن

بانطلاق المفاوضات قبل أخذ رأي أبوخالد !!







قديم 12-03-04, 09:10 pm   رقم المشاركة : 5
بنت الشرقيه
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت الشرقيه غير متواجد حالياً

[c]



مساء الخير
مرت الشهور بسرعه وكانت رنا تفكر بزوج المستقبل كل يوم
وكل يوم تشاهد فيه اخت سليمان في الجامعه تحاول قراءه مافي داخل عيونها ولاكنها لم تجد سوى الابتسامات التى تراها
في وجهها كل ماوقعت عيناها عليها
والتقت النظرات
وطبعا لم تترك الوقت يذهب سدى فحاولت
التحاور مع اختها ريما في الموضوع وعندما حاولت فتحه معها تفاجأه بأن ريما تعرف التفاصيل
بكل دقه وانها لن تبقى في هذا المنزل وهي لاتعرف مايدور فيه
من امور عائليه لاسيما موضوع خطبه في المنزل

فقالت ريما
بصراحه انا لومنك اوافق على طول وش السبب في رفض
رجل مثل سليمان
بصراحه وش تبين اكثر من رجل يدلل فيك واكيد بيدلل
بصراحه الرجال مايتعيب وانا شفته من شباك الغرفه الي فوق

وشكله مايعطيه العمر الي هو فيه
والرجال وسيم
وقبل كل شي ابوي يمدح في اخلاقه
وفي تفكيره
وسمعت الرجال زينه ليش الرفض

انا لومنك اوافق على طول الوحده ماتحصل لها مثل هذه الفرصه كل يوم
واذا على امي امي تبي تنبسط لاشافتك مبسوطه
وانا اقولك رايي لو انا منك اوافق على طول
---
لم تتفاجأ رنا بكلام ريما
لانها تعرف انها تفضل الزواج على الدراسه والمكوث في المنزل
فلم تعطي لرأيها اي اهميه
ولهذا توجهت الى الاسفل للحديث مع والدتها
فوجتها تقوم بأعداد طبق مفضل لابو خالد في المطبخ
فقالت
ابي اتكلم معاك في موضوع مهم
قالت الام
اعرف بتتكلمين عن موضوع سليمان
اجابت
ماما وش رايك في الزواج منه
اوافق ولا لا
اخاف ماتحصل لي فرصه الزواج من رجل مثل سليمان
الام
ياريما انتي توك صغيره والوقت طويل قدامك في التفكير بالزواج
وانشاء الله بيرزقك رجل افضل من سليمان فلا تستعجلين
وفكري زين هذا زواج
ولا هو لعبه
رنا
ماما انا افكر بدراستي بس طريقه كلام ابوي عن الرجل وافكاره وسمعته الطيبه
تخليني افكر في الموضوع كل ماحاولت انساه واشيله من عقلي
وبصراحه انا استخرت ومرتاحه للرجال واحس اني بنبسط معاه

طبعا الام تفاجأت برد رنا
وقالت
انا لا افرض رايي وانتي الي بتتزوجين
ولازم تفكرين واذا كنتي فكرتي زين فأنا لن اقف في طريق سعادتك

وبقول لابوكي انك موافقه
وعلى بركه الله

وتركت الام المطبخ فارغ وشعرت رنا بفراغ المطبخ وكأنه يضيق فيها
----------------
بعد اسبوعين من هذا الحادث
اتصل سليمان بوالد رنا واخبره انه سيزورهم بعد يومين
فرحب به
ابو رنا
----

ام رنا في المطبخ تجهز القهوه
وابو رنا يتكلم معها ويقول وش فيك يا ام رنا شكلك
ماخذه على خاطرك
ام رنا
لا بالعكس اذا سعاده بنتي مع هالرجال انا ما اكره لها السعاده

ابتسم ابو رنا
وخرج مسرع ليفتح الباب بعد ان سمع الجرس

طبعا دخل سليمان للمجلس
وجلسوا
ودخل خالد وسلم
ومعه القهوه
وصب فنجال لوالده ثم لسليمان
وعندها جلس قريبا من سليمان
---
طبعا بدء سليمان بالكلام
قال
ابو خالد
انا جاي استفسر عن طلبي منكم في ابنتكم رنا
اجاب ابو رنا بصراحه ياسليمان انا سألت عنك والكل مدحك لنا والي سمعناه عنك شي طيب
والبنت موافقه وماعندها مانع

بس طبعا هذا مايعني ان الموضوع كذا تم
لا البنت تبي تشوفك وانت تبي تشوفها وممكن يكون لكل حادث حديث
بعد كذا

ابتسم سليمان وقال
اكيد من حقها
طبعا ابو رنا طلب من خالد منادات رنا للحضور ورؤيه رنا الرؤيه الشرعيه
وغاب خالد مده نصف ساعه
وعاد ممسكا بيد رنا يجرها جرا من يدها وهي مخفضه راسها لاسفل
فأجلسها على اقرب كرسي من سليمان
وقام ابو خالد وامسك خالد من يده وخرجا من المجلس لترك سليمان ورنا لكي
ينظرا لبعضهما بدون ان يكون هناك من يربك لهما هذه النظرات

وطبعا لم تستطع رنا ان ترفع راسها خجلا وكانت تفرك يديها ببعضهما ويدا يبتلان يديهاعرق
وكانت تريد الخروج من هذا المجلس ولكن لم تقوى رجلاها على ان تتحركا

واما سليمان فكان يفحص رنا من شعرها الى قدمها ولم يستطع رؤيه وجهها لانها تنظر للارض

عندها سمعته يقول رنا لازم ترفعين راسك وتشوفين هل انتي مرتاحه لي ام لا هذا زواج وليس لعبه

وعندها لم تستطع الا ان تقوي من عزيمتها وترفع راسها لاعلى وتتلاقى نظرات رنا بنظرات سليمان المتفحصه
لها والتي جعلتها تنظر اليه وتميز ملامحه والشعرات البيض في جوانب راسه
والثوب الابيض والشماغ الاحمر والحذاء الاسود اللامع
وحبه الخال التي في خده الايسر عندها انتبهت رنا بأنها زودتها كثيرا وقامت وخرجت
من مجلس الرجال وهي لاتعرف كيف حصلت لها هذه الشجاعه
وانها حاولت ان تصرخ خالد تعال ساعدني لكن شعرت ان صوتها أختفى
وعندما اقفلت باب المجلس وجدت خالد وابو خالد خلف الباب
وكل واحد منهم ينظر للاخر وعندها ركضت رنا الى فوق
واقفلت باب غرفتها بالمفتاح
ولكن عندما استدارت وجدت امها تنتظرها على السرير
فقالت ام رنا
خير يارنا انشاء الله
ماذا حصل هل انتي راضيه بسليمان زوج لكي
عندها ارتمت رنا في حضن امها واخذت تبكي وتبكي
واخذت ام رنا تذرف الدموع معها واخذوا الاثنتان يبكيان
وام رنا تقول من بين دموعها وش فيك ماعجبك
قالت رنا وهي تبكي
الا عجبني بس انا خايفه
واخذت الام تضحك ورنا تبكي بصوت عالي

------------------

طبعا ابو رنا دخل للمجلس فوجد سليمان مبتسم ووجهه مرتاح جدا
فقال له خير انشاء الله
فقال سليمان
خير ولله الحمد
ابو خالد بنتك ماعليها كلام والله يخليها لك
وانشاء الله اكون دخلت في قلبها مثل مادخلت قلبي
ابتسم ابو خالد وقال خير انشاء الله
انتظر مني مكالمه يا سليمان بكره مثل هالوقت وابقولك اذا البنت ارتاحت لك والله يوفقكم

ابتسم سليمان وقال فأمان الله ابو خالد

-----------

طبعا بعد ما انتهى مشهد الدموع وبكاء رنا الي ماخلص الا بعد معاناه من والده رنا
خرجت ام رنا ووجدت ابو رنا وخالد جالسين في الصاله وكان ابو رنا يسأل خالد عن سليمان
ورائيه فيه
وطبعا كان خالد معجب في سليمان واسلوبه وعقليته التي لاتخفى على من يجالسه ويتحدث معه
فدخلت ام رنا في الحوار وقالت
العائله كلها تشيد في سليمان
حتى ريما اخت العروس
ضحك ابو رنا وقال
اهم شي العروس وش رايها
لاتكون ماشافت الرجال زين ترى اذا ماشافته نناديه مره ثانيه
ابتسمت ام رنا
طبعا شافته بس بنتي والله انها صغيره على العرس
قال ابو ريما
الصغير يكبر اهم شي هي موافقه عليه ولا لا
اجابت ام رنا
موافقه ومرتاحه ولله الحمد
قال ابو رنا
الحمد لله وعقبالك ياخالد
ابتسم خالد وضحك وطلعت ضروسه
وبان عليه الانبساط وفكر ابو خالد ان خالد ماعنده مانع انه يعرس فحط الموضوع في باله
--------------------

طبعا مر شهرين على زواج رنا وسليمان وكانو الشهرين
كأنهم اسبوعين وماحست رنا بالايام
ولا بالوقت كانت سعيده جدا مع سليمان
وكانت دائما تشعر ان سليمان قريب جدا منها
وكان سليمان يساعد رنا في الدراسه ويشجعها
على انهاء الدراسه بمعدل عالي
وكان يحاول ان يلمح لها بأن الانجاب سيؤخر الدراسه عليها
ولكن كانت تقول له
الاولاد منك اهم عندي من الدراسه
ومع ذلك نجحت رنا في التوفيق بين الدراسه والاولاد
واستطاعت ان تنهي دراستها الجامعيه
وان تعمل معلمه
وان تنجب لسليمان بنت واربع اولاد
وعاشوا في سعاده ولله الحمد
ولم يشعر اي منهم بالفارق العمري
فكانوا يفهمون على بعض من النظرات
وهذه القصه حقيقه من واقع مع تغيير في اسماء
الشخصيات
وكان الهدف من طرحها
ان العمر لا يدخل في فشل الزواج
ولكن الطريقه في التفكير
والمستوى الفكري
هو العامل الاساسي في نجاح اي شركه بين اثنين
وايضا قرار الفتاه في الزواج هو الاساس في نجاح الزواج واهم من كل هذا التوفيق من الله
وتحياتي لكم

تمت بحمد الله

[/c]







موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:02 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة